آثار العنف المنزلي على الأطفال

شارك:

العديد من الأطفال الذين يتعرضون للعنف في المنزل هم أيضا ضحايا للاعتداء الجسدي. ¹ الأطفال الذين يشهدون عنفًا منزليًا أو يقعون ضحايا للإساءة هم أنفسهم

آثار العنف المنزلي على الأطفال

العديد من الأطفال الذين يتعرضون للعنف في المنزل هم أيضا ضحايا للاعتداء الجسدي. ¹ الأطفال الذين يشهدون عنفًا منزليًا أو يقعون ضحايا للإساءة هم أنفسهم معرضون لخطر جسيم لمشاكل الصحة البدنية والنفسية طويلة الأمد. ² قد يكون الأطفال الذين يشهدون عنفًا بين الوالدين أيضًا أكثر عرضة لخطر العنف في علاقاتهم المستقبلية. إذا كنت والدًا يعاني من سوء المعاملة ، فقد يكون من الصعب معرفة كيفية حماية طفلك.

ما هي الآثار قصيرة المدى للعنف المنزلي أو الاعتداء على الأطفال؟

قد يشعر الأطفال في المنازل التي يتعرض فيها أحد الوالدين للإيذاء بالخوف والقلق. قد يكونون دائمًا على أهبة الاستعداد ، ويتساءلون متى سيحدث الحدث العنيف التالي. ³ هذا يمكن أن يجعلهم يتفاعلون بطرق مختلفة ، اعتمادًا على سنهم :

  • الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة : قد يبدأ الأطفال الصغار الذين يشهدون عنف الشريك الحميم في القيام بأشياء اعتادوا القيام بها عندما كانوا أصغر سناً ، مثل التبول في الفراش ، ومص الإبهام ، وزيادة البكاء ، والأنين. قد يصابون أيضًا بصعوبة في النوم أو البقاء نائمين ؛ تظهر عليهم علامات الرعب ، مثل التلعثم أو الاختباء ؛ وتظهر عليهم علامات قلق الانفصال الشديد.
  • الأطفال في سن المدرسة : قد يشعر الأطفال في هذه الفئة العمرية بالذنب تجاه الإساءة ويلومون أنفسهم عليها. يؤذي العنف المنزلي والاعتداء احترام الذات لدى الأطفال. قد لا يشاركون في الأنشطة المدرسية أو يحصلون على درجات جيدة ، ويكون لديهم أصدقاء أقل من غيرهم ، ويتعرضون لمشاكل في كثير من الأحيان. قد يكون لديهم أيضًا الكثير من الصداع وآلام المعدة.
  • المراهقون : قد يتصرف المراهقون الذين يشهدون الإساءة بطرق سلبية ، مثل الشجار مع أفراد الأسرة أو التغيب عن المدرسة. قد ينخرطون أيضًا في سلوكيات محفوفة بالمخاطر ، مثل ممارسة الجنس دون وقاية وتعاطي الكحول أو المخدرات. قد يكون لديهم تدني احترام الذات ويواجهون صعوبة في تكوين صداقات. قد يبدأون المشاجرات أو يتنمرون على الآخرين ويكونون أكثر عرضة للوقوع في مشاكل مع القانون. هذا النوع من السلوك أكثر شيوعًا عند الفتيان المراهقين الذين يتعرضون للإيذاء في مرحلة الطفولة منه لدى الفتيات المراهقات. الفتيات أكثر عرضة للانسحاب والتعرض لـ الاكتئاب.

ما هي الآثار طويلة المدى للعنف المنزلي أو الاعتداء على الأطفال؟

يعيش أكثر من 15 مليون طفل في الولايات المتحدة في منازل حدث فيها عنف منزلي مرة واحدة على الأقل. هؤلاء الأطفال أكثر عرضة لتكرار الدورة كبالغين من خلال الدخول في علاقات مؤذية أو أن يصبحوا هم أنفسهم مسيئين. على سبيل المثال ، الصبي الذي يرى والدته تتعرض لسوء المعاملة هو 10 مرات أكثر عرضة للإساءة لشريكته كشخص بالغ. الفتاة التي تكبر في منزل حيث يعتدي والدها على والدتها أكثر عرضة لـ الاعتداء الجنسي بست مرات من الفتاة التي تكبر في منزل غير مسيء.

الأطفال الذين يشهدون أو يقعون ضحايا لـ الاعتداء العاطفي أو الجسدي أو الجنسي هم أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية كبالغين. ويمكن أن تشمل هذه بالصحة النفسية  الشروط، مثل الاكتئاب و القلق . قد تشمل أيضًا مرض السكري والسمنة وأمراض القلب وضعف احترام الذات ومشاكل أخرى.

هل يمكن للأطفال التعافي من مشاهدة أو التعرض للعنف المنزلي أو سوء المعاملة؟

كل طفل يستجيب بشكل مختلف لسوء المعاملة والصدمة. بعض الأطفال أكثر مرونة ، وبعضهم أكثر حساسية. يعتمد مدى نجاح الطفل في التعافي من سوء المعاملة أو الصدمة على عدة أشياء ، بما في ذلك :

  • نظام دعم جيد أو علاقات جيدة مع بالغين موثوق بهم
  • احترام الذات العالي
  • صداقات صحية

على الرغم من أن الأطفال ربما لن ينسوا أبدًا ما رأوه أو عانوه أثناء الإساءة ، يمكنهم تعلم طرق صحية للتعامل مع عواطفهم وذكرياتهم أثناء نضجهم. كلما أسرع الطفل في الحصول على المساعدة ، زادت فرصه في أن يصبح بالغًا سليمًا نفسيا وجسديًا.

كيف يمكنني مساعدة أطفالي على التعافي بعد مشاهدة أو التعرض للعنف المنزلي؟

يمكنك مساعدة أطفالك من خلال :

  • مساعدتهم على الشعور بالأمان : يحتاج الأطفال الذين يشهدون أو يتعرضون للعنف المنزلي إلى الشعور بالأمان. ضع في اعتبارك ما إذا كان ترك العلاقة المؤذية  قد يساعد طفلك على الشعور بالأمان. تحدث إلى طفلك عن أهمية العلاقات الصحية.
  • التحدث معهم عن مخاوفهم : دعهم يعرفون أنه ليس خطؤهم أو خطأك. تعرف على المزيد حول كيفية الاستماع والتحدث إلى طفلك حول العنف المنزلي.
  • التحدث معهم عن العلاقات الصحية : ساعدهم على التعلم من التجربة المؤذية من خلال التحدث عن العلاقات الصحية وما هي ليست كذلك. سيساعدهم هذا على معرفة ما هو صحي عندما يبدأون علاقات رومانسية خاصة بهم.
  • التحدث معهم عن الحدود : دع طفلك يعرف أنه لا يحق لأي شخص لمسه أو جعله يشعر بعدم الارتياح ، بما في ذلك أفراد الأسرة أو المدرسون أو المدربون أو شخصيات أخرى ذات سلطة. اشرح لطفلك أيضًا أنه ليس لديه الحق في لمس جسد شخص آخر ، وإذا طلب منهم أحدهم التوقف ، فعليهم فعل ذلك على الفور.
  • مساعدتهم في العثور على نظام دعم موثوق : بالإضافة إلى أحد الوالدين ، يمكن أن يكون مستشارًا للمدرسة أو معالجًا أو شخصًا بالغًا موثوقًا به يمكنه تقديم الدعم المستمر. اعلم أن مستشاري المدرسة مطالبون بالإبلاغ عن العنف المنزلي أو سوء المعاملة إذا اشتبهوا في ذلك.
  • الحصول على المساعدة المهنية لهم : العلاج السلوكي المعرفي هو نوع من العلاج بالكلام أو المشورة التي قد تعمل بشكل أفضل للأطفال الذين تعرضوا للعنف أو سوء المعاملة. ¹⁰ العلاج السلوكي المعرفي مفيد بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من القلق أو مشاكل الصحة النفسية الأخرى نتيجة الصدمة. ¹¹ أثناء العلاج السلوكي المعرفي ، سيعمل المعالج مع طفلك لتحويل الأفكار السلبية إلى أفكار أكثر إيجابية. يمكن للمعالج أيضًا أن يساعد طفلك على تعلم طرق صحية للتعامل مع التوتر. ¹²

يمكن أن يوصي طبيبك بأخصائي صحة نفسية يعمل مع الأطفال الذين تعرضوا للعنف أو سوء المعاملة. العديد من الملاجئ ومنظمات العنف المنزلي لديها أيضًا مجموعات دعم للأطفال. ¹³ يمكن لهذه المجموعات مساعدة الأطفال من خلال إخبارهم بأنهم ليسوا وحدهم ومساعدتهم على معالجة تجاربهم في مكان لا يصدر فيه أحكام. ¹⁴

هل من الأفضل أن أبقى في علاقة مسيئة بدلاً من تربية أطفالي كوالد وحيد؟

يعمل الأطفال بشكل أفضل في بيئة آمنة ومستقرة ومحبة ، سواء كان ذلك مع أحد الوالدين أو الاثنين. قد تعتقد أن أطفالك لن يتأثروا سلبًا بالإساءة إذا لم يروا ذلك يحدث أبدًا. لكن يمكن للأطفال أيضًا سماع الإساءة ، مثل الصراخ وأصوات الضرب. يمكنهم أيضًا الشعور بالتوتر والخوف. حتى لو لم يرَ أطفالك أنك تتعرض لسوء المعاملة ، فقد يتأثرون سلبًا بالعنف الذي يعرفون أنه يحدث.

إذا قررت ترك علاقة مؤذية ، فقد تساعد أطفالك على الشعور بالأمان وتقليل احتمال تحملهم للإساءة مع تقدمهم في السن. ¹⁵ إذا قررت عدم المغادرة ، فلا يزال بإمكانك اتخاذ خطوات  لحماية نفسك وأطفالك.

كيف يمكنني أن أجعل نفسي وأطفالي آمنين الآن إذا لم أكن مستعدًا لترك المعتدي؟

سلامتك وسلامة أطفالك هما أكبر الأولويات. إذا لم تكن مستعدة أو على استعداد لمغادرة علاقة مهينة بعد، يمكنك اتخاذ الخطوات اللازمة لمساعدة نفسك وأولادك الآن، بما في ذلك: ¹⁶

  • عمل خطة أمان  لك ولطفلك
  • الاستماع والتحدث إلى طفلك وإخباره أن الإساءة ليست جيدة وليست خطأه
  • الوصول إلى شخص يدعم العنف المنزلي يمكنه مساعدتك في معرفة الخيارات المتاحة أمامك

إذا كنت تفكر في ترك علاقة مؤذية ، فقد ترغب في التزام الصمت حيالها أمام أطفالك. قد لا يتمكن الأطفال الصغار من إخفاء سر من شخص بالغ في حياتهم. قد يقول الأطفال شيئًا عن خطتك للمغادرة دون أن يدركوا ذلك. إذا كان من غير الآمن أن يعرف الشريك المسيء أنك تخطط للمغادرة مسبقًا ، فتحدث فقط مع البالغين الموثوق بهم حول خطتك. من الأفضل لك ولأطفالك أن تكونوا بأمان جسديًا بدلاً من أن يعرف أطفالك مسبقًا أنك ستغادر.

هل أجبنا على سؤالك حول آثار العنف الأسري على الأطفال؟

لمزيد من المعلومات حول آثار العنف المنزلي على الأطفال ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى :

  • خلف الأبواب المغلقة: تأثير العنف المنزلي على الأطفال(PDF ، 1.8 مليون) - منشور من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).
  • مساعدة العائلات - معلومات حول المساعدة المؤقتة للأسر المحتاجة من مكتب مساعدة الأسرة.
  • سلامة الوالدين - معلومات من الشبكة الوطنية للاغتصاب وسوء المعاملة وسفاح القربى (RAINN) للآباء حول إيصال الطفل إلى بر الأمان.

المصادر

  1. Modi، MN، Palmer، S.، Armstrong، A. (2014). دور قانون دور العنف ضد المرأة في معالجة عنف الشريك الحميم: قضية تتعلق بالصحة العامة . مجلة صحة المرأة؛ 23 (3): 253-259.
  2. Gilbert، LK، Breiding، MJ، Merrick، MT، Parks، SE، Thompson، WW، Dhingra، SS، Ford، DC (2015). محنة الطفولة والأمراض المزمنة للبالغين: تحديث من عشر ولايات ومقاطعة كولومبيا ، 2010 . المجلة الأمريكية للطب الوقائي. 48 (3): 345-349.
  3. بوابة معلومات رعاية الطفل. آثار العنف الأسري على الأطفال.
  4. بوابة معلومات رعاية الطفل. (2014). العنف الأسري ونظام رعاية الطفل . واشنطن العاصمة: مكتب الأطفال ، إدارة الأطفال والعائلات ، وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.
  5. ماكدونالد ، آر ، جوريليس ، إن ، راميسيتي ميكلر ، إس ، كايتانو ، آر ، جرين ، سي (2006). ). تقدير عدد الأطفال الأمريكيين الذين يعيشون في أسر عنف مع شريك . مجلة علم نفس الأسرة. 20 (1): 137-142.
  6. كاتالدو فارغاس ، ج. ، ديكسون ، س. (2005). العنف المنزلي والأطفال. في GR Walz & RK Yep (محرران) ، VISTAS: وجهات نظر مقنعة حول الاستشارة. الإسكندرية ، فيرجينيا: جمعية الاستشارة الأمريكية ؛ 67-69.
  7. Monnat، SM، Chandler، RF (2015)، عواقب الصحة البدنية طويلة المدى لتجارب  الطفولة الضارة . عالم الاجتماع الفصلية ؛ 56 (4): 723-752.
  8. بوابة معلومات رعاية الطفل. (2014). مناهج عوامل الحماية في رعاية الطفل . واشنطن العاصمة: مكتب الأطفال ، إدارة الأطفال والعائلات ، وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.
  9. الشبكة الوطنية لإجهاد الطفل. (اختصار الثاني). التدخلات للأطفال المعرضين للعنف الأسري: المبادئ الأساسية  .  
  10. كافو ، إي ، بيليز ، سي (2003). الجوانب النفسية للإصابة الرضحية عند الأطفال والمراهقين . عيادات الطب النفسي للأطفال والمراهقين في أمريكا الشمالية ؛ 12 (3): 493-535.
  11. Deblinger، E.، Mannarino، AP، Cohen، JA، & Steer، RA (2006). دراسة متابعة لتجربة عشوائية خاضعة للرقابة متعددة المواقع للأطفال الذين يعانون من أعراض اضطراب ما بعد الصدمة المرتبطة بالاعتداء الجنسي. مجلة الأكاديمية الأمريكية للطب النفسي للأطفال والمراهقين ؛ 45 (12): 1474-84. 
  12. Kidshealth.org. (2013). اصطحاب طفلك إلى معالج  .
  13. الشبكة الوطنية لإجهاد الطفل. (اختصار الثاني). التدخلات للأطفال المعرضين للعنف الأسري: المبادئ الأساسية  .
  14. فارغاس ، إل ، كاتالدو ، ج ، ديكسون ، س. (2005). العنف المنزلي والأطفال  . في Walz ، GR ، Yep ، RK (محرران) ، VISTAS: وجهات نظر مقنعة حول الاستشارة. الإسكندرية ، فيرجينيا: جمعية الاستشارة الأمريكية ؛ 67-69.
  15. مركز السلام المحلي. (2016). استدعاء الشرطة  .
  16. Loveisrespect.org (بدون تاريخ). لدي أطفال مع المعتدي  .

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: آثار العنف المنزلي على الأطفال
آثار العنف المنزلي على الأطفال
العديد من الأطفال الذين يتعرضون للعنف في المنزل هم أيضا ضحايا للاعتداء الجسدي. ¹ الأطفال الذين يشهدون عنفًا منزليًا أو يقعون ضحايا للإساءة هم أنفسهم
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEj1OmOV9NwWqbBXTOWuhGTzCzyi6as5veIyjvIvm5NgcdCoAKlmjm-4uXvLsA_3M63QibTSR2AVjzxR_kYFeGsP35tuyadESEcNCCvJqY-cRvJid9LX_JnuDcGznbm55orJ2EKYVV5hTMfK4SMjMZScAHDXx1Glt_C1EABVX_Z7Thi1EJk6xsR1ypzyQA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEj1OmOV9NwWqbBXTOWuhGTzCzyi6as5veIyjvIvm5NgcdCoAKlmjm-4uXvLsA_3M63QibTSR2AVjzxR_kYFeGsP35tuyadESEcNCCvJqY-cRvJid9LX_JnuDcGznbm55orJ2EKYVV5hTMfK4SMjMZScAHDXx1Glt_C1EABVX_Z7Thi1EJk6xsR1ypzyQA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Effects-domestic-violence-children.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Effects-domestic-violence-children.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات