إساءة معاملة المسنين: التعرف على العلامات والبحث عن المساعدة

شارك:

تحدث إساءة معاملة المسنين عندما يقوم مقدم رعاية موثوق به أو شخص بالغ بإيذاء شخص أكبر سنًا عن عمد (شخص يبلغ من العمر 60 عامًا أو أكبر).

إساءة معاملة المسنين: التعرف على العلامات والبحث عن المساعدة

تحدث إساءة معاملة المسنين عندما يقوم مقدم رعاية موثوق به أو شخص بالغ بإيذاء شخص أكبر سنًا عن عمد (شخص يبلغ من العمر 60 عامًا أو أكبر). ¹ يشمل العديد من أنواع الإساءة ، مثل الإساءة الجسدية والجنسية والعاطفية واللفظية والمالية. يمكن أن تعني إساءة معاملة المسنين أيضًا إهمال كبار السن عن قصد لدرجة تعرضهم للأذى ، مثل منع الطعام أو الرعاية الطبية. تؤثر إساءة معاملة المسنين على النساء أكثر من الرجال. ² يمكنك المساعدة في منع أو إيقاف إساءة معاملة المسنين لنفسك أو لشخص تحبه من خلال معرفة العلامات التي يجب مراقبتها.

ما هي إساءة معاملة المسنين؟

يمكن أن تحدث إساءة معاملة المسنين في المنزل ، أو في دار لرعاية المسنين أو مرافق معيشية مساعدة ، أو في الأماكن العامة. يمكن أن يشمل أي نوع من الإساءة ، مثل الإساءة الجسدية والإساءة الجنسية والعاطفية واللفظية والمالية ، ضد كبار السن. تزداد احتمالية حدوث إساءة معاملة المسنين عندما يعتمد الشخص الأكبر سنًا على أشخاص آخرين في أنشطة الحياة اليومية ، مثل الأكل أو الاستحمام أو استخدام المرحاض أو ارتداء الملابس أو إدارة الأموال.

تشمل إساءة معاملة المسنين أيضًا الإهمال والاستفادة من كبار السن.

ما هي الآثار الصحية لإساءة معاملة المسنين لدى المسنات؟

يمكن أن تكون إساءة معاملة المسنين ضارة جدًا بصحة المرأة ، خاصة إذا استمرت بعد حدث واحد. وجد الباحثون أن أي نوع من إساءة معاملة كبار السن يمكن أن يقصر من عمر الشخص ، بغض النظر عن أي مشاكل صحية أخرى قد يعاني منها. ³ تظهر الدراسات أنه إذا كان كبار السن مصابون أيضًا بالخرف (مشاكل خطيرة في التفكير والتذكر) ، فإن خطر الموت المبكر بعد الاعتداء يكون أعلى.

ما مدى شيوع إساءة معاملة المسنين؟

الخبراء ليسوا متأكدين من مدى شيوع إساءة معاملة كبار السن ، لأن العديد من ضحايا إساءة معاملة كبار السن قد لا يبلغون عنها أو قد لا يكونوا على علم بها. تشير الدراسات إلى أن إساءة معاملة كبار السن قد تؤثر على واحد من كل 10 من كبار السن. تتعرض النساء أكثر من الرجال لإساءة معاملة المسنين ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن النساء يعشن أطول. ²

الإساءة العاطفية واللفظية والإساءة المالية هي أكثر أنواع الإساءة للمسنين شيوعًا. ²

من يرتكب إساءة معاملة المسنين؟

  • من المرجح أن يأتي الإيذاء الجسدي من الشركاء (الأزواج أو الشركاء الرومانسيين).
  • غالبًا ما يرتكب الانتهاك المالي أفراد الأسرة والأصدقاء والجيران ومساعدو الرعاية الصحية المنزلية. إن العيش مع طفل بالغ عاطل عن العمل أو لديه تاريخ من تعاطي المخدرات يزيد من مخاطر تعرض الشخص لـ الإساءة المالية.
  • من المرجح أن يأتي الإهمال أو الإهمال العاطفي أو اللفظي من مقدمي الرعاية للشخص الذي يتعرض للإيذاء.

من المرجح أن يعاني الشخص الذي يسيء إلى كبار السن من مشاكل صحية نفسية أو جسدية ، أو مشاكل مالية ، أو تاريخ من تعاطي المخدرات ، أو يعاني من ضغوط شديدة. 

ما هي علامات سوء معاملة المسنين؟

تأتي إساءة معاملة المسنين في أشكال عديدة. فيما يلي أنواع الإساءة للمسنين والعلامات التي يجب مراقبتها.

الاعتداء الجسدي

الضرب والصفع والدفع والركل والقرص والحرق

العلامات :

  • كدمات وعيون سوداء
  • علامات على الجسم مثل الندبات والجروح والجروح المفتوحة
  • التواءات وخلع المفاصل (مثل الكتف) وكسر العظام
  • الإصابات التي تلتئم ولكن لم يتم علاجها من قبل طبيب أو ممرضة
  • علامات الحبل أو الحروق على اليدين والقدمين (قد تعني أن شخصًا مسنًا قد تم تقييده )
  • النظارات أو الإطارات المكسورة
  • تغيير مفاجئ في السلوك
  • عدم الرغبة في أن يكون وحيدًا مع مقدم الرعاية
  • عدم السماح باستقبال زوار في حالة عدم وجود مقدم الرعاية
  • نفاد الأدوية الموصوفة بسرعة كبيرة أو تناول دواء موصوف يبدو أنه لا يتم تناوله كما ينبغي (الزجاجة ممتلئة جدًا)
  • يخبرونك أنهم يتعرضون لأذى جسدي

الإساءة العاطفية واللفظية

الاعتداءات اللفظية والتهديدات والترهيب والمضايقة وعزل الشخص عن الأنشطة العادية والأسرة والأصدقاء

العلامات :

  • أن تكون في حالة اضطراب أو هياج
  • الانسحاب وعدم الرغبة في التحدث أو التفاعل مع أي شخص
  • سلوك غير عادي ، مثل التأرجح أو العض أو المص (يُعتقد عادةً أنه من أعراض الخرف)
  • يخبرونك أنهم يتعرضون لسوء المعاملة

الاعتداء والاعتداء الجنسي

أي اتصال جنسي غير متفق عليه ، مثل اللمس غير المرغوب فيه

العلامات :

  • كدمات على أو حول الثدي أو الأعضاء التناسلية
  • التهابات المسالك البولية المتكررة لأنهم لا يريدون تغيير القسطرة
  • الملابس الداخلية الممزقة أو الملطخة أو الدموية

الإهمال 

عدم الاعتناء بكبار السن عن عمد ، بما في ذلك الرعاية البدنية (الطعام ، والملبس ، والمأوى ، والأدوية ، والنظافة الشخصية) والرعاية المالية (عدم دفع تكاليف المعيشة ، والرعاية ، والفواتير الأخرى)

العلامات :

  • سوء النظافة ، والجفاف ، وسوء التغذية ، وقروح الفراش التي لا يتم علاجها بالنسبة لشخص طريح الفراش
  • المشاكل الصحية التي لا يتم علاجها
  • ظروف معيشية غير آمنة (لا توجد تدفئة أو كهرباء أو ماء وأسلاك معيبة)
  • الظروف المعيشية السيئة (الأوساخ والبراغيث والفراش المتسخ والملابس والفراش ذات الرائحة مثل البول أو البراز والملابس غير الملائمة والقمل)
  • يخبرونك أنهم يتم إهمالهم

كيف يمكنني المساعدة في منع إساءة معاملة المسنين؟

إذا كنت من المسنين أو كبار السن :

  • أبق على اتصال : كن نشيطًا اجتماعيًا ولا تقضي الكثير من الوقت بمفردك. يمكن أن يؤدي الانعزال عن الآخرين إلى زيادة خطر التعرض لسوء المعاملة. ابق على اتصال مع العائلة والأصدقاء.
  • تكلم : إذا كانت الإساءة تحدث في المنزل ، فحاول أن تجد الشجاعة للتحدث. لدينا جميعًا الحق في بيئة آمنة. إذا كان أحد أفراد العائلة مسيئًا ، ففكر في التحدث مع أفراد العائلة أو الأصدقاء الآخرين الذين تعتقد أنهم يستطيعون مساعدتك.
  • اتصل بالشرطة : اتصل بالشرطة إذا كنت في خطر محدق. يمكن للشرطة المساعدة في وقف العنف وربطك بخدمات المجتمع الأخرى.
  • تقرير : إذا كانت الإساءة تحدث في مرفق رعاية طويلة الأجل ، فأبلغ إدارة المنشأة وكذلك أفراد الأسرة. إذا لم يتمكن أي من أفراد الأسرة من المساعدة ، فاتصل بأمين المظالم للرعاية طويلة الأجل في الولاية . الغرض من أمين المظالم هو أن يكون مدافعًا ومساعدًا.
  • خطة للمستقبل : خطط لمستقبلك المالي مع شخص أو أشخاص موثوق بهم. تأكد من أن أموالك مرتبة. أخبر الأسرة ومقدمي الرعاية والأطباء برغباتك في الرعاية الصحية.

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه ضحية لإساءة معاملة كبار السن ، فاطلب المساعدة من العائلة أو الأصدقاء أو المنظمات المجتمعية. تحدث إلى طبيب أو أخصائي رعاية صحية آخر.

العديد من الولايات لديها أرقام هاتفية مجانية على مدار 24 ساعة للتقارير السرية عن الانتهاكات. يمكن أن يساعدك المركز الوطني لإساءة معاملة المسنين في العثور على الخدمات في مجتمعك .

كيف يمكن لأفراد الأسرة والأصدقاء المساعدة في منع إساءة معاملة المسنين؟

من المرجح أن تحدث إساءة معاملة كبار السن إذا كان الشخص الأكبر سنًا مصابًا بالخرف أو أي نوع آخر من المشكلات الخطيرة في التفكير أو التذكر. يمكن لأفراد العائلة والأصدقاء لكبار السن المساعدة في منع الإساءة من خلال :

  • الاتصال والزيارة بقدر ما تستطيع. ابق على اتصال مع الشخص. إذا كان الشخص في منشأة ، فابق على اتصال مع الموظفين هناك. قد ترغب أيضًا في القيام بزيارات مفاجئة.
  • مراقبة علامات التحذير التي قد تشير إلى سوء المعاملة .
  • التأكد من أن كبار السن يأكلون بشكل صحيح ويتناولون الأدوية المطلوبة. قد لا يتمكن المسن الضعيف من التفكير بوضوح في رعايته أو الإبلاغ عن أي إساءة يتعرض لها.
  • الاطلاع على الحسابات المصرفية للشخص وكشوفات بطاقات الائتمان ، بعد الحصول على إذن منه ، للمعاملات غير المصرح بها

العديد من الولايات لديها أرقام هاتفية مجانية على مدار 24 ساعة للتقارير السرية عن الانتهاكات. يمكن أن يساعدك المركز الوطني لإساءة معاملة المسنين في العثور على الخدمات في مجتمعك .

ماذا أفعل إذا اشتبهت في إساءة معاملة المسنين؟

اتصل بالطوارئ إذا كان الشخص المسن في خطر داهم.

إذا كان الشخص المسن يستطيع التحدث ، فاسأله عن أي علامات على سوء المعاملة تراها مثل الكدمات أو النشاط المالي غير المعتاد أو الخوف من مقدمي الرعاية. إذا أمكن ، قم بتوثيق أي علامات إساءة بالصور أو مقاطع الفيديو أو البيانات المكتوبة. اتصل بالشرطة المحلية.

يمكنك أيضًا الإبلاغ عن إساءة معاملة المسنين إلى وكالة خدمات حماية البالغين المحلية ، على غرار خدمات حماية الأطفال. كل ولاية لديها وكالة خدمات حماية الكبار. استخدم الخريطة على الإنترنت للعثور على المساعدة في منطقتك. إذا كان الشخص المسن في منشأة مثل دار لرعاية المسنين ، فيمكنك الإبلاغ عن الإساءة إلى أمين المظالم ، الذي تتمثل وظيفته في حل النزاعات.

هل أجبنا على سؤالك حول إساءة معاملة المسنين؟

لمزيد من المعلومات حول إساءة معاملة المسنين ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر 

  1. Hall ، JE ، Karch ، DL ، Crosby ، AE (2016). مراقبة إساءة معاملة المسنين: التعريفات الموحدة وعناصر البيانات الأساسية الموصى بها ، الإصدار 1.0 . أتلانتا (جورجيا): المركز الوطني للوقاية من الإصابات ومكافحتها ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
  2. Laumann ، EO ، Leitsch ، SA ، Waite ، LJ (2008). سوء معاملة المسنين في الولايات المتحدة: تقديرات الانتشار من دراسة تمثيلية على الصعيد الوطني . مجلات علم الشيخوخة ، السلسلة ب: العلوم النفسية والعلوم الاجتماعية ؛ 63 (4): S248-S254.
  3. Burnett ، J. ، Achenbaum ، WA ، Murphy ، KP (2014). الوقاية والتعرف المبكر على إساءة معاملة المسنين . عيادات طب الشيخوخة؛ 30 (4): 743-759.
  4. Dong ، X. ، Simon ، M. ، Mendes de Leon ، C. ، Fulmer ، T. ، Beck ، T. ، Hebert ، L. ، et al. (2009). إهمال كبار السن للذات وسوء المعاملة ومخاطر الوفاة في سكان المجتمع . مجلة الجمعية الطبية الأمريكية. 302 (5): 517-526.
  5. لاتكس ، إم ، بيلمر ، ك. (2015). إساءة معاملة المسنين . نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين؛ 373: 1947-1956. دوى: 10.1056 / NEJMra1404688.
  6. بيترسون ، جي سي ، بيرنز ، دي بي ، كاكاميس ، بل ، ماسون ، إيه ، هندرسون ، سي آر ، جونيور ، ويلز ، إم تي ، لاكس ، إم. (2014). الاستغلال المالي لكبار السن: دراسة انتشار قائم على السكان . مجلة الطب الباطني العام. 29 (12): 1615-1623. دوى: 10.1007 / s11606-014-2946-2.
  7. لجنة المجلس القومي للبحوث (الولايات المتحدة) لمراجعة مخاطر وانتشار إساءة معاملة المسنين وإهمالهم ؛ بوني ، آر جيه ، والاس ، آر بي ، محررين. (2003). الفصل الثالث عشر: الإساءة المالية للمسنين في المنزل . واشنطن العاصمة: مطبعة الأكاديميات الوطنية (الولايات المتحدة).
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: إساءة معاملة المسنين: التعرف على العلامات والبحث عن المساعدة
إساءة معاملة المسنين: التعرف على العلامات والبحث عن المساعدة
تحدث إساءة معاملة المسنين عندما يقوم مقدم رعاية موثوق به أو شخص بالغ بإيذاء شخص أكبر سنًا عن عمد (شخص يبلغ من العمر 60 عامًا أو أكبر).
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiXkJiyfLFU4NjI9r6zZ75quU_dNxfAbuoDVHr8hEVncZ-3IOQ90bw6Vd9MTVawAFiuvG19brIB4SN9bXNpphxybotXHQFkCxZn37eeWk5-Ii_YVJLovEsOkOfpTMLvZ25HkBNEkPkxnQQ7AxoIl-HWzDhoBFkj1BTdldwB5yERnZ7y5v5ab7MWjaDRPg=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiXkJiyfLFU4NjI9r6zZ75quU_dNxfAbuoDVHr8hEVncZ-3IOQ90bw6Vd9MTVawAFiuvG19brIB4SN9bXNpphxybotXHQFkCxZn37eeWk5-Ii_YVJLovEsOkOfpTMLvZ25HkBNEkPkxnQQ7AxoIl-HWzDhoBFkj1BTdldwB5yERnZ7y5v5ab7MWjaDRPg=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/10/Elder-abuse.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/10/Elder-abuse.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات