علامات العنف المنزلي أو سوء المعاملة

شارك:

قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان عنف الشريك الحميم أو العنف المنزلي يبدأ شيئًا فشيئًا ، أو إذا قال شريكك إنه يحبك ، أو إذا كان يدعمك ماليًا.

علامات العنف المنزلي أو سوء المعاملة

قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان عنف الشريك الحميم أو العنف المنزلي يبدأ شيئًا فشيئًا ، أو إذا قال شريكك إنه يحبك ، أو إذا كان يدعمك ماليًا. يمكن أن يشمل العنف المنزلي ممارسة الجنس القسري ، والاعتداء الجسدي ، والاعتداء العاطفي ، مثل الكلمات أو التهديدات القاسية. يمكن أن يحدث بين المتزوجين ، أو للزوجين اللذين يعيشان معًا أو منفصلين ، أو لزوجين من نفس الجنس. الإساءة ليست مقبولة على الإطلاق.

كيف أعرف ما إذا كنت أتعرض للعنف المنزلي أو سوء المعاملة؟

قد تتعرض للعنف المنزلي إذا كان شريكك :

  • يتحكم في ما تفعله
  • يتحقق من هاتفك أو بريدك الإلكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعي دون إذنك
  • يجبرك على ممارسة الجنس عندما لا ترغب في ذلك
  • يتحكم في تحديد النسل أو يصر على الحمل
  • يقرر ما ترتديه أو تأكله أو كيف تنفق المال
  • يمنعك أو يثبط عزيمتك عن الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو رؤية عائلتك أو أصدقائك
  • يذلك عمدًا أمام الآخرين
  • يتهمك ظلماً بأنك غير مخلص
  • يدمر أشيائك
  • يهدد بإيذائك أنت أو أطفالك أو أحبائك أو حيواناتك الأليفة
  • يؤذيك جسديًا (مثل الضرب واللكم والدفع والركل) ، بما في ذلك باستخدام سلاح
  • يلومك على نوباته العنيفة
  • يهدد بإيذاء نفسه بسبب الانزعاج منك
  • يهدد بإبلاغ السلطات عن جرائم متخيلة
  • يقول أشياء مثل ، "إذا لم أستطع الحصول عليك ، فلن يستطيع أحد"

ما هي علامات العنف المنزلي أو سوء المعاملة في العلاقات المثلية؟

إذا كنت في علاقة من نفس الجنس ، فإن العديد من علامات العنف المنزلي هي نفسها مثل الأشخاص الآخرين في علاقة مسيئة. قد يضربك شريكك أو يحاول السيطرة عليك أو يجبرك على ممارسة الجنس. ولكن قد تواجه أيضًا علامات إضافية على سوء المعاملة ، بما في ذلك:

  • التهديد بـ "إخراجك" لعائلتك أو أصدقائك أو صاحب العمل أو المجتمع
  • يخبرك أنه يجب أن تكون متزوجًا بشكل قانوني حتى تعتبر ضحية للعنف المنزلي وأن تحصل على المساعدة
  • يقول أن النساء لسن أو لا يمكن أن يكن عنيفات 
  • يخبرك بأن السلطات لن تساعد المثليات أو المخنثين أو المتحولين جنسياً أو أي شخص آخر غير ممتثل 
  • يجبرك على "إثبات" ميولك الجنسية من خلال القيام بأعمال جنسية لا توافق عليها

بغض النظر عن هويتك الجنسية أو ميولك الجنسية ، لا يحق لأي شخص أن يؤذيك جسديًا أو يهدد سلامتك.

ماذا أفعل إذا تعرضت لسوء المعاملة؟

سلامتك هي الشغل الشاغل. إذا كنت في خطر محدق ، فاتصل بالطوارئ.

إذا لم تكن في خطر مباشر ، ففكر في الخيارات التالية :

  • احصل على رعاية طبية : إذا تعرضت للإصابة أو الاعتداء الجنسي ، فانتقل إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى المحلي أو مركز الرعاية العاجلة. أنت بحاجة إلى رعاية طبية وقد تحتاج إلى أدوية بعد الإصابة أو الاغتصاب.
  • اتصل بخط المساعدة للحصول على مساعدة مجهولة ومجانية : اتصل بالخط الساخن الوطني للعنف المنزلي. يقدم الخط الساخن المساعدة على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، بعدة لغات. يمكن لموظفي الخط الساخن إعطائك أرقامًا لمصادر أخرى ، مثل ملاجئ العنف المنزلي المحلية. إذا كنت تعاني من الصمم أو ضعف السمع ، فهناك موارد متاحة لك. 
  • ضع خطة سلامة للمغادرة : العنف المنزلي عادة لا يتحسن. فكر في مكان آمن تذهب إليه والأشياء الأخرى التي ستحتاجها. الموظفون في الخط الساخن الوطني للعنف المنزلي يمكن أن تساعدك على التخطيط.
  • احفظ الدليل : احتفظ بأدلة على سوء المعاملة ، مثل صور الإصابات أو رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية ، في مكان آمن لا يستطيع المعتدي الوصول إليه.
  • اكتشف أين تحصل على المساعدة في مجتمعك : ابحث عن الموارد المحلية للحصول على قائمة بالأماكن المحلية للحصول على المساعدة.
  • تحدث الى شخص ما : تواصل مع شخص تثق به ، قد يكون أحد أفراد العائلة أو صديقًا أو زميلًا في العمل أو قائدًا روحيًا. ابحث عن طرق للحصول على المساعدة العاطفية ، مثل مجموعة الدعم أو أخصائي الصحة النفسية.

إذا كنت ضحية للعنف المنزلي ، فاعلم أنك لست وحدك. هناك أشخاص يرغبون في مساعدتك ومدربون على الاستجابة. راجع صفحتنا حول ترك علاقة مسيئة للحصول على نصائح حول ما يجب القيام به وأين تذهب.

ماذا يمكن أن يحدث إذا لم أحصل على مساعدة؟

غالبًا ما يؤدي العنف المنزلي إلى إصابات جسدية وعاطفية. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل صحية أخرى وتحديات الصحة الإنجابية وحالات الصحة النفسية مثل الاكتئاب والانتحار . النساء المتضررات من عنف الشريك الحميم أيضا أكثر عرضة لاستخدام المخدرات أو الكحول للتعامل.

يمكن أن ينتهي العنف المنزلي بالموت. النساء اللائي يعشن في منزل به بنادق أكثر عرضة للقتل بخمس مرات. ¹ أكثر من نصف النساء اللواتي يُقتلن بالبنادق يُقتلن على أيدي شركاء حميمين. ²

اقرأ المزيد عن التأثيرات على صحتك .

ما مدى انتشار العنف المنزلي ضد المرأة؟

العنف المنزلي أو عنف الشريك الحميم هو نوع شائع جدًا من العنف ضد المرأة :

  • يحدث عنف الشريك المنزلي أو الحميم في جميع أنواع العلاقات ، بما في ذلك مواعدة الأزواج والأزواج المتزوجين والأزواج من نفس الجنس والأزواج السابقين والأزواج الذين يعيشون معًا ولكنهم غير متزوجين. ³
  • يحدث عنف الشريك الحميم في كثير من الأحيان بين الأزواج الأصغر سنًا.
  • ما يقرب من نصف النساء الأمريكيات من الهنود والسكان الأصليين في ألاسكا ، وأكثر من أربع من كل 10 نساء أمريكيات من أصل أفريقي ، وأكثر من واحدة من كل ثلاث نساء من البيض ومن أصل إسباني تعرضوا للعنف الجنسي أو الجسدي أو المطاردة من قبل شريكهم الحميم. ³
  • تعرضت حوالي 23 مليون امرأة في الولايات المتحدة للاغتصاب أو تعرضن لمحاولة اغتصاب في حياتهن. ³
  • أكثر من 33 مليون امرأة - بما في ذلك واحدة من كل ثلاث نساء من أصل أفريقي وبيض وواحدة من كل أربع نساء من أصل إسباني - مررن بالاتصال الجنسي غير المرغوب فيه ، بخلاف الاغتصاب ، من قبل شريك حميم. ³
  • تتعرض النساء اللواتي يُعرفن على أنهن مثليات إلى قدر كبير أو أكثر من العنف الجسدي والجنسي مثل النساء المغايرات من قبل الشريك الحميم. النساء اللواتي يعرفن على أنهن ثنائيي الجنس يتعرضن لعنف الشريك الحميم أكثر من النساء المغايرات. 

كيف يتأثر الجنس ونساء الأقليات الجنسية بالعنف المنزلي؟

قد تكون نساء الأقليات الجنسية والجنس ، مثل النساء المثليات ومزدوجات الميل الجنسي ، أكثر عرضة من النساء المغايرات لتجربة العنف المنزلي. تتعرض اثنتان من كل خمس سحاقيات وثلاث من كل خمس نساء ثنائيات الجنس لعنف الشريك الحميم في مرحلة ما من حياتهن. 

يعتقد الباحثون أن النساء اللواتي يتعرفن على أنهن شيء غير مستقيم أو متكافئ (الأشخاص الذين يتطابق جنسهم البيولوجي مع هويتهم الجنسية) قد يواجهون مستويات أعلى من العنف المنزلي. ولكن لا توجد حتى الآن أبحاث كافية حول جميع أنواع النساء من الأقليات الجنسية والجنسية لمعرفة ذلك على وجه اليقين.

هل أجبنا على سؤالك حول العنف المنزلي أو عنف الشريك الحميم؟

لمزيد من المعلومات حول العنف المنزلي أو عنف الشريك الحميم ، اتصل بالمنظمات التالية:

  • عجلة الطاقة والتحكم (ملف PDF بحجم 345 كيلوبايت) - أداة من صندوق منع العنف الأسري تساعد الأشخاص على تحديد ما إذا كانوا يعانون من سوء المعاملة في العلاقة.

المصادر

  1. كامبل ، جي سي ، ويبستر ، دي ، كوزيول ماكلين ، جيه ، بلوك ، سي ، كامبل ، دي ، كاري ، إم ، وآخرون. (2003). عوامل الخطر لقتل الإناث في العلاقات الحميمة المسيئة جسديًا: النتائج من دراسة مراقبة حالة متعددة المواقع . الجريدة الامريكية للصحة العامة؛ 93 (7): 1089-1097.
  2. Petrosky ، E. ، Blair ، JM ، Betz ، CJ ، Fowler ، KA ، Jack ، SP ، Lyons ، BH (2017). الاختلافات العرقية والعرقية في جرائم قتل النساء البالغات ودور عنف الشريك الحميم - الولايات المتحدة ، 2003-2014. MMWR ؛ 66 (28): 741-746.
  3. سميث ، إس جي ، تشين ، جيه ، باسيلي ، كيه سي ، جيلبرت ، إل كيه ، ميريك ، إم تي ، باتيل ، إن ، وولينج ، إم ، جين ، إيه (2017). المسح الوطني للشريك الحميم والعنف الجنسي: تقرير الدولة 2010-2012 . أتلانتا ، جورجيا: المركز الوطني للوقاية من الإصابات ومكافحتها ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
  4. Capaldi، DM، Knoble، NB، Shortt، JW، Kim، HK (2012). مراجعة منهجية لعوامل الخطر لعنف الشريك الحميم . إساءة استخدام الشريك 3: 231-280.
  5. والترز ، م.ل. ، تشن ، ج. ، برايدنج ، إم جي (2013). المسح الوطني للشريك الحميم والعنف الجنسي: نتائج 2010 حول الإيذاء عن طريق التوجه الجنسي . أتلانتا ، جورجيا: المركز الوطني للوقاية من الإصابات ومكافحتها ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
  6. الائتلاف الوطني لبرامج مناهضة العنف. (2016). عنف الشريك الحميم من المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية واللواطيين والمتأثرين بفيروس نقص المناعة البشرية في 2015 (الرابط خارجي). نيويورك ، نيويورك: إميلي ووترز.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: علامات العنف المنزلي أو سوء المعاملة
علامات العنف المنزلي أو سوء المعاملة
قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان عنف الشريك الحميم أو العنف المنزلي يبدأ شيئًا فشيئًا ، أو إذا قال شريكك إنه يحبك ، أو إذا كان يدعمك ماليًا.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjpje9jg3ouHJdamAfYnhjDu5-1iQwM1wTIn5VLmIpLB-173vzbbHa_5md8vDUZmTDvdVe_wEBkaaD-d3NRKf-bYbxejMg4sopfYEynlvWE3yySlurU19GB7xPwuLPTUhx9mI_CSArLmmSaIvvzhWmUX6lUQGgzjSxNdaY5pBLx05dc1UPGi5sx86GIEA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjpje9jg3ouHJdamAfYnhjDu5-1iQwM1wTIn5VLmIpLB-173vzbbHa_5md8vDUZmTDvdVe_wEBkaaD-d3NRKf-bYbxejMg4sopfYEynlvWE3yySlurU19GB7xPwuLPTUhx9mI_CSArLmmSaIvvzhWmUX6lUQGgzjSxNdaY5pBLx05dc1UPGi5sx86GIEA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/10/Signs-of-domestic-violence-or-abuse.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/10/Signs-of-domestic-violence-or-abuse.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات