آثار العنف ضد المرأة : الآثار الجسدية والنفسية والاجتماعية

شارك:

آثار العنف ضد المرأة : الآثار الجسدية والنفسية والاجتماعية. يمكن أن يسبب العنف ضد المرأة مشاكل صحية بدنية ونفسية طويلة الأمد. لا يؤثر العنف وسوء

آثار العنف ضد المرأة : الآثار الجسدية والنفسية والاجتماعية

      • آثار العنف ضد المرأة : الآثار الجسدية والنفسية والاجتماعية

يمكن أن يسبب العنف ضد المرأة مشاكل صحية بدنية ونفسية طويلة الأمد. لا يؤثر العنف وسوء المعاملة على النساء المعنيات فحسب ، بل يؤثران أيضًا على أطفالهن وأسرهن ومجتمعاتهن. وتشمل هذه الآثار الضرر الذي يلحق بصحة الفرد ، وربما الضرر طويل الأمد للأطفال ، والإضرار بالمجتمعات مثل فقدان العمل والتشرد.

ما هي الآثار الجسدية قصيرة المدى للعنف ضد المرأة؟

يمكن أن تشمل الآثار الجسدية قصيرة المدى للعنف إصابات طفيفة أو حالات خطيرة. يمكن أن تشمل كدمات أو جروح أو كسور في العظام أو إصابات في الأعضاء وأجزاء أخرى من الجسم. يصعب أو يستحيل رؤية بعض الإصابات الجسدية بدون فحوصات أو أشعة سينية أو اختبارات أخرى يقوم بها طبيب أو ممرضة.

يمكن أن تشمل الآثار الجسدية قصيرة المدى للعنف الجنسي ما يلي :

  • نزيف مهبلي أو ألم في الحوض
  • حمل غير مرغوب فيه
  • صعوبة النوم أو الكوابيس

إذا كنت حاملاً ، فإن الإصابة الجسدية يمكن أن تؤذيك أنت والطفل الذي لم يولد بعد. ويصدق هذا أيضا في بعض حالات الاعتداء الجنسي.

إذا تعرضت لاعتداء جنسي من قبل الشخص الذي تعيش معه ، وكان لديك أطفال في المنزل ، ففكر أيضًا في سلامة أطفالك. غالبًا ما يشمل العنف في المنزل إساءة معاملة الأطفال. ¹ العديد من الأطفال الذين يشهدون العنف في المنزل هم أيضًا ضحايا للإيذاء الجسدي. ² تعرف على المزيد حول آثار العنف المنزلي على الأطفال.

إذا تعرضت لإصابة في اعتداء جسدي أو جنسي ، فاتصل بالطوارئ.

ما هي الآثار الجسدية طويلة المدى للعنف ضد المرأة؟

يرتبط العنف ضد المرأة ، بما في ذلك العنف الجنسي أو الجسدي ، بالعديد من المشكلات الصحية طويلة الأمد. ويمكن أن تشمل : ³

  • التهاب المفاصل
  • الربو
  • ألم مزمن
  • مشاكل في الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة
  • مشاكل قلبية
  • متلازمة القولون العصبي
  • الصداع والصداع النصفي 
  • المشاكل الجنسية مثل الألم أثناء ممارسة الجنس
  • الضغط العصبي
  • مشاكل في جهاز المناعة

تعاني العديد من النساء أيضًا من مشاكل نفسية بعد العنف . للتعامل مع آثار العنف ، تبدأ بعض النساء في إساءة استخدام الكحول أو المخدرات أو الانخراط في سلوكيات محفوفة بالمخاطر ، مثل ممارسة الجنس دون وقاية. يمكن أن يؤثر العنف الجنسي أيضًا على تصور الشخص لجسده ، مما يؤدي إلى أنماط الأكل غير الصحية أو اضطرابات الأكل. إذا كنت تعاني من هذه المشاكل ، فاعلم أنك لست وحدك. هناك موارد يمكن أن تساعدك في التعامل مع هذه التحديات.

كيف ترتبط إصابات الدماغ الرضحية بالعنف المنزلي؟

من المخاطر الجسيمة للإيذاء الجسدي الارتجاج وإصابات الدماغ الناتجة عن الضرب على الرأس أو السقوط وضرب رأسك. يمكن أن يسبب إصابات الدماغ الرقيقة :

  • صداع أو شعور بالضغط
  • فقدان الوعي
  • الإرتباك
  • الدوخة
  • الغثيان والتقيؤ
  • كلام غير واضح
  • فقدان الذاكرة
  • صعوبة في التركيز
  • قلة النوم

قد تستغرق بعض أعراض الإصابة الدماغية الرضية بضعة أيام حتى تظهر. على مدى فترة زمنية أطول، ويمكن لأعراض الإصابة الدماغية الرضية أن تسبب الاكتئاب و القلق . يمكن أن يسبب أيضًا مشاكل في أفكارك ، بما في ذلك القدرة على وضع خطة وتنفيذها. وهذا من شأنه أن يزيد من صعوبة مغادرة المرأة ذات العلاقة المسيئة. حتى إذا كنت تعتقد أنك بخير بعد ضرب رأسك ، تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك إذا كان لديك أي من هذه الأعراض. يمكن أن يساعد علاج الإصابات الدماغية الرضية.

ما هي الآثار الصحية النفسية للعنف ضد المرأة؟

إذا تعرضت لاعتداء جسدي أو جنسي ، فقد تشعر بالعديد من المشاعر - الخوف أو الارتباك أو الغضب أو حتى الشعور بالخدر وعدم الشعور بأي شيء. قد تشعر بالذنب أو الخجل من التعرض للاعتداء. يحاول بعض الناس تقليل الإساءة أو إخفائها من خلال تغطية الكدمات وتقديم الأعذار للمعتدي.

إذا تعرضت لاعتداء أو اعتداء جسدي أو جنسي ، فاعلم أن هذا ليس خطأك. يمكن أن يساعد الحصول على المساعدة في حالة التعرض للاعتداء أو الإساءة في منع آثار الصحة النفسية طويلة المدى والمشكلات الصحية الأخرى.

يمكن أن تشمل الآثار الصحية النفسية طويلة المدى للعنف ضد المرأة ما يلي :

  • اضطراب ما بعد الصدمة : يمكن أن يكون هذا نتيجة التعرض لصدمة أو تجربة مروعة أو مخيفة ، مثل الاعتداء الجنسي أو الاعتداء الجسدي. قد تشعر بالدهشة بسهولة ، أو تشعر بـ التوتر أو القلق ، أو تجد صعوبة في النوم ، أو نوبات الغضب. قد تواجه أيضًا صعوبة في تذكر الأشياء أو لديك أفكار سلبية عن نفسك أو الآخرين. إذا كنت تعتقد أنك مصاب باضطراب ما بعد الصدمة ، فتحدث إلى أخصائي الصحة النفسية.
  • الاكتئاب : الاكتئاب مرض خطير ، لكن يمكنك الحصول على مساعدة لتشعر بتحسن. إذا كنت تشعر بالاكتئاب ، تحدث إلى أخصائي الصحة النفسية.
  • القلق : يمكن أن يكون هذا قلقًا عامًا بشأن كل شيء ، أو قد يكون هجومًا مفاجئًا من الخوف الشديد. يمكن أن يزداد القلق سوءًا بمرور الوقت ويتداخل مع حياتك اليومية. إذا كنت تعاني من القلق ، فيمكنك الحصول على مساعدة من أخصائي الصحة النفسية.

يمكن أن تشمل التأثيرات الأخرى إبعاد الناس ، وعدم الرغبة في القيام بأشياء كنت تتمتع بها من قبل ، وعدم القدرة على الوثوق بالآخرين ، وقلة التقدير. ¹

تتعامل العديد من النساء اللواتي تعرضن للعنف مع هذه الصدمة عن طريق تعاطي المخدرات أو شرب الكحول أو التدخين أو الإفراط في تناول الطعام. تظهر الأبحاث أن حوالي 90٪ من النساء اللواتي يعانين من مشاكل في تعاطي المخدرات قد تعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي.

قد يجعلك استخدام المواد المخدرة أن تشعر بتحسن في الوقت الحالي ، لكنه ينتهي بجعلك تشعر بسوء على المدى الطويل. المخدرات أو الكحول أو التدخين أو الإفراط في الأكل لن تساعدك على نسيان التجربة أو التغلب عليها. احصل على المساعدة إذا كنت تفكر أو كنت تستخدم الكحول أو المخدرات للتعامل مع الأمر.

من يمكنه مساعدة النساء اللواتي تعرضن لسوء المعاملة أو الاعتداء؟

بعد حصولك على المساعدة في حالة الإصابات الجسدية ، يمكن لأخصائي الصحة النفسية مساعدتك في التعامل مع المخاوف العاطفية. يمكن أن يعمل المستشار أو المعالج معك للتعامل مع مشاعرك بطرق صحية ، وبناء احترامك لذاتك ، ومساعدتك على تطوير مهارات التأقلم. يمكنك أن تطلب من طبيبك اسم المعالج ، أو يمكنك البحث في قائمة عبر الإنترنت لخدمات الصحة النفسية . 

تعرف على المزيد حول الحصول على مساعدة لصحتك النفسية .

يمكن لضحايا الاعتداء الجنسي أيضًا التحدث مجانًا مع شخص مدرب للمساعدة من خلال الخط الساخن الوطني للاعتداء الجنسي عبر الهاتف أو عبر الإنترنت .

ما هي بعض الآثار الأخرى للعنف ضد المرأة؟

للعنف ضد المرأة آثار صحية جسدية ونفسية ، ولكنه قد يؤثر أيضًا على حياة النساء اللائي يتعرضن للإيذاء بطرق أخرى :

  • العمل : التعرض لصدمة مثل العنف الجنسي قد يتعارض مع قدرة الشخص على العمل. نصف النساء اللواتي تعرضن للاعتداء الجنسي اضطررن إلى ترك العمل أو أجبرن على ترك وظائفهن في السنة الأولى بعد الاعتداء. إجمالي خسارة الدخل مدى الحياة لهؤلاء النساء ما يقرب من 250،000 دولار لكل منهما.
  • المنزل : تُجبر العديد من النساء على مغادرة منازلهن بحثًا عن الأمان بسبب العنف. تظهر الأبحاث أن نصف جميع النساء والأطفال المشردين أصبحوا بلا مأوى أثناء محاولتهم الهروب من عنف الشريك الحميم.
  • المدرسة : قد تخشى النساء اللاتي يتعرضن للاعتداء الجنسي في الكلية من الإبلاغ عن الاعتداء ومواصلة تعليمهن. لكن قوانين الباب التاسع تتطلب من المدارس تقديم دعم إضافي لضحايا الاعتداء الجنسي في الكلية. يمكن للمدارس المساعدة في تنفيذ أوامر عدم الاتصال مع المعتدي وتقديم استشارات الصحة النفسية والدروس الخصوصية في المدرسة.
  • الأطفال  : قد تبقى النساء اللواتي لديهن أطفال مع شريك مسيء لأنهن يخشين فقدان الحضانة أو الاتصال بأطفالهن.

في بعض الأحيان ، ينتهي العنف ضد المرأة بالموت. أكثر من نصف النساء اللواتي يُقتلن كل عام يُقتلن على يد شريك حميم. ¹⁰ واحدة من كل 10 من هؤلاء النساء تعرضت للعنف في الشهر السابق لوفاتها. إذا تعرضت لسوء المعاملة ، فاتصل بالخط الساخن ، أو تعرف على المزيد من الطرق للحصول على المساعدة .

هل أجبنا على سؤالك حول آثار العنف ضد المرأة؟

لمزيد من المعلومات حول آثار العنف ضد المرأة ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى :

  • رأس من أجل المستقبل - معلومات عن إصابات الدماغ الرضية من مركز الدفاع وإصابات الدماغ للمحاربين القدامى.
  • آثار العنف الجنسي - معلومات من الشبكة الوطنية للاغتصاب وسوء المعاملة وسفاح القربى (RAINN).

المصادر

  1. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2015). عنف الشريك الحميم: العواقب.
  2. Modi، MN، Palmer، S.، Armstrong، A. (2014). دور قانون دور العنف ضد المرأة في معالجة عنف الشريك الحميم: قضية تتعلق بالصحة العامة. مجلة صحة المرأة؛ 23 (3): 253-259.
  3. سميث ، إس جي ، تشين ، جيه ، باسيلي ، كيه سي ، جيلبرت ، إل كيه ، ميريك ، إم تي ، باتيل ، إن ، وآخرون. (2017). المسح الوطني للشريك الحميم والعنف الجنسي: تقرير الدولة 2010-2012 . أتلانتا ، جورجيا: المركز الوطني للوقاية من الإصابات ومكافحتها ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
  4. مركز الدفاع وإصابات الدماغ للمحاربين القدامى. (2016). التعرف على الإصابات الدماغية الرضية والارتجاج .
  5. ديلارا ، م. (2016). عواقب الصحة العقلية وعوامل الخطر للعنف الجسدي الشريك الحميم . الصحة العقلية في طب الأسرة؛ 12: 119-125.
  6. جينا ، ر ، توماس ، إل إس (2013). العواقب الصحية للعنف الجنسي ضد المرأة . أفضل الممارسات والأبحاث: أمراض النساء والتوليد السريرية؛ 27: 15-26.
  7. Beijer، U.، Scheffel Birath، C.، DeMartinis، V.، Af Klinteberg، B. (2015). أوجه العنف الذكوري ضد النساء اللواتي يعانين من مشاكل تعاطي المخدرات: النساء ذوات السكن والمشردات. مجلة العنف بين الأشخاص. 4 ديسمبر pii: 0886260515618211.
  8. التحالف الوطني لإنهاء العنف الجنسي. (2011). تكاليف ونتائج العنف الجنسي والحلول الفعالة من حيث التكلفة.
  9. Goodman، LA، Fels، K.، Glenn، C.، Benitez، J. (2011). لا مكان آمن: الاعتداء الجنسي في حياة النساء المشردات . مركز الموارد الوطنية حول العنف المنزلي.
  10. Petrosky ، E. ، Blair ، JM ، Betz ، CJ ، Fowler ، KA ، Jack ، SPD ، Lyons ، BH (2017). الاختلافات العرقية والعرقية في جرائم قتل النساء البالغات ودور عنف الشريك الحميم - الولايات المتحدة ، 2003-2014 . MMWR ؛ 66: 741-746.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: آثار العنف ضد المرأة : الآثار الجسدية والنفسية والاجتماعية
آثار العنف ضد المرأة : الآثار الجسدية والنفسية والاجتماعية
آثار العنف ضد المرأة : الآثار الجسدية والنفسية والاجتماعية. يمكن أن يسبب العنف ضد المرأة مشاكل صحية بدنية ونفسية طويلة الأمد. لا يؤثر العنف وسوء
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEioHcJgJm_qCqJ6e03U4p-GDwhwSYA5B-kt9xLQ4o71-I14SpfHoEOn0523i5PfPZ3RksISRnH9g8-sjoLDcL9yUtwIb0OaG_hQeB-JjJb-ATkRFhoe2mM_PFu5UolVuBZTHAMEByXaWdxCtPdlPomSI66pwTkNsXKTn8eFsgLW9EO4YhEyk2DTapQx_g=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEioHcJgJm_qCqJ6e03U4p-GDwhwSYA5B-kt9xLQ4o71-I14SpfHoEOn0523i5PfPZ3RksISRnH9g8-sjoLDcL9yUtwIb0OaG_hQeB-JjJb-ATkRFhoe2mM_PFu5UolVuBZTHAMEByXaWdxCtPdlPomSI66pwTkNsXKTn8eFsgLW9EO4YhEyk2DTapQx_g=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/10/Effects-of-violence-against-women.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/10/Effects-of-violence-against-women.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات