الفجل : الفوائد الصحية ، الآثار الجانبية ، الجرعة والتفاعلات

شارك:

الفجل: الفوائد الصحية، الآثار الجانبية، الجرعة والتفاعلات. تتناول هذه المقالة استخدامات الفجل الحار. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يبحث أيضًا في مكونات

الفجل الفوائد الصحية، الآثار الجانبية، الجرعة والتفاعلات

      • الفجل: الفوائد الصحية، الآثار الجانبية، الجرعة والتفاعلات
      • ما هو الفجل؟
      • هل يمكنك الاستفادة من مكملات الفجل؟
      • قد يقلل الالتهاب ويشفي الجروح والمزيد

الفجل ليس مجرد توابل حارة. المكمل العشبي ، الفجل ، أرموراسيا ريفيكانا ،  هو عشب سنوي من عائلة الكرنب. تم استخدام الفجل تقليديا ، لخصائصه الطبية ، لسنوات عديدة.

نبات الفجل موطنه أوروبا الشرقية. يشتهر برائحته النفاذة وهو غير معروف باستخداماته التقليدية. ¹ يُقترح أيضًا أن المكون الموجود في الفجل الحار والذي يسبب هذه الرائحة المألوفة هو السبب وراء العديد من الفوائد التقليدية المنسوبة إلى النبات.

يحتوي الفجل على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات C و B1 والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. ² إلا أن المكون الرئيسي هو سينيجرين. ²

تتناول هذه المقالة استخدامات الفجل الحار. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يبحث أيضًا في مكونات الفجل الحار وأي احتياطات لاستخدامه.

لا يتم تنظيم المكملات الغذائية في الولايات المتحدة ، مما يعني أن إدارة الغذاء والدواء لا توافق عليها من أجل سلامتها وفعاليتها قبل تسويق المنتجات. عندما يكون ذلك ممكنًا ، اختر ملحقًا تم اختباره بواسطة جهة خارجية موثوق بها ، مثل دستور الأدوية الأمريكي USP أو مختبرات المستهلك أو منظمة الصحة العامة والسلامة. ومع ذلك ، حتى إذا تم اختبار المكملات الغذائية من قبل طرف واحد ، فإن هذا لا يعني أنها آمنة للجميع بالضرورة أو فعالة بشكل عام. لذا من المهم التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن أي مكمل تنوي تناوله والتحقق من أي تفاعلات محتملة مع المكملات أو الأدوية الأخرى.

حقائق الملحق

  • المكونات النشطة: جليكوسيدات ، ¹ فلافونويد ³
  • الأسماء البديلة: Chren ، kren ، red cole 
  • الوضع القانوني: معترف به عمومًا على أنه آمن (GRAS)
  • الجرعة المقترحة: 3-4 جرام يوميًا ؛ يأخذ الجذر المجفف 20 جرامًا يوميًا ؛ التسريب وكشراب ، جرعات 2 جرام عدة مرات في اليوم ؛ تأخذ الصبغة 2-4 جرام من المكافئ المجفف يوميًا.
  • اعتبارات السلامة: قصور الغدة الدرقية ، القرحة الهضمية ، التهاب المعدة ، أمراض الكلى ، الحمل ، الرضاعة الطبيعية ، والأطفال دون سن 4 سنوات من العمر .

استخدامات الفجل

يجب أن يتم استخدام المكملات بشكل فردي ويتم فحصها من قبل أخصائي الرعاية الصحية ، مثل اختصاصي تغذية أو صيدلي أو طبيب مسجل. لا يوجد مكمل مخصص لعلاج المرض أو علاجه أو الوقاية منه.

يحتوي الفجل على فيتامينات C و B1 والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسينيجرين. ² يوجد أيضًا في الفجل الفلافونيدات. ³ بالإضافة إلى استخدامها كتوابل للمائدة ، فإن هذه المكونات الموجودة في الفجل الحار قد تفسر الاستخدامات التقليدية للفجل الحار.

مضاد للجراثيم

كما تم استخدام الفجل في الطب التقليدي كمضاد للبكتيريا. ³ مع زيادة المقاومة للمضادات الحيوية ، يبحث العلماء عن طرق جديدة للاستجابة للتأثيرات المحتملة للبكتيريا على جسم الإنسان. لهذا السبب ، بدأوا في دراسة المكونات (المواد الكيميائية) من نبات الفجل الحار.

يُطلق السينيغرين الموجود في الفجل الحار أليل إيزوثيوسيانات ، وهو زيت خردل يحتوي على الكبريت. هو نشاط الأيزوثيوسيانات الذي يعمل ضد البكتيريا مثل الإشريكية القولونية. ¹⁰ وقد حفز هذا الحاجة إلى مزيد من الدراسة لنشاط الفجل الحار وآثاره على البكتيريا.

تشير الدراسات المبكرة إلى أن الفجل الحار قد يكون له خصائص مضادة للبكتيريا. لكن ، مرة أخرى ، البيانات ليست كافية لدعم الادعاءات. المزيد من الدراسات السريرية (الدراسات على البشر) ضرورية لإنتاج البيانات اللازمة لدعم هذه العبارات.

التهاب المسالك البولية

التهابات المسالك البولية هي التهابات شائعة تصيب جميع الأعمار والأجناس. تعتبر إدارة هذا المرض أمرًا ضروريًا نظرًا لتأثيره الواسع.

قد يؤدي نشاط الأيزوثيوسيانات (مادة كيميائية) إلى تعزيز نشاط مضادات الميكروبات (قتل الجراثيم) لنبات الفجل الحار. ¹⁰ هذه الدراسات ما زالت في مراحلها الأولى. هناك حاجة إلى البيانات البشرية لدعم هذه الادعاءات.

السرطان

لم يتم إجراء دراسات سريرية (بشرية) لدراسة استخدام نبات الفجل للسرطان.

لقد ثبت أن سينيجرين ، نتيجة لتحلل الجلوكوزينولات ، يسبب الموت في بعض الخلايا السرطانية. ¹¹ على الرغم من أن هذه النتائج المبكرة واعدة ، لا توجد بيانات سريرية تدعم هذه الادعاءات.

كما هو الحال مع معظم المكملات الغذائية ، من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث لدعم مزاعم الاستخدامات التقليدية للفجل الحار. إلى جانب تلك المذكورة أعلاه ، تشمل الاستخدامات التقليدية الأخرى للفجل الحار:

  • الالتهاب ³
  • تنظيم ضغط الدم ²
  • النقرس ¹
  • حصى الكلى ¹
  • الربو ¹
  • الروماتيزم ¹
  • الصداع ¹
  • احتقان الصدر ¹
  • تصلب العضلات ¹

ما هي الآثار الجانبية للفجل؟

الفجل يأتي مع العديد من الآثار الجانبية المحتملة ، والتي يجب أن تكون على دراية بها. غالبية الآثار الجانبية هي آثار جانبية شائعة.

الآثار الجانبية الشائعة

  • اضطراب المعدة
  • القيء 
  • التعرق المفرط 
  • تهيج أو حرق الجلد / العين 

الآثار الجانبية الشديدة

الآثار الجانبية الشديدة للفجل الحار نادرة. لا توجد بيانات سريرية حول الآثار الجانبية للفجل الحار. كما هو الحال مع أي مكمل ، هناك خطر حدوث تفاعل تحسسي. الحساسية المفرطة هي رد فعل تحسسي شديد يمكن أن يهدد الحياة.

إذا واجهت أي تغيير في الحالة عند استخدام الفجل الحار ، فاستشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

الاحتياطات

في حين أنه من الآمن استخدام الفجل بشكل عام ، إلا أن بعض المناطق تتطلب الحذر. لا يُنصح الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية والقرحة الهضمية والتهاب المعدة وأمراض الكلى باستخدام الفجل.  إذا كان لديك أي من هذه الشروط ، فمن الأفضل التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول استخدامك الفردي للفجل الحار.

كما لا ينصح باستخدام الفجل الحار بمستويات علاجية أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.  كما أنه لا ينصح باستخدامه من قبل الأطفال دون سن الرابعة. 

الجرعة: كم يجب أن أتناول الفجل؟

تحدث دائمًا مع مقدم الرعاية الصحية قبل تناول المكملات للتأكد من أن المكمل والجرعة مناسبان لاحتياجاتك الفردية.

يمكن أن يأتي الفجل في العديد من الأشكال المختلفة. اتبع توصيات الملصق عند أخذ أي من النماذج.

يجب تناول جذر الفجل الطازج قبل وجبات الطعام. تناول 3-4 جرام يوميًا. يمكن تناول الجذر المجفف 20 جرامًا يوميًا. كنقع وشراب ، يمكن تناول الفجل بجرعات 2 جرام عدة مرات في اليوم. يمكن تحضير الفجل في صبغة. خذ 2-4 جرام من المكافئ المجفف يوميًا كصبغة.

ماذا يحدث إذا تناولت الكثير من الفجل؟

يعتبر الفجل آمنًا بشكل عام. لكن في بعض الأحيان يكون الكثير من الأشياء الجيدة ليس جيدًا على الإطلاق. يمكن أن يكون الفجل سامًا إذا تم تناوله بكميات كبيرة. من الأفضل تناول كميات صغيرة عند استخدامها في هذا البهارات أو الملحق.

يمكن العثور على الجزء السام من النبات في الجذر. إنه الجلوكوزينولاتوجدت في الجذور التي هي السبب في هذا الخطر من السمية. عند تناوله بكميات كبيرة يمكن أن يسبب التعرق الغزير واضطراب المعدة والضعف والارتباك.

إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض عند استخدام الفجل الحار ، فاطلب المساعدة الطبية على الفور.

التفاعلات

لا توجد تقارير حديثة عن وجود أي تفاعلات دوائية بين الفجل الحار. هناك ذكر أن الفجل الحار قد يتفاعل مع أدوية الغدة الدرقية مثل ليفوثيروكسين بسبب احتمال انخفاض نشاط الغدة الدرقية.

بسبب عدم اليقين هذا ، إذا كنت تتناول الليفوثيروكسين ، فمن الأفضل التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام الفجل الحار.

من الضروري قراءة قائمة مكونات المكمل ولوحة حقائق التغذية بعناية لمعرفة المكونات ومقدار كل مكون. يرجى مراجعة ملصق الملحق هذا مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لمناقشة التفاعلات المحتملة مع الأطعمة والمكملات الأخرى والأدوية.

كيفية تخزين الفجل

اتبع جميع توصيات التخزين والتخلص الموجودة على ملصق الملحق. من الأفضل تخزين الفجل الطازج في الثلاجة. عندما يكون المكمل طازجًا ، فإن حفظه في الثلاجة سيقلل من فقدان النكهة ويحافظ على جودته.

يتوفر الفجل في أشكال مجففة ومجففة. في هذه النماذج ، اتبع التوصيات الخاصة بالتخزين الموجودة على ملصق الملحق.

المكملات المماثلة

تستخدم العديد من المكملات الغذائية لمعالجة التهابات المسالك البولية. يستخدم الفجل تقليديا لمعالجة التهابات المسالك البولية ، وهو مشابه للمكملات الغذائية مثل:

  • الجرجير
  • فلاجروت ¹⁰
  • القبر ¹⁰
  • سيامي الزنجبيل ¹⁰

عند تناول الفجل الحار ، من الأفضل التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول تناوله مع أي من المكملات المذكورة أعلاه.

الأسئلة الشائعة

  • [accordion]
    • لماذا الفجل حار؟
      • الفجل يحتوي على سينيجرين. إنه التحلل المائي للسينيغرين الذي يخلق الطعم الحار للفجل.
    • هل يمكنني استخدام الفجل إذا كنت أتناول دواء مضادا لارتفاع ضغط الدم (خفض ضغط الدم)؟
      • قد يقلل الفجل من ضغط الدم ، ولكن لا يوجد سوى القليل من البيانات السريرية (البشرية) لدعم هذا الادعاء.¹ ومع ذلك ، بسبب عملها المماثل للأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم ، فمن المستحسن أن تتحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام الفجل أثناء تناول الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم.
    • هل الفجل جيد لمعدتك؟
      • هناك ذكر للاستخدام التقليدي للفجل لمشاكل الجهاز الهضمي. ولكن لم يتم تحديده لاستخدام اضطراب المعدة. على العكس من ذلك ، فإن استهلاك الكثير من الفجل قد يسبب آلام في المعدة والقيء.

مصادر الفجل وما الذي تبحث عنه

يمكن العثور على الفجل في العديد من الأشكال. وهي متوفرة على شكل بهار غذائي حار أو كمكمل غذائي. أفضل طريقة للحصول على فوائد الفجل الحار هي من خلال النموذج التكميلي.

مكملات الفجل

يتوفر مكمل الفجل في العديد من الأشكال. يمكن شراء الجذر الفعلي ، الذي تُصنع منه معظم المكملات ، من محلات البقالة.

يمكن العثور على المكمل كصبغة أو تسريب أو شراب. من المحتمل أن تكون هذه المستحضرات أعلى في التركيز مما قد تحصل عليه من مجرد زيادة الفجل في نظامك الغذائي بشكل طبيعي.

ملخص

بهار الفجل الذي قد يكون على طاولة مطبخك له استخدامات أكثر من توابل الأشياء. استخدم الطب التقليدي الفجل للعمل في العديد من القضايا الصحية من الالتهابات إلى الالتهابات. قد تكون الدراسات المبكرة حول بعض هذه الاستخدامات التقليدية واعدة ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات من الأبحاث على البشر لدعم الاستخدامات التقليدية للفجل الحار.

المصادر

  1. Lunz K، Stappen I. عودة إلى الجذور - نظرة عامة على التركيب الكيميائي والنشاط الحيوي لزيوت عطرية مختارة . جزيئات . 2021 ؛ 26 (11): 3155. تم النشر في 2021 في 25 مايو. دوى: 10.3390 / جزيئات 26113155
  2. Cirimbei MR ، Dinică R ، Gitin L ، Vizireanu C. دراسة عن الإجراءات العشبية للفجل (Armoracia rusticana). مجلة العمليات الزراعية والتقنيات
  3. هيرز سي ، تران إتش تي ، مارتون إم آر وآخرون. تقييم مستخلص مائي من جذر الفجل (Armoracia Rusticana Radix) ضد تفاعل الالتهاب الخلوي الناجم عن عديد السكاريد الدهني . الطب التكميلي والبديل القائم على الأدلة . 
  4. ستيلو ف ، إيكا ف ، دامو آر أرموراسيا روستيكانا جارتن. ، ماي. & شيرب. أنواع متعددة مهملة . BSHN (يوتا). 2018 ؛ 26: 312-322.
  5. Armoracia rusticana (فجل ، كول أحمر) | شمال كارولينا التمديد بستاني أدوات النبات.
  6. Tomsone L، Kruma Z، Galoburda R. مقارنة المذيبات المختلفة وطرق الاستخراج لعزل المركبات الفينولية من جذور الفجل (Armoracia rusticana) . المجلة الدولية للهندسة البيولوجية والجزيئية الحيوية والزراعية والغذائية والتكنولوجيا الحيوية . 
  7. حكومة كندا HC. دراسة .
  8. الفجل - مكتبة المعلومات الصحية | السلام.
  9. نباتات جامعة أكسفورد 400: أرموراسيا روستيكانا .
  10. ميكيماراي إس ، العبودي MS. فعالية مضادات الأكسدة في المختبر ومبيد الجراثيم لـ 15 نوعًا من التوابل الشائعة: علاجات جديدة لعدوى المسالك البولية ؟. ميديسينا (كاوناس). 
  11. Popović M، Maravić A، Čikeš Čulić V، Đulović A، Burčul F، Blažević I. الآثار البيولوجية لمنتجات تحلل الجلوكوزينولات من الفجل: الحصان الذي يفوز بالسباق . الجزيئات الحيوية. 
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الفجل : الفوائد الصحية ، الآثار الجانبية ، الجرعة والتفاعلات
الفجل : الفوائد الصحية ، الآثار الجانبية ، الجرعة والتفاعلات
الفجل: الفوائد الصحية، الآثار الجانبية، الجرعة والتفاعلات. تتناول هذه المقالة استخدامات الفجل الحار. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يبحث أيضًا في مكونات
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgaHAMSqtumwBwLJkcnH9opJmpaNxZ4yUqq1_dcLTnWFPeWK-t-uI7ku818zkz3QGQlaGStyCL4fX-GhefsBh6Y9H0jTTQvC6x80uY31UNVqcEdg19R9wWqPTAyxrZfS5mu91DtCIxn-7187O4tYe19zGDtpPK-mSSNIa59SIBmAxssbOyAKC3fPX6fOA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgaHAMSqtumwBwLJkcnH9opJmpaNxZ4yUqq1_dcLTnWFPeWK-t-uI7ku818zkz3QGQlaGStyCL4fX-GhefsBh6Y9H0jTTQvC6x80uY31UNVqcEdg19R9wWqPTAyxrZfS5mu91DtCIxn-7187O4tYe19zGDtpPK-mSSNIa59SIBmAxssbOyAKC3fPX6fOA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/10/Horseradish-benefits.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/10/Horseradish-benefits.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات