خطوات ترك علاقة مؤذية ونصائح للبقاء بأمان

شارك:

لا ينبغي لأحد أن يشعر بعدم الأمان. إذا كنت في علاقة غير آمنة وعنيفة ، فقد تفكر في المغادرة. ليس عليك المغادرة اليوم أو القيام بكل ذلك مرة واحدة.

خطوات ترك علاقة مؤذية ونصائح للبقاء بأمان

لا ينبغي لأحد أن يشعر بعدم الأمان. إذا كنت في علاقة غير آمنة وعنيفة ، فقد تفكر في المغادرة. ليس عليك المغادرة اليوم أو القيام بكل ذلك مرة واحدة. لكن يمكن أن تساعدك خطة الأمان في معرفة ما يجب القيام به عندما تكون مستعدة للمغادرة. يمكن أن يساعدك وضع خطة في الخروج بأمان لاحقًا إذا قررت المغادرة.

ما هي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عندما أقرر المغادرة؟

قد يبدو ترك علاقة مؤذية أمرًا مربكًا. غالبًا ما تغادر النساء عدة مرات قبل أن تقرر أخيرًا إنهاء العلاقة. هناك العديد من الأسباب المعقدة التي تجعل من الصعب ترك شريك مسيء.
قد تكون لديك شكوك أو مخاوف أو تشعر بالإرهاق من فكرة المغادرة. هذا امر عادي. لكن ضع في اعتبارك ما يلي عند اتخاذ قرارك :

  • غالبًا ما يبدأ العنف المنزلي كإساءة عاطفية ويصبح جسديًا لاحقًا. من المهم أن تطلب المساعدة في أسرع وقت ممكن.
  • قد يحاول شريكك جعلك تعتقد أن العنف هو خطأك. ليست كذلك. لا يمكنك جعل شخص ما يؤذيك أو يسيء معاملتك. شريكك مسؤول عن سلوكه. العنف وسوء المعاملة ليس خطأ الضحية.
  • الإساءة ليست طبيعية أو جيدة. قد تعتقد أن الإساءة علامة على أن شريكك يحبك. ليست كذلك. قد يحبك شريكك ، لكن الإساءة ليست علامة على هذا الحب. قد تعتقد أن الحب الرومانسي عاطفي وأن الإساءة الجسدية هي علامة على الشغف. ليست كذلك. العلاقة الصحية هي العلاقة التي تشعر فيها بالأمان ولا يوجد فيها إساءة جسدية أو جنسية أو عاطفية أو لفظية.
  • يمكن أن يحدث الإساءة لأي شخص. يعتقد بعض النساء والرجال أن الإساءة ليست شيئًا يمكن أن يحدث لهم. يمكن أن يحدث الإساءة لأي شخص ، بغض النظر عما إذا كان لديك تعليم جامعي ، أو الحي الذي تعيش فيه ، أو عمرك ، أو جنسك ، أو توجهك الجنسي ، أو ما إذا كنت متزوجًا ، أو متزوجًا ، أو أعزب.
  • قد يكون شريكك جيدًا جدًا لك في بعض الأحيان. معظم المسيئين لديهم نمط من الإساءة يتبعه تعويضك أو جعلك تشعر بأنك مميز ومحبوب. من المرجح أن تحدث الإساءة مرة أخرى. عادة ما يزداد سوء المعاملة مع مرور الوقت ، وليس أفضل. تعرف على كيفية الحصول على المساعدة حتى لو وعد شريكك بوقف الإساءة.
  • لا يمكنك مساعدة أو إصلاح شريك مسيء. ليس من مسؤوليتك إقناع شريك عنيف أو مسيء للحصول على المساعدة. مسؤوليتك هي سلامتك وسلامة أي أطفال في المنزل. يقول بعض الشركاء المسيئين أنهم سيحصلون على المساعدة كطريقة "لتعويضك" بعد العنف. لكن الحصول على المساعدة لا يعني دائمًا أن العنف سيتوقف.
  • يرتبط عنف الشريك الحميم بمشاكل جسدية وعاطفية خطيرة . كلما طالت مدة استمراره ، زاد الضرر الذي يمكن أن يسببه.

أيضًا ، إذا كان لديك أطفال ، ففكر في سلامتهم. ضع في اعتبارك ما إذا كنت على استعداد للسماح لشريكك بزيارتهم إذا قررت ترك العلاقة. يصبح الكثير من المعتدين أكثر عنفًا بعد مغادرة ضحاياهم. هذا هو السبب في أن خطة الأمان ، المتفق عليها مع الآخرين في حياتك ، يمكن أن تساعدك في الحفاظ على سلامتك بعد المغادرة.

من الذي يمكنني التحدث إليه بشأن ترك علاقة مؤذية؟

يمكن للعديد من الأشخاص مساعدتك في التفكير في الخيارات المتاحة أمامك لترك علاقة مؤذية بأمان. قد يكون الأمر غير آمن إذا اكتشف الشريك المسيء أنك تفكر في المغادرة. حاول التحدث مع الأشخاص الذين لن يخبروا المعتدي بخططك :

  • طبيبك أو ممرضتك. يقوم معظم الناس بزيارة الطبيب مرة واحدة على الأقل سنويًا لإجراء فحص طبي ، لذا حاول زيارة الطبيب أو الممرضة بدون شريكك. إذا أصر شريكك على الذهاب معك ، فحاول كتابة ملاحظة لموظفي المكتب تفيد بأنك تريد رؤية الطبيب أو الممرضة بمفردك. أو أخبر شريكك أنك بحاجة إلى الخصوصية للتحدث عن قضية صحة المرأة التي تشعر بالحرج الشديد من التحدث عنها. أو أخبر شريكك ، حيث يمكن للآخرين سماعك ، أن سياسة الطبيب تقتصر على المرضى في غرفة الفحص فقط.
  • مدرس أو مستشار أو مدير مدرسة طفلك. يمكن لشخص بالغ في مدرسة طفلك المساعدة في توصيلك بالملاجئ والأماكن الآمنة الأخرى في مجتمعك. يرغب المعلمون وغيرهم في مدرسة طفلك في مساعدة أسر الأطفال الذين يقومون بتدريسهم.
  • الموارد البشرية. إذا كنت تعمل خارج المنزل ، فقد يتمكن قسم الموارد البشرية في مكان عملك من توصيلك ببرنامج مساعدة الموظفين (EAP) أو موارد أخرى في مجتمعك.
  • العائلة أو الأصدقاء. يمكن للعائلة أو الأصدقاء الذين عرفوك قبل أن تقابل شريكًا مسيئًا مساعدتك. إذا كان بإمكان أكثر من فرد من العائلة أو صديق مساعدتك ، فقد يكون من الجيد أن يعمل عدد قليل من الأشخاص معًا للمساعدة.
  • الخط الساخن المجاني. يمكنك التحدث إلى دعاة مدربين على الخط الساخن الوطني للعنف المنزلي، مجانًا 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع دون ذكر اسمك أو عنوانك. يمكن أن يساعدك المستشارون في التحدث من خلال خطوات ترك علاقة مؤذية. يمكنك الاتصال بخط ساخن عدة مرات حسب حاجتك.

كيف يمكنني التخطيط للمغادرة والحفاظ على سلامتي؟

حتى لو لم تغادر على الفور ، ضع خطة أمان يمكن أن يساعدك في معرفة ما يجب فعله إذا كان شريكك يسيء إليك مرة أخرى. يمكن أن يساعدك على أن تكون أكثر استقلالية عندما تغادر.

ستساعدك خطة الأمان الخاصة بك على الاستعداد:

  • حدد صديقًا آمنًا أو أصدقاء وأماكن آمنة للذهاب إليها. أنشئ كلمة سر لاستخدامها مع الأصدقاء أو العائلة أو الجيران لإعلامهم بأنك في خطر دون أن يكتشف المعتدي ذلك. إذا كان ذلك ممكنًا ، اتفق على مكان سري حيث يمكنهم اصطحابك.
  • احتفظ بهاتف محمول بديل في مكان قريب. حاول ألا تطلب المساعدة على هاتف منزلك أو على هاتف محمول مشترك. قد يكون شريكك قادرًا على تتبع الأرقام. إذا لم يكن لديك هاتف محمول ، يمكنك الحصول على هاتف محمول مسبق الدفع. تقدم بعض ملاجئ العنف المنزلي هواتف محمولة مجانية.
  • احفظ أرقام هواتف الأصدقاء أو العائلة أو الملاجئ. إذا أخذ شريكك هاتفك ، فستظل قادرًا على الاتصال بأحبائك أو الملاجئ للحصول على مكان آمن للإقامة.
  • قم بعمل قائمة بالأشياء التي يجب أن تأخذها إذا كان عليك المغادرة بسرعة. ربما تكون وثائق الهوية والأموال المهمة هي الأولوية القصوى. انظر قائمة التعبئة الآمنة للحصول على قائمة مفصلة بالعناصر المراد تعبئتها. اجمع هذه العناصر معًا واحتفظ بها في مكان آمن حيث لن يجدها شريكك. إذا كنت في خطر داهم ، غادر بدونهم.
  • إذا استطعت ، قم بإخفاء مجموعة إضافية من مفاتيح السيارة حتى تتمكن من المغادرة إذا أخذ شريكك مفاتيحك المعتادة.
  • اسأل طبيبك عن كيفية الحصول على المزيد من الأدوية أو النظارات أو المعينات السمعية أو غيرها من العناصر الطبية الضرورية لك أو لأطفالك.
  • اتصل بمحكمة الأسرة المحلية (أو محكمة العنف المنزلي ، إذا كانت ولايتك لديها واحدة) للحصول على معلومات حول الحصول على أمر تقييدي . إذا كنت بحاجة إلى مساعدة قانونية ولكن ليس لديك الكثير من المال ، فقد تتمكن وكالة مكافحة العنف المنزلي المحلية من مساعدتك في العثور على محام يعمل مجانًا أو على نطاق متدرج بناءً على ما يمكنك دفعه.
  • قم بحماية أمنك على الإنترنت أثناء قيامك بجمع المعلومات والاستعداد. استخدم جهاز كمبيوتر في مكتبة عامة لتنزيل المعلومات ، أو استخدم كمبيوتر صديقك أو هاتفه المحمول. قد يكون شريكك قادرًا على تتبع تخطيطك بطريقة أخرى.
  • حاول أن تأخذ معك أي دليل على سوء المعاملة أو العنف إذا تركت شريكك. قد يشمل ذلك ملاحظات تهديد من شريكك. قد تكون نسخًا من تقارير الشرطة والتقارير الطبية. قد تتضمن صورًا لإصاباتك أو الأضرار التي لحقت بممتلكاتك.
  • احتفظ بنسخ من جميع المستندات الورقية والإلكترونية على محرك أقراص مصغر خارجي.

المدافعون في الخط الساخن الوطني للعنف المنزلي ، يمكن أن تساعدك في تطوير خطة الأمان الخاصة بك. يقدم المركز الوطني للعنف الأسري والجنسي استمارة  لتطوير خطة الأمان الخاصة بك. يمكنك أيضًا العثور على مزيد من النصائح حول تطوير خطة الأمان الخاصة بك. كل شخص يستحق أن يكون آمنًا.

ما الذي أحتاجه لتضمينه في قائمة التعبئة الآمنة؟

عندما تترك شخصًا مسيئًا ، فإن أهم شيء هو حياتك وسلامتك مثل أطفالك. إذا كنت قادرًا على التخطيط مسبقًا ، فسيساعدك ذلك في الحصول على معلومات مهمة معك ، بالإضافة إلى المال والملابس والأدوية والعناصر الأساسية الأخرى.

حتى إذا لم تكن متأكدًا من رغبتك في المغادرة أو استعدادك للمغادرة ، فاستمر في عمل نسخ من أكبر عدد ممكن من المستندات التالية ، أو قم بتأمينها في مكان آمن خارج المنزل :

  • شهادات الميلاد وبطاقات الضمان الاجتماعي وجوازات السفر أو أوراق الهجرة لك ولأطفالك
  • بطاقات التأمين الصحي لك ولأطفالك
  • السجلات المالية ، بما في ذلك البيانات المصرفية الحديثة والأسهم أو سجلات الصناديق المشتركة
  • مستندات الإسكان ، مثل عقود الإيجار أو بيانات الرهن العقاري أو سند الملكية أو سند الملكية
  • أحدث تقرير ائتماني خاص بك
  • أوراق ملكية أو عقد الإيجار لسيارتك
  • كشوفات لأي خطط تقاعد
  • الإقرارات الضريبية للعامين الماضيين
  • نسخة مكتوبة من أرقام الهواتف أو العناوين المهمة في حالة عدم تمكنك من الوصول إلى هاتفك المحمول أو دفتر العناوين

يتوفر العديد من هذه السجلات عبر الإنترنت ، لذا حاول الاستمرار في الوصول إلى هذه الحسابات إذا لم يكن لديك نسخ ورقية.

قد ترغب أيضًا في التقاط صور لأي أصول ثمينة في المنزل (أي شيء تعتقد أنه قد يستحق بعض المال). أيضًا ، إذا كان لديك أي متاع عائلي (مثل المجوهرات) ، خذها معك أو ضعها في مكان آمن قبل المغادرة. يمكنك الحصول على صندوق ودائع آمن في البنك لتخزين نسخ من الأوراق المدرجة ، بالإضافة إلى الأشياء الصغيرة الثمينة. إذا كان لديك حساب جاري مشترك ، ففكر في فتح حساب جاري خاص بك وتخزين الأموال هناك. أي شخص بالغ لديه الحق في فتح حساب مصرفي خاص به ، حتى لو كان متزوجًا أو معتمداً على شخص آخر.

ماذا لو كنت خائفًا جدًا من المغادرة؟

ترك العلاقة ليس بالأمر السهل. قد تظل مهتمًا بشريكك أو تأمل أن تتحسن الأمور. قد يكون من الصعب أو المخيف أيضًا المغادرة للأسباب التالية :

  • قد يكون شريكك أحد الوالدين لأطفالك.
  • قد يكون شريكك قد عزلك عن أصدقائك وعائلتك لذلك تشعر أنه ليس لديك مكان تذهب إليه.
  • قد يتحكم شريكك في المال لذلك تشعر أنه ليس لديك موارد لتغادرها.
  • قد يكون شريكك قد هددك أنت أو أطفالك.
  • أنت لا تريد أن تعطل حياة أطفالك.
  • قد يكون لديك قريب مسن أو طفل معاق يحتاج إلى رعاية.
  • قد تكون صحتك سيئة بسبب إصابتك في العنف المنزلي أو بسبب المرض.
  • قد تظل لديك مشاعر تجاه شريكك أو تشعر بالقلق من أنك ستكون وحيدًا لبقية حياتك.

يمكنك الحصول على مساعدة في التعامل مع كل هذه القضايا. تحدث إلى صديق أو أحد أفراد أسرتك أو مستشار. الناس يريدون مساعدتك.

حتى لو بدا أن الطريقة الوحيدة التي يمكنك أن تكون آمنًا بها هي المغادرة ، فقد لا تزال تشعر بالارتباك والخوف بشأن المغادرة. هذا طبيعي. ليس عليك أن تقرر المغادرة اليوم. ولكن إذا كنت في علاقة مسيئة ، فأنت بحاجة إلى الحصول على المساعدة.

كيف يمكنني المغادرة إذا لم يكن لدي أي نقود؟

في العلاقات المسيئة أو المسيطرة ، من الشائع أن يتحكم الشريك المسيء في كل الأموال. في كثير من الأحيان ، لن يسمح الشريك المسيء للمرأة بالعمل خارج المنزل أو التحدث إلى العائلة والأصدقاء.

حتى إذا لم يكن لديك أي نقود ، يمكنك العثور على أقرب ملجأ للنساء. لا يتعين عليك دفع المال للبقاء في ملجأ للعنف المنزلي.

يمكن أن تساعدك العديد من ملاجئ العنف المنزلي في دفع تكاليف توصيلة إلى الملجأ. إذا كنت بالفعل في مكان مؤقت ولكن آمن ، فاتصل بالملجأ للاستفسار عن المساعدة في النقل.

أين يمكنني أن أذهب إذا قررت المغادرة؟

حتى إذا لم يكن لديك صديق أو أحد أفراد العائلة للذهاب إليه ، فلا يزال لديك خيار آمن. ملجأ العنف المنزلي ، الذي يُطلق عليه أحيانًا ملجأ النساء ، هو مكان آمن للمرأة التي لديها شريك عنيف. عادةً ما يكون موقعها غير عام ، مما يجعل العثور على الشريك المسيء أمرًا صعبًا. تحتوي هذه الملاجئ على غرف للنساء والأطفال.

اعثر على مأوى للنساء بالقرب منك. إذا كانت سلامتك ورفاهيتك تعتمد على ترك شريكك العنيف ، فالمساعدة متاحة.

ماذا يحدث بعد وصولي إلى ملجأ للعنف المنزلي أو ملجأ للنساء؟

توفر ملاجئ العنف الأسري المواد الأساسية للنساء اللاتي يضطررن إلى المغادرة بسرعة والوصول بدون أي شيء. يمكنهم أيضًا تقديم الطعام ورعاية الأطفال. عادة ما تكون هذه الخدمات مجانية.

غالبًا ما توفر ملاجئ العنف المنزلي:

  • مجموعات الإرشاد والدعم الفردي والعائلي
  • ساعد في تسجيل الأطفال في المدرسة
  • التدريب الوظيفي والمساعدة في العثور على عمل
  • المساعدة القانونية
  • المساعدة في الحصول على مساعدات مالية
  • المساعدة في إيجاد سكن دائم

عادة ما يكون السكن في ملجأ للعنف المنزلي قصير الأجل ومحدود. يمكن أن يساعدك الملجأ في الخطوة التالية في السكن .

ماذا يحدث بعد انتهاء الوقت الذي أمضيته في الملجأ؟

يمكن أن تكون الخطوة التالية هي السكن الانتقالي. عادة ما يكون هذا النوع من المساكن عبارة عن شقق منفصلة لكل أسرة. يسمح للأسرة بالعثور على الأمان والوقت للتعافي من العنف المنزلي. يمكن أن يساعدك المأوى في العثور على سكن انتقالي.

قد تشمل الخدمات التي تقدمها هذه المرافق ما يلي:

  • تقديم المشورة
  • مجموعات الدعم
  • التدريب المهني
  • المساعدة القانونية
  • رعاية الطفل
  • المساعدة في إيجاد سكن دائم وبأسعار معقولة

هل أجبنا على سؤالك حول العنف المنزلي أو عنف الشريك الحميم؟

لمزيد من المعلومات حول العنف المنزلي أو عنف الشريك الحميم ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: خطوات ترك علاقة مؤذية ونصائح للبقاء بأمان
خطوات ترك علاقة مؤذية ونصائح للبقاء بأمان
لا ينبغي لأحد أن يشعر بعدم الأمان. إذا كنت في علاقة غير آمنة وعنيفة ، فقد تفكر في المغادرة. ليس عليك المغادرة اليوم أو القيام بكل ذلك مرة واحدة.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg5o1cqivqOHvCNEWQY7LI9zdRLU-TOkTK2EP4QbxfbGBBQL_ndWg3fTQEHzSnLyofy5s4TF31sZ2WVvQmaywCCECHEwiPhO57kTNHzciZC8B3-nBwHJA0LBH6f3MDC8wXo52tkzqXzX2p3WPoyj04tJmNR8ew4QKSZRkSsdoVBLasWfzrmuQzANZxjzQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg5o1cqivqOHvCNEWQY7LI9zdRLU-TOkTK2EP4QbxfbGBBQL_ndWg3fTQEHzSnLyofy5s4TF31sZ2WVvQmaywCCECHEwiPhO57kTNHzciZC8B3-nBwHJA0LBH6f3MDC8wXo52tkzqXzX2p3WPoyj04tJmNR8ew4QKSZRkSsdoVBLasWfzrmuQzANZxjzQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/10/Leaving-abusive-relationship.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/10/Leaving-abusive-relationship.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات