الاستعداد للحمل: صحة المرأة ما قبل الحمل

شارك:

صحة ما قبل الحمل هي صحة المرأة قبل الحمل. يعني معرفة كيف يمكن أن تؤثر الظروف الصحية وعوامل الخطر على المرأة أو جنينها إذا حملت.

الاستعداد للحمل: صحة المراة ما قبل الحمل

الصحة ما قبل الحمل هي صحة المرأة قبل الحمل. يعني معرفة كيف يمكن أن تؤثر الظروف الصحية وعوامل الخطر على المرأة أو جنينها إذا حملت. على سبيل المثال ، يمكن أن تضر بعض الأطعمة والعادات والأدوية بطفلك - حتى قبل الحمل. يمكن أن تؤثر بعض المشكلات الصحية ، مثل مرض السكري ، أيضًا على الحمل.

لماذا الصحة قبل الحمل مهمة؟

يجب على كل امرأة أن تفكر في صحتها سواء كانت تخطط للحمل أم لا. أحد الأسباب هو أن حوالي نصف حالات الحمل غير مخطط لها. حالات الحمل غير المخطط لها أكثر عرضة لخطر الولادة المبكرة وانخفاض وزن الأطفال عند الولادة. سبب آخر هو أنه على الرغم من التطورات المهمة في الطب والرعاية قبل الولادة ، فإن حوالي 1 من كل 8 أطفال يولدون مبكرًا جدًا. يحاول الباحثون معرفة سبب وكيفية منع الولادة المبكرة. لكن الخبراء يتفقون على أن المرأة بحاجة إلى أن تكون أكثر صحة قبل الحمل. من خلال اتخاذ إجراءات بشأن المشكلات والمخاطر الصحية قبل الحمل ، يمكنك منع المشاكل التي قد تؤثر عليك أو على طفلك لاحقًا.

خمسة أشياء مهمة لتعزيز الصحة ما قبل الحمل 

يجب على النساء والرجال الاستعداد للحمل قبل أن يصبحوا ناشطين جنسيًا - أو قبل ثلاثة أشهر على الأقل من الحمل. يجب أن تبدأ بعض الإجراءات ، مثل الإقلاع عن التدخين أو الوصول إلى وزن صحي أو تعديل الأدوية التي تستخدمها ، حتى قبل ذلك. أهم خمسة أشياء يمكنك القيام بها من أجل صحة ما قبل الحمل هي :

1 - تناولي 400 إلى 800 ميكروغرام (400 إلى 800 ميكروغرام أو 0.4 إلى 0.8 مجم) من حمض الفوليك يوميًا إذا كنت تخططين أو قادرة على الحمل لتقليل خطر الإصابة ببعض العيوب الخلقية في الدماغ والعمود الفقري ، بما في ذلك السنسنة المشقوقة . تحتاج جميع النساء إلى حمض الفوليك كل يوم. تحدث إلى طبيبك حول احتياجاتك من حمض الفوليك. يصف بعض الأطباء فيتامينات ما قبل الولادة التي تحتوي على كميات أعلى من حمض الفوليك.

2 - توقف عن التدخين وشرب الكحوليات.

3 - إذا كانت لديك حالة طبية ، فتأكد من أنها تحت السيطرة. تشمل بعض الحالات التي يمكن أن تؤثر على الحمل أو تتأثر به الربو أو السكري أو صحة الفم أو السمنة أو الصرع .

4 - تحدث إلى طبيبك عن أي أدوية موصوفة أو بدون وصفة طبية تستخدمها. وتشمل هذه المكملات الغذائية أو العشبية. تأكد من أن التطعيمات الخاصة بك محدثة.

5 - تجنب ملامسة المواد السامة أو المواد التي يمكن أن تسبب العدوى في العمل والمنزل. الابتعاد عن المواد الكيميائية وفضلات القطط أو القوارض.

تحدثي إلى طبيبك قبل الحمل

يمكن أن تحسن رعاية ما قبل الحمل من فرصك في الحمل ، والحصول على حمل صحي ، وإنجاب طفل سليم. إذا كنت نشيطًا جنسيًا ، فتحدث إلى طبيبك حول صحتك قبل الحمل الآن. يجب أن تبدأ رعاية ما قبل الحمل قبل ثلاثة أشهر على الأقل من الحمل. لكن بعض النساء بحاجة إلى مزيد من الوقت لتجهيز أجسادهن للحمل. تأكد من مناقشة صحة شريكك أيضًا. اسأل طبيبك عن :

  • تنظيم الأسرة وتحديد النسل.
  • تناول حمض الفوليك.
  • إدارة المشاكل الصحية ، مثل مرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وأمراض الغدة الدرقية ، والسمنة ، والاكتئاب ، واضطرابات الأكل ، والربو. اكتشفي كيف يمكن أن يؤثر الحمل أو يتأثر بالمشكلات الصحية التي تعانين منها.
  • الأدوية التي تستخدمها ، بما في ذلك الأدوية والمكملات التي لا تستلزم وصفة طبية والأعشاب والوصفات الطبية.
  • طرق لتحسين صحتك العامة ، مثل الوصول إلى وزن صحي ، واتخاذ خيارات غذائية صحية ، وممارسة النشاط البدني ، والعناية بأسنانك ولثتك ، وتقليل التوتر ، والإقلاع عن التدخين ، وتجنب الكحول.
  • كيف تتجنب المرض.
  • الأخطار في مكان عملك أو منزلك والتي يمكن أن تضر بك أو بطفلك.
  • المشاكل الصحية التي تعاني منها أنت أو عائلة شريكك.
  • المشاكل التي مررت بها في حالات الحمل السابقة ، بما في ذلك الولادة المبكرة.
  • مخاوف الأسرة التي يمكن أن تؤثر على صحتك ، مثل العنف المنزلي أو نقص الدعم.

دور شريكك في الاستعداد للحمل

يمكن لشريكك أن يفعل الكثير لدعمك وتشجيعك في كل جانب من جوانب الاستعداد للحمل. فيما يلي بعض الطرق:

  • اتخاذ القرار بشأن الحمل معًا. عندما ينوي كلا الشريكين الحمل ، تزداد احتمالية حصول المرأة على رعاية ما قبل الولادة المبكرة وتجنب السلوكيات المحفوفة بالمخاطر مثل التدخين وشرب الكحول.
  • يمكن للشركاء الذكور تحسين صحتهم الإنجابية والصحة العامة عن طريق الحد من الكحول والإقلاع عن التدخين أو تعاطي المخدرات بشكل غير قانوني واتخاذ خيارات غذائية صحية وتقليل التوتر. تشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يشربون بكثرة أو يدخنون أو يتعاطون المخدرات قد يعانون من مشاكل في الحيوانات المنوية. قد تسبب لك هذه المشاكل في الحمل. إذا لم يقلع شريكك عن التدخين ، فاطلب منه ألا يدخن من حولك لتجنب الآثار الضارة للتدخين السلبي.
  • يجب أن يتحدث شريكك أيضًا مع طبيبه حول صحته وتاريخ عائلته الصحي وأي أدوية يستخدمها.
  • يمكن للأشخاص الذين يتعاملون مع المواد الكيميائية أو السموم الأخرى الحرص على عدم تعريض النساء لها. على سبيل المثال ، يجب على الأشخاص الذين يعملون في الأسمدة أو المبيدات الحشرية تغيير الملابس المتسخة قبل الاقتراب من النساء. يجب عليهم التعامل مع الملابس المتسخة وغسلها بشكل منفصل.

الاستشارة الوراثية

يمكن أن تؤثر الجينات التي يولد بها طفلك على صحة طفلك بهذه الطرق :

  • تنجم اضطرابات الجينات المفردة بسبب مشكلة في جين واحد. تحتوي الجينات على المعلومات التي تحتاجها خلايا جسمك لتعمل. تتوارث اضطرابات الجين الواحد في العائلات. من أمثلة الاضطرابات الجينية الفردية التليف الكيسي وفقر الدم المنجلي .
  • تحدث اضطرابات الكروموسومات عندما يكون كل أو جزء من الكروموسوم مفقودا أو زائدا ، أو إذا كان هيكل واحد أو أكثر من الكروموسومات غير طبيعي. الكروموسومات هي هياكل حيث توجد الجينات. معظم اضطرابات الكروموسومات التي تنطوي على كروموسومات كاملة لا تتوارث في العائلات.

تحدث إلى طبيبك حول تاريخك الصحي وعائلة شريكك قبل الحمل. يمكن أن تساعد هذه المعلومات طبيبك في اكتشاف أي مخاطر جينية قد تكون لديك.

اعتمادًا على عوامل الخطر الجينية ، قد يقترح طبيبك مقابلة اختصاصي في علم الوراثة. بعض الأسباب التي قد تدفع الشخص أو الزوجان لطلب الاستشارة الوراثية هي :

  • تاريخ عائلي لحالة وراثية أو عيب خلقي أو اضطراب كروموسومي أو سرطان
  • فقدان الحمل مرة أو مرتين ، أو ولادة جنين ميت ، أو وفاة طفل
  • الطفل المصاب باضطراب وراثي معروف أو عيب خلقي أو إعاقة ذهنية
  • امرأة حامل أو تخطط للحمل في سن 35 عامًا أو أكبر
  • نتائج الاختبار التي تشير إلى وجود حالة وراثية
  • زيادة خطر الإصابة باضطراب وراثي أو نقله بسبب الخلفية العرقية للفرد
  • الأشخاص المرتبطين بالدم الذين يرغبون في إنجاب الأطفال معًا

أثناء الاستشارة ، يلتقي أخصائي علم الوراثة بشخص أو زوجين لمناقشة المخاطر الجينية أو لتشخيص أو تأكيد أو استبعاد حالة وراثية. في بعض الأحيان ، يختار الزوجان إجراء اختبار جيني. يمكن أن تساعد بعض الاختبارات الأزواج في معرفة فرص إصابة الشخص باضطراب وراثي. يمكن لأخصائي علم الوراثة مساعدة الأزواج في تحديد ما إذا كانت الاختبارات الجينية هي الاختيار الصحيح لهم.

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الاستعداد للحمل: صحة المرأة ما قبل الحمل
الاستعداد للحمل: صحة المرأة ما قبل الحمل
صحة ما قبل الحمل هي صحة المرأة قبل الحمل. يعني معرفة كيف يمكن أن تؤثر الظروف الصحية وعوامل الخطر على المرأة أو جنينها إذا حملت.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEj9U88eR2fXEZPIN5TQL67qvw6wZbxpPutS84ZygTOLCW8zg0z1v7vhYsKzQvf-ft25pUVXKti9YP6Wl_eTlQYYBXw2kuFZGPI9H5Qnfa2w0qD-CpildPp5nLRzQFUu4B8ZWKbZja2MAClO3bweNRE8hNw7i8dty_kGXkPnJGVUiqz-GWkm5vTnHBnMSA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEj9U88eR2fXEZPIN5TQL67qvw6wZbxpPutS84ZygTOLCW8zg0z1v7vhYsKzQvf-ft25pUVXKti9YP6Wl_eTlQYYBXw2kuFZGPI9H5Qnfa2w0qD-CpildPp5nLRzQFUu4B8ZWKbZja2MAClO3bweNRE8hNw7i8dty_kGXkPnJGVUiqz-GWkm5vTnHBnMSA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/02/Preconception-health.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/02/Preconception-health.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات