الثآليل التناسلية : الأسباب، الأعراض، الوقاية والعلاج

شارك:

الثآليل التناسلية هي نوع من الأمراض المنقولة جنسياً التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري. يمكنك الإصابة بالثآليل التناسلية من خلال الجنس المهبلي

الثآليل التناسلية الأسباب، الأعراض، الوقاية والعلاج

      • الثآليل التناسلية: الأسباب، الأعراض، الوقاية والعلاج

الثآليل التناسلية هي نوع من الأمراض المنقولة جنسياً التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري. يمكنك الإصابة بالثآليل التناسلية من خلال الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي. تظهر الثآليل التناسلية على شكل نتوء صغير أو مجموعة من النتوءات في منطقة الأعضاء التناسلية. لا يوجد علاج لفيروس الورم الحليمي البشري ، ولكن يمكن علاج الثآليل التناسلية من قبل طبيبك.

ما هي الثآليل التناسلية؟

الثآليل التناسلية هي نوع من الأمراض المنقولة جنسيًا يسببها فيروس الورم الحليمي البشري. بينما لا يوجد علاج لفيروس الورم الحليمي البشري ، يمكنك الحصول على علاج من الثآليل التناسلية. تظهر الثآليل التناسلية على شكل نتوء صغير أو مجموعة من النتوءات في منطقة الأعضاء التناسلية. بعض الثآليل التناسلية صغيرة جدًا بحيث لا يمكنك رؤيتها.

من يصاب بالثآليل التناسلية؟

يصاب حوالي 400000 أمريكي بالثآليل التناسلية كل عام. ¹ يقدر الباحثون أن الثآليل التناسلية أكثر شيوعًا عند الرجال. ²

كيف تصابين بالثآليل التناسلية؟

تحدث جميع حالات الثآليل التناسلية تقريبًا بسبب فيروس الورم الحليمي البشري.

تنتشر الثآليل التناسلية في أغلب الأحيان من خلال التلامس المباشر من الجلد إلى الجلد أثناء ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي. يمكن أن ينتشر فيروس الورم الحليمي البشري ، الذي يسبب الثآليل التناسلية ، حتى لو لم يكن لدى الشخص أي ثآليل في الأعضاء التناسلية يمكنك رؤيتها.

نادرًا ما تنتشر الثآليل التناسلية:

  • عن طريق ممارسة الجنس الفموي لشخص مصاب بفيروس الورم الحليمي البشري أو الثآليل التناسلية
  • عن طريق ممارسة الجنس الفموي من شخص مصاب بفيروس الورم الحليمي البشري أو الثآليل التناسلية على فمه أو شفتيه أو لسانه
  • أثناء الولادة من المرأة لطفلها

ما هي علامات وأعراض الثآليل التناسلية؟

تظهر الثآليل التناسلية عادةً على شكل نتوء صغير أو مجموعة من النتوءات في منطقة الأعضاء التناسلية. وهي ذات لون اللحم ويمكن أن تكون مسطحة أو تبدو وعره مثل القرنبيط. بعض الثآليل التناسلية صغيرة جدًا بحيث لا يمكنك رؤيتها.

يمكن أن تنمو الثآليل التناسلية عند النساء:

  • داخل المهبل 
  • على الفرج أو عنق الرحم أو الفخذ
  • داخل أو حول فتحة الشرج
  • على الشفاه أو الفم أو اللسان أو الحلق (هذا نادر جدًا)

يمكن أن تنمو الثآليل التناسلية عند الرجال:

  • على القضيب
  • على كيس الصفن أو الفخذ 
  • داخل أو حول فتحة الشرج 
  • على الشفاه أو الفم أو اللسان أو الحلق (هذا نادر جدًا)

يمكن أن تسبب الثآليل التناسلية الحكة والحرقان وعدم الراحة. تحدثي إلى طبيبك إذا كنت تعتقدين أنك مصابة بالثآليل التناسلية.

كم من الوقت يستغرق ظهور الثآليل التناسلية؟

تظهر الثآليل التناسلية عادةً في غضون أشهر بعد الاتصال الجنسي مع شخص مصاب بأنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب الثآليل التناسلية. تظهر الثآليل التناسلية أحيانًا في غضون أيام أو أسابيع فقط ، بينما لا تظهر الثآليل التناسلية لدى الأشخاص الآخرين إلا بعد مرور سنوات. قد يصاب بعض الأشخاص بفيروس الورم الحليمي البشري ولكنهم لا يصابون بالثآليل التناسلية أبدًا.

كيف يتم علاج الثآليل التناسلية؟

لا يوجد علاج لفيروس الورم الحليمي البشري ، ولكن يمكن إزالة الثآليل التناسلية. إذا قررت إزالة الثآليل التناسلية ، فلا تستخدمي الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والمخصصة لأنواع أخرى من الثآليل. هناك علاجات خاصة للثآليل التناسلية لا تُصرف إلا بوصفة طبية. يجب أن يصف لك طبيبك أو ممرضتك الدواء.

قد يقوم طبيبك أو ممرضتك بوضع مادة كيميائية لعلاج الثآليل في عيادة الطبيب ، أو يصف لك كريمًا لتطبيقه في المنزل. الجراحة هي أيضا خيار. قد يقوم طبيبك بما يلي:

  • يستخدم تيارًا كهربائيًا لحرق الثآليل 
  • يستخدم ضوءًا / ليزرًا لتدمير الثآليل 
  • يجمد البثور
  • يقطع الثآليل 

يمكن أن يزيل العلاج فقط الثؤلول التناسلي. العلاج لا يعالج فيروس الورم الحليمي البشري الذي يسبب الثآليل التناسلية.

هل يجب علي علاج الثآليل التناسلية؟

لا. يختار بعض الناس عدم معالجة الثآليل التناسلية. إذا تُركت دون علاج ، فقد تختفي الثآليل التناسلية ، أو تبقى كما هي ، أو تنمو في الحجم والعدد. الثآليل التناسلية لن تتحول إلى سرطان.

حتى لو عالجت الثآليل التناسلية ، فلا يزال بإمكانك نشر الثآليل التناسلية وفيروس الورم الحليمي البشري ، الفيروس الذي يسبب الثآليل التناسلية ، لأشخاص آخرين. لا يعرف الأطباء مدة العدوى بعد ظهور الثآليل.

هل لا يزال بإمكاني الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري إذا أزلت الثآليل التناسلية؟

نعم. حتى عندما يتم علاج الثآليل التناسلية ، قد تظلين مصابة بفيروس الورم الحليمي البشري. هذا هو سبب عودة الثآليل التناسلية بعد العلاج. لا يزال بإمكانك نقل فيروس الورم الحليمي البشري إلى أشخاص آخرين بعد إزالة الثآليل التناسلية.

كيف تؤثر الثآليل التناسلية على الحمل؟

إذا كنت تعاني من الثآليل التناسلية التي اختفت من تلقاء نفسها أو تم علاجها ، فمن المحتمل ألا تعاني من أي مشاكل أثناء الحمل. أخبري طبيبك أو ممرضتك إذا كنت أنت أو شريكك مصابين بالثآليل التناسلية.

الثآليل التناسلية عند النساء أثناء الحمل قد:

  • تنزف وتنمو (في الحجم والعدد) بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم أثناء الحمل.
  • تسد قناة الولادة. إذا حدث هذا ، فقد تحتاجين إلى ولادة قيصرية .
  • تعرض الأطفال لأنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب الثآليل في الشعب الهوائية للأطفال. تسمى هذه الحالة النادرة جدًا الورم الحليمي التنفسي المتكرر .

كيف يمكنني منع الثآليل التناسلية؟

أفضل طريقة للوقاية من الثآليل التناسلية أو أي من الأمراض المنقولة جنسيًا هي عدم ممارسة الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي.

إذا كنت تمارسين الجنس ، يمكنك التقليل من خطر إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيًا باتباع الخطوات التالية:

  • احصلي على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري: وافقت إدارة الغذاء والدواء على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 45 عامًا. يقي لقاح فيروس الورم الحليمي البشري من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب معظم الثآليل التناسلية ومعظم سرطانات عنق الرحم. ابحث عن عيادة قريبة منك حيث يمكنك الحصول على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري .
  • استخدمي الواقي الذكري: الواقي الذكري هو أفضل وسيلة للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا عند ممارسة الجنس. تأكدي من وضع الواقي قبل أن يلمس القضيب المهبل أو الفم أو الشرج. فيروس الورم الحليمي البشري ، الذي يسبب الثآليل التناسلية ، يمكن أن يصيب المناطق التي لا يغطيها الواقي الذكري. يمكن أن تصابي بالثآليل التناسلية من التلامس المباشر للجلد. لن تحميك الطرق الأخرى لتحديد النسل ، مثل حبوب منع الحمل أو الحقن أو الغرسات أو الأغشية ، من الأمراض المنقولة جنسيًا.
  • قومي بإجراء الاختبار: تأكدي من اختبارك أنت وشريكك للأمراض المنقولة جنسيًا. تحدثا مع بعضكما البعض عن نتائج الاختبار قبل ممارسة الجنس.
  • كوني أحادية الزواج: يمكن أن تقلل ممارسة الجنس مع شريك واحد فقط من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا. بعد اختبار الأمراض المنقولة جنسيًا ، كونا مخلصين لبعضكما البعض. هذا يعني أنكما تمارسان الجنس فقط مع بعضكما البعض وليس مع أي شخص آخر.
  • قللي من عدد شركائك الجنسيين: يرتفع خطر إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيًا مع عدد الشركاء لديك.
  • لا تغسلي: يزيل الغسل بعض البكتيريا الطبيعية الموجودة في المهبل والتي تحميك من العدوى. قد يزيد هذا من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.
  • كوني على دراية بكمية الكحول التي تشربينها وتتحكمين في مشروبك الخاص: بعض الناس يستخدمون الكحول أو المخدرات كطريقة لجعل الشخص في حالة سكر أو منتشي. الشخص الذي يكون في حالة سكر أو مخدر أو منتشي للمخدرات غير قادر على الموافقة أو فهم ما يحدث. هذا يعرضك لخطر الاعتداء الجنسي والتعرض المحتمل للأمراض المنقولة جنسيًا.

تعمل الخطوات بشكل أفضل عند استخدامها معًا. لا توجد خطوة واحدة يمكن أن تحميك من كل نوع من أنواع الأمراض المنقولة جنسيًا.

هل يمكن للمرأة التي تمارس الجنس مع النساء أن تصاب بالثآليل التناسلية؟

نعم. من الممكن أن تصابي بالثآليل التناسلية ، أو أي نوع آخر من الأمراض المنقولة جنسيًا ، حتى إذا كنتِ امرأة تمارسين الجنس مع النساء فقط.

تحدثي إلى شريكتك عن تاريخها الجنسي قبل ممارسة الجنس ، واسألي طبيبك عن إجراء الاختبار إذا كان لديك علامات أو أعراض للثآليل التناسلية.

المصادر
  1. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2015). مراقبة الأمراض المنقولة جنسياً 2013 - الجدول 45 .
  2. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2015). مراقبة الأمراض المنقولة جنسياً 2013 - الشكل 51 .
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الثآليل التناسلية : الأسباب، الأعراض، الوقاية والعلاج
الثآليل التناسلية : الأسباب، الأعراض، الوقاية والعلاج
الثآليل التناسلية هي نوع من الأمراض المنقولة جنسياً التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري. يمكنك الإصابة بالثآليل التناسلية من خلال الجنس المهبلي
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjLFwVgNEn-8pJZjACLIBmVH37fnmUAXpEzbksVxnBkWkWYBSyG_qYnufDsva96WV26PCLqW0EvtiJQnvnp65dVJiyWMlFsvUOO9N3p8ydDxFP4FgVAqwxsrloMmRgly8oHIqz1PCHLZkEUeKZ1UHqPZgP97XvLY6rPQmdV0oR6f24d7xyOop8ULCEMVg/s16000/%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A2%D9%84%D9%8A%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B3%D9%84%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%8C%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D8%8C%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjLFwVgNEn-8pJZjACLIBmVH37fnmUAXpEzbksVxnBkWkWYBSyG_qYnufDsva96WV26PCLqW0EvtiJQnvnp65dVJiyWMlFsvUOO9N3p8ydDxFP4FgVAqwxsrloMmRgly8oHIqz1PCHLZkEUeKZ1UHqPZgP97XvLY6rPQmdV0oR6f24d7xyOop8ULCEMVg/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A2%D9%84%D9%8A%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B3%D9%84%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%8C%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D8%8C%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC.webp
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/07/Genital-warts.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/07/Genital-warts.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات