الإكراه الجنسي : التعريف والأمثلة والحصول على المساعدة

شارك:

الإكراه الجنسي هو نشاط جنسي غير مرغوب فيه يحدث عندما تتعرض للضغط أو الخداع أو التهديد أو الإجبار بطريقة غير جسدية. يمكن أن يجعلك تعتقد أنك مدين بالجنس

الإكراه الجنسي

الإكراه الجنسي هو نشاط جنسي غير مرغوب فيه يحدث عندما تتعرض للضغط أو الخداع أو التهديد أو الإجبار بطريقة غير جسدية. يمكن أن يجعلك تعتقد أنك مدين بالجنس لشخص ما. قد يكون من شخص لديه سلطة عليك ، مثل المعلم أو المالك أو المدير. لا يُطلب من أي شخص أن يمارس الجنس مع شخص آخر.

ما هو الإكراه الجنسي؟

الإكراه الجنسي هو نشاط جنسي غير مرغوب فيه يحدث بعد التعرض للضغط بطرق غير جسدية تشمل : ¹

  • الشعور بالإرهاق من قبل شخص يطلب الجنس بشكل متكرر
  • أن يتم الكذب أو الوعد بأشياء لم تكن صحيحة لخداعك لممارسة الجنس
  • وجود شخص يهدد بإنهاء علاقة أو نشر شائعات عنك إذا لم تمارس الجنس معه
  • وجود شخصية ذات سلطة ، مثل رئيس أو مدير عقارات أو مسؤول قروض أو أستاذ ، يستخدم نفوذه أو سلطته للضغط عليك لممارسة الجنس

في علاقة صحية ، لن تضطر أبدًا إلى الاتصال الجنسي عندما لا ترغب في ذلك. الاتصال الجنسي دون موافقتك هو اعتداء. الإكراه الجنسي يعني الشعور بالإكراه على ممارسة الجنس مع شخص ما.

من يرتكب الإكراه الجنسي؟

يمكن لأي شخص ، بما في ذلك الأصدقاء وزملاء العمل والرؤساء وأصحاب العقارات والمواعيد والشركاء وأفراد الأسرة والغرباء ، استخدام الإكراه. من المرجح أن يحدث الإكراه الجنسي مع شخص ما لديك بالفعل نوع من العلاقة معه. يجب أن يحدث النشاط الجنسي دائمًا بموافقتك. إذا تعرضت للضغط أو الإكراه على ممارسة الجنس ، فقد يكون ذلك نوعًا من الاعتداء الجنسي وقد يكون مخالفًا للقانون.

ما هي بعض الأمثلة على الإكراه الجنسي؟

يمكن أن يكون الإكراه الجنسي أي نوع من أنواع الضغط غير الجسدي المستخدم لجعلك تشارك في نشاط جنسي لا توافق عليه. انظر إلى الرسم البياني أدناه للتعرف على الطرق التي قد يستخدم بها شخص ما الإكراه الجنسي :

أمثلة على الإكراه الجنسي

الطرق التي قد يستخدم بها شخص ما الإكراه الجنسي

إجهادك عن طريق طلب الجنس مرارًا وتكرارًا أو جعلك تشعر بالذنب أو بالذنب أو بالالتزام

  • "إذا كنت تحبني حقًا ، ستفعلها."
  • "هيا؛ انه عيد ميلادي."
  • "أنت لا تعرف ماذا تفعل بي."

يجعلك تشعر بأن الوقت قد فات لقول لا

  • "لكنك جعلتني مشغولاً بالفعل."
  • "لا يمكنك فقط أن تجعل شخصًا ما يتوقف."

يخبرك أن عدم ممارسة الجنس سيضر بعلاقتك

  • "كل شيء مثالي. لماذا عليك أن تدمرها؟ "
  • "سوف انفصل عنك إذا لم تمارس الجنس معي."

الكذب أو التهديد بنشر شائعات عنك

  • "يعتقد الجميع أن لدينا بالفعل ، لذلك ربما أنت كذلك."
  • "سأخبر الجميع أنك فعلت ذلك على أي حال."

قطع وعود بمكافأتك على الجنس

  • "سأجعل الأمر يستحق وقتك."
  • "أنت تعرف أن لدي الكثير من العلاقات."

تهديد أطفالك أو أفراد الأسرة الآخرين

  • "سأفعل هذا لطفلك إذا لم تفعله معي."

تهديد عملك أو منزلك أو مهنتك المدرسية

  • "أنا حقًا أحترم عملك هنا. أنا أكره أن يغير شيء ما ذلك. "
  • "لم أقرر بعد من الذي سيحصل على مكافآت هذا العام."
  • ”لا تقلق بشأن الإيجار. هناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها ".
  • "كنت تعمل بجد؛ سيكون من العار ألا تحصل على مكافأة. "

التهديد بالكشف عن ميولك الجنسية علنًا أو للعائلة أو الأصدقاء

  • "إذا لم تفعل هذا ، فسأقول للجميع أنك شاذة."

كيف يمكنني الرد في الوقت الحالي على الإكراه الجنسي؟

الإكراه الجنسي ليس خطأك. إذا كنت تشعر بالضغط لفعل شيء لا تريد القيام به ، فتحدث أو اترك الموقف. من الأفضل المخاطرة بإنهاء العلاقة أو إيذاء مشاعر شخص ما بدلاً من القيام بشيء لا ترغب في القيام به.

إذا كان الشخص الذي يحاول إكراهك في موقع سلطة عليك (مثل رئيسك أو مالك العقار أو المعلم) ، فمن الأفضل ترك الموقف بأسرع ما يمكن وبأمان. قد يكون الأمر صعبًا ، ولكن إذا كان بإمكانك إبلاغ شخص ما في السلطة ، فأنت تتخذ خطوات لمنع حدوث ذلك مرة أخرى. تتضمن بعض الردود اللفظية المحتملة ما يلي :

  • "إذا كنت تهتم بي حقًا ، فسوف تحترم أنني لا أريد ممارسة الجنس."
  • "أنا لا أدين لك بشرح أو أي شيء على الإطلاق."
  • "لابد انك أخطأت. لا أريد أن أمارس الجنس معك ".

كن واضحًا ومباشرًا مع الشخص الذي يحاول إجبارك. أخبر الشخص بما تشعر به وما لا تريد القيام به. إذا كان الشخص لا يستمع إليك ، فاترك الموقف. إذا كنت أنت أو عائلتك في خطر جسدي ، فحاول الابتعاد عن الشخص بأسرع ما يمكن. اتصل بالشرطة إذا كنت في خطر داهم.

كيف يمكنني الحصول على المساعدة بعد الإكراه الجنسي؟

يمكن أن يكون الإكراه الجنسي نوعًا من أنواع العنف الجنسي. إذا كنت في خطر مباشر ، فاتصل بالشرطة. إذا كنت في مكان آمن ، فاتصل بالخط الساخن الوطني للاعتداء الجنسي أو تحدث عبر الإنترنت مع أحد العاملين في الخط الساخن المدربين على الخط الساخن الوطني للاعتداء الجنسي على الإنترنت في أي مكان. حان الوقت للحصول على المساعدة.

بعض الإكراه الجنسي مخالف للقانون أو ينتهك سياسات المدرسة أو الإيجار أو مكان العمل. عادة ما يسمى الإكراه الجنسي من قبل شخص ما في المدرسة أو العمل أو شركة تأجير أو مكتب قرض بالتحرش الجنسي. إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا ، فأخبر شخصًا بالغًا موثوقًا بما حدث. إذا كنت شخصًا بالغًا ، ففكر في التحدث إلى شخص ما بشأن الحصول على المساعدة وإبلاغ السلطات المحلية بهذا الشخص. يمكنك التحدث إلى مستشار أو قسم الموارد البشرية أو الشرطة المحلية.

يمكنك أيضًا تقديم شكوى بشأن التحرش الجنسي إلى وكالة فيدرالية. لشكاوى التحرش الجنسي في مكان العمل ، اتصل بلجنة تكافؤ فرص العمل . لشكاوى التحرش الجنسي في المدرسة ، اتصل بوزارة التعليم . لشكاوى التحرش الجنسي في السكن ، اتصل بوزارة الإسكان والتنمية الحضرية أو وزارة العدل .

هل أجبنا على سؤالك حول الإكراه الجنسي؟

لمزيد من المعلومات حول الإكراه الجنسي ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

  • لست وحدك - معلومات من مركز تغيير ثقافة الحرم الجامعي لدينا.
  • فهم العنف الجنسي (PDF ، 382 كيلوبايت) - صحيفة وقائع من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

المصادر

  1. سميث ، إس جي ، تشين ، جيه ، باسيلي ، كيه سي ، جيلبرت ، إل كيه ، ميريك ، إم تي ، باتيل ، إن ، وآخرون. (2017). المسح الوطني للشريك الحميم والعنف الجنسي: تقرير الدولة 2010-2012 . أتلانتا ، جورجيا: المركز الوطني للوقاية من الإصابات ومكافحتها ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الإكراه الجنسي : التعريف والأمثلة والحصول على المساعدة
الإكراه الجنسي : التعريف والأمثلة والحصول على المساعدة
الإكراه الجنسي هو نشاط جنسي غير مرغوب فيه يحدث عندما تتعرض للضغط أو الخداع أو التهديد أو الإجبار بطريقة غير جسدية. يمكن أن يجعلك تعتقد أنك مدين بالجنس
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgyXf5t6glMX_XXvTnoblP6JeiGRTxHBDanxrTXinZA1atHgJXTRjZIIH-cIaTUQaDqNlcDOzcyG6DJBAmZz7fBS09B7JFGEluiZITetJyRXrXLNdjoHQ9KE-WyhZCyRe90T5SDxS-ISUB9GRXVAAWcIsjYj0DQ5Q0j_RmdWYhUiYw6_nHPpTX9SaTU8w=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgyXf5t6glMX_XXvTnoblP6JeiGRTxHBDanxrTXinZA1atHgJXTRjZIIH-cIaTUQaDqNlcDOzcyG6DJBAmZz7fBS09B7JFGEluiZITetJyRXrXLNdjoHQ9KE-WyhZCyRe90T5SDxS-ISUB9GRXVAAWcIsjYj0DQ5Q0j_RmdWYhUiYw6_nHPpTX9SaTU8w=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/10/Sexual-coercion.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/10/Sexual-coercion.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات