فقدان الوزن والمرأة: استراتيجيات فقدان الوزن للنساء

شارك:

ما هي افضل طريقة لانقاص وزن المرأة؟ تختلف كل امرأة عن الأخرى ، لكن تشير الأبحاث الحديثة إلى أن النساء قد يفقدن الوزن بشكل مختلف عن الرجال.

فقدان الوزن والمرأة: استراتيجيات فقدان الوزن للنساء

ما هي افضل طريقة لانقاص وزن المرأة؟ تختلف كل امرأة عن الأخرى ، لكن تشير الأبحاث الحديثة إلى أن النساء قد يفقدن الوزن بشكل مختلف عن الرجال.

ما هي أفضل طريقة لفقدان الوزن؟

ستحتاج معظم النساء إلى تناول سعرات حرارية أقل وشربها والحصول على الكمية المناسبة من الأطعمة الصحية لفقدان الوزن. قد تساعد زيادة التمارين أو النشاط البدني في إنقاص الوزن ، لكن اختيار الأطعمة الصحية (البروتينات الخالية من الدهون ، والحبوب الكاملة ، والخضروات ، والفواكه) هو الأفضل لكثير من الأشخاص لتحقيق وزن صحي. ¹ من الأفضل الجمع بين الأكل الصحي وزيادة النشاط البدني. تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك قبل البدء في أي برنامج لإنقاص الوزن. يمكنه العمل معك للعثور على أفضل طريقة لفقدان الوزن.

لديك بيئة وأجزاء أخرى من حياتك قد تجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. قد تتمكن من اتخاذ خطوات أخرى ، مثل التحدث مع طبيبك حول أي أدوية تتناولها والتي قد تؤدي إلى زيادة الوزن ، أو الحصول على مزيد من النوم ، أو التعامل مع الإجهاد ، والتي يمكن أن تساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن أتناولها وأشربها لإنقاص الوزن بأمان؟

كل شخص مختلف. مدى سرعة حرق السعرات الحرارية عندما لا تكون نشيطًا بدنيًا يمكن أن يكون مختلفًا تمامًا عن الآخرين بناءً على جيناتك المحددة وعلم الأحياء والماضي. بينما يعرف العلماء أن هناك 3500 سعرة حرارية في الرطل الواحد ، فإن تناول 500 سعرة حرارية أقل يوميًا لمدة أسبوع (أو 3500 سعرة حرارية أقل في الأسبوع) لا ينتهي دائمًا بفقدان رطل واحد بالضبط.

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فقد يساعدك حساب السعرات الحرارية على إنقاص الوزن. يحدث فقدان الوزن أيضًا عندما تركز على تناول الأطعمة الصحية. قد يساعدك الحصول على السعرات الحرارية في الغالب من البروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات على إنقاص الوزن بأمان.

لا ينبغي أن يكون أي نظام غذائي للمرأة البالغة أقل من 800 سعرة حرارية في اليوم. إذا قررت الحد من كمية السعرات الحرارية التي تحصل عليها كل يوم لفقدان الوزن ، فتحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك أولاً. يمكن لطبيبك أو ممرضتك مساعدتك في معرفة كمية صحية وآمنة من السعرات الحرارية لجسمك أثناء محاولة إنقاص الوزن.

يعتمد عدد السعرات الحرارية الذي يجب أن تستهدفه على عمرك وطولك ووزنك ومدى نشاطك. 

هل تفقد النساء الوزن بشكل مختلف عن الرجال؟

نعم و لا. غالبًا ما يفقد الرجال الوزن بسرعة أكبر من النساء. ولكن بمرور الوقت ، عادة ما يتساوى فقدان الوزن بين النساء والرجال.

قد يفقد الرجال الوزن بسرعة أكبر لأن الرجال عادة ما يكون لديهم المزيد من العضلات ، بينما قد يكون لدى النساء المزيد من الدهون. نظرًا لأن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون ، فقد يتمكن الرجال من حرق سعرات حرارية أكثر من النساء.

نظرًا لأن الرجال أكبر حجمًا من النساء في المتوسط ولديهم المزيد من العضلات لدعمهم ، يمكن للرجال عادة تناول المزيد من السعرات الحرارية مع استمرار فقدان الوزن ، مقارنة بالنساء. قد يكون التحكم في الحصة الغذائية مهمًا بشكل خاص للنساء. في إحدى الدراسات ، كان مؤشر كتلة الجسم لدى النساء اللائي تناولن حصصًا أصغر من الطعام (وطعامًا أقل بشكل عام) أقل من النساء اللائي قللن أو تجنبن نوعًا معينًا من الطعام. ² يبدو أن هذا النهج يعمل بشكل أفضل للنساء من الرجال. ³

كيف تؤثر الدورة الشهرية على خسارة الوزن؟

لا يبدو أن الدورة الشهرية نفسها تؤثر على زيادة الوزن أو فقدانه. لكن قد تؤثر الدورة الشهرية على وزنك بطرق أخرى. تصاب العديد من النساء بـ متلازمة ما قبل الدورة الشهرية . يمكن أن تسبب لك الدورة الشهرية الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة أو المالحة وتناولها أكثر من المعتاد. يمكن أن تؤدي هذه السعرات الحرارية الزائدة إلى زيادة الوزن. والملح يجعل الجسم يحتفظ بكمية أكبر من الماء مما يرفع وزن الجسم (لكن ليس الدهون).

أيضًا ، في حين أن دورتك الشهرية قد لا تؤثر على زيادة الوزن أو فقدانه ، فإن فقدان الوزن أو اكتسابه يمكن أن يؤثر على دورتك الشهرية. النساء اللواتي يفقدن الكثير من الوزن أو يفقدن الوزن بسرعة كبيرة قد يتوقفن عن الدورة الشهرية أو يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية. قد تعاني النساء المصابات بالسمنة من عدم انتظام الدورة الشهرية. الدورة الشهرية المنتظمة هي علامة على صحة جيدة. يمكن أن يساعد الوصول إلى وزن صحي النساء اللواتي يعانين من فترات غير منتظمة على أن يكون لديهن دورات أكثر انتظامًا. 

تعرفي على المزيد في قسم الدورة الشهرية .

كيف يؤثر انقطاع الطمث على فقدان الوزن؟

قد يكون من الصعب إنقاص الوزن بعد انقطاع الطمث. في الواقع ، تكتسب العديد من النساء في المتوسط 5 أرطال بعد انقطاع الطمث. قد تلعب مستويات هرمون الاستروجين المنخفضة دورًا في زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث. لكن زيادة الوزن قد تكون ناتجة عن تباطؤ عملية الأيض مع تقدمك في العمر ، وعادات الأكل الأقل صحة ، وكونك أقل نشاطًا. كما أنك تفقد كتلة العضلات مع تقدمك في العمر ، لذلك تستخدم سعرات حرارية أقل.

يمكن أن يساعدك الحفاظ على النشاط وتناول الأطعمة الصحية على البقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهداف إنقاص الوزن.

كيف يمكنني تجنب زيادة الوزن مع تقدمي في السن؟

تحتاج النساء عادة إلى سعرات حرارية أقل من الرجال ، خاصة مع تقدمهم في العمر. ذلك لأن النساء بشكل طبيعي يكون لديهن عضلات أقل ، ودهون أكثر في الجسم ، وعادة ما تكون أصغر من الرجال. في المتوسط ، تحتاج النساء البالغات ما بين 1600 و 2400 سعرة حرارية في اليوم. مع تقدمك في العمر ، تحتاج إلى تناول سعرات حرارية أقل للحفاظ على نفس الوزن. يمكنك أيضًا الحفاظ على وزنك صحيًا عن طريق زيادة النشاط البدني الذي تمارسه.

اكتشفي عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها بناءً على عمرك ومستوى نشاطك. يمكنك أيضًا التحدث إلى طبيبك أو ممرضتك حول طرق تناول الطعام الصحي وممارسة النشاط البدني الكافي.

هل ستساعدني أدوية إنقاص الوزن على إنقاص الوزن؟

ممكن. قد يوصي طبيبك أو ممرضتك بأدوية إنقاص الوزن إذا:

1 - كنت تعاني من السمنة (مؤشر كتلة الجسم 30 أو أكثر)

أو

2 - كنت تعاني من زيادة الوزن (مؤشر كتلة الجسم 27 أو أكثر) ولديك مشاكل صحية متعلقة بالوزن الزائد ، مثل:

  • ضغط دم مرتفع
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم
  • داء السكري

أو

3 - كنت تحسب السعرات الحرارية وتمارس الكثير من النشاط البدني لمدة 6 أشهر على الأقل ، لكنك تخسر أقل من رطل أسبوعيًا في المتوسط

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على العديد من أدوية إنقاص الوزن لعلاج السمنة. ،  لا ينصح بمعظمها للنساء اللواتي يمكن أن يحملن ، لأن الأدوية يمكن أن تسبب تشوهات خلقية خطيرة عند الطفل.

هل يمكن أن تساعدني أدوية إنقاص الوزن المتاحة دون وصفة طبية أو الأدوية العشبية على إنقاص الوزن؟

ربما ،  لكن يجب عليك دائمًا التحدث إلى طبيبك أو ممرضتك قبل تناول أي مكمل عشبي أو غذائي.

ليس هناك ما يضمن أن منتجات إنقاص الوزن "العشبية" أو "الطبيعية" آمنة للجميع. لا تنظم إدارة الغذاء والدواء المكملات بالطريقة نفسها التي تنظم بها الأدوية. غالبًا ما يكون للمكملات آثار جانبية ويمكن أن تتداخل مع الأدوية التي تتناولها.

ما هي الخيارات الجراحية المستخدمة لعلاج السمنة؟

يمكن أن تساعد جراحات إنقاص الوزن - التي تسمى أيضًا جراحات السمنة - في علاج السمنة. قد يقترح الطبيب العلاج الجراحي لفقدان الوزن إذا كنت:

  • لديك مؤشر كتلة الجسم 40 أو أعلى
  • لديك مؤشر كتلة جسم يبلغ 35 أو أعلى ومشكلات صحية مرتبطة بالوزن ، مثل أمراض القلب أو مرض السكري

جراحة السمنة ليست "حلاً سريعًا".

هل شفط الدهون علاج للسمنة؟

شفط الدهون ليس علاجًا للسمنة. في هذه الجراحة يتم إزالة الدهون من تحت الجلد. يمكن استخدام شفط الدهون لإعادة تشكيل أجزاء من جسمك. ولكن إذا زاد وزنك بعد الجراحة ، فقد تعود الدهون إلى الأماكن التي أجريت فيها الجراحة أو تتطور في أماكن أخرى.

أحمل وزنًا زائدًا ، لكني لائق. هل ما زلت بحاجة إلى إنقاص الوزن؟

إنه لأمر رائع أن تكون نشطًا وتتخذ خطوات لتحسين صحتك! في بعض الأحيان ، قد يُظهر مؤشر كتلة الجسم أنك تعاني من زيادة الوزن على الرغم من أنك تتمتع بلياقة بدنية. وقد يجادل بعض الناس بأن مدى نشاطك البدني أكثر أهمية من مقدار الوزن الزائد الذي تحمله.

لكن هذا صحيح جزئيا فقط. يمكن أن تقلل ممارسة النشاط البدني من خطر الإصابة بأمراض القلب حتى لو لم تفقد الوزن. ¹⁰ ولكن قد يكون خطرك أعلى من خطر شخص يمارس الرياضة ولديه وزن صحي. بمعنى آخر ، النشاط البدني لا يلغي مخاطر زيادة الوزن.

تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك لمعرفة الوزن الصحي المناسب لك.

ما هي السرعة التي يجب أن أحاول بها إنقاص الوزن؟

قد يكون من المغري اتباع نظام غذائي "قاسي" وفقدان العديد من الأرطال على الفور. لكن النساء اللواتي يفقدن الوزن تدريجيًا أكثر عرضة للإبقاء عليه. تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك عن أهدافك. يمكن لطبيبك أو ممرضتك مساعدتك في وضع خطة للأكل الصحي والنشاط البدني.

لقد فقدت وزني ولكني وصلت إلى مرحلة الاستقرار. كيف أستمر في فقدان الوزن؟

بعد فقدان الوزن لمدة ستة أشهر تقريبًا بمعدل يصل إلى رطل واحد أسبوعيًا ، يصل معظم الناس إلى هضبة ، أو وزن لا يستمر في الانخفاض. بمجرد أن تفقد الوزن ، ينخفض معدل الأيض أثناء الراحة (عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة). بوزن أقل ، يحتاج جسمك إلى سعرات حرارية أقل للحفاظ على نفسه.

يمكن أن يفقد الكثير من الأشخاص حوالي 10٪ من وزنهم الأصلي في حوالي ستة أشهر. إذا كنت ترغب في الاستمرار في فقدان الوزن ، فقد تحتاج إلى ضبط كمية السعرات الحرارية التي تتناولها وتشربها كل يوم ومستوى نشاطك البدني.

ومع ذلك ، إذا كنت تتناول طعامًا صحيًا وتمارس نشاطًا بدنيًا منتظمًا ولكنك لا تزال تعاني من زيادة الوزن ، فقد ترغب في التحدث إلى طبيب متخصص في السمنة أو إدارة الوزن. قد يكون من الصعب أيضًا الحفاظ على الوزن الذي فقدته.

هل أجبنا على سؤالك عن فقدان الوزن؟

لمزيد من المعلومات حول فقدان الوزن ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. وزارة الزراعة الأمريكية. (2016). المبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين .
  2. Rideout ، CA ، Barr ، SI (2009). "الأكل المقيد" مقابل "محاولة إنقاص الوزن": كيف ترتبط بوزن الجسم والميل إلى الإفراط في تناول الطعام بين النساء بعد سن اليأس؟ مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية. 109 (5): 890-893.
  3.  جاستريبوف ، إيه إم ، جايزر ، إي سي ، جو ، بي ، سينها ، ر. (2014). الفروق بين الجنسين في العلاقة بين التقييد الغذائي ومقاومة الأنسولين والسمنة . سلوكيات الأكل. 15 (2): 286-290.
  4.  الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد. (2015). الأسئلة الشائعة: متلازمة ما قبل الحيض (PMS).(الرابط خارجي)
  5. Polotsky ، HN ، Polotsky ، AJ (2010). الآثار الأيضية لانقطاع الطمث . سيمين ريبرود ميد . 2010 سبتمبر ؛ 28 (5): 426-34. دوى: 10.1055 / s-0030-1262902.
  6. أعضاء فريق الخبراء ، جنسن ، دكتوراه في الطب ، رايان ، دكتوراه في الطب ، دوناتو ، كا ، أبوفيان ، سي إم ، أرد ، جي دي ، كوموزي ، إيه جي ، وآخرون. (2014). الملخص التنفيذي: إرشادات (2013) لإدارة الوزن الزائد والسمنة عند البالغين . السمنة . 22 (الملحق 2): S5 – S39.
  7. المكتبة الوطنية للطب. (2017). أدوية إنقاص الوزن.
  8. إدارة الغذاء والدواء. (2012). تستهدف الأدوية التحكم في الوزن على المدى الطويل.
  9. المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية. (2017). المكملات الغذائية لفقدان الوزن: صحيفة حقائق للمستهلكين.
  10. كلاين ، إس ، بورك ، لي ، براي ، جي إيه ، بلير ، إس ، أليسون ، دي بي ، بي سونير ، إكس ، وآخرون. (2004). الآثار السريرية للسمنة مع التركيز بشكل خاص على أمراض القلب والأوعية الدموية: بيان للمهنيين من مجلس جمعية القلب الأمريكية بشأن التغذية والنشاط البدني والتمثيل الغذائي: أقرته الكلية الأمريكية لأمراض القلب . الدوران؛ 110 (18): 2952-2967.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: فقدان الوزن والمرأة: استراتيجيات فقدان الوزن للنساء
فقدان الوزن والمرأة: استراتيجيات فقدان الوزن للنساء
ما هي افضل طريقة لانقاص وزن المرأة؟ تختلف كل امرأة عن الأخرى ، لكن تشير الأبحاث الحديثة إلى أن النساء قد يفقدن الوزن بشكل مختلف عن الرجال.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgzEEXkAX9QubMAykm2q_QFXq0OawpTxWYYSLypl-KB7_QDC4tMs9NVMybupA7Mk9VmV8mK284XdWnkEoweKOfchKLKPcw5IE9otPhoeBZ869jXbSW0FweBVUAFR_sUv3A5XeFDTvNbNyok9QGMRIa9WnNkp6437JLKKmuFyhcRx-3zm7phmnLp0ENIbQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgzEEXkAX9QubMAykm2q_QFXq0OawpTxWYYSLypl-KB7_QDC4tMs9NVMybupA7Mk9VmV8mK284XdWnkEoweKOfchKLKPcw5IE9otPhoeBZ869jXbSW0FweBVUAFR_sUv3A5XeFDTvNbNyok9QGMRIa9WnNkp6437JLKKmuFyhcRx-3zm7phmnLp0ENIbQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Weight-loss-and-women.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Weight-loss-and-women.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات