الأمراض المنقولة جنسيًا: كل ما تحتاجين معرفته

شارك:

تُسمى الأمراض المنقولة جنسيًا أيضًا بالعدوى المنقولة جنسيًا أو الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. تنتشر الأمراض المنقولة جنسيًا عن طريق ممارسة الجنس

الأمراض المنقولة جنسيًا كل ما تحتاجين معرفته

تُسمى الأمراض المنقولة جنسيًا أيضًا بالعدوى المنقولة جنسيًا أو الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. تنتشر الأمراض المنقولة جنسيًا عن طريق ممارسة الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي. يتم تشخيص أكثر من 9 ملايين امرأة في الولايات المتحدة بالإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا كل عام. غالبًا ما تعاني النساء من مشاكل صحية أكثر خطورة من الأمراض المنقولة جنسيًا أكثر من الرجال ، بما في ذلك العقم.

ما هي الأمراض المنقولة جنسيا؟

الأمراض المنقولة جنسيًا هي عدوى تنتقل من شخص لآخر من خلال الاتصال الجنسي. تحدث العدوى عندما تدخل البكتيريا أو الفيروسات أو الطفيليات وتنمو في جسمك أو عليه. تسمى الأمراض المنقولة جنسيًا أيضًا بالعدوى المنقولة جنسيًا أو الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

يمكن علاج بعض الأمراض المنقولة جنسيًا ولا يمكن علاج بعض الأمراض المنقولة جنسيًا. بالنسبة للأمراض المنقولة جنسيًا التي لا يمكن علاجها ، هناك أدوية للتحكم في الأعراض.

من يصاب بالأمراض المنقولة جنسيًا؟

ما يقرب من 20 مليون شخص في الولايات المتحدة يصابون بـ الأمراض المنقولة جنسيًا كل عام. ¹ ـ تصيب هذه الأمراض النساء والرجال على اختلاف خلفياتهم ومستوياتهم الاقتصادية. لكن نصف جميع الإصابات الجديدة تحدث بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا. ²

كيف تُؤثر الأمراض المنقولة جنسيًا على النساء؟

غالبًا ما تعاني النساء من مشاكل صحية أكثر خطورة من الأمراض المنقولة جنسيًا أكثر من الرجال:

  • الكلاميديا والسيلان ، إذا تُركت دون علاج ، تزيد من خطر الإصابة بألم الحوض المزمن والحمل المنتبذ الذي يهدد الحياة . كما يمكن أن تسبب الكلاميديا ​​والسيلان العقم.
  • يؤدي عدم علاج الزهري عند النساء الحوامل إلى وفاة الرضع بنسبة تصل إلى 40٪ من الوقت. ³
  • النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا أثناء ممارسة الجنس المهبلي غير المحمي. الجنس الشرجي غير المحمي يعرض النساء لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا أكثر من الجنس المهبلي غير المحمي.

كيف تصابين بالأمراض المنقولة جنسيًا؟

تنتشر الأمراض المنقولة جنسيًا بالطرق التالية:

  • ممارسة الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي دون وقاية (بدون واقي ذكري) مع شخص مصاب بالأمراض المنقولة جنسيًا. قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان شخص ما مصابًا بعدوى منقولة جنسيًا. يمكن أن تنتشر الأمراض المنقولة جنسيًا حتى في حالة عدم وجود علامات أو أعراض.
  • أثناء لمس الأعضاء التناسلية. من الممكن الإصابة ببعض الأمراض المنقولة جنسيًا ، مثل مرض الزهري والهربس التناسلي ، دون ممارسة الجنس.
  • من خلال الاتصال الجنسي بين النساء اللاتي يمارسن الجنس مع نساء أخريات فقط.
  • من المرأة الحامل أو المرضع إلى طفلها

هل يمكن أن تسبب الأمراض المنقولة جنسيًا مشاكل صحية؟

نعم. تسبب كل من الأمراض المنقولة جنسيًا مشاكل صحية مختلفة للمرأة. يمكن أن تسبب أنواع معينة من الأمراض المنقولة جنسيًا غير المعالجة أو تؤدي إلى:

  • مشاكل الحمل أو العقم الدائم
  • مشاكل أثناء الحمل ومشاكل صحية للجنين
  • عدوى في أجزاء أخرى من الجسم
  • تلف الأعضاء
  • أنواع معينة من السرطان ، مثل سرطان عنق الرحم
  • الموت

إن الإصابة بأنواع معينة من الأمراض المنقولة جنسيًا تجعل من السهل عليك الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (مرض آخر ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي) إذا لامست الفيروس.

ما هي أعراض الأمراض المنقولة جنسيًا؟

العديد من الأمراض المنقولة جنسيًا لديها أعراض خفيفة فقط أو لا توجد أعراض على الإطلاق. عندما تظهر على النساء أعراض ، فقد يُخطئن في شيء آخر ، مثل عدوى المسالك البولية أو عدوى الخميرة المهبلية. اخضعي للفحص حتى يمكن علاجك من العدوى الصحيحة.

كيف يتم فحص الأمراض المنقولة جنسيًا؟

اسألي طبيبك أو ممرضتك عن إجراء فحوصات للأمراض المنقولة جنسيًا. يمكن لطبيبك أو ممرضتك إخبارك ما هو الاختبار (الاختبارات) الذي قد تحتاجينه وكيف يتم إجراؤها. يسمى اختبار الأمراض المنقولة جنسيًا أيضًا بفحص الأمراض المنقولة جنسيًا.

يمكن أن يشمل اختبار الأمراض المنقولة جنسيًا:

  • فحص الحوض والفحص البدني: يبحث طبيبك عن علامات العدوى ، مثل الثآليل أو الطفح الجلدي أو الإفرازات.
  • فحص الدم: ستقوم الممرضة بسحب بعض الدم لفحص الأمراض المنقولة جنسيًا.
  • فحص البول: تتبولين في كوب. ثم يتم فحص البول بحثًا عن الأمراض المنقولة جنسيًا.
  • عينة السائل أو الأنسجة: يستخدم طبيبك أو ممرضتك أعواد قطنية لأخذ السوائل أو الإفرازات من مكان مصاب في جسمك. يتم فحص السائل تحت المجهر أو إرساله إلى المختبر للاختبار.

ابحثي عن عيادة قريبة منك حيث يمكنك إجراء فحوصات للأمراض المنقولة جنسيًا . ابحثي عن عيادة قريبة منك حيث يمكنك الحصول على لقاحات التهاب الكبد B وفيروس الورم الحليمي البشري .

هل يقوم اختبار عنق الرحم بفحص الأمراض المنقولة جنسيا؟

لا ، يتم استخدام اختبار عنق الرحم بشكل أساسي للبحث عن التغيرات الخلوية التي يمكن أن تكون سرطانية أو محتملة التسرطن. ومع ذلك ، قد يفحصك طبيبك بحثًا عن فيروس الورم الحليمي البشري بالإضافة إلى إجراء اختبار عنق الرحم إذا كان عمرك أكبر من 30 عامًا.

إذا كنت ترغبين في إجراء اختبار للأمراض المنقولة جنسيًا ، يجب أن تسألي طبيبك أو ممرضتك.

هل أحتاج إلى إجراء فحص للأمراض المنقولة جنسيًا؟

إذا كنت نشطة جنسيًا ، فتحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك حول اختبار الأمراض المنقولة جنسيًا. ستعتمد الاختبارات التي ستحتاجينها وعدد المرات التي تحتاجينها للحصول عليها عليك وعلى التاريخ الجنسي لشريكك.

قد تشعرين بالحرج أو أن حياتك الجنسية شخصية للغاية ولا يمكنك مشاركتها مع طبيبك أو ممرضتك. لكن الصراحة والصدق هو الطريقة الوحيدة التي يمكن لطبيبك أن يساعدك بها في في الاعتناء بك. تعرفي على اختبارات الفحص التي قد تحتاجينها . ثم تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك حول الاختبارات التي تناسبك.

كيف يمكنني الحصول على اختبار للأمراض المنقولة جنسيًا مجاني أو منخفض التكلفة؟

بموجب قانون الرعاية الميسرة ، يجب أن تغطي معظم خطط التأمين الصحي تكلفة الفحص أو الاستشارة من الأمراض المنقولة جنسيًا دون أي تكلفة عليك.

  • إذا كان لديك تأمين ، فتحققي من مزود التأمين الخاص بك لمعرفة ما هو مدرج في خطتك.
  • إذا لم يكن لديك تأمين ، فابحثي عن اختبار وعلاج مجاني أو بتكلفة مخفضة للأمراض المنقولة جنسيًا .
  • إذا كان لديك برنامج الرعاية الطبية ، فتعرفي على كيفية تغطية اختبارات الأمراض المنقولة جنسيًا وعدد المرات .
  • إذا كان لديك برنامج الرعاية الطبية ، فستختلف المزايا المغطاة في كل ولاية ، ولكن يجب تغطية بعض المزايا من خلال كل برنامج من برامج الرعاية الطبية. تحققي من برنامج ولايتك لمعرفة ما يتم تغطيته.

كيف يتم علاج الأمراض المنقولة جنسيًا؟

بالنسبة لبعض الأمراض المنقولة جنسيًا ، قد يشمل العلاج تناول الدواء عن طريق الفم أو أخذ حقنة. بالنسبة للأمراض المنقولة جنسيًا الأخرى التي لا يمكن علاجها ، مثل الهربس التناسلي أو فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز ، يمكن للأدوية أن تساعد في تقليل الأعراض.

إذا كنت مصابة من عدوى منقولة جنسيًا ، فهل شريكي مصاب بها أيضًا؟

ممكن. إذا أظهرت الاختبارات أن لديك عدوى منقولة جنسيًا ، فقد يرغب طبيبك في حضور شريكك للاختبار. أو قد يعطيك الطبيب دواءً لأخذه إلى المنزل لشريكك.

قد تنتشر الأمراض المنقولة جنسيًا لك أو لشريكك من شريك جنسي سابق. هذا هو السبب في أنه من المهم إجراء الاختبار بعد كل شريك جنسي جديد. أيضًا ، إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية لبعض الأمراض المنقولة جنسيًا (فيروس نقص المناعة البشرية أو مرض الزهري أو مرض السيلان) ، فإن بعض المدن والولايات تطلب منك (أو طبيبك) إخبار أي شركاء جنسيين سابقين أو حاليين .

هل الأدوية التي يتم بيعها عبر الإنترنت تمنع أو تعالج الأمراض المنقولة جنسيًا؟

لا. استخدمي فقط الأدوية الموصوفة أو المقترحة من قبل طبيبك.

تدعي بعض الأدوية التي تُباع عبر الإنترنت أنها تمنع أو تعالج الأمراض المنقولة جنسيًا. وتزعم بعض هذه المواقع أن أدويتها تعمل بشكل أفضل من الأدوية التي يصفها طبيبك. لكن في معظم الحالات هذا غير صحيح ، ولا أحد يعرف مدى أمان هذه المنتجات أو حتى ماذا يوجد فيها.

إن شراء الأدوية التي تصرف بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية على الإنترنت يعني أنك قد لا تعرفين بالضبط ما تحصلين عليه. قد تحاول صيدليات الإنترنت غير القانونية أن تبيع لك أدوية غير مصرح بها ، أو أدوية تحتوي على مكونات نشطة خاطئة ، أو أدوية تحتوي على الكثير أو القليل جدًا من المكونات النشطة ، أو الأدوية التي تحتوي على مكونات خطيرة.

كيف يمكنني منع الأمراض المنقولة جنسيًا؟

أفضل طريقة للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا هي عدم ممارسة الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي.

إذا كنت تمارسين الجنس ، يمكنك التقليل من خطر إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيًا باتباع الخطوات التالية:

  • استخدمي الواقي الذكري: الواقي الذكري هو أفضل وسيلة للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا عند ممارسة الجنس. نظرًا لأن الرجل لا يحتاج إلى القذف لإعطاء أو الإصابة ببعض الأمراض المنقولة جنسيًا ، فتأكدي من وضع الواقي قبل أن يلمس القضيب المهبل أو الفم أو الشرج. لن تحميك الطرق الأخرى لتحديد النسل ، مثل حبوب منع الحمل أو الحقن أو الغرسات أو الأغشية ، من الأمراض المنقولة جنسيًا.
  • قومي بإجراء الاختبار: تأكدي من اختبارك أنت وشريكك للأمراض المنقولة جنسيًا. تحدثا مع بعضكما البعض عن نتائج الاختبار قبل ممارسة الجنس.
  • كوني أحادية الزواج: يمكن أن تقلل ممارسة الجنس مع شريك واحد فقط من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا. بعد اختبار الأمراض المنقولة جنسيًا ، كونا مخلصين لبعضكما البعض. هذا يعني أنكما تمارسان الجنس فقط مع بعضكما البعض وليس مع أي شخص آخر.
  • قللي من عدد شركائك الجنسيين: يرتفع خطر إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيًا مع عدد الشركاء لديك.
  • لا تغسلي: يزيل الغسل بعض البكتيريا الطبيعية الموجودة في المهبل والتي تحميك من العدوى. قد يزيد هذا من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.
  • لا تتعاطي الكحول أو المخدرات: شرب الكثير من الكحوليات أو تعاطي المخدرات يزيد من السلوك المحفوف بالمخاطر وقد يعرضك لخطر الاعتداء الجنسي والتعرض المحتمل للأمراض المنقولة جنسيًا.

تعمل الخطوات بشكل أفضل عند استخدامها معًا. لا توجد خطوة واحدة يمكن أن تحميك من كل نوع من أنواع الأمراض المنقولة جنسيًا.

ما هو البحث الذي يتم إجراؤه على الأمراض المنقولة جنسيًا والنساء؟

يعد البحث عن الأمراض المنقولة جنسيًا من أولويات الصحة العامة. يركز البحث على الوقاية والتشخيص والعلاج.

  • يبحث الباحثون عن طرق للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا باللقاحات ومبيدات الميكروبات . مبيد الجراثيم عبارة عن هلام أو كريم يمكن وضعه داخل المهبل أو فتحة الشرج للحماية من الأمراض المنقولة جنسيًا ، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية.
  • يعمل العلماء على لقاحات للوقاية من عدوى فيروس نقص المناعة البشرية والهربس التناسلي.
  • العديد من النساء لا تظهر عليهن أي علامات أو تظهر عليهن أي أعراض لبعض الأمراض المنقولة جنسيًا ، أو يعانين من أعراض خفيفة جدًا يمكن الخلط بينها وبين أشياء أخرى. يدرس الباحثون أسباب عدم ظهور أعراض للعديد من الأمراض المنقولة جنسيًا ، والتي يمكن أن تؤخر التشخيص.

المقالات ذات الصلة 

  • التهاب المهبل الجرثومي
  • اختبار عنق الرحم
  • التهاب الكبد الفيروسي

المصادر

  1. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2013). حدوث وانتشار وتكلفة الأمراض المنقولة جنسياًفي الولايات المتحدة (PDF ، 1.6 ميجابايت).
  2. ساتروايت ، سي إل ، وآخرون. (2013). الأمراض المنقولة جنسياً بين النساء والرجال في الولايات المتحدة: تقديراتالانتشار والوقوع ، 2008 . الأمراض المنقولة جنسيا؛ 40 (3): 187-193.
  3. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2017). الزهري - صحيفة وقائع CDC .

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الأمراض المنقولة جنسيًا: كل ما تحتاجين معرفته
الأمراض المنقولة جنسيًا: كل ما تحتاجين معرفته
تُسمى الأمراض المنقولة جنسيًا أيضًا بالعدوى المنقولة جنسيًا أو الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. تنتشر الأمراض المنقولة جنسيًا عن طريق ممارسة الجنس
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjs06azXVuGOuyX_8_zmqTomKJuX4LUcTnx1iiREtX4KHn525ku-Bu2gjlrLSA24qh3Zpnt6Nm7H_n4cDg-mfE8WE-hsevLvjEmFhINmpk5aM0ZW5A1J1oFA5dRJJfE7amCw5av3d_pTbWKpcG7OKX4Ax1I99tfHQ8dhP9nSg4o8jL4NPvN3oicWMh24w/s16000/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%82%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%AC%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%8B%D8%A7%20%D9%83%D9%84%20%D9%85%D8%A7%20%D8%AA%D8%AD%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D9%8A%D9%86%20%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%81%D8%AA%D9%87.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjs06azXVuGOuyX_8_zmqTomKJuX4LUcTnx1iiREtX4KHn525ku-Bu2gjlrLSA24qh3Zpnt6Nm7H_n4cDg-mfE8WE-hsevLvjEmFhINmpk5aM0ZW5A1J1oFA5dRJJfE7amCw5av3d_pTbWKpcG7OKX4Ax1I99tfHQ8dhP9nSg4o8jL4NPvN3oicWMh24w/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%82%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%AC%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%8B%D8%A7%20%D9%83%D9%84%20%D9%85%D8%A7%20%D8%AA%D8%AD%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D9%8A%D9%86%20%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%81%D8%AA%D9%87.webp
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/07/Sexually-transmitted-infections.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/07/Sexually-transmitted-infections.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات