زيت بذور الكتان: الفوائد، الآثار الجانبية، الجرعة والتفاعلات

شارك:

زيت بذور الكتان: تناقش هذه المقالة الأدلة على هذه الفوائد الصحية وغيرها من الفوائد الصحية المحتملة ، إلى جانب الآثار الجانبية التي يجب أن تكون على

زيت بذور الكتان الفوائد والآثار الجانبية والجرعة والتفاعلات

      • زيت بذور الكتان: الفوائد ، الآثار الجانبية ، الجرعة والتفاعلات
      • الفوائد الصحية لزيت بذور الكتان
      • ما هو زيت بذور الكتان؟
      • زيت بذور الكتان يمكن أن يقلل من الالتهاب ويعزز صحة القلب والجلد
يتكون زيت بذور الكتان من بذور الكتان المطحونة والمضغوطة. تشمل فوائد زيت بذور الكتان المزعومة خفض الالتهاب والوقاية من أمراض القلب والحد من خطر الإصابة بالسرطان.

تناقش هذه المقالة الأدلة على هذه الفوائد الصحية وغيرها من الفوائد الصحية المحتملة ، إلى جانب الآثار الجانبية التي يجب أن تكون على دراية بها والاحتياطات التي يجب اتخاذها عند إضافة زيت بذور الكتان إلى نظامك الغذائي.

ما هي استخدامات زيت بذور الكتان؟

يستخدم زيت بذور الكتان لمجموعة من المخاوف الصحية، بما في ذلك الحد من الالتهاب والوقاية من السرطان. يحتوي على العديد من المركبات النشطة التي يعتقد أنها توفر فوائد ، ¹ بما في ذلك:

  • أحماض أوميغا 3 الدهنية
  • البروتينات الصحية التي قد تقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب
  • الألياف لمنع مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك
  • المركبات الفينولية (قشور البشرة)، والتي قد تمنع السرطان
  • المعادن، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم

فيما يلي بعض الفوائد الصحية المحتملة لزيت بذور الكتان والأدلة لدعم هذه الادعاءات.

يقلل من الالتهاب

نظرا لأن زيت بذور الكتان يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، فقد يقلل من الالتهاب. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات والتي نشرت في عام 2013 أن زيت بذور الكتان يقدم فوائد مثيرة للإعجاب لخفض الالتهابات. ومع ذلك ، فقد أسفرت الدراسات التي أجريت على البشر عن نتائج مختلطة. ¹

وجد أحد التحليلات لدراسات بشرية متعددة أن بذور الكتان تحتوي على مركبات مفيدة لتقليل البروتين التفاعلي C (علامة التهاب) في بعض المشاركين في الدراسة.

يشير التحليل إلى أن زيت بذور الكتان قد يؤثر على الناس بشكل مختلف ، وبالتالي ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد آثاره على الالتهاب لدى عامة السكان. ²

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يحتوي زيت بذور الكتان على لينوروتيميدات، وهي مركبات معروفة بخصائصها المضادة للسرطان ومضادات الأكسدة. ³ الزيت هو أيضا مصدر غني من قشور الغذائية ، أو المركبات الموجودة في النباتات ، والتي تم العثور عليها للحد من خطر الإصابة بـ سرطان الثدي

أحماض ألفا لينولينيك (ALA) في زيت بذور الكتان قد تبطئ أيضا نمو الخلايا السرطانية وحتى تقتلها. في حين أن البحث حول ALA والحد من خطر الإصابة بالسرطان واعد ، فإن المبلغ الذي ستحتاج إلى تناوله لجعله علاجا مفيدا مفرط. الكثير من زيت بذور الكتان يشكل خطر الآثار الجانبية والمضاعفات الكبيرة. ³

يعزز صحة القلب

وقد وجدت الدراسات أن مكملات زيت بذور الكتان يمكن أن تزيد من مستويات أحماض أوميغا 3 الدهنية في الجسم، بما في ذلك حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

EPA و DHA هي مركبات أساسية لتعزيز صحة القلب والوقاية من أمراض القلب. يتم تحويل ALA إلى EPA و DHA في الجسم ، في حين أن بذور الكتان تحتوي بشكل طبيعي على أحماض أوميغا 3 الدهنية. ¹

يحسن صحة الأمعاء

زيت بذور الكتان له خصائص ملينة. في دراسة أجريت على 50 مريضا بغسيل الكلى ، ساعدت المكملات اليومية لزيت بذور الكتان في تخفيف الإمساك. 

وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2012 على الأشخاص المصابين بمتلازمة القولون العصبي (IBS) أن بذور الكتان كانت مفيدة في الحد من أعراض القولون العصبي ، بما في ذلك الإمساك والإسهال. 

يحسن البشرة

ALA هو أحد مضادات الأكسدة القوية. وغالبا ما يتم الترويج لها من قبل مصنعي مستحضرات التجميل لديها خصائص "مضادة للشيخوخة".

تظهر الأبحاث أن زيت بذور الكتان قد يساعد في تقليل التهاب خلايا الجلد وتعزيز تجديد الجلد. 

يساعد في فقدان الوزن

وجد تقرير صدر عام 2012 في مجلة Appetite أن مكملات بذور الكتان يمكن أن تساعد في قمع الشهية ، مما يسمح بتقليل تناول الطعام وفقدان الوزن. يعتقد أن الألياف القابلة للذوبان (نوع من الألياف التي تمتص الماء في الأمعاء) في بذور الكتان تعزز الشعور بالامتلاء.

يقلل من أعراض انقطاع الطمث

هناك بعض الأدلة على أن زيت بذور الكتان قد يساعد في أعراض انقطاع الطمث. أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2015 على 140 امرأة في سن اليأس باستخدام مكملات زيت بذور الكتان انخفاضا في الهبات الساخنة وزيادة في نوعية الحياة. 

الآثار الجانبية المحتملة

عندما يؤخذ بجرعات مناسبة وعلى المدى القصير ، عادة ما يكون زيت بذور الكتان آمنا لمعظم البالغين. يمكن أن تسبب الجرعات الكبيرة الإسهال والبراز الرخو.¹⁰ ردود الفعل التحسسية ممكنة أيضا.¹¹

تشير دراسة أجريت عام 2010 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية إلى أن ALA يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا أو يعزز نمو الورم. ¹² تظهر أبحاث إضافية أن ALA من الأطعمة الحيوانية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة قد تكون مرتبطة بسرطان البروستاتا.

لكن ALA نفسها قد لا تكون الجاني. المواد الأخرى في تلك الأطعمة، مثل الهرمونات والمبيدات الحشرية في الألواح، قد تعزز نمو الورم.¹³

ومع ذلك ، فإن الكثير من هذه الأبحاث هي تخمينية وتشير أبحاث أخرى إلى أن بذور الكتان يمكن أن تفيد بالفعل صحة البروستاتا لدى الرجال.¹⁴

يجب على أي شخص يشعر بالقلق إزاء آثار زيت بذور الكتان على البروستاتا مراجعة مقدم الرعاية الصحية قبل إضافة زيت بذور الكتان إلى نظامه الغذائي.

هناك أدلة محدودة على سلامة زيت بذور الكتان عند تطبيقه موضعيا على الجلد أو الشعر. ومع ذلك ، وجدت دراسة صغيرة لهلام زيت بذور الكتان الموضعي أنه آمن وفعال لمتلازمة النفق الرسغي.¹⁵

موانع استخدام زيت بذور الكتان

الأشخاص الذين لا ينبغي عليهم استخدام زيت بذور الكتان يشملون:

  • النساء الحوامل: قد يكون له آثار ضارة في الحمل ، بما في ذلك زيادة خطر الولادة المبكرة. ¹⁰
  • الأطفال: لم تكن هناك أدلة كافية على سلامة زيت بذور الكتان عند تناوله من قبل الأطفال ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون من الآمن للأطفال استهلاك كميات صغيرة من بذور الكتان.
  • الأمهات المرضعات: لا توجد معلومات موثوقة كافية حول سلامة زيت بذور الكتان للنساء اللواتي يرضعن رضاعة طبيعية¹⁰
  • الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف: هناك بعض الجدل حول ما إذا كان زيت بذور الكتان قد يزيد من خطر النزيف. إذا كنت تعاني من اضطراب النزيف، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام زيت بذور الكتان في الطعام أو في شكل ملحق أو كعلاج موضعي.
  • الجراحة: يجب إيقاف زيت بذور الكتان قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة وطوال فترة الشفاء الأولية لمنع النزيف. ¹⁶
  • الأشخاص الذين يتناولون أدوية تخثر الدم: تناول زيت بذور الكتان مع الأدوية التي تبطئ تخثر الدم (مثل الأسبرين أو ديكلوفيناك أو الوارفارين) قد يزيد من خطر النزيف والكدمات. ¹⁷

اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عما إذا كان مكمل زيت بذور الكتان مناسبا لك.

الجرعة والمستحضرات

لا توجد إرشادات قياسية للجرعات لزيت بذور الكتان. تختلف الجرعة الموصى بها بناء على الشركة المصنعة.

يتوفر زيت بذور الكتان كزيت يستخدم في إعداد الطعام وفي مكملات gelcap. فيما يلي بعض الطرق لاستخدامه:

  • يستخدم كزيت سلطة أو في الصلصات الباردة.
  • أضف إلى العصير أو المخفوقات أو العصائر.
  • لا تستخدم في البطاطس المقلية أو عند الخبز. عند تعرضه للحرارة ، يمكن أن يشكل الزيت مواد كيميائية ضارة.¹⁸
  • ضعيه موضعيا أو أضيفيه إلى كريم البشرة المفضل لديك لزيادة الرطوبة في الجلد وتحسين صحة الجلد.
  • يوضع على الشعر لتعزيز النمو واللمعان.

ما هي كمية زيت بذور الكتان الموصى بها؟

مثل المكملات الغذائية الأخرى ، لا يتم تنظيم زيت بذور الكتان من قبل إدارة الأغذية والعقاقير. هذا يعني أنه لا توجد جرعة قياسية موصى بها. تتراوح توصيات الشركة المصنعة النموذجية من 720 ملغ إلى 1650 ملغ يوميا ، ولكن يجب عليك دائما التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل إضافة أي ملحق جديد إلى نظامك الغذائي.

ما الذي تبحث عنه

قد تجد زيت بذور الكتان في القسم المبرد من متجر الأغذية الصحية الخاص بك أو على رفوف المتاجر. تضيف بعض العلامات التجارية مضادات الأكسدة لجعل منتجاتها مستقرة على الرف ، مما يعني أنها لا تحتاج إلى التبريد حتى يتم فتحها.

بمجرد فتحه ، يجب تبريد جميع زيت بذور الكتان.

ابحث عن الزيت المضغوط على البارد المعبأ في زجاجة غير شفافة لحمايته من الضوء. يجب أن يكون الزيت بلون واضح أو ذهبي أصفر. تحتوي بعض الزيوت ، المعروفة باسم الزيوت عالية اللجنان ، على جزيئات من بذور الكتان المطحونة وقد يبدو أنها تحتوي على أوساخ أو حصى فيها ، وهو أمر طبيعي.

يحتوي زيت بذور الكتان الطازج على رائحة جوزية خفيفة تذكرنا ببذور عباد الشمس أو السمسم وطعمه هش وجوزي معتدل. الزيت الغائم أو الرائحة المريب أو مثل الزيت المقلي أو الذي يحتوي على نكهة مريرة أو محترقة هو زنخ ولا ينبغي استخدامه. إذا لاحظت ذلك أو تجاوز المنتج تاريخ انتهاء صلاحيته ، فقم بالتخلص منه.

ملخص

زيت بذور الكتان ، المصنوع من بذور الكتان المطحونة ، يعزى إليه الفضل على نطاق واسع في المساعدة في الالتهاب وانقطاع الطمث وفقدان الوزن وصحة الأمعاء وصحة القلب وصحة الجلد. يقدم العلم بعض الدعم لهذه الادعاءات ، لكن بذور الكتان ليست علاجا معجزة لأي حالة.

عندما يؤخذ بالجرعة الصحيحة ، فإن زيت بذور الكتان له آثار جانبية قليلة ، ولكن هناك أبحاث محدودة حول سلامته عند تطبيقه موضعيا. يمكن إضافة زيت بذور الكتان إلى العصير أو السلطات أو العصائر وكذلك إلى كريم الجسم أو شعرك.

إذا كنت حاملا ، الرضاعة الطبيعية ، إجراء عملية جراحية قادمة ، أو لديك اضطراب النزيف ، يجب عليك استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل محاولة هذا الملحق.

صحة المرأة : يحتوي زيت بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وغيرها من المركبات الصحية التي ثبت أن لها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. ومع ذلك ، فإن معظم الأبحاث حول هذا الموضوع كانت على نماذج حيوانية ، وكانت الدراسات على البشر محدودة.

تأكد من التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام زيت بذور الكتان للتأكد من أنه مناسب لك.

أسئلة وأجوبة

كيف يمكنني تجنب الآثار الجانبية لزيت بذور الكتان؟

في الجرعات الصغيرة ، لا ينبغي أن يكون لزيت بذور الكتان أي آثار جانبية. ومع ذلك ، عند تناوله بكميات أكبر ، يمكن أن يكون لزيت بذور الكتان تأثير ملين.

إذا قررت تناول مكملات زيت بذور الكتان ، فابدأ بالقليل فقط لمعرفة كيف يؤثر على عملية الهضم. ثم قم بزيادة الكمية التي تتناولها تدريجيا وراقب الآثار الجانبية.

هل يمكنك الطهي بزيت بذور الكتان؟

نعم ولا. يمكن إضافة زيت بذور الكتان إلى العصائر ، أو استخدامه في تتبيلات السلطة ، أو رشه على الخضروات بعد الطهي. ولكن يجب ألا تسخن زيت بذور الكتان ، وإلا سيصبح زنخا ، ويفقد العديد من خصائصه الغذائية ، وله طعم مرير.

المصادر

  1. Goyal A ، Sharma V ، Upadhyay N ، Gill S ، Sihag M. زيت الكتان وبذور الكتان: دواء قديم وغذاء وظيفي حديث . J Food Sci Technol. 2014 ؛ 51 (9): 1633-53. دوى: 10.1007 / s13197-013-1247-9
  2. رن جي ، تشين سي واي ، تشين جي سي ، وآخرون. تأثير تدخل بذور الكتان على البروتين التفاعلي للعلامة الالتهابية: مراجعة منهجية وتحليل تلوي للتجارب المعشاة ذات الشواهد . المغذيات . 2016 ؛ 8 (3): 136. دوى: 10.3390 / نو8030136
  3. Okinyo-Owiti DP و Dong Q و Ling B وآخرون. تقييم السمية الخلوية لمدارات بذور الكتان لعلاج السرطان المحتمل . مندوب توكسيكول . 2015 ؛ 2: 1014-1018. دوى: 10.1016 / j.toxrep.2015.06.011
  4. Lowcock EC ، Cotterchio M ، Boucher BA. يرتبط استهلاك بذور الكتان ، وهي مصدر غني للقشور ، بتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي . السيطرة على أسباب السرطان. 2013 ؛ 24 (4): 813-6. دوى: 10.1007 / s10552-013-0155-7
  5. Ramos CI، Andrade de Lima AF، Grilli DG، Cuppari L. التأثيرات قصيرة المدى لزيت الزيتون وزيت بذور الكتان لعلاج الإمساك لدى مرضى غسيل الكلى . ج رن نوتر. 2015 ؛ 25 (1): 50-6. دوى: 10.1053 / j.jrn.2014.07.009
  6. Cockerell KM ، Watkins ASM ، Reeves LB ، Goddard L ، Lomer MCE. آثار بذر الكتان على أعراض متلازمة القولون العصبي: تجربة معشاة ذات شواهد تجريبية . حمية J Hum Nutr . 2012 ؛ 25 (5): 435-443. دوى: 10.1111 / j.1365-277X.2012.01263.x
  7. Styrczewska M ، Kostyn A ، Kulma A ، وآخرون. يمنع مستخلص ألياف الكتان المسعور التهاب خلايا الجلد البشرية ويسبب إعادة تشكيل المصفوفة خارج الخلية وتنشيط إغلاق الجرح . Int Res بيوميد. 2015 ؛ 2015: 862391. دوى: 10.1155 / 2015/862391
  8. Ibrügger S، Kristensen M، Mikkelsen MS، Astrup A. مكملات الألياف الغذائية لبذور الكتان لقمع الشهية وتناول الطعام . شهية . 2012 ؛ 58 (2): 490-5. دوى: 10.1016 / j.appet.2011.12.024
  9. Cetisli NE، Saruhan A، Kivcak B. آثار بذور الكتان على أعراض سن اليأس ونوعية الحياة . تمرين هوليست نورس. 2015 ؛ 29 (3): 151-7. دوى: 10.1097 / HNP.0000000000000085
  10. المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية. زيت بذور الكتان وبذور الكتان .
  11. O'Keefe A ، Kapur S ، Rex G ، Watson W. حساسية بذور الكتان لدى الأطفال: مسبب للحساسية الناشئة؟ حساسية الربو كلين إمونول. 2010 ؛ 6 (ملحق 2): P6. دوى: 10.1186 / 1710-1492-6-S2-P6
  12. Ward HA، Kuhnle GG، Mulligan AA، Lentjes MA، Luben RN، Khaw KT. مخاطر سرطان الثدي والقولون والمستقيم والبروستاتا في التحقيق الأوروبي المستقبلي في السرطان والتغذية - نورفولك فيما يتعلق بتناول الاستروجين النباتي المشتق من قاعدة بيانات محسنة . المجلة الأمريكية للتغذية السريرية . 2010 ؛ 91 (2): 440-448. دوى: 10.3945 / ajcn.2009.28282
  13. Carleton AJ ، Sievenpiper JL ، De Souza R ، McKeown-Eyssen G ، Jenkins DJ. مراقبة الحالة والدراسات المستقبلية حول تناول حمض ألفا لينولينيك الغذائي ومخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا: تحليل تلوي . BMJ مفتوح . 2013 ؛ 3 (5). دوى: 10.1136 / بمجوبين-2012-002280
  14. Hackshaw-McGeagh LE و Perry RE و Leach VA وآخرون. مراجعة منهجية للتدخلات الغذائية والتغذوية والبدنية للوقاية من تطور سرطان البروستاتا والوفيات . السيطرة على أسباب السرطان. 2015 ؛ 26 (11): 1521-50. دوى: 10.1007 / s10552-015-0659-4
  15. Setayesh M ، Sadeghifar AR ، Nakhaee N ، Kamalinejad M ، Rezaeizadeh H. هلام موضعي من زيت بذور الكتان مقارنة مع جبيرة اليد في متلازمة النفق الرسغي: تجربة سريرية عشوائية . J Evid Based Complementary Altern Med . ي . 2017 ؛ 22 (3): 462-467. دوى: 10.1177 / 2156587216677822
  16. UW Medicine التخدير وطب الألم. الأدوية التي يجب تجنبها قبل الجراحة .
  17. هاريس دبليو إس. زيوت السمك والنزيف - أين الدليل؟  جاما المتدرب ميد . 2016 ؛ 176 (9): 1405. دوى: 10.1001 / jamainternmed.2016.3968
  18. كاجلا ف ، شارما أ ، سود د. بذور الكتان - مصدر غذائي وظيفي محتمل . J Food Sci Technol. 2015 ؛ 52 (4): 1857-71. دوى: 10.1007 / s13197-014-1293-y
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: زيت بذور الكتان: الفوائد، الآثار الجانبية، الجرعة والتفاعلات
زيت بذور الكتان: الفوائد، الآثار الجانبية، الجرعة والتفاعلات
زيت بذور الكتان: تناقش هذه المقالة الأدلة على هذه الفوائد الصحية وغيرها من الفوائد الصحية المحتملة ، إلى جانب الآثار الجانبية التي يجب أن تكون على
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgAbuif5PqzbrMopj0kZsQn6M504S2eimMePdjDzMfII8UX7uRliQKIZ8Kkf02QG2yX_qvkb18wxvnROLhjWb8MaktfJk2bEPkol9qT6s0XRvunekNcopXlRynqj-EgvbMZx5DW_sGjcGtEPSDOFNuzBWfl9m4x1y4OTZ5meqrUPgo6i0K4mYZXPa_ryQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgAbuif5PqzbrMopj0kZsQn6M504S2eimMePdjDzMfII8UX7uRliQKIZ8Kkf02QG2yX_qvkb18wxvnROLhjWb8MaktfJk2bEPkol9qT6s0XRvunekNcopXlRynqj-EgvbMZx5DW_sGjcGtEPSDOFNuzBWfl9m4x1y4OTZ5meqrUPgo6i0K4mYZXPa_ryQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/10/Flaxseed-oil-health-benefits-how-to-use-and-cautions.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/10/Flaxseed-oil-health-benefits-how-to-use-and-cautions.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات