المطاردة والمطاردة عبر الإنترنت وكيفية التخلص منها

شارك:

المطاردة هي اتصال متكرر يجعلك تشعر بالخوف أو التحرش. قد يلاحقك شخص ما من خلال متابعتك أو الاتصال بك كثيرًا.

المطاردة

المطاردة هي اتصال متكرر يجعلك تشعر بالخوف أو التحرش. قد يلاحقك شخص ما من خلال متابعتك أو الاتصال بك كثيرًا. قد يستخدم الملاحقون أيضًا التكنولوجيا لمطاردتك عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني أو رسائل على وسائل التواصل الاجتماعي غير مرغوب فيها. تعرضت واحدة من كل ست نساء للمطاردة في حياتها. ¹ النساء عرضة للمطاردة مرتين أكثر من الرجال. ² المطاردة جريمة.

ما هي المطاردة؟

المطاردة هي أي اتصال متكرر وغير مرغوب به يجعلك تشعر بعدم الأمان. ³ يمكن أن يطاردك شخص غريب ، لكن معظم المطاردين هم أشخاص تعرفهم - وحتى شريك حميم. قد تزداد المطاردة سوءًا أو تصبح عنيفة بمرور الوقت. قد تكون المطاردة أيضًا علامة على وجود علاقة مؤذية.

قد يهدد الشخص الذي يطاردك سلامتك بالقول بوضوح إنه يريد أن يؤذيك. يضايقك بعض المطاردين بتهديد أقل ولكن لا يزال الاتصال غير مرغوب فيه. يتضمن استخدام التكنولوجيا للمطاردة، التي تسمى أحيانًا "المطاردة عبر الإنترنت"، استخدام الإنترنت أو البريد الإلكتروني أو وسائل الاتصال الإلكترونية الأخرى لمطاردة شخص ما. المطاردة مخالفة للقانون.

يمكن أن تؤدي المطاردة والتتبع عبر الإنترنت إلى مشاكل في النوم أو مشاكل في العمل أو المدرسة.

ما هي بعض الأمثلة على المطاردة؟

من أمثلة المطاردة ما يلي : ³

  • ملاحقتك أو التجسس عليك
  • إرسال رسائل بريد إلكتروني أو رسائل غير مرغوب فيها إليك
  • الاتصال بك في كثير من الأحيان
  • الحضور دون دعوة إلى منزلك أو مدرستك أو عملك
  • يترك لك هدايا غير مرغوب فيها
  • إلحاق الضرر بمنزلك أو سيارتك أو ممتلكاتك الأخرى
  • تهديدك أنت أو عائلتك أو حيواناتك الأليفة بالعنف

ما هي بعض الأمثلة على المطاردة عبر الإنترنت؟

تتضمن أمثلة المطاردة عبر الإنترنت ما يلي :

  • إرسال رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية أو رسائل فورية غير مرغوب فيها أو مخيفة أو فاحشة
  • مضايقتك أو تهديدك على وسائل التواصل الاجتماعي
  • تتبع استخدام الكمبيوتر والإنترنت
  • استخدام تقنية مثل GPS لتتبع مكانك

هل توجد قوانين ضد المطاردة؟

نعم فعلا. المطاردة جريمة. تعرف على المزيد حول قوانين مكافحة المطاردة في ولايتك في مركز موارد المطاردة . إذا كنت في خطر محدق ، فاتصل بالطوارئ.

يمكنك تقديم شكوى إلى الشرطة والحصول على أمر تقييدي (أمر حماية من المحكمة) ضد المطارد. ينص القانون الفيدرالي على أنه يمكنك الحصول على أمر تقييدي مجانًا . لا تخف من اتخاذ خطوات لإيقاف مطاردك.

ماذا أفعل إذا اعتقدت أنني مطاردة؟

إذا كنت في خطر محدق ، فاتصل بالطوارئ. ابحث عن مكان آمن تذهب إليه إذا تمت مطاردتك أو كنت قلقًا من أن تتم مطاردتك. اذهب إلى مركز الشرطة أو منزل صديق أو مأوى لـ العنف المنزلي أو مركز إطفاء أو منطقة عامة.

يمكنك أيضًا اتخاذ الخطوات التالية إذا كنت تتعرض للمطاردة :

  • تقديم شكوى للشرطة : تأكد من إخبارهم بجميع التهديدات والحوادث.
  • احصل على أمر تقييدي : يتطلب الأمر التقييدي من المطارد الابتعاد عنك وعدم الاتصال بك. يمكنك معرفة كيفية الحصول على أمر تقييدي من ملجأ للعنف المنزلي أو من الشرطة أو محامي في منطقتك.
  • اكتب كل حادث : قم بتضمين الوقت والتاريخ والمعلومات المهمة الأخرى. إذا وقعت الحوادث عبر الإنترنت ، فخذ لقطات شاشة كسجلات.
  • احتفظ بالأدلة مثل أشرطة الفيديو ورسائل البريد الصوتي وصور الأضرار التي لحقت بالممتلكات والرسائل.
  • احصل على أسماء الشهود.
  • احصل على المساعدة من الخطوط الساخنة الخاصة بالعنف المنزلي ، وملاجئ العنف المنزلي ، وخدمات الاستشارة ، ومجموعات الدعم. ضع هذه الأرقام في هاتفك في حال احتجت إليها.
  • أخبر الناس عن المطاردة ، بما في ذلك الشرطة وصاحب العمل والأسرة والأصدقاء والجيران.
  • احتفظ دائمًا بهاتفك معك حتى تتمكن من الاتصال للحصول على المساعدة.
  • ضع في اعتبارك تغيير رقم هاتفك (على الرغم من أن بعض الأشخاص يتركون رقمهم نشطًا حتى يتمكنوا من جمع الأدلة). يمكنك أيضًا سؤال مزود الخدمة عن حظر المكالمات وميزات الأمان الأخرى.
  • قم بتأمين منزلك باستخدام أجهزة الإنذار والأقفال والأضواء الحساسة للحركة.

ماذا أفعل إذا قام شخص ما بمطاردتي عبر الإنترنت؟

إذا كنت تتعرض للمطاردة عبر الإنترنت :

  • أرسل للشخص تحذيرًا مكتوبًا وواضحًا بعدم الاتصال بك مرة أخرى.
  • إذا اتصل بك مرة أخرى بعد أن أخبرته بعدم القيام بذلك ، فلا ترد.
  • اطبع نسخًا من الأدلة مثل رسائل البريد الإلكتروني أو لقطات شاشة لهاتفك. احتفظ بسجل للمطاردة وأي اتصال بالشرطة.
  • أبلغ عن المطارد إلى السلطة المسؤولة عن الموقع أو الخدمة التي اتصل بها المطارد. على سبيل المثال ، إذا كان هناك شخص ما يلاحقك عبر Facebook ، فأبلغه بذلك.
  • إذا استمرت المطاردة ، احصل على مساعدة من الشرطة. يمكنك أيضًا الاتصال بمأوى العنف المنزلي وخط المساعدة الوطني لضحايا الجرائم للحصول على الدعم والاقتراحات.
  • ضع في اعتبارك حظر الرسائل من المطارد.
  • قم بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني أو اسم الشاشة.
  • لا تنشر أبدًا ملفات تعريف أو رسائل عبر الإنترنت تحتوي على تفاصيل يمكن أن يستخدمها شخص ما لتحديد هويتك أو تحديد موقعك (مثل عمرك أو جنسك أو عنوانك أو مكان عملك أو رقم هاتفك أو مدرستك أو الأماكن التي تذهب اليها).

هل أجبنا على سؤالك حول المطاردة؟

لمزيد من المعلومات حول المطاردة ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. سميث ، إس جي ، تشين ، جيه ، باسيلي ، كيه سي ، جيلبرت ، إل كيه ، ميريك ، إم تي ، باتيل ، إن ، وآخرون. (2017). المسح الوطني للشريك الحميم والعنف الجنسي: تقرير الدولة 2010-2012 . أتلانتا ، جورجيا: المركز الوطني للوقاية من الإصابات ومكافحتها ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
  2. المركز الوطني لضحايا الجريمة. (اختصار الثاني). هل تتم ملاحقتك؟
  3. مركز الموارد المطاردة. (2012). ما هي المطاردة؟
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: المطاردة والمطاردة عبر الإنترنت وكيفية التخلص منها
المطاردة والمطاردة عبر الإنترنت وكيفية التخلص منها
المطاردة هي اتصال متكرر يجعلك تشعر بالخوف أو التحرش. قد يلاحقك شخص ما من خلال متابعتك أو الاتصال بك كثيرًا.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgQ9tVNjpWfMr8AyU5PGJpzCD_JuAvo2L9VGaZk7ZuNEr4etnLPW7_p5wMHGnah-NKT4KSrlYxBqQj3nBQ67tBI823Il6ExegnSJ8ElmhyAfWCEwtVGUGrACxAvosB6YkGea56L8iGEFsBx1oV_utC_qDS1KyaIJL6pq7V2wAO4l1Y0z4nLvYSBS0nSRQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgQ9tVNjpWfMr8AyU5PGJpzCD_JuAvo2L9VGaZk7ZuNEr4etnLPW7_p5wMHGnah-NKT4KSrlYxBqQj3nBQ67tBI823Il6ExegnSJ8ElmhyAfWCEwtVGUGrACxAvosB6YkGea56L8iGEFsBx1oV_utC_qDS1KyaIJL6pq7V2wAO4l1Y0z4nLvYSBS0nSRQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Stalking.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Stalking.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات