الإساءة المالية: اكتشاف العلامات والمغادرة بأمان

شارك:

تحدث الإساءة المالية عندما يتحكم المعتدي في الشؤون المالية لمنع الشخص الآخر من المغادرة والحفاظ على السلطة في العلاقة.

الإساءة المالية: اكتشاف العلامات والمغادرة بأمان

تحدث الإساءة المالية عندما يتحكم المعتدي في الشؤون المالية لمنع الشخص الآخر من المغادرة والحفاظ على السلطة في العلاقة. يجوز للمعتدي السيطرة على جميع الأموال ، وحجبها ، وإخفاء المعلومات المالية عن الضحية. غالبًا ما تحدث الإساءة المالية في العلاقات التي تنطوي على إساءة جسدية. يمكن أن تحدث الإساءة المالية أيضًا في إساءة معاملة المسنين عندما يسرق أحد الأقارب أو الأصدقاء أو مقدم الرعاية المال من شخص مسن.

ما هي الإساءة المالية؟

تحدث الإساءة المالية عندما يتحكم المعتدي في الشؤون المالية في علاقة ما ويحجب الأموال عن الضحية. في كثير من الأحيان ، لا تترك المرأة علاقة مؤذية لأنها تخشى ألا تكون قادرة على إعالة نفسها أو إعالة أطفالها. يمكن أن تجعل الإساءة المالية الضحية تشعر كما لو أنها لا تستطيع المغادرة. غالبًا ما يكون هذا الخوف هو السبب الرئيسي الذي يجعل المرأة لا تترك علاقة مؤذية. ¹

الإساءة المالية للمسنين شائعة أيضًا. اقرأ المزيد عن إساءة معاملة المسنين .

كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت أتعرض للإساءة المالية؟

غالبًا ما تكون الإساءة المالية خفية وتدريجية ، لذلك قد يكون من الصعب التعرف عليها. قد يتصرف شريكك كما لو أن تولي الأمور المالية هو وسيلة لتسهيل الحياة عليك ، كما لو كان يقدم لك معروفًا. قد يشرح لك شريكك أن إعطائك مبلغًا محددًا من المال سيساعد في إبقاء عائلتك على المسار الصحيح ماليًا. لكن ببطء ، يصبح "العكس" شيئا فشيئا ، وقبل أن تعرفه ، فإنك تطلب المال ويتم رفضك.

تتضمن بعض الطرق الشائعة التي تحدث بها الإساءة المالية ما يلي :

  • حثك أو مطالبتك بترك عملك أو منعك من العمل 
  • مطاردتك أو مضايقتك في العمل
  • رفض منحك حق الوصول إلى الحسابات المصرفية وإخفاء الأصول أو الاحتفاظ بها
  • يمنحك مبلغًا محددًا من المال لتنفقه وليس أكثر
  • التساؤل باستمرار عن المشتريات التي تقوم بها والمطالبة برؤية الإيصالات
  • اتخاذ قرارات مالية دون استشارتك
  • سرقة هويتك أو تقديم إقرارات ضريبية احتيالية مع إرفاق اسمك بها
  • بيع ممتلكاتك
  • تقديم مطالبات تأمين كاذبة باسمك 
  • عدم دفع إعالة الطفل حتى لا تتمكن من دفع الإيجار والطعام والأشياء الأخرى المطلوبة
  • إجبارك على فتح خطوط ائتمان

ما هي الخطوات التي يمكنني اتخاذها لحماية نفسي من الإساءة المالية؟

إذا كان المعتدي لديه حق الوصول إلى بطاقات الائتمان أو الحسابات المصرفية أو رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك ، فقد يحاول فتح حسابات باسمك أو يحاول عمدًا تدمير رصيدك من أجل جعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لك لترك العلاقة. ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لحماية نفسك وأموالك ، سواء بقيت في العلاقة أو تركتها.

  • حافظ على أمان معلوماتك الشخصية : اتصل بشركة بطاقة الائتمان والبنك واطلب منهم تغيير رقم التعريف الشخصي أو رموز الوصول. قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف ، بما في ذلك كلمات المرور التي تستخدمها لتسجيل الدخول إلى حساباتك المصرفية أو بطاقات الائتمان. لا تعطي كلمات المرور لأي شخص آخر.
  • لا تشارك في التوقيع على قرض أو عقد مالي آخر مع المعتدي : إذا لم يقم الشريك المسيء بتسديد الدفعات في الوقت المحدد أو على الإطلاق ، فقد تكون مسؤولاً عن الديون.
  • تعرف على القوانين في ولايتك قبل الزواج : تختلف القوانين باختلاف الولايات حول كيفية التعامل مع الديون والمال والأصول الأخرى ، بشكل قانوني ، بين الشركاء المتزوجين. في بعض الولايات ، تعود الأموال المكتسبة أو الديون المتكبدة أثناء الزواج إلى كلا الزوجين. إذا كنت قلقًا بشأن قيام شريك بأخذ أموالك أو الإضرار بائتمانك ، فلا تتزوج. الزواج عقد ملزم قانونا بين شخصين. إذا كنت قلقًا بشأن الحفاظ على استقلاليتك المالية بعد الزواج ، فتحدث إلى محامٍ قبل الزواج.
  • احصل على تقرير ائتماني مجاني : يمكن لتقرير الائتمان أن يخبرك إذا تم فتح أي حسابات باستخدام اسمك ورقم الضمان الاجتماعي. ينص القانون الفيدرالي على أنه يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تقرير الائتمان الخاص بك كل 12 شهرًا. باستخدام رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك ، يمكنك الحصول على تقرير الائتمان المجاني الخاص بك .
  • حماية رصيدك : إذا أظهر تقرير الائتمان الخاص بك نشاطًا لا تعرفه ، فيمكنك الإبلاغ عنه إلى أحد مكاتب الائتمان. سيبدأ مكتب الائتمان التحقيق. يمكنك أن تطلب من مكاتب الائتمان تجميد ائتمانك حتى لا يتمكن أي شخص من فتح حسابات أو قروض جديدة باسمك. يمكنك أيضًا أن تطلب من مكتب الائتمان إصدار "تنبيه احتيال" باسمك. يجعل تنبيه الاحتيال من الصعب على شخص ما فتح حساب باسمك.
  • وفر أموالك : إذا كان بإمكانك القيام بذلك بأمان ، فابدأ في توفير أي نقود يمكنك وضعها في مكان لا يستطيع المعتدي الوصول إليه. يمكنك إخفاء النقود أو العناصر التي يمكنك بيعها لاحقًا ، أو يمكنك فتح حساب مصرفي لا يعرفه المعتدي. إذا فتحت حسابًا جديدًا ، فاعلم أن البريد المرتبط بالحساب قد يصل إلى عنوانك.
  • التخطيط لوظيفة في المستقبل : قد تقلق من أنه ليس لديك ما يكفي من التعليم أو الخبرة الوظيفية للحصول على وظيفة جيدة بدون شريك. قد تكون رعاية الأطفال أو النقل مصدر قلق. يمكن لملاجئ العنف المنزلي المحلية أن تربطك بالموارد المحلية للمساعدة في رعاية الأطفال ، والنقل ، والرعاية الصحية ، والتدريب على العمل. يمكن أن تساعدك العديد من الملاجئ في العثور على عمل أثناء حصولك على سكن جديد ، ومساعدات غذائية ، وغير ذلك من أشكال الدعم.
  • اعرف حقوقك الوظيفية : إذا كان لديك وظيفة ، فاعلم أن العديد من الولايات لديها قوانين تحمي حقك في أخذ إجازة للذهاب إلى المحكمة بسبب قضايا العنف والإساءة. يوجد لدى العديد من الولايات أيضًا قوانين لحمايتك من التمييز في العمل إذا كنت قد تعرضت للعنف المنزلي أو الاعتداء الجنسي. يحتوي صندوق التعليم والدفاع القانوني للمرأة على قائمة بقوانين الولاية التي قد تساعدك.

ما الذي أحتاج إلى معرفته عن المال عندما أكون مستعدًا للمغادرة؟

عندما تستعد لترك علاقة مؤذية ، قد تبدو المشكلات المالية مربكة. ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لرعاية نفسك وأطفالك. اجمع المستندات المهمة لك ولأطفالك ، مثل شهادات الميلاد وبطاقات الضمان الاجتماعي. قد تحاول أيضًا الحصول على نسخ من بطاقات التأمين الصحي وكشوف الحسابات المصرفية. ستزيد هذه من استقلاليتك ، وسوف تساعد في قضيتك إذا كان لديك الطلاق أو حضانة الأطفال.

في حالة فتح المعتدي لبطاقات الائتمان باسمك أو أنواع أخرى من الأنشطة المالية غير القانونية ، يجب أن تحصل على نسخة من تقرير الائتمان الخاص بك.

قد لا يكون لديك الوقت لجمع الكثير من المعلومات قبل أن تذهب. هذا حسن. اجمع ما تستطيع. الأولوية القصوى هي الخروج من العلاقة المؤذية بأمان قدر الإمكان.

تعرف على المزيد واطلع على قائمة حزم الأمان لمساعدتك على الاستعداد لترك علاقة مؤذية.

كيف يمكنني التعافي من الإساءة المالية؟

ضع خطة لترك المعتدي. بمجرد أن تكون بعيدًا عن هذا الشخص ، يمكنك اتخاذ خطوات لإصلاح رصيدك والاستقلال المالي.

  • حماية رصيدك : من خلال تجميد حسابات الائتمان الخاصة بك أو إصدار تنبيه احتيال من قبل مكتب الائتمان ، يمكنك أن تجعل من الصعب على شخص ما فتح حسابات باسمك.
  • تحدث إلى خبير مالي : يمكنك الحصول على تعليم مالي مجاني ومشورة حول التعامل مع قضايا الديون أو الرهن العقاري أو الائتمان من المؤسسة الوطنية للاستشارات الائتمانية غير الربحية . يمكن أن يساعدك الخبير في وضع خطة خطوة بخطوة لإصلاح رصيدك وإعادة بناء أموالك.
  • استخدم الموارد المتاحة : لدى معظم الدول برامج مساعدة لمساعدة الناجيات من العنف المنزلي. ابحث عن الموارد المعروضة في ولايتك في الائتلاف الوطني ضد العنف المنزلي 
  • اعرف حقوقك الوظيفية : العديد من الولايات لديها قوانين تحمي حقك في أخذ إجازة من العمل للذهاب إلى المحكمة بسبب قضايا العنف والإساءة. يوجد لدى العديد من الولايات أيضًا قوانين لحمايتك من التمييز في العمل إذا كنت قد تعرضت للعنف المنزلي أو الاعتداء الجنسي. يحتوي صندوق التعليم والدفاع القانوني للمرأة على قائمة بقوانين الولاية التي قد تساعدك.

هل أجبنا على سؤالك حول الإساءة المالية؟

لمزيد من المعلومات حول الإساءة المالية ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. الشبكة الوطنية لإنهاء العنف الأسري. (2016). حول الإساءة المالية .
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الإساءة المالية: اكتشاف العلامات والمغادرة بأمان
الإساءة المالية: اكتشاف العلامات والمغادرة بأمان
تحدث الإساءة المالية عندما يتحكم المعتدي في الشؤون المالية لمنع الشخص الآخر من المغادرة والحفاظ على السلطة في العلاقة.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhnD9nFfy8suPqXfxTbAUGMMFy34a-Ybl_3yPS57HfJubYR_epHU3hfDrCyj6kqSXt6LodbTQxmNkRszHabV3wF2tZJsK40aleabLN2pIuRzuccCdTzBg_f5uhZ6IIcS4v3X6f4uzoCFqY9Ua1okAnZ8eijafHba401c6dLWjYx1w1aQ9zielLwlGmU9A=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhnD9nFfy8suPqXfxTbAUGMMFy34a-Ybl_3yPS57HfJubYR_epHU3hfDrCyj6kqSXt6LodbTQxmNkRszHabV3wF2tZJsK40aleabLN2pIuRzuccCdTzBg_f5uhZ6IIcS4v3X6f4uzoCFqY9Ua1okAnZ8eijafHba401c6dLWjYx1w1aQ9zielLwlGmU9A=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/10/Financial-abuse.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/10/Financial-abuse.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات