التحرش: أنواعه وكيفية التعامل معه

شارك:

التحرش هو أي سلوك أو تعليقات غير مرحب بها من شخص لآخر. التحرش الجنسي هو مصطلح يستخدم عادة لوصف الاتصال الجنسي غير المرغوب فيه أو السلوك الذي يحدث أكثر

التحرش: أنواعه وكيفية التعامل معه

التحرش هو أي سلوك أو تعليقات غير مرحب بها من شخص لآخر. التحرش الجنسي هو مصطلح يستخدم عادة لوصف الاتصال الجنسي غير المرغوب فيه أو السلوك الذي يحدث أكثر من مرة في العمل أو المنزل أو في المدرسة. وهي تشمل أي محاولات جنسية غير مرغوب فيها أو طلبات للحصول على خدمات جنسية تؤثر على وظيفة الشخص أو واجباته المدرسية أو سكنه. التحرش في الشارع هو سلوك أو تعليقات يمكن أن تكون جنسية ولكنها ليست دائمًا وقد تستهدف جنسك أو عمرك أو دينك أو جنسيتك أو عرقك أو توجهك الجنسي.

ما هو التحرش الجنسي؟

يحدث التحرش الجنسي عندما يقوم شخص ما في مكان عملك أو منزلك أو مدرستك بممارسات جنسية غير مرحب بها أو يطلب خدمات جنسية. ويشمل أيضًا السلوكيات اللفظية أو الجسدية التي قد تؤثر على وظيفتك أو منزلك أو تعليمك. تعتبر هذه الأفعال تحرشًا جنسيًا عندما تكون بدون موافقتك ، أو تكون غير مرغوب فيها ، وتتعارض مع عملك أو أدائك المدرسي أو تخلق بيئة معادية أو مسيئة.

ينتهك التحرش الجنسي معظم سياسات العمل أو الإسكان أو المدرسة وقد يكون غير قانوني. أحيانًا يكون التحرش الجنسي أيضًا إكراهًا جنسيًا . يحدث الإكراه عندما تُجبر بطريقة غير جسدية على ممارسة نشاط جنسي. يمكن أن يكون المتحرشون الجنسيون أي شخص - رجالًا أو نساء - ويمكن أن يكونوا مديرين أو زملاء عمل أو مالكي عقارات أو مدرسين أو طلابًا آخرين. لا يعني التحرش الجنسي أنك في علاقة جنسية مع الشخص الذي يقوم بذلك.

ما مدى شيوع التحرش الجنسي؟

العدد الدقيق للأشخاص الذين تعرضوا للتحرش الجنسي في العمل أو المنزل أو المدرسة غير معروف. هذا لأن الكثير من الناس لا يبلغون عن التحرش الجنسي.

تظهر الاستطلاعات أن أكثر من نصف النساء قد تعرضن للتحرش الجنسي في العمل. ¹ ومع ذلك ، أبلغ واحد فقط من كل أربعة ممن تعرضوا للتحرش عن السلوك للمشرف أو ممثل الموارد البشرية. تضمنت أسباب عدم الإبلاغ عن السلوك الخوف من عدم تصديق المشرف عليهم أو عدم مساعدتهم. كما تضمنت الخوف من فقدان وظيفتهم ، خاصة إذا كان مشرفهم هو الشخص الذي يضايقهم. ¹

الدراسات عن التحرش الجنسي في السكن ليست شائعة ، ² ولكن أظهرت إحدى الدراسات أن الإكراه الجنسي من قبل شخص في السلطة مثل المالك هو النوع الأكثر شيوعًا من التحرش الجنسي الذي تتعرض له النساء في المساكن المستأجرة. ³ تظهر الدراسات الحديثة أيضًا أن نساء الأقليات الجنسية والجنس قد يواجهن صعوبة أكبر في العثور على سكن مقارنة بالنساء الأخريات.

ما هي بعض الطرق التي يمكن من خلالها التحرش الجنسي بالمرأة؟

هناك العديد من أنواع التحرش الجنسي المختلفة التي تحدث في العمل أو المنزل أو المدرسة :

التحرش الجنسي الشفهي أو الكتابي

  • إبداء تعليقات حول ملابسك أو جسدك أو سلوكك أو علاقاتك الرومانسية 
  • إلقاء النكات أو التعليقات الجنسية
  • يطلب منك مرارًا الخروج في موعد بعد أن رفضت
  • يطلب منك الانخراط في أفعال جنسية ، مثل التقبيل أو اللمس أو مشاهدة فعل جنسي أو ممارسة الجنس
  • طلب صور أو مقاطع فيديو جنسية لك
  • تهديدك لقولك لا لطلب جنسي
  • نشر شائعات عن حياتك الشخصية أو الجنسية
  • صفير أو صرير
  • إرسال روابط أو صور عبر الإنترنت تتضمن محتوى جنسيًا فاضحًا أو تصويريًا 

التحرش الجنسي الجسدي

  • أن يكون قريب منك بشكل غير مريح 
  • منعك من التحرك أو الابتعاد
  • اللمس غير اللائق
  • إجبارك على ممارسة نشاط جنسي من خلال التهديد بإيذاء حياتك المهنية أو درجاتك أو منزلك أو سمعتك (هذا نوع من الاعتداء الجنسي) إذا لم تشارك في نشاط جنسي

التحرش الجنسي المرئي

  • عرض أو مشاركة الصور الجنسية أو النصوص (إرسال الرسائل الجنسية) أو خلفية الكمبيوتر أو رسائل البريد الإلكتروني
  • يُظهر لك أجزاء جسده الخاصة (يُطلق عليها "وميض")
  • الاستمناء أمامك

قد تواجه أحيانًا أنواعًا أخرى من التحرش التي قد يكون من الصعب توثيقها أو إثباتها ولكن لا يزال من الممكن أن يمثل تهديدًا. يمكن أن يشمل ذلك شخصًا يحدق في جسمك بطريقة جنسية أو يقوم بحركات جنسية أو تعابير وجه مسيئة.

ما الذي يمكنني فعله لوقف التحرش الجنسي؟

كما هو الحال مع جميع أنواع الإساءة الأخرى ، إذا تعرضت للتحرش الجنسي ، فهذا ليس خطأك. يمكنك اتخاذ خطوات لتنبيه الآخرين إلى التحرش وحماية نفسك من الشخص الذي يضايقك. العديد من أنواع التحرش الجنسي تعتبر ضد القانون. إذا تعرضت للتحرش الجنسي ، فجرب أحد هذه الإجراءات أو كلها :

  • قل "لا" دون أن تقول أي شيء آخر : إذا طلب منك المتحرش مواعدة أو أفعال جنسية ، فقط قل "لا". لا تحتاج إلى تقديم أعذار مثل "لدي صديق" أو "أنا لا أواعد الأشخاص الذين أعمل معهم." إذا أعطيت سببًا أو عذرًا ، فهذا يعطي المتحرش طريقة لمواصلة المحادثة أو المجادلة معك. اترك الموقف جسديًا إذا استطعت. إذا استمر الشخص في مطالبتك بمواعيد غير مرغوب فيها أو سلوكًا جنسيًا ، فأبلغ عنه شخصًا في السلطة تتمثل وظيفته في مساعدتك في إيقاف التحرش ، مثل مدير الموارد البشرية.
  • قل للشخص أن يوقف التحرش إذا شعرت بالأمان الكافي للقيام بذلك : إذا كان شخص ما يضايقك عن طريق كتابة تعليقات جنسية أو عرض صور جنسية ، فأخبره أن التعليق أو الصورة لا يناسبك. يعد قول "توقف" وابتعد طريقة جيدة للرد أيضًا.
  • احتفظ بسجل : عندما تتعرض للتحرش ، اكتب التواريخ والأماكن والأوقات وأي شهود على ما حدث. قم بتخزين السجل في مكان آمن ، مثل هاتفك. إذا حدث التحرش عبر الإنترنت ، فاحفظ لقطات الشاشة أو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتفاعلات.
  • أبلغ عنه : قد يكون من الصعب التحدث عن مواضيع شخصية مع شخص ما في العمل أو المدرسة ، ولكن يجب أن تخبر مديرك أو قسم الموارد البشرية أو مجموعة المساعدة القانونية المحلية أو شركة التأجير أو المدرسة عن التحرش. صِف تجارب التحرش واشرح لها أنها غير مرحب بها وأنك تريدها أن تتوقف. إذا استطعت ، فمن الأفضل أن تعد تقريرك كتابيًا حتى تتمكن من حفظ سجل به. احتفظ بنسخ من كل ما ترسله وتستقبله من صاحب العمل أو المالك أو المدرسة حول التحرش.
  • ابحث عن إجراءات الشكاوى الخاصة بشركتك أو مدرستك : يجب أن يكون لدى معظم أصحاب العمل والمدارس إجراءات محددة حول كيفية الرد على شكاوى التحرش الجنسي. إذا كنت في العمل ، احصل على نسخة من دليل الموظف الخاص بشركتك حتى تتمكن من استخدام هذه الإجراءات لوقف التحرش. في المدارس التي تحصل على تمويل فيدرالي ، يمكنك الحصول على نسخة من سياسة التحرش الجنسي. اتبع إجراءات الشكوى واحتفظ بسجلات لها.
  • تقديم شكوى تمييز من وكالة حكومية : يمكنك رفع قضية الاعتداء الجنسي في مكان عملك عن طريق رفع دعوى قضائية في محكمة فيدرالية أو محكمة الولاية ، ولكن لاحظ أنه يتعين عليك تقديم شكوى رسمية بشأن التحرش الجنسي إلى اللجنة الفيدرالية لتكافؤ فرص العمل أولاً. للإبلاغ عن التحرش الجنسي في السكن ، اتصل بوزارة العدل أو أرسل بريدًا إلكترونيًا. يمكنك أيضًا تقديم شكوى إلى وزارة الإسكان والتنمية الحضرية. 

ما هو تحرش الشارع؟

التحرش في الشارع عبارة عن تعليقات وإيماءات وأفعال غير مرغوب فيها تُفرض على شخص ما في مكان عام دون موافقة ذلك الشخص. قد يكون أو لا يكون تحرشًا جنسيًا أيضًا. عادة ما يأتي التحرش من الغرباء وغالبًا ما يتم توجيهه إلى شخص ما بسبب الجنس أو الدين، القومية، العرق، العرقية، أو الميل الجنسي.

في دراسة استقصائية وطنية ، أبلغت أكثر من نصف النساء عن تعرضهن للتحرش في الشوارع.  النساء ذوات البشرة الملونة والمثليات ومزدوجات الميل الجنسي تعرضن للتحرش في الشوارع أكثر من النساء الأخريات.

ربما تكون قد تعرضت لمضايقات في الشارع إذا سبق لأي شخص :

  • صفير أو صرخ عليك
  • أدلى بتعليقات سلبية عن جنسك أو دينك أو توجهك الجنسي أو هويتك الجنسية
  • استمر في السؤال عن اسمك أو رقم هاتفك أو معلومات شخصية أخرى بعد أن رفضت
  • تابعك أو طاردك
  • أظهر لك أجزاء جسده الخاصة (تسمى "وامض")
  • استمنى أمامك
  • لمسك جسديًا في المناطق الخاصة

كيف يمكنني الرد على تحرش الشارع؟

قد يكون لديك بضع ثوان فقط لاتخاذ قرار بشأن أفضل طريقة للرد على شخص ما يتحرش بك أو يضايقك أو أي شخص آخر. نظرًا لأن التحرش في الشوارع يحدث غالبًا بين الغرباء في مكان عام ، فقد لا تتمتع بنفس الحماية القانونية التي تتمتع بها فيما يتعلق بالتحرش الجنسي الذي يحدث في العمل أو المدرسة أو في المساكن المستأجرة. لكن لا يحق لأحد أن يلمسك جسديًا أو يؤذيك. إن إيذاء شخص ما جسديًا أو لمس شخص آخر دون إذنه أو موافقته أمر غير قانوني دائمًا.

ربما يكون من الأكثر أمانًا مغادرة الموقف في أسرع وقت ممكن. إذا لم تتمكن من مغادرة الموقف على الفور ، فلديك بعض الخيارات الأخرى :

  • تجاهل الشخص : قد يكون من الصعب تجاهل شخص يقول أشياء مهينة أو مشينة ، لكن الحديث أو الجدال قد يؤدي إلى الاعتداء الجسدي. سلامتك هي أهم اعتبار.
  • اقترب أكثر من شخص يرتدي الزي العسكري : يربط معظم الناس دون وعي الزي الرسمي بالسلطة أو القوة. إذا كان هناك أي شخص في منطقتك يرتدي أي نوع من الزي الرسمي ، مثل حارس الأمن أو الطبيب أو ضابط الشرطة أو سائق الحافلة ، فحاول الوقوف أو الجلوس بالقرب منهم. ثم اترك الموقف بأسرع ما يمكن.
  • ابدأ بالتحدث مع شخص آخر : يمكن أن يكون تجاهل التحرش أسهل إذا كنت في مجموعة أو تتحدث إلى شخص آخر. إذا كنت بمفردك ، فابحث عن شخص من حولك لتتحدث معه. سيكون العديد من الأشخاص من حولك في الأماكن العامة على استعداد للاتصال بالشرطة إذا شعرت بعدم الأمان.
  • اتصل بشخص ما على هاتفك : تظاهر بالحديث على هاتفك حتى لو لم يرد الشخص. أخبر الشخص على الهاتف بمكانك ، مثل "أنا في محطة كذا على الخط رقم كذا وسأكون هناك قريبًا." قد يثني هذا المتحرش عن الاستمرار في التحرش إذا اعتقد أنه يمكنك إخبار الآخرين عنها.
  • بلغ عنهم : إذا كان المتحرش في السيارة ، فاكتب رقم لوحة الترخيص واتصل بالشرطة. إذا كان المتحرشون يرتدون قميصًا أو يقودون سيارة تحدد شركتهم ، فاتصل بالشركة أو أرسلها بالبريد الإلكتروني للإبلاغ عما فعله الموظفون. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن التحرش في الشوارع عبر الإنترنت . إذا كان لديك هاتف ذكي ، فقم بتسجيل مقطع فيديو للتحرش ودع المتحرش يعرف أنك تقوم بذلك.

إذا رأيت شخصًا آخر يتعرض للتحرش ، وشعرت بالأمان عند القيام بذلك ، فحاول مساعدته. يمكنك دعم الشخص الذي يتعرض للتحرش دون التحدث إلى المتحرش. اسأل الشخص الذي يتعرض للتحرش عما إذا كان على ما يرام ، أو إذا كان بإمكانك مساعدته على الابتعاد عن الموقف. اعرض تسجيل التحرش بهاتف ذكي.

هل أجبنا على سؤالك حول التحرش؟

لمزيد من المعلومات حول التحرش ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. لجنة تكافؤ فرص العمل الأمريكية. (2016). حدد فريق العمل المعني بدراسة التحرش في مكان العمل (PDF ، 1.3 ميجابايت).
  2. ريد ، مي ، كولينسوورث ، إل إل ، فيتزجيرالد ، إل إف (2005). لا يوجد مكان مثل المنزل: التحرش الجنسي بالنساء ذوات الدخل المنخفض في السكن. علم النفس والسياسة العامة والقانون ؛ 11 (3): 439-462.
  3. تستر ، جي (2008). تحليل متعدد الجوانب للتحرش الجنسي في السكن . الجنس والمجتمع ؛ 22 (3): 349-366.
  4. سيلمان ، كوالالمبور (2014). وصول الأفراد المتحولين جنسياً إلى سكن الكلية والحمامات: نتائج المسح الوطني للتمييز بين المتحولين جنسياً . مجلة الخدمات الاجتماعية للمثليين والسحاقيات: المجلة الفصلية للمجتمع والممارسة السريرية ؛ 26 (2): 186-206.
  5. المدافعون عن حقوق متساوية. (2013). التحرش الجنسي في العمل (PDF ، 142 كيلوبايت).
  6. أوقفوا مضايقات الشوارع. (2014). غير آمن ويتعرض للمضايقات في الأماكن العامة: تقرير وطني عن مضايقات الشوارع (PDF ، 4.1 ميجا بايت).
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: التحرش: أنواعه وكيفية التعامل معه
التحرش: أنواعه وكيفية التعامل معه
التحرش هو أي سلوك أو تعليقات غير مرحب بها من شخص لآخر. التحرش الجنسي هو مصطلح يستخدم عادة لوصف الاتصال الجنسي غير المرغوب فيه أو السلوك الذي يحدث أكثر
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiwFUWYaQfF3qydgjvzI9y3BCLtU0PyA7NXkDtMReW-yjh5OlFEdiyDAbD_yhi6e3Bl_1cztOBV9BDqDmzw3ihL3t2eula5R8PgsunsJ1A7cG5tamwUBgp4Hjw6fUUe4luQvNIHXxhwam0XcTbjm7CrSW-rLQQQ0GBRQnwIz-MbxSgPfPCrPT41W9_UnA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiwFUWYaQfF3qydgjvzI9y3BCLtU0PyA7NXkDtMReW-yjh5OlFEdiyDAbD_yhi6e3Bl_1cztOBV9BDqDmzw3ihL3t2eula5R8PgsunsJ1A7cG5tamwUBgp4Hjw6fUUe4luQvNIHXxhwam0XcTbjm7CrSW-rLQQQ0GBRQnwIz-MbxSgPfPCrPT41W9_UnA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Harassment.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Harassment.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات