كيف يؤثر الوزن على الخصوبة والحمل؟

شارك:

كيف يؤثر الوزن على الخصوبة والحمل؟ يمكن أن يؤثر وزنك - سواء كان مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا - على قدرتك على الحمل. يمكن أن تسبب زيادة الوزن أو نقص

كيف يؤثر الوزن على الخصوبة والحمل؟

      • كيف يؤثر الوزن على الخصوبة والحمل؟

يمكن أن يؤثر وزنك - سواء كان مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا - على قدرتك على الحمل. يمكن أن تسبب زيادة الوزن أو نقص الوزن أيضًا مشاكل أثناء الحمل. يمكن أن يساعدك الوصول إلى وزن صحي على الحمل وتحسين فرصك في الحصول على حمل صحي وطفل رضيع.

كيف تؤثر زيادة الوزن أو السمنة على قدرتي على الحمل؟

الوزن الزائد يمكن أن يصعّب عليك الحمل. على سبيل المثال ، تعد متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، أو متلازمة تكيس المبايض ، أحد أكثر الأسباب شيوعًا للعقم عند النساء ويمكن أن تسبب السمنة أيضًا. تؤثر زيادة الوزن والسمنة على الخصوبة من خلال: ¹

  • منع التبويض: يفرز المبيضان هرمون الاستروجين الأنثوي . كما تنتج الخلايا الدهنية هرمون الاستروجين. مع زيادة الوزن ، تنمو الخلايا الدهنية وتطلق المزيد من هرمون الاستروجين. يمكن أن يتسبب الإستروجين الطبيعي المفرط في أن يتفاعل جسمك كما لو كنت تتناول وسائل منع الحمل الهرمونية مع الإستروجين (مثل حبوب منع الحمل أو اللقاح أو الحلقة المهبلية) أو أنك حامل بالفعل. هذا يمكن أن يمنعك من التبويض والدورة الشهرية.
  • منع علاجات الخصوبة من العمل: قد تقلل السمنة من فرصك في الحمل مع بعض علاجات الخصوبة ، مثل الإخصاب في المختبر.

كيف يؤثر نقص الوزن على قدرتي على الحمل؟

إذا كنت تعانين من نقص الوزن (مؤشر كتلة جسمك 18.5 أو أقل) ، فقد تواجهين مشاكل في الحمل. يمكن أن يؤدي نقص الوزن إلى توقف جسمك عن إنتاج الإستروجين . هذا يمكن أن يسبب عدم انتظام الدورة الشهرية. يمكنك التوقف عن التبويض والدورة الشهرية. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تفقد الوزن لأنك لا تأكل ما يكفي أو لأنك تمارس الكثير من التمارين ، والتي قد تكون علامات على اضطراب الأكل مثل فقدان الشهية العصبي.

من أجل الحمل ، تحتاجين إلى الإباضة أو إطلاق بويضة من المبيض حتى يمكن تخصيبها بواسطة الحيوانات المنوية للرجل. ثم يحتاج جسمك إلى أن يكون قادرًا على دعم الطفل النامي في الرحم.

هل يمكن أن يساعدني الوصول إلى وزن صحي على الحمل؟

نعم. تختلف كل امرأة عن غيرها ، لكن الدراسات تظهر أنه بالنسبة للنساء اللائي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن فقدان الوزن يزيد من فرصهن في الحمل. يساعد فقدان الوزن أيضًا على عودة الدورة الشهرية إلى طبيعتها. ¹ تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك حول كيفية إنقاص الوزن بأمان.

يجب على النساء اللواتي يحتجن إلى زيادة الوزن قبل الحمل أن يكتسبن وزنًا تدريجيًا وأن يتحدثن إلى الطبيب أو الممرضة حول كيفية زيادة الوزن بأمان.

ما مقدار الوزن الذي يجب أن أكسبه أثناء الحمل؟

يعتمد مقدار الوزن الذي يجب أن تكتسبه أثناء الحمل على مؤشر كتلة الجسم قبل الحمل.

إذا كان لديك: ²
  • نقص الوزن: (مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5) ، يجب أن تكتسب من 28 إلى 40 رطلاً
  • الوزن الطبيعي: (مؤشر كتلة الجسم من 18.5 إلى 24.9) ، يجب أن تكتسب 25 إلى 35 رطلاً
  • زيادة الوزن: (مؤشر كتلة الجسم من 25 إلى 29.9) ، يجب أن تكتسب من 15 إلى 25 رطلاً
  • السمنة: (مؤشر كتلة الجسم 30 أو أكثر) ، لا يجب أن تكتسب أكثر من 11 إلى 20 رطلاً

تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك أو ممرضة التوليد حول مقدار الوزن الآمن لاكتسابه أثناء الحمل.

ما هي المخاطر الصحية للأم من زيادة الوزن أو السمنة أثناء الحمل؟

تزيد زيادة الوزن أو السمنة أثناء الحمل من مخاطر تعرضك لمشاكل أثناء الحمل. أيضًا ، حتى لو لم تكن تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن زيادة الوزن أكثر من الموصى به يمكن أن يسبب نفس المشاكل.

وتشمل هذه:

  • ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل: (ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل). إذا لم يتم السيطرة عليه أثناء الحمل ، فقد يؤدي ارتفاع ضغط الدم الحملي إلى حالة أكثر خطورة تسمى تسمم الحمل .
  • سكري الحمل: (السكري الذي يبدأ أثناء الحمل). إن زيادة الوزن أو السمنة تزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل. النساء المصابات بسكري الحمل أكثر عرضة للإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2 مدى الحياة . يمكن أن يتسبب سكري الحمل في انخفاض نسبة السكر في الدم عند الرضيع. قد يكون الأطفال غير المولودين أكبر أيضًا ، مما قد يؤدي إلى إصابة الطفل أو الأم أثناء الولادة.
  • زيادة مخاطر الولادة القيصرية ³

تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك أو ممرضة التوليد حول زيادة الوزن الصحي أثناء الحمل للمساعدة في تقليل مخاطر تعرضك لهذه المشاكل الصحية.

تعرفي على المزيد حول مضاعفات الحمل .

كيف تؤثر زيادة الوزن أو السمنة أثناء الحمل على الطفل؟

الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من زيادة الوزن أو السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية ، بما في ذلك: ³

  • عيوب الأنبوب العصبي ، مثل السنسنة المشقوقة
  • عيوب القلب
  • انخفاض نسبة السكر في الدم وزيادة حجم الجسم إذا كانت الأم مصابة بسكري الحمل
  • السمنة ومرض السكري من النوع 2 وارتفاع الكوليسترول في الدم

كيف يؤثر نقص الوزن أثناء الحمل على الطفل؟

الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من نقص الوزن (النساء ذوات مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5) أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية ، بما في ذلك:

  • الولادة المبكرة (وتسمى أيضا الولادة المبتسرة) ، أو الولادة قبل 37 أسبوعًا من الحمل
  • الوزن المنخفض عند الولادة (أقل من 5 1/2 أرطال). هؤلاء الأطفال معرضون لخطر الإصابة بمشاكل الصحة والنمو مع تقدمهم في السن.

هل أجبنا على سؤالك عن الوزن والخصوبة والحمل؟

لمزيد من المعلومات حول الوزن والخصوبة والحمل ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

  • السمنة والحمل (الرابط خارجي) - كتيب من الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد.

المصادر

  1. زين ، م.م ، نورمان ، آر جيه (2008). تأثير السمنة على خصوبة المرأة وعلاجها. صحة المرأة؛ 4 (2): 183-194.
  2. معهد الطب. (2009). زيادة الوزن أثناء الحمل: إعادة فحص الإرشادات.
  3. معهد يونيس كينيدي شرايفر الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية. (2012). ظهرت أبحاث السمنة من المعاهد الوطنية للصحة في HBO's وزن الأمة.
  4. Han، Z.، Mulla، S.، Beyene، J.، Liao، G.، McDonald، SD، Knowledge Synthesis Group. (2011). نقص وزن الأم وخطر الولادة المبكرة وانخفاض وزن الولادة: مراجعة منهجية وتحليل تلوي. المجلة الدولية لعلم الأوبئة. 40 (1): 65-101.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: كيف يؤثر الوزن على الخصوبة والحمل؟
كيف يؤثر الوزن على الخصوبة والحمل؟
كيف يؤثر الوزن على الخصوبة والحمل؟ يمكن أن يؤثر وزنك - سواء كان مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا - على قدرتك على الحمل. يمكن أن تسبب زيادة الوزن أو نقص
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiDwrEz8UdZSBtbToFsj-fB9ABPaQcReQsTbMFa8MCqln6e1y4kGURryD9B-X3Cnt4KjN1vUBwDnDQcAMO9YEyAi7uYHBDjg37Bw8h7c3qJNvzfBYeSJuMSPLksxtBsXUjTlKiyps9rfFAHxk8BjbAB7PKKdAHf905NBOk9v0QsnOgxDVUKV0FKKJ5gjQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiDwrEz8UdZSBtbToFsj-fB9ABPaQcReQsTbMFa8MCqln6e1y4kGURryD9B-X3Cnt4KjN1vUBwDnDQcAMO9YEyAi7uYHBDjg37Bw8h7c3qJNvzfBYeSJuMSPLksxtBsXUjTlKiyps9rfFAHxk8BjbAB7PKKdAHf905NBOk9v0QsnOgxDVUKV0FKKJ5gjQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Weight-fertility-and-pregnancy.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Weight-fertility-and-pregnancy.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات