الاعتداء الجسدي والإجراءات التي يجب اتخاذها لحماية نفسك

شارك:

الاعتداء الجسدي هي استخدام القوة الجسدية التي تؤذيك أو تعرضك للخطر. يمكن أن يحدث الاعتداء الجسدي في المواعدة أو العلاقات الزوجية

الاعتداء الجسدي والإجراءات التي يجب اتخاذها لحماية نفسك

الاعتداء الجسدي هي استخدام القوة الجسدية التي تؤذيك أو تعرضك للخطر. يمكن أن يحدث الاعتداء الجسدي في المواعدة أو العلاقات الزوجية ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا خارج العلاقة. لا يحق لأي شخص - ليس الزوج أو الشريك الرومانسي أو أحد أفراد الأسرة - أن يسيء إليك جسديًا.

ما هو الاعتداء الجسدي؟

الاعتداء الجسدي هو أي قوة جسدية تؤذيك أو تعرض صحتك للخطر. يمكن أن يشمل الاعتداء الجسدي الهز ، والحرق ، والخنق ، وشد الشعر ، والضرب ، والصفع ، والركل ، وأي نوع من الأذى باستخدام سلاح مثل السكين أو المسدس. يمكن أن يشمل أيضًا تهديدات بإيذائك أو إيذاء أطفالك أو حيواناتك الأليفة أو أفراد أسرتك. يمكن أن يشمل الاعتداء الجسدي أيضًا تقييدك رغماً عنك ، عن طريق تقييدك أو حبسك في مكان ما. الاعتداء الجسدي في علاقة شريك حميم (رومانسية أو جنسية) تسمى أيضًا العنف المنزلي .

الاعتداء الجسدي هو :

  • جريمة: الاعتداء الجسدي فعل إجرامي ، سواء حدث داخل الأسرة أو خارجها أو في علاقة حميمة. تتمتع الشرطة بالسلطة والقوة لحمايتك من الاعتداء الجسدي. إذا قام شخص ما في موقع قوة أو سلطة بالاعتداء عليك جسديًا ، فهناك دائمًا طرق للإبلاغ عنه. الاعتداء الجسدي جريمة حتى لو حدثت مرة واحدة فقط. قد تعتقد أن الاعتداء لن يحدث مرة أخرى. قد يحاول شريكك إقناعك بأنه لن يحدث مرة أخرى أبدًا. قد يتوقف الاعتداء ، لكن من المرجح أن يستمر. ولا يحق لأحد أن يؤذيك ولو مرة واحدة.
  • خطير: الضحايا الذين يعتدي عليهم شركاؤهم جسديًا هم أكثر عرضة للإصابة الخطيرة وحتى الموت.

إذا كنت تعتقد أنك في علاقة مؤذية ، فتعرف على المزيد حول الحصول على المساعدة . تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك. إذا كنت في خطر مباشر أو تعرضت لاعتداء جسدي ، فاتصل بالطوارئ.

كيف يؤثر الاعتداء الجسدي على صحة المرأة على المدى الطويل؟

يمكن أن يكون للاعتداء الجسدي آثار دائمة على صحتك الجسدية والنفسية. يمكن أن يتسبب الاعتداء الجسدي في العديد من المشكلات الصحية المزمنة (طويلة الأمد) ، بما في ذلك مشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم ومشاكل الجهاز الهضمي. ¹ النساء اللواتي يتعرضن لسوء المعاملة أكثر عرضة للإصابة بـ الاكتئاب أو القلق أو اضطرابات الأكل. النساء اللواتي يتعرضن لسوء المعاملة قد يسيئون أيضًا استخدام الكحول أو المخدرات كوسيلة للتكيف.

تعرف على المزيد حول الآثار الصحية للاعتداء الجسدي .

كيف أترك علاقة مؤذية جسديًا؟

إذا كنت تفكر في ترك علاقة مؤذية ، حتى لو لم تغادرها على الفور ، فإن وضع خطة أمان يمكن أن يساعدك في معرفة ما يجب فعله إذا قام شريكك بإيذائك مرة أخرى. يمكن أن يساعدك على أن تكون أكثر استقلالية عند المغادرة.

ستساعدك خطة الأمان الخاصة بك على الاستعداد :

  • حدد صديقًا آمنًا أو أصدقاء وأماكن آمنة للذهاب إليها : أنشئ كلمة سر لاستخدامها مع الأصدقاء أو العائلة أو الجيران لإعلامهم بأنك في خطر دون أن يكتشف الشخص المسيء. إذا كان ذلك ممكنًا ، فاتفق على مكان سري حيث يمكنهم اصطحابك.
  • احتفظ بهاتف محمول بديل في مكان قريب : حاول ألا تطلب المساعدة على هاتف منزلك أو على هاتف مشترك. قد يكون شريكك قادرًا على تتبع الأرقام. إذا لم يكن لديك هاتف محمول ، فيمكنك الحصول على هاتف مدفوع مسبقًا. تقدم بعض ملاجئ العنف المنزلي هواتف مجانية.
  • احفظ أرقام هواتف الأصدقاء أو العائلة أو الملاجئ : إذا أخذ شريكك هاتفك ، فستظل قادرًا على الاتصال بأحبائك أو الملاجئ للحصول على مكان آمن للإقامة.
  • قم بعمل قائمة بالأشياء التي يجب أن تأخذها إذا كان عليك المغادرة بسرعة : ربما تكون وثائق الهوية والأموال المهمة هي الأولوية القصوى. انظر قائمة التعبئة الآمنة للحصول على قائمة مفصلة بالعناصر المراد تعبئتها. اجمع هذه العناصر معًا واحتفظ بها في مكان آمن حيث لن يجدها شريكك. إذا كنت في خطر داهم ، غادر بدونهم.
  • إذا استطعت ، قم بإخفاء مجموعة إضافية من مفاتيح السيارة حتى تتمكن من المغادرة إذا أخذ شريكك مفاتيحك المعتادة.
  • اسأل الطبيب عن كيفية الحصول على المزيد من الأدوية أو النظارات أو المعينات السمعية أو غيرها من العناصر الطبية الضرورية لك أو لأطفالك.
  • اتصل بمحكمة الأسرة المحلية (أو محكمة العنف المنزلي ، إذا كانت ولايتك لديها واحدة) للحصول على معلومات حول الحصول على أمر تقييدي . إذا كنت بحاجة إلى مساعدة قانونية ولكن ليس لديك الكثير من المال ، فقد تتمكن وكالة مكافحة العنف المنزلي المحلية من مساعدتك في العثور على محام يعمل مجانًا أو على نطاق متدرج.
  • قم بحماية أمنك على الإنترنت أثناء قيامك بجمع المعلومات والاستعداد. استخدم جهاز كمبيوتر في مكتبة عامة لتنزيل المعلومات ، أو استخدم كمبيوتر صديقتك أو هاتفها الخلوي. قد يكون شريكك قادرًا على تتبع تخطيطك بطريقة أخرى.
  • حاول أن تأخذ معك أي دليل على سوء المعاملة أو العنف إذا تركت شريكك : قد يشمل ذلك ملاحظات تهديد من شريكك. قد تكون نسخًا من تقارير الشرطة والتقارير الطبية. قد تتضمن صورًا لإصاباتك أو الأضرار التي لحقت بممتلكاتك.
  • احتفظ بنسخ من جميع المستندات الورقية والإلكترونية على محرك أقراص مصغر خارجي : يمكن أن يساعدك المدافعون على الخط الساخن الوطني للعنف المنزلي ، في تطوير خطة الأمان الخاصة بك. يقدم المركز الوطني للعنف الأسري والجنسي نموذجًا لتطوير خطة الأمان الخاصة بك. يمكنك أيضًا العثور على مزيد من النصائح حول تطوير خطة الأمان الخاصة بك . كل شخص يستحق أن يكون آمنًا.

هل أجبنا على سؤالك حول الاعتداء الجسدي؟

لمزيد من المعلومات حول الاعتداء الجسدي ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. سميث ، إس جي ، تشين ، جيه ، باسيلي ، كيه سي ، جيلبرت ، إل كيه ، ميريك ، إم تي ، باتيل ، إن ، وآخرون. (2017). المسح الوطني للشريك الحميم والعنف الجنسي: تقرير الدولة 2010-2012 . أتلانتا ، جورجيا: المركز الوطني للوقاية من الإصابات ومكافحتها ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الاعتداء الجسدي والإجراءات التي يجب اتخاذها لحماية نفسك
الاعتداء الجسدي والإجراءات التي يجب اتخاذها لحماية نفسك
الاعتداء الجسدي هي استخدام القوة الجسدية التي تؤذيك أو تعرضك للخطر. يمكن أن يحدث الاعتداء الجسدي في المواعدة أو العلاقات الزوجية
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjZR19I37LVti0fIY8BnCj0aCtEhp73Lgi3HlJxMjJ8KpZbgyvtKIZpXO3V7nHhxY3sSLmmTShfKckZsNiYJ6Jed2tG2FVn_pTCqB6UPT16elvAXyE1psq67LkOaNiWdDocuzjRuagAFSguOwV1Htg52j7nv3rYjXtVqlBpb3iPZBlD9B_5zo2N-SLoxQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjZR19I37LVti0fIY8BnCj0aCtEhp73Lgi3HlJxMjJ8KpZbgyvtKIZpXO3V7nHhxY3sSLmmTShfKckZsNiYJ6Jed2tG2FVn_pTCqB6UPT16elvAXyE1psq67LkOaNiWdDocuzjRuagAFSguOwV1Htg52j7nv3rYjXtVqlBpb3iPZBlD9B_5zo2N-SLoxQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/10/Physical-abuse.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/10/Physical-abuse.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات