فطر بوريا : الفوائد الصحية والآثار الجانبية المحتملة

شارك:

فطر بوريا : الفوائد الصحية والآثار الجانبية المحتملة. في هذه المقالة ، ستتعرف على سبب دراسة بوريا ، وما هو معروف عنها كعلاج ، وما هي الآثار الجانبية

فطر بوريا الفوائد الصحية والآثار الجانبية المحتملة

      • فطر بوريا : الفوائد الصحية والآثار الجانبية المحتملة
      • هل يستطيع فطر البوريا تقوية جهاز المناعة لديك؟

    بوريا ( بوريا كوكوس ) هو نوع من الفطر. تم استخدامه لمدة 2000 عام في الطب الصيني التقليدي. إنه أحد العلاجات التقليدية الأكثر شيوعًا في الصين.

    لفتت بوريا انتباه الباحثين كعلاج محتمل لأعراض عدة حالات مختلفة. حتى الآن ، ركزت الأبحاث على الحيوانات أو الدراسات المختبرية. مع بعض النتائج البيوكيميائية الواعدة.

    الجزء الطبي من الفطر هو الشعيرات الموجودة تحت الغطاء. يمكنك شراء البوريا المجففة أو في شكل كبسولات.

    في هذه المقالة ، ستتعرفين على سبب دراسة بوريا ، وما هو معروف عنها كعلاج ، وما هي الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة ، والجرعات النموذجية ، وكيفية تحضيرها ، وما الذي تبحثين عنه في المنتج.

    الفوائد الصحية

    يحتوي فطر البوريا على العديد من الفوائد المفيدة بما في ذلك: ¹

    • مضاد للأورام
    • مضاد للإلتهاب
    • مضاد للأكسدة
    • مكافح للشيخوخة
    • مناعي

    تشير الأبحاث المبكرة إلى أن بوريا قد تكون مفيدة في علاج:

    • مرض الزهايمر
    • السرطان
    • داء السكري من النوع 2

    العديد من الاستخدامات الأخرى لها أدلة أقل ولكنها واعدة.

    مرض الزهايمر

    تشير الأبحاث الأولية إلى أن فطر بوريا قد يساعد في مكافحة مرض الزهايمر.

    أظهرت دراسة أجريت عام 2021 على الفئران أن بوريا ساعدت الدماغ على إزالة بيتا أميلويد (ßA) من الدماغ. ² بيتا أميلويد هو ما يشكل اللويحات التي تسبب أعراض الزهايمر. وكانت النتيجة النهائية أن بوريا حسنت الوظيفة الإدراكية. كما أنه يحسن صحة القناة الهضمية ، والتي قد تكون عاملاً في مرض الزهايمر بسبب محور الدماغ والأمعاء. ²

    يعتمد هذا على الأبحاث السابقة التي أظهرت أن مستخلص بوريا يقلل من الإجهاد التأكسدي على خلايا الدماغ المأخوذة من الفئران. في ذلك الوقت ، اقترح الباحثون أن بوريا كوكوس قد يساعد في حماية الدماغ من التأثيرات السامة لـ بيتا أميلويد. ³

    السرطان

    تشير العديد من الدراسات إلى أن بوريا قد يكون لها خصائص مضادة للورم ضد الأنواع التالية من السرطان:

    • سرطان البنكرياس 
    • سرطان الرئة
    • سرطان المعدة
    • ابيضاض الدم النخاعي الحاد
    • السرطان المنتشر 

    أفادت دراسة أجريت عام 2018 أن مستخلصًا من بوريا كوكوس أظهر قدرات قتل الخلايا في أربعة سلالات من خلايا سرطان الرئة البشرية. 

    وجدت دراسة أجريت عام 2020 أنها حسنت التأثير المضاد للورم للعلاج بالعقاقير وعكست أيضًا مقاومة الأدوية ، والتي يمكن أن تكون مشكلة لدى الأشخاص المصابين بالسرطان. ¹⁰

    أظهرت دراسة أخرى عام 2020 أن مركبًا من فطر بوريا (حمض الباتشيميك) يقتل خلايا سرطان الثدي. لاحظ الباحثون أن حمض الباتشيميك لديه القدرة على استخدامه كعلاج منخفض الآثار الجانبية. ¹¹

    حددت أبحاث أخرى عديد السكاريد (نوع من السكر) في بوريا كدواء محتمل مضاد للأورام. ¹²

    يبدو أيضًا أن فطر بوريا يقوم بإجراء تغييرات على جهاز المناعة والذي قد يساعد في محاربة  السرطان. ¹³

    هذه كلها دراسات مختبرية أو حيوانية. سنحتاج إلى تجارب بشرية لمعرفة ما إذا كانت بوريا علاج آمن وفعال للسرطان.

    داء السكري

    قد يكون فطر بوريا فعالاً ضد مرض السكري من النوع الثاني.

    في دراسة أجريت عام 2011 ، وجد الباحثون أن مستخلصًا من بوريا كوكوس يخفض بشكل كبير مستويات السكر في الدم لدى الفئران. ¹⁴ لقد نسبوا الفضل إلى التريتيربينات ، الذي يُعتقد أنه يحسن حساسية الأنسولين ، لهذا التأثير.

    أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن مزيجًا عشبيًا بما في ذلك بوريا يقلل من مقاومة الأنسولين في الفئران. ¹⁵

    فوائد أخرى

    الفوائد المحتملة الأخرى للبوريا أقل بحثًا ولا تزال في المختبر والتجارب على الحيوانات. وهناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث ، ولكن البحوث حتى الآن واعدة لهذه الاستخدامات.

    • الاكتئاب : يحارب الاكتئاب عن طريق زيادة السيروتونين والدوبامين ، ويقلل الالتهاب في القشرة الأمامية ¹⁶
    • مشاكل الجهاز الهضمي : يحسن صحة الأمعاء ، ¹⁷ يعيد فلورا الأمعاء ، ¹⁸ يحمي من أضرار العلاج الكيميائي ¹⁹
    • أمراض القلب : يحمي من تصلب الشرايين عن طريق الحد من الالتهابات ، والكوليسترول ، والدهون الثلاثية ، ²⁰ والإجهاد التأكسدي ²¹
    • الحمى النزفية : تزيد من الاستجابة المناعية ضد فيروس ماربورغ الذي يسبب الحمى النزفية. يعتبر كلقاح محتمل ²²
    • فرط التصبغ : يستخدم موضعيًا ، ويقلل من نشاط الميلانين لتقليل النمش وحالات اسمرار الجلد ²³
    • الأرق : يحسن النوم من خلال العمل على الناقل العصبي المهدئ GABA ²⁴
    • تلف الكلى : يحمي من التلف الناتج عن العدوى أو لأسباب أخرى ²⁵
    • تسمم الكبد : يقي من التلف الناتج عن عقار الاسيتامينوفين ²⁶ ومرض الكبد الدهني ²⁷
    • هشاشة العظام : يقلل من فقدان العظام وتغيرات نخاع العظام في هشاشة العظام بعد سن اليأس ²⁸
    • شيخوخة الجلد : يقلل من أضرار الإجهاد التأكسدي (الشيخوخة) للجلد ، وقد يكون فعالاً في منتجات العناية بالبشرة ²⁹

    الآثار الجانبية المحتملة

    بينما تم استخدام بوريا لعدة قرون ، فإن هذا لا يعني أنها آمنة.

    لم يتم إجراء أبحاث كافية ، خاصة على البشر ، لقياس الآثار الجانبية لبوريا. لا يُعرف الكثير عن السلامة أو المخاطر طويلة المدى أو التفاعلات الدوائية المحتملة.

    إذا كنت تعانين من أي آثار جانبية (مثل القيء أو الإسهال ) بعد تناول بوريا ، أخبري مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

    لا يُعرف الكثير عن سلامة فطر بوريا أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، فمن الأفضل تجنب فطر البوريا بأي شكل من الأشكال.

    الجرعة والتحضير

    لم يتم وضع مبادئ توجيهية لجرعات فطر بوريا. تظهر الدراسات مستويات سمية منخفضة ، ¹ وهذا يعني أن الأمر يتطلب كمية كبيرة للتسبب في جرعة زائدة.

    ولكن رغم ذلك ، فإن مظهر الآثار الجانبية لبوريا غير معروف بشكل عام.

    عند تناولها في شكل أقراص أو كبسولة ، عادة ما تكون جرعات بوريا بين 500 ملليجرام (مجم) مرة واحدة يوميًا إلى 1200 مجم مرتين يوميًا. لا تتجاوزي أبدًا توصيات الشركة المصنعة للجرعات ، واتبعي دائمًا توصيات طبيبك.

    طرق تحضيره واستهلاكه:

    • عادة ما تأتي الحبيبات المعبأة مسبقًا في أكياس تخلطيها بالماء المغلي. توصف النكهة بأنها حلوة ولكنها لطيفة.
    • لتحضير منشط بدون الحبيبات ، يمكنك نقع الفطر في الماء المغلي.
    • حتى أن بعض الناس يصنعون العصيدة والحساء وكعكات الأرز من الفطر المعاد تكوينه أو المسحوق. تحويل العلاج الدوائي إلى علاج الطهي.

    عن ماذا تبحث

    المكملات والعلاجات العشبية غير منظمة إلى حد كبير في الولايات المتحدة. لا يتعين عليهم الخضوع للاختبار الذي تقوم به الأدوية الصيدلانية.

    قد تشكل المنتجات المستخدمة في الطب الصيني التقليدي مخاوف تتعلق بالسلامة لأنها غير منظمة بشكل كبير. في الماضي ، كانت المنتجات ملوثة بالمعادن الثقيلة والمبيدات الحشرية وحتى الأدوية.

    تشكل العلاجات الطبيعية المستوردة خطر التلوث. من الممكن أيضًا أنها لا تحتوي على المكونات المدرجة على ملصق المنتج. إذا كنت تشترين فطر بوريا الكامل المجفف المستورد ، فلا تفترضي أنه آمن لأنه يأتي في حاوية مغلقة. إذا كانت هناك أي علامات على العفن أو الرطوبة ، فتخلصي منها على الفور.

    شهادة طوعية

    عند شراء مكملات أو مساحيق بوريا ، اختاري العلامات التجارية المعروفة التي تم تقديمها طواعية للاختبار من قبل هيئة اعتماد مستقلة مثل:

    • دستور الأدوية الأمريكي
    • NSF الدولية
    • مختبر المستهلك

    يتزايد اعتماد المكملات العشبية وقد تم تبنيها من قبل بعض الشركات المصنعة الكبرى. يضمن الاعتماد أن المنتج يحتوي على ما تشير إليه التسمية الخاصة به وأنه خالٍ من الملوثات. لا يضمن السلامة أو الفعالية.

    تمنع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مصنعي المكملات الغذائية من تقديم أي ادعاءات غير مثبتة أو مضللة حول العلاجات أو الفوائد الصحية الأخرى. قد تكون هذه الأنواع من البيانات بمثابة علامة حمراء على أن الشركة ليست ذات سمعة طيبة.

    ملخص

    تم استخدام بوريا كوكوس في الطب الصيني التقليدي لمدة 2000 عام. إنها تبشر بالخير كعلاج للعديد من الحالات الصحية ، وخاصة مرض الزهايمر والسرطان والسكري. قد يكون له أيضًا فوائد للهضم والأرق والاكتئاب وهشاشة العظام وشيخوخة الجلد.

    لم يتم إنشاء ملف تعريف أمان بوريا بعد. يبدو أن السمية منخفضة. أبلغي عن أي آثار جانبية سلبية لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

    يمكنك تناول البوريا على شكل كبسولة أو منشط أو وضعها في الطعام. ابحثي عن المنتجات المختبرة من قبل مختبرات مستقلة.

    صحة المرأة: من السهل التفكير في المنتجات الطبيعية على أنها "آمنة". ومع ذلك ، يمكن أن تسبب آثارًا جانبية وتفاعلات دوائية.

    لا تؤخري العلاج التقليدي لصالح بوريا أو العلاجات البديلة الأخرى. يمكن أن يكون لذلك آثار وخيمة على نتائجك ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسرطان.

    لحماية صحتك ، قومي بإشراك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في جميع قرارات العلاج الخاصة بك ، بما في ذلك بوريا والمنتجات الطبيعية الأخرى. قد يكونون قادرين على اكتشاف المشكلات المحتملة بناءً على صحتك العامة والأدوية التي تتناولينها.

    المصادر

    1. Li X, He Y, Zeng P, et al. الأساس الجزيئي لفطر بوريا كوكوس متعدد السكاريد المستخدم كدواء مضاد للورم في الصين
    2. يمكن ل Sun Y و Liu Z و Pi Z و Song F و Wu J و Liu S. Poria cocos تحسين الخلل المعرفي في فئران APP / PS1 عن طريق استعادة عدم توازن إنتاج Aβ وإزالته وميكروبات الأمعاء.
    3. بارك YH، سون IH، كيم B، ليو YS، القمر مرحبا، كانغ HW. يحمي مستخلص الماء Poria cocos (PCW) الخلايا العصبية PC12 من موت الخلايا الناجم عن بيتا أميلويد من خلال وظائف مضادة للأكسدة ومضادة للاستماتة.
    4. تشنغ S، كاستيلو V، Sliva D. CDC20 المرتبطة ورم خبيث السرطان ومثبطات CDC20 الجديدة المشتقة من الفطر مع النشاط المضاد للنقائل
    5. Lin TY, Lu MK, Chang CC. التحديد الهيكلي لمادة تحتوي على 1,3-β-mannoglucan تحتوي على فوكوز من بوريا كوكوس وهجرة خلاياها المضادة لسرطان الرئة CL1-5 عن طريق تثبيط الإشارات بوساطة
    6. جيانغ Y، فان L. تأثير بوريا كوكوس استخراج الإيثانول على وظيفة حاجز الأمعاء والميكروبات المعوية في الفئران مع سرطان الثدي
    7. وانغ N، ليو D، قوه J، الشمس Y، قوه T، تشو X. الآلية الجزيئية من بوريا كوكوس جنبا إلى جنب مع أوكسالبلاتين على تثبيط الانتقال الظهاري الوسيط في خلايا سرطان المعدة. بيوميد فارماكوثر.
    8. تم الكشف عن Xu H و Wang Y و Zhao J وآخرون Triterpenes من Poria cocos كناهضات انتقائية محتملة لمستقبلات الريتينويد X بناء على الخلية وفي أدلة silico. كيم بيول المخدرات ديس.
    9. Lee S, Lee S, Roh HS, et al. المكونات السامة للخلايا من تصلب بوريا كوكوس ضد خلايا السرطان الغدي الرئوي البشري عن طريق تحفيز موت الخلايا المبرمج الميتوكوندريا.
    10. Li Y, Li X, Lu Y, et al. المشاركة في تسليم مستخلص بوريا كوكوس ودوكسوروبيسين كناقل نانوي "الكل في واحد" لمكافحة مقاومة سرطان الثدي للأدوية المتعددة أثناء العلاج الكيميائي [يظهر التصحيح المنشور في الطب النانوي. 
    11. جيانغ Y، فان L. تقييم الأنشطة المضادة للسرطان من بوريا كوكوس استخراج الإيثانول في سرطان الثدي: في الجسم الحي وفي المختبر، وتحديد وآلية.
    12. Li X, Ma L, Zhang L. الأساس الجزيئي لبوريا كوكوس الفطر عديد السكاريد المستخدمة كدواء مضاد للورم في الصين
    13. تيان H ، ليو Z ، بو Y ، باو Y. التأثيرات المناعية التي تمارسها السكريات المتعددة Poria Cocos عبر إشارات TLR4 / TRAF6 / NF-κB في المختبر وفي الجسم الحي. بيوميد فارماكوثر.
    14. لي TH ، هو CC ، تشانغ CL ، يانغ WC. خصائص مضادة لارتفاع السكر في الدم من مستخلص الخام و triterpenes من بوريا كوكوس
    15. Dai B, Wu Q, Zeng C, et al. تأثير مغلي Liuwei Dihuang على مسار إشارات PI3K / Akt في الكبد من الفئران المصابة بداء السكري من النوع 2 (T2DM) مع مقاومة الأنسولين.
    16. هوانغ YJ, Hsu NY, Lu KH, et al. بوريا كوكوس استخراج المياه يخفف من العجز السلوكي الناجم عن الإجهاد الخفيف المزمن لا يمكن التنبؤ به في الفئران عن طريق التهاب أسفل التنظيم.
    17. Xu H, Wang Y, Jurutka PW, et al. 16α-hydroxytrametenolic acid from Poria cocos يحسن وظيفة الحاجز المعوي من خلال مسار PI3K/Akt/NF-κB بوساطة مستقبلات الجلوكورتيكويد. J الزراعية للأغذية الكيميائية. 
    18. ليو J ، يو J ، بنغ X. بوريا كوكوس السكريات يخفف من التهاب البروستاتا المزمن غير البكتيري عن طريق منع الإجهاد التأكسدي ، وتنظيم إنتاج الهرمونات ، وتعديل ميكروبات الأمعاء ، وإعادة تشكيل ميثيلوم الحمض النووي. J الزراعية للأغذية الكيميائية. 
    19. Zou YT, Zhou J, Wu CY, et al. الآثار الوقائية ل Poria cocos ومكوناته ضد الإصابة المعوية الناجمة عن سيسبلاتين
    20. Li W, Yu J, Zhao J, et al. Poria cocos polysaccharides يقلل من تصلب الشرايين الناجم عن النظام الغذائي عالي الدهون في الفئران ApoE-/- عن طريق تثبيط الالتهاب
    21. Zhao J و Niu X و Yu J وآخرون Poria cocos polysaccharides المخففة من الالتهاب الناجم عن الثور LDL والإجهاد التأكسدي عبر مسار إشارات Nrf2 / HO-1 المنشط ERK وتثبيط تكوين خلايا الرغوة في VSMCs.
    22. Gai W, Zheng X, Wang C, et al. Marburg الجسيمات الشبيهة بفيروس Marburg عن طريق التعبير المشترك عن البروتين السكري وبروتين المصفوفة في خلايا الحشرات يحفز الاستجابات المناعية في الفئران.
    23. لي H ، تشا HJ. بوريا كوكوس الذئب مقتطفات قمع تصبغ في المختبر وفي الجسم الحي
    24. شاه VK ، تشوي JJ ، هان JY ، لي MK ، هونغ JT ، أوه KW. يعزز حمض الباكيميك سلوكيات النوم التي يسببها البنتوباربيتال عبر أنظمة GABAA-ergic في الفئران
    25. جيانغ جي بي ، لياو واي جي ، هوانغ إل إل ، تسنغ XJ ، لياو XH. الآثار والآلية الجزيئية لحمض الباتشيميك على ferroptosis في إصابة نقص التروية الكلوية
    26. وو ك، قوه سي، يانغ ب، وو إكس، وانغ و. فوائد مضادة للكبد من السكريات المتعددة بوريا كوكوس على الكبد آفة الأسيتامينوفين في الجسم الحي وفي المختبر. J خلية الكيمياء الحيوية.
    27. كيم JH, سيم HA, جونغ DY, وآخرون بوريا كوكوس وولف استخراج يخفف من التنكس الدهني الكبدي من خلال تنظيم التمثيل الغذائي للدهون, تثبيط الإجهاد ER, وتفعيل الالتهام الذاتي عن طريق تنشيط.
    28. Hwang YH و Jang SA و Lee A و Kim T و Ha H. Poria cocos يخفف من فقدان العظام في الفئران المبيضة ويمنع تكوين العظم في المختبر. العناصر الغذائية. 
    29. Fang CL, Paul CR, Day CH, et al. Poria cocos (Fuling) يستهدف تراكم الكولاجين المرتبط ب TGFβ/Smad7 ويعزز آلية Nrf2-antioxidant لممارسة تأثيرات الشيخوخة المضادة للجلد في الخلايا الليفية الجلدية البشرية. إنفيرون السموم.
    الاسم

    أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
    rtl
    item
    صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: فطر بوريا : الفوائد الصحية والآثار الجانبية المحتملة
    فطر بوريا : الفوائد الصحية والآثار الجانبية المحتملة
    فطر بوريا : الفوائد الصحية والآثار الجانبية المحتملة. في هذه المقالة ، ستتعرف على سبب دراسة بوريا ، وما هو معروف عنها كعلاج ، وما هي الآثار الجانبية
    https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjqF1EwHxALPINftPg0y9GHyfw8pY929wHs9Ktzcw76dngnH1k-SW1FKuc_ESDsetvY3F_-pClrvt451D5dChnYALfdyQlvCYlFDDq4wChX5nG5lLNh3a95OrhpZki05sTUhDtgpeGX5riTcfFcxAmdAXtE3XwG4U8IDUSdLpzjtToS7zawC1OL-NLESA=s16000
    https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjqF1EwHxALPINftPg0y9GHyfw8pY929wHs9Ktzcw76dngnH1k-SW1FKuc_ESDsetvY3F_-pClrvt451D5dChnYALfdyQlvCYlFDDq4wChX5nG5lLNh3a95OrhpZki05sTUhDtgpeGX5riTcfFcxAmdAXtE3XwG4U8IDUSdLpzjtToS7zawC1OL-NLESA=s72-c
    صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
    https://www.sehathy.com/2022/10/The-benefits-of-poria.html
    https://www.sehathy.com/
    https://www.sehathy.com/
    https://www.sehathy.com/2022/10/The-benefits-of-poria.html
    true
    5250913120456693527
    UTF-8
    تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات