نقص الوزن وصحة المرأة: الأسباب والمخاطر الصحية

شارك:

في عالم اليوم ، غالبًا ما يتم الإشادة بالنحافة. لكن نقص الوزن ، عندما يكون وزنك أقل مما يعتبر صحيًا بالنسبة لطولك ، يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة

نقص الوزن وصحة المرأة: الأسباب والمخاطر الصحية

في عالم اليوم ، غالبًا ما يتم الإشادة بالنحافة. لكن نقص الوزن ، عندما يكون وزنك أقل مما يعتبر صحيًا بالنسبة لطولك ، يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة صحية خطيرة. يمكن أن تتسبب العديد من الأشياء المختلفة في نقص الوزن عند النساء ، بما في ذلك عادات الأكل والمشاكل الصحية والأدوية. يمكن أن يسبب نقص الوزن مشاكل صحية أخرى ومشاكل في الحمل. يمكنك العمل مع طبيبك أو ممرضتك لمساعدتك في الوصول إلى وزن صحي.

كيف أعرف أنني أعاني من نقص الوزن؟

يمكنك استخدام مؤشر كتلة الجسم (BMI) لمعرفة ما إذا كان وزنك في نطاق صحي أو غير صحي. مؤشر كتلة الجسم هو أداة لتقدير نسبة الدهون في الجسم. ابحثي عن مؤشر كتلة جسمك عن طريق كتابة طولك ووزنك في حاسبة مؤشر كتلة الجسم هذه من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

تعتبر النساء ذوات مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 يعانون من نقص الوزن. يبلغ متوسط ارتفاع المرأة 5 أقدام و 4 بوصات. إذا كان وزنك 107 أرطال أو أقل في هذا الارتفاع ، فأنت تعتبر ناقص الوزن بمؤشر كتلة الجسم 18.4. يتراوح الوزن الصحي لتلك المرأة ما بين 108 إلى 145 رطلاً.

مؤشر كتلة الجسم هو مجرد وسيلة واحدة لقياس الوزن الصحي. بعض النساء لديهن وزن منخفض ولكن لا يزلن يتمتعن بصحة جيدة. تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك حول الوزن الصحي لك.

ما الذي يجعل المرأة تعاني من نقص الوزن أو فقدان الوزن فجأة؟

بعض النساء أنحف بشكل طبيعي من غيرهن. لكن قد تؤدي بعض المشكلات الصحية أو بعض الأدوية أو غيرها من المشكلات الخطيرة إلى نقص الوزن المزمن (طويل الأمد) أو فقدان الوزن المفاجئ. وتشمل هذه:

  • المشاكل الصحية التي تؤثر على التمثيل الغذائي ، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو مرض السكري
  • المشاكل الصحية التي تؤثر على الجهاز الهضمي ، مثل مرض الاضطرابات الهضمية أو مرض كرون
  • مشاكل صحية أخرى ، مثل التهاب الكبد الفيروسي أو السرطان أو مرض الانسداد الرئوي المزمن أو مرض باركنسون
  • قلة الشهية بسبب الإجهاد أو المرض أو تعاطي المخدرات
  • الأدوية التي قد تسبب الغثيان أو قلة الشهية
  • اضطرابات الأكل ، مثل فقدان الشهية
  • الإفراط في ممارسة الرياضة ، مثل التمارين الرياضية
  • السن: يمكن أن يكون نقص الوزن مشكلة خاصة للنساء المسنات اللائي قد يعانين من فقدان الشهية أو مشاكل في المضغ أو مشكلة صحية. ¹
  • الجينات: يمكن أن ينتشر نقص الوزن في العائلات.

أيضًا ، قد تكون هناك صلة بين نقص الوزن في مرحلة الطفولة والإصابة باضطراب الأكل في مرحلة المراهقة. ²

ما مدى شيوع نقص الوزن؟

في الولايات المتحدة ، حوالي 2٪ من النساء يعانين من نقص الوزن. ³

كيف يؤثر نقص الوزن على صحة المرأة؟

يزيد نقص الوزن من خطر إصابتك بمشكلات صحية خطيرة. تتمتع بعض النساء بوزن منخفض ولكن لا يزلن يتمتعن بصحة جيدة. ولكن إذا كنت قد عانيت من فقدان الوزن بشكل مفاجئ أو كنت لا تأكل ما يكفي للحفاظ على عمل جسمك ، فقد تصاب بمشاكل صحية خطيرة ، بما في ذلك:

  • مشاكل في الدورة الشهرية: الدورة الشهرية المنتظمة هي علامة على صحة جيدة. يمكن أن يؤدي فقدان الوزن الزائد إلى تقليل انتظام الدورة الشهرية أو توقفها تمامًا. يمكن أن يحدث هذا إذا انخفضت دهون الجسم بدرجة كبيرة بحيث تتوقف عن التبويض أو تطلق بويضة من المبيض كل شهر. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تفقد الوزن لأنك لا تأكل ما يكفي أو لأنك تمارس الكثير من التمارين ، والتي قد تكون علامات على اضطراب الأكل مثل فقدان الشهية العصبي.
  • مشاكل الحمل: يمكن أن تؤدي مشاكل الدورة الشهرية إلى صعوبة الحمل ، خاصة إذا توقفت الدورة الشهرية تمامًا. إذا لم تحصلي على الدورة الشهرية ، فربما لا تكونين في فترة التبويض ، أو تحررين بويضة من مبيض كل شهر.
  • هشاشة العظام: يزيد نقص الوزن من خطر الإصابة بهشاشة العظام لاحقًا في الحياة. هشاشة العظام هي حالة تؤدي إلى ضعف العظام وسهولة كسرها.
  • سوء التغذية: يعني سوء التغذية أن جسمك لا يحصل على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن لفعل ما يحتاج إليه. هذا يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة ، مثل ضعف جهاز المناعة وفقر الدم . يحدث فقر الدم عندما لا يستطيع دمك حمل ما يكفي من الأكسجين لجسمك بسبب نقص الحديد. إذا كنت مصابًا بفقر الدم ، فقد تشعر بالدوار أو الضعف أو التعب.
  • الاكتئاب: تشير الدراسات إلى أن الاكتئاب أكثر شيوعًا عند النساء اللواتي يعانين من نقص الوزن مقارنة بالنساء ذوات الوزن الصحي. ⁴ ، 

قد تكون النساء اللواتي يعانين من نقص الوزن أكثر عرضة للموت في وقت مبكر أكثر من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي. النساء اللواتي يعانين من نقص الوزن في وقت مبكر من مرحلة البلوغ قد يعانين أيضًا من انقطاع الطمث في وقت أقرب من النساء اللائي حافظن على وزن طبيعي.

كيف يمكنني زيادة الوزن بطريقة صحية؟

تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك حول خطة الأكل التي يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن بطريقة صحية. لزيادة الوزن بطريقة صحية ، يجب التركيز على الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية - السعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن - حتى يعمل جسمك بشكل صحيح. للوصول إلى وزن صحي ، يجب أن تأكل أطعمة من جميع المجموعات الغذائية بكمية من السعرات الحرارية تكون صحية لوزنك الحالي. يمكن لطبيبك أو ممرضتك إخبارك بمدى سرعة زيادة الوزن بطريقة آمنة وصحية. إن اكتساب الوزن فجأة ، أو تناول الكثير من الأطعمة الحلوة أو الدهنية ، أمر غير صحي.

إذا كنت بحاجة إلى زيادة الوزن بسبب اضطراب الأكل ، فاعملي مع طبيبك أو ممرضتك لزيادة الوزن بأمان وعلاج اضطراب الأكل. إذا لم يتم علاج اضطراب الأكل ، فقد يعود أو يستمر ويسبب مشاكل صحية. قد يؤدي اكتساب الوزن بشكل مفاجئ مع اضطراب الأكل إلى مشاكل خطيرة في القلب ومخاوف صحية أخرى.

نظرًا لأن العديد من الأمريكيين يعانون من زيادة الوزن ، فهناك العديد من الموارد الموجهة لفقدان الوزن. لكن يمكن أن توفر بعض هذه الموارد أيضًا إرشادات لك لزيادة الوزن بطريقة صحية. انظر قائمة الموارد في نهاية هذه الصفحة لمعرفة المزيد.

هل يجب أن أتوقف عن ممارسة الرياضة إذا كنت أعاني من نقص الوزن أو فقدان الوزن بسرعة كبيرة؟

ممكن. يجب على الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن بسبب اضطراب الأكل عدم ممارسة الرياضة إلا إذا طلب منهم الطبيب ذلك. النشاط البدني مهم لصحتك وقوة عضلاتك وتوازنك ومرونتك.  يمكن لطبيبك أو ممرضتك مساعدتك في وضع خطة تمارين صحية وآمنة لشخص بوزنك الحالي.

إذا كنت تقوم عادة بتمارين هوائية عالية الكثافة ، فقد يتحدث معك طبيبك أو ممرضتك عن تمارين الأيروبيك الأكثر اعتدالًا أو أقل قوة ، وتمارين القوة ، وتمارين المرونة.

متى يجب أن أتحدث مع طبيب أو ممرضة عن وزني؟

إذا كنت قلقًا بشأن وزنك ، فتحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك.

يمكن أن يؤثر وزنك على صحتك. قد يزيد وزنك من صعوبة الحمل . تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك إذا كنت تعاني من نقص الوزن وتعاني من مشاكل الدورة الشهرية أو أعراض سوء التغذية ، مثل التعب الشديد أو الصداع أو تساقط الشعر.

سيسألك طبيبك أو ممرضتك أسئلة وقد يُجري اختبارات لمعرفة المزيد حول أسباب الأعراض أو فقدان الوزن. قد يقترح طبيبك أو ممرضتك إجراء تغييرات في عادات الأكل وممارسة الرياضة ، اعتمادًا على سبب فقدان الوزن.

هل أجبنا على سؤالك حول نقص الوزن؟

لمزيد من المعلومات حول نقص الوزن ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. Stajkovic، S.، Aitken، EM، Holroyd-Leduc، J. (2011). فقدان الوزن غير المقصود عند كبار السن. CMAJ. 183 (4): 443-449.
  2. Cimino، S.، Cerniglia، L.، Almenara، CA، Jezek، S.، Erriu، M.، Tambelli، R. (2016). المسارات التنموية لمؤشر كتلة الجسم والأداء العاطفي السلوكي للأطفال ناقصي الوزن: دراسة طولية. التقارير العلمية؛ 6: 20211.
  3. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) المركز الوطني للإحصاءات الصحية (NCHS). (2018). معدل انتشار نقص الوزن بين البالغين الذين تبلغ أعمارهم 20 عامًا أو أكثر: الولايات المتحدة ، 1960-1962 خلال 2015-2016 . هياتسفيل ، دكتوراه في الطب.
  4. موخيرجي ، س. (2013). مقارنة الذكور والإناث البالغين في الولايات المتحدة لفحص العلاقة بين مؤشر كتلة الجسم والاضطراب العقلي المتكرر: تحليل للبيانات من BRFSS 2011 . مجلة الطب النفسي . 2013: 230928. دوى: 10.1155/2013/230928.
  5. دي فيت ، إل إم ، فان ستراتن ، إيه ، فان هيرتن ، إم ، بينينكس ، بي دبليو ، كويجبرز ، بي (2009). الاكتئاب ومؤشر كتلة الجسم ، ارتباط على شكل حرف U. الصحة العامة BMC ؛ 9:14. دوى: 10.1186 / 1471-2458-9-14.
  6. فليجال ، KM ، Graubard ، B. ، Williamson ، D. ، Gail ، MH (2005). الوفيات الزائدة المصاحبة لنقص الوزن وزيادة الوزن والسمنة (الرابط خارجي). JAMA: مجلة الجمعية الطبية الأمريكية. 293 (15): 1861-1867.
  7. Szegda ، KL ، Whitcomb ، BW ، Purdue-Smithe ، AC ، وآخرون. (2017). السمنة لدى البالغين وخطر انقطاع الطمث المبكر (الرابط خارجي). التكاثر البشري .
  8. وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية. (2018). إرشادات النشاط البدني للأمريكيين (PDF ، 14.2 ميجابايت).
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: نقص الوزن وصحة المرأة: الأسباب والمخاطر الصحية
نقص الوزن وصحة المرأة: الأسباب والمخاطر الصحية
في عالم اليوم ، غالبًا ما يتم الإشادة بالنحافة. لكن نقص الوزن ، عندما يكون وزنك أقل مما يعتبر صحيًا بالنسبة لطولك ، يمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEh-ijegyKyEZJuX-AgCntfkQZ7G_hL1N7JWvwfF0zbKrf6Rulq12o6EUVSYcNHipo7zzIFgXArDCBik8HYodbpRs1jwL_eos3GJVsmMFWOJd6DBJEInToy2eEjbasGoSMyfVTSHUg7RzgPprM2sdY1JXrVg5k_ajrzT_nSEOlNWWov8wtR3nx9f8bPCtA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEh-ijegyKyEZJuX-AgCntfkQZ7G_hL1N7JWvwfF0zbKrf6Rulq12o6EUVSYcNHipo7zzIFgXArDCBik8HYodbpRs1jwL_eos3GJVsmMFWOJd6DBJEInToy2eEjbasGoSMyfVTSHUg7RzgPprM2sdY1JXrVg5k_ajrzT_nSEOlNWWov8wtR3nx9f8bPCtA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Underweight.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Underweight.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات