الاغتصاب : التعريف والتأثيرات وكيفية الحصول على الدعم

شارك:

الاغتصاب هو نوع من الاعتداء الجنسي يشمل الإيلاج الجنسي ، مهما كان طفيفًا ، دون موافقة. على الرغم من أن الرجال أو النساء قد يمارسون أنواعًا أخرى من

الاغتصاب : التعريف والتأثيرات وكيفية الحصول على الدعم

الاغتصاب هو نوع من الاعتداء الجنسي يشمل الإيلاج الجنسي ، مهما كان طفيفًا ، دون موافقة. على الرغم من أن الرجال أو النساء قد يمارسون أنواعًا أخرى من الاعتداء الجنسي ، إلا أن الرجال هم من يرتكبون الاغتصاب دائمًا. ¹ معظم النساء اللواتي يتعرضن للاغتصاب يتعرضن له من قبل شخص يعرفونه ، مثل شريك حميم سابق أو حالي ، أو أحد معارفه ، أو أحد أفراد الأسرة. ² الاغتصاب ليس خطأ الضحية أبدًا.

ما هو الاغتصاب؟

تُعرِّف وزارة العدل الأمريكية الاغتصاب بأنه "إيلاج ، مهما كان طفيفًا ، في المهبل أو الشرج بأي جزء أو شيء من الجسم ، أو الإيلاج الفموي بواسطة عضو جنسي لشخص آخر ، دون موافقة الضحية". ³ تستخدم الحكومة الفيدرالية هذا التعريف القانوني لجمع المعلومات من الشرطة المحلية حول الاغتصاب. قد يختلف التعريف القانوني للاغتصاب قليلاً في مجتمعك.

إعطاء موافقتك يعني إعطاء "نعم" واضحًا لأي نوع من النشاط الجنسي ، على الرغم من أن القوانين المتعلقة بالموافقة تختلف من دولة إلى أخرى. يعتبر أيضًا اغتصابًا عندما يحدث الإيلاج عندما تكون في حالة سكر ، أو منتشي ، أو مخدر ، أو مغمى عليك ، أو نائم ولا يمكنك إعطاء الموافقة. لا يمكن للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا (في معظم الولايات) الموافقة على ممارسة الجنس مع شخص بالغ.

كيف أعرف أنني تعرضت للاغتصاب؟

قد لا تكون متأكداً مما إذا كنت قد تعرضت للاغتصاب. يختلف تعريف الاغتصاب باختلاف الدول. لكن ربما تكون قد تعرضت للاغتصاب إذا تم اختراقك - ولو جزئيًا - بواسطة جزء أو شيء من الجسم دون إذنك. في بعض الحالات ، يعتبر اختراق أجزاء أخرى من الجسم ، مثل الأصابع أو الأشياء ، اغتصابًا أيضًا. إذا كنت تشرب ، أو تم تخديرك ، أو كنت فاقدًا للوعي ، فقد لا تعرف ما إذا كنت قد تعرضت للاغتصاب.

ماذا أفعل إذا تعرضت للاغتصاب؟

  • اذهب إلى مكان آمن : اتصل بالشرطة إذا استطعت. أهم شيء بعد الاغتصاب هو سلامتك.
  • لا تغسل أو تنظف جسمك : إذا استحممت أو اغتسلت بعد الاعتداء ، فقد تزيل أدلة مهمة. لا تنظف أو تمشط أو تنظف أي جزء من جسمك ، بما في ذلك أسنانك. لا تغيري ملابسك إذا أمكن. لا تلمس أو تغير أي شيء في مكان الاعتداء. بهذه الطريقة ، سيكون لدى الشرطة المحلية دليل مادي من الشخص الذي اعتدى عليك.
  • احصل على رعاية طبية : اتصل بالشرطة أو اذهب إلى أقرب غرفة طوارئ في المستشفى. يجب أن يتم فحصك وعلاجك من الإصابات. قد يعطيك الطبيب أو الممرضة دواءً للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية وبعض الأمراض الأخرى المنقولة جنسياً و وسائل منع الحمل الطارئة لمنع الحمل. يمكن أن يساعدك الخط الساخن الوطني للاعتداء الجنسي على العثور على مستشفى مع الموظفين الذين يتم تدريبهم على  جمع الأدلة من الاعتداء الجنسي. اطلب فحص الطب الشرعي للاعتداء الجنسي أو فحص ممرضة متخصصة في قضايا الاعتداء الجنسي . سيستخدم الطبيب أو الممرضة مجموعة أدوات فحص الاغتصاب لجمع الأدلة. قد تكون هذه الألياف أو الشعر أو اللعاب أو السائل المنوي أو الملابس التي خلفها المهاجم. ليس عليك أن تقرر ما إذا كنت ستضغط على اتهامات أثناء وجودك في المستشفى. لا تحتاج إلى توجيه اتهامات من أجل جمع الأدلة مع مجموعة أدوات فحص الاغتصاب.
  • إذا كنت تعتقد أنك قد تم تخديرك ، فتحدث إلى طاقم المستشفى حول اختبار عقاقير الاغتصاب ، مثل Rohypnol و GHB (حمض جاما هيدروكسي بيوتيريك). تمر عقاقير الاغتصاب عبر الجسم بسرعة وقد لا يمكن اكتشافها بحلول الوقت الذي يتم فيه الاختبار.
  • اطلب المساعدة : يمكن لموظفي المستشفى توصيلك بمركز أزمات الاغتصاب المحلي. يمكن للموظفين هناك مساعدتك في اتخاذ قرارات بشأن الإبلاغ عن الاعتداء الجنسي والحصول على المساعدة من خلال مجموعات الاستشارة والدعم. يمكنك أيضًا الاتصال بصديق أو أحد أفراد الأسرة الذين تثق بهم للاتصال بمركز الأزمات أو الخط الساخن نيابة عنك. قامت مراكز الأزمات والخطوط الساخنة بتدريب متطوعين ومتخصصين آخرين (مثل أخصائيي الصحة النفسية) الذين يمكنهم مساعدتك في العثور على الدعم والموارد بالقرب منك. إذا كنت في الجيش ، يمكنك أيضًا الاتصال بخط المساعدة الآمن التابع لوزارة الدفاع .
  • أبلغ الشرطة بالاعتداء الجنسي : إذا كنت ترغب في إبلاغ الشرطة بالاعتداء ، يمكن للعاملين في المستشفى مساعدتك في الاتصال بالشرطة المحلية. إذا كنت في خطر محدق ، فاتصل بالطوارئ. إذا كنت ترغب في الإبلاغ عن اعتداء جنسي حدث في الماضي ، فاتصل بالشرطة المحلية أو أبلغ عن ذلك شخصيًا في مركز الشرطة.
  • تحدث إلى شخص ما حول إبلاغ الشرطة بالاعتداء : إذا كنت تريد التحدث إلى شخص ما أولاً حول الإبلاغ عن الاعتداء ، فيمكنك الاتصال بالخط الساخن الوطني للاعتداء الجنسي. يمكن أن يساعدك المحامي أو المستشار في فهم كيفية الإبلاغ عن الجريمة. على الرغم من أن هذه المكالمات مجانية ، فقد تظهر في فاتورة هاتفك. إذا كنت تعتقد أن الشخص الذي اعتدى عليك جنسياً قد يتحقق من فاتورة هاتفك ، فحاول الاتصال من هاتف صديق أو هاتف عام.
  • إذا كان الشخص الذي اعتدى عليك غريبًا ، فاكتب أكبر قدر ممكن من التفاصيل التي يمكنك تذكرها عن الشخص الذي اعتدى عليك وما حدث ; سيساعدك هذا في تقديم بيان واضح للشرطة ومقدمي الخدمات الطبية بشأن الاعتداء الجنسي. مع المعلومات الجيدة ، سيكونون أكثر قدرة على مساعدتك والعثور على الشخص الذي اعتدى عليك.

لماذا أحتاج إلى رعاية طبية بعد الاغتصاب؟

بعد الاغتصاب ، قد يكون من الصعب التفكير في أن يتم لمسك في الأماكن الشخصية من قبل الأطباء أو الممرضات. ولكن من المهم أن يتم فحصك من قبل المتخصصين الصحيين الذين يمكنهم البحث عن الإصابات الداخلية والحصول على الأدوية لـ الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا والحمل.

اذهب إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى أو عيادة خاصة حيث يتم تدريب الموظفين بشكل خاص على علاج ضحايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي. للعثور على عيادة خاصة في مجتمعك. يمكن للشرطة أيضًا إخبارك أين تجد عيادة في منطقتك.

إذا كنت تعتقد أنه قد تم تخديرك ، فاطلب من المستشفى أو العيادة أخذ عينة بول. هذا سيجعل من الممكن اختبار عقاقير الاغتصاب مثل Rohypnol أو GHB (حمض جاما هيدروكسي بيوتيريك). لكن هذه الأدوية تمر عبر الجسم بسرعة وقد لا يمكن اكتشافها بحلول وقت الاختبار.

ماذا يحدث في المستشفى؟

حتى لو لم تكن مصابًا جسديًا ، فقد تحتاج إلى فحص طبي كامل. يسمى هذا النوع من الفحص الطبي باختبار الطب الشرعي للاعتداء الجنسي. يجب أن يكون دقيقًا جدًا وقد يستغرق عدة ساعات.

إذا أعطيت الإذن للأطباء والممرضات لإجراء اختبار الاعتداء الجنسي ، فهذا لا يعني أنه يتعين عليك إبلاغ الشرطة بالاغتصاب. إن منحك الإذن بالاختبار يعني فقط أن الأطباء والممرضات لديهم إذن منك لجمع الحمض النووي والأدلة الأخرى من جسمك.

ربما سمعت عن شيء يسمى مجموعة أدوات الاغتصاب. هذه حاوية بها عدة أشياء تساعد الطبيب أو الممرضة أو الفاحص في جمع أدلة على الاغتصاب. تتضمن هذه المجموعات عادة قائمة مرجعية. هذا يساعد على التأكد من اتباع جميع الإجراءات بشكل صحيح. وقد تتضمن أيضًا نماذج لجمع الحقائق والأنابيب والمغلفات الخاصة بالأدلة المادية والحمض النووي.

جمع هذه الأدلة مهم. إذا تم القبض على المغتصب ومحاكمته ، فسيتم استخدام الأدلة في المحكمة. حتى إذا لم يتم التعرف على المهاجم أو القبض عليه ، يمكن إضافة حمضه النووي إلى قاعدة بيانات وطنية. هذا يمكن أن يجعل من الممكن ربط المهاجم بجريمة مستقبلية إذا ارتكبها مرة أخرى.

عادة ما تحدد المستشفى أو العيادة موعدًا للمتابعة. سيساعد هذا في التأكد من استمرار معالجة أي إصابة وأن تتلقى أي رعاية أخرى ، مثل الاستشارة ، التي قد تحتاجها.

هل يمكنني الحصول على دواء للوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً وفيروس نقص المناعة البشرية بعد الاغتصاب؟

نعم فعلا. يمكن أن تعطيك المستشفى أو العيادة الأدوية التي يمكن أن تساعد في حمايتك من الإصابة بالعديد من الأمراض المنقولة جنسياً . وهذا ما يسمى العلاج الوقائي. يساعد على حمايتك من الإصابة بالعدوى في حالة تعرضك لها. يجب إعطاء الأدوية في أسرع وقت ممكن.

يمكن للمستشفى أو العيادة أيضًا أن تعطيك دواءً يسمى الوقاية بعد التعرض (PEP) ، للمساعدة في حمايتك من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. يجب إعطاء PEP في غضون 72 ساعة من الاغتصاب.

هل يمكنني الحصول على دواء لمنع الحمل بعد الاغتصاب؟

يمكن أن تعطيك معظم المستشفيات أو العيادات حبوب منع الحمل الطارئة لمنعك من الحمل ، أو يمكنك شرائها بدون وصفة طبية من الصيدلية. تسمى هذه الحبوب أحيانًا حبوب الصباح التالي. موانع الحمل الطارئة ليست مثل حبوب الإجهاض. تحتوي موانع الحمل الطارئة على نفس الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل العادية. تمنعك وسائل منع الحمل الطارئة من الإباضة (إطلاق بويضة من المبيض) أو تمنع الحيوانات المنوية من تخصيب البويضة. تعمل وسائل منع الحمل في حالات الطوارئ بشكل أفضل عند تناولها في أسرع وقت ممكن.  

تعرف على المزيد حول وسائل منع الحمل الطارئة .

ماذا لو لم أستطع الدفع؟

بموجب قانون العنف ضد المرأة ، يجب أن يكون فحصك الطبي بعد الاعتداء الجنسي مجانيًا. كل دولة لديها أيضا برنامج تعويض ضحايا الجريمة. توفر الجمعية الوطنية لمجالس تعويض ضحايا الجريمة روابط مع كل برنامج من برامج الدولة. يمكن لهذه البرامج أن تساعدك في النفقات الطبية والنصائح الطبية، والأجور المفقودة من العمل المفقود.

ماذا يحدث إذا قررت الإبلاغ عن اغتصاب؟

إذا قررت إبلاغ الشرطة عن جريمة اغتصاب ، فقد تبدأ في تحقيق لجمع أدلة على الجريمة. ستقدم الشرطة بلاغًا رسميًا. تقوم الشرطة أحيانًا بإلقاء القبض على المهاجم إذا اعتقدت أن المهاجم يمثل خطرًا مباشرًا عليك أو على أي شخص آخر في المجتمع. إذا كانت الأدلة قوية بما فيه الكفاية ، فإن محامي حكومة الولاية ، المدعي العام ، سوف يتهم المهاجم بارتكاب جريمة.

سيتعين عليك الإجابة على أسئلة الشرطة والمحامين حول الاغتصاب. قد يُطلب منك الإدلاء بشهادتك في المحكمة إذا كان المهاجم متهمًا بارتكاب جريمة.

ضع في اعتبارك أن تطلب من صديق أو قريب أو محام أن يأتي معك إلى مركز الشرطة. قد يساعد وجود شخص آخر معك عند الإبلاغ عن الاغتصاب في تقليل الشعور بالخوف أو الإرهاق في الموقف.

ما مدى شيوع تهم الاغتصاب الباطلة؟

تخشى العديد من النساء الإبلاغ عن الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي لأنهن يخشين ألا يصدقهن أحد. وغالبًا ما يتم الحديث عن تهم اغتصاب كاذبة في وسائل الإعلام. لكن يعتقد الباحثون أن أقل من 10٪ من حالات الاغتصاب المبلغ عنها كاذبة.

مثلما يستحيل معرفة العدد الدقيق لحالات الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي ، من المستحيل معرفة العدد الدقيق للاتهامات الباطلة. يعتبر الاعتداء الجنسي جريمة خطيرة ، ويجب على جميع المتورطين التعامل مع التهم على محمل الجد.

هل اجبنا على سؤالك عن الاغتصاب؟

لمزيد من المعلومات حول الاغتصاب ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

  • لست وحدك - معلومات من مركز تغيير ثقافة الحرم الجامعي لدينا.
  • فهم العنف الجنسي (PDF ، 382 كيلوبايت) - صحيفة وقائع من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

المصادر

  1. سميث ، إس جي ، تشين ، جيه ، باسيلي ، كيه سي ، جيلبرت ، إل كيه ، ميريك ، إم تي ، باتيل ، إن ، وآخرون. (2017). المسح الوطني للشريك الحميم والعنف الجنسي: تقرير الدولة 2010-2012 . أتلانتا ، جورجيا: المركز الوطني للوقاية من الإصابات ومكافحتها ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
  2. والترز ، م.ل. ، تشن ، ج. ، برايدنج ، إم جي (2013). المسح الوطني للشريك الحميم والعنف الجنسي: نتائج 2010 حول الإيذاء عن طريق التوجه الجنسي .
  3. وزارة العدل الأمريكية. (2012). تعريف محدث للاغتصاب .
  4. الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد. (2015). وسائل منع الحمل في حالات الطوارئ. الأسئلة الشائعة 114 .
  5. Lisak ، D. ، Gardinier ، L. ، Nicksa ، SC ، Cote ، AM (2010). الادعاءات الكاذبة بالاعتداء الجنسي: تحليل عشر سنوات من الحالات المبلغ عنها . العنف ضد المرأة ، 16 (12): 1318 - 34. دوى: 10.1177 / 1077801210387747.

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الاغتصاب : التعريف والتأثيرات وكيفية الحصول على الدعم
الاغتصاب : التعريف والتأثيرات وكيفية الحصول على الدعم
الاغتصاب هو نوع من الاعتداء الجنسي يشمل الإيلاج الجنسي ، مهما كان طفيفًا ، دون موافقة. على الرغم من أن الرجال أو النساء قد يمارسون أنواعًا أخرى من
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg27fvv5BeDbkBEfWaoWKxVbFxXRI8q_ZAY7stkEiOQSsNRdfND_5b5b6249A69Y0Ex3Oo2iE5gBRcQxh_JaqrfnAOuisRzHJ6Z_qIhoWOtGSrnJqD5sPTvhX8zN65fJaRBK_QdvX_wikbSwdhPcmUbp7oRTFNQC_xitfrsAmzhc-uEpDwEZAO3dgnZFA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg27fvv5BeDbkBEfWaoWKxVbFxXRI8q_ZAY7stkEiOQSsNRdfND_5b5b6249A69Y0Ex3Oo2iE5gBRcQxh_JaqrfnAOuisRzHJ6Z_qIhoWOtGSrnJqD5sPTvhX8zN65fJaRBK_QdvX_wikbSwdhPcmUbp7oRTFNQC_xitfrsAmzhc-uEpDwEZAO3dgnZFA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/10/Rape.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/10/Rape.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات