فيروس الورم الحليمي البشري : الأسباب ، الأعراض ، والوقاية

شارك:

يعد فيروس الورم الحليمي البشري ، أكثر أنواع الأمراض المنقولة جنسيًا شيوعًا في الولايات المتحدة. حوالي 80٪ من النساء سيصبن بنوع واحد على الأقل من HPV.

فيروس الورم الحليمي البشري الأسباب، الأعراض، والوقاية

يعد فيروس الورم الحليمي البشري ، أكثر أنواع الأمراض المنقولة جنسيًا (STI) شيوعًا في الولايات المتحدة. حوالي 80٪ من النساء سيصبن بنوع واحد على الأقل من فيروس الورم الحليمي البشري في مرحلة ما من حياتهن. ¹ عادة ما ينتشر عن طريق الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي. لا تعرف الكثير من النساء أنهن مصابات بفيروس الورم الحليمي البشري ، لأنه عادة لا تظهر عليه أعراض وعادة ما يختفي من تلقاء نفسه. يمكن لبعض أنواع فيروس الورم الحليمي البشري أن تسبب أمراضًا مثل الثآليل التناسلية أو سرطان عنق الرحم. يوجد لقاح لمساعدتك على الوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري.

ما هو فيروس الورم الحليمي البشري؟

فيروس الورم الحليمي البشري هو اسم لمجموعة من الفيروسات تضم أكثر من 100 نوع. يمكن أن ينتقل أكثر من 40 نوعًا من فيروس الورم الحليمي البشري عن طريق الاتصال الجنسي. تسمى الأنواع التي تصيب المنطقة التناسلية بفيروس الورم الحليمي البشري التناسلي.

من يصاب بفيروس الورم الحليمي البشري؟

فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي هو أكثر الأمراض المنقولة جنسيًا شيوعًا في الولايات المتحدة لكل من النساء والرجال. حوالي 79 مليون أمريكي مصابون بفيروس الورم الحليمي البشري. ² من الشائع أن 80٪ من النساء سيصبن بنوع واحد على الأقل من فيروس الورم الحليمي البشري في مرحلة ما من حياتهن. ¹

كيف تصابين بفيروس الورم الحليمي البشري؟

ينتشر فيروس الورم الحليمي البشري من خلال:

  • الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي. يمكن أن ينتشر فيروس الورم الحليمي البشري حتى لو لم تكن هناك أعراض. هذا يعني أنه يمكنك الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري من شخص ليس لديه علامات أو أعراض.
  • لمس الأعضاء التناسلية. لا يحتاج الرجل إلى القذف حتى ينتشر فيروس الورم الحليمي البشري. يمكن أيضًا أن ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري بين النساء اللاتي يمارسن الجنس مع النساء.
  • الولادة من امرأة لطفلها

ما هي أعراض فيروس الورم الحليمي البشري؟

لا تظهر أي أعراض على معظم المصابين بفيروس الورم الحليمي البشري. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل النساء بحاجة إلى اختبارات عنق الرحم المنتظمة . يوصي الخبراء بإجراء أول اختبار مسحة عنق الرحم في سن 21 عامًا. ³ يمكن أن يكتشف اختبار عنق الرحم التغييرات في عنق الرحم التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري. إذا كنت امرأة بين 30 و 65 عامًا ، فقد يقوم طبيبك أيضًا بإجراء اختبار فيروس الورم الحليمي البشري مع اختبار عنق الرحم كل خمس سنوات. هذا هو اختبار الحمض النووي الذي يكتشف معظم أنواع فيروس الورم الحليمي البشري.

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كنت مصابة بفيروس الورم الحليمي البشري وهي إذا كنت تعانين من الثآليل التناسلية . تظهر الثآليل التناسلية عادةً على شكل نتوء صغير أو مجموعة من النتوءات في منطقة الأعضاء التناسلية. يمكن أن تكون صغيرة أو كبيرة ، مرتفعة أو مسطحة ، أو على شكل قرنبيط. يمكن للأطباء عادة تشخيص الثآليل من خلال معاينة منطقة الأعضاء التناسلية.

ما هي المشاكل الصحية التي يمكن أن يسببها فيروس الورم الحليمي البشري؟

عادة ما يختفي فيروس الورم الحليمي البشري من تلقاء نفسه ولا يسبب أي مشاكل صحية. ولكن عندما لا يختفي فيروس الورم الحليمي البشري ، يمكن أن يسبب مشاكل صحية بما في ذلك:

  • سرطان عنق الرحم
  • سرطانات الأعضاء التناسلية الأخرى (مثل سرطانات الفرج أو المهبل أو القضيب أو الشرج)
  • سرطان الفم والبلعوم (سرطان مؤخرة الحلق ، بما في ذلك قاعدة اللسان واللوزتين)
  • الثآليل التناسلية
  • الورم الحليمي التنفسي المتكرر (حالة نادرة تسبب نمو الثآليل في الجهاز التنفسي)

هل أحتاج إلى اختبار فيروس الورم الحليمي البشري؟

  • إذا كان عمرك من 21 إلى 29 عامًا ، فقد يقترح طبيبك اختبار فيروس الورم الحليمي البشري إذا كانت لديك نتيجة اختبار عنق الرحم غير عادية أو غير واضحة . سيساعد الاختبار في تحديد ما إذا كان فيروس الورم الحليمي البشري قد تسبب في ظهور خلايا غير طبيعية في عنق الرحم. لا تحتاج معظم النساء الأصغر من 30 عامًا إلى اختبار فيروس الورم الحليمي البشري ، لأن الجهاز المناعي يقاوم فيروس الورم الحليمي البشري في غضون عامين في 90٪ من الحالات في تلك الفئة العمرية.
  • إذا كان عمرك 30 عامًا أو أكثر ، يمكنك اختيار إجراء اختبار فيروس الورم الحليمي البشري مع اختبار عنق الرحم للكشف عن سرطان عنق الرحم .
  • إذا كانت نتائج كلا الاختبارين طبيعية ، فإن فرصتك في الإصابة بسرطان عنق الرحم في السنوات القليلة المقبلة منخفضة للغاية. قد يقول طبيبك بعد ذلك أنه يمكنك الانتظار لمدة تصل إلى خمس سنوات لفحص فيروس الورم الحليمي البشري التالي.

كيف يؤثر فيروس الورم الحليمي البشري على الحمل؟

لا يؤثر فيروس الورم الحليمي البشري على فرصك في الحمل ، ولكنه قد يسبب مشاكل أثناء الحمل.

تتضمن بعض المشكلات المحتملة أثناء الحمل ما يلي:

  • تغيرات في خلايا عنق الرحم: استمري في إجراء الفحص المنتظم لسرطان عنق الرحم أثناء الحمل وبعده لمساعدة طبيبك في العثور على أي تغيرات.
  • الثآليل التناسلية التي تنزف وتنمو: يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل أي ثآليل في الأعضاء التناسلية لديك قبل الحمل أو تنزف وتنمو أثناء الحمل (في الحجم والعدد).
  • العملية القيصرية: إذا كانت الثآليل التناسلية تسد قناة الولادة ، فقد تحتاجين إلى إجراء عملية قيصرية (ولادة قيصرية).
  • المشاكل الصحية عند الطفل: يمكن للمرأة المصابة بفيروس الورم الحليمي البشري التناسلي - نادرًا جدًا - نقله إلى طفلها. قد يصاب الأطفال والرضع بنمو في الشعب الهوائية بسبب فيروس الورم الحليمي البشري. تسمى هذه الحالة النادرة ولكنها قد تكون خطيرة بالورم الحليمي التنفسي المتكرر.

هل يمكن علاج فيروس الورم الحليمي البشري؟

لا ، لا يوجد علاج لفيروس الورم الحليمي البشري. في أغلب الأحيان ، يختفي فيروس الورم الحليمي البشري من تلقاء نفسه. إذا لم يختفي فيروس الورم الحليمي البشري من تلقاء نفسه ، فهناك علاجات للثآليل التناسلية وتغيرات خلايا عنق الرحم التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري.

كيف يمكنني منع فيروس الورم الحليمي البشري؟

هناك طريقتان للوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري. طريقة واحدة هي الحصول على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري . الطريقة الأخرى للوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري أو أي من الأمراض المنقولة جنسيًا هي عدم الاتصال الجنسي بشخص آخر.

إذا كنت تمارسين الجنس ، يمكنك التقليل من خطر إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيًا باتباع الخطوات التالية:

  • استخدمي الواقي الذكري: الواقي الذكري هو أفضل وسيلة للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا عند ممارسة الجنس. على الرغم من أن فيروس الورم الحليمي البشري يمكن أن يحدث أيضًا في مناطق الأعضاء التناسلية للإناث والذكور غير المحمية بالواقي الذكري ، تظهر الأبحاث أن استخدام الواقي الذكري يرتبط بانخفاض معدلات الإصابة بسرطان عنق الرحم. لقاح فيروس الورم الحليمي البشري لا يحل محل أو يقلل من الحاجة إلى ارتداء الواقي الذكري. تأكدي من وضع الواقي قبل أن يلمس القضيب المهبل أو الفم أو الشرج. أيضًا ، لن تحميك الطرق الأخرى لتحديد النسل ، مثل حبوب منع الحمل أو الحقن أو الغرسات أو الأغشية ، من الأمراض المنقولة جنسيًا.
  • قومي بإجراء الاختبار: تأكدي من اختبارك أنت وشريكك للأمراض المنقولة جنسيًا. تحدثا مع بعضكما البعض عن نتائج الاختبار قبل ممارسة الجنس.
  • كوني أحادية الزواج: يمكن أن تقلل ممارسة الجنس مع شريك واحد فقط من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا. بعد اختبار الأمراض المنقولة جنسيًا ، كونا مخلصين لبعضكما البعض. هذا يعني أنكما تمارسان الجنس فقط مع بعضكما البعض وليس مع أي شخص آخر.
  • قللي من عدد شركائك الجنسيين: يرتفع خطر إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيًا مع عدد الشركاء لديك.
  • لا تغسلي: يزيل الغسل بعض البكتيريا الطبيعية الموجودة في المهبل والتي تحميك من العدوى. قد يزيد هذا من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.
  • لا تتعاطي الكحول أو المخدرات: شرب الكثير من الكحوليات أو تعاطي المخدرات يزيد من السلوك المحفوف بالمخاطر وقد يعرضك لخطر الاعتداء الجنسي والتعرض المحتمل للأمراض المنقولة جنسيًا.

تعمل الخطوات بشكل أفضل عند استخدامها معًا. لا توجد خطوة واحدة يمكن أن تحميك من كل نوع من أنواع الأمراض المنقولة جنسيًا.

ما هو لقاح فيروس الورم الحليمي البشري؟

لقاح فيروس الورم الحليمي البشري يساعد في الوقاية من سرطان عنق الرحم والثآليل التناسلية وبعض أنواع السرطان النادرة الأخرى. وافقت إدارة الغذاء والدواء على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري للوقاية من الأمراض المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري ، بما في ذلك سرطان عنق الرحم لدى النساء.

متى يمكنني الحصول على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري؟

يوصي الخبراء بأن يحصل معظم الأشخاص على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري في سن 11 أو 12 عامًا. يعمل لقاح فيروس الورم الحليمي البشري بشكل أفضل عندما تحصلين عليه قبل ممارسة أي نوع من الاتصال الجنسي مع شخص آخر. وافقت إدارة الغذاء والدواء على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 45 عامًا.

لا توجد أبحاث كافية لإثبات ما إذا كان لقاح فيروس الورم الحليمي البشري آمنًا للنساء الحوامل والمرضعات. نتيجة لذلك ، لا ينصح الخبراء بلقاح فيروس الورم الحليمي البشري للحوامل. إذا حصلت على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري أثناء الحمل ، فانتظري حتى ينتهي الحمل قبل الحصول على المزيد من لقاح فيروس الورم الحليمي البشري. تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك أو ممرضة التوليد حول لقاح فيروس الورم الحليمي البشري إذا كنت ترضعين طفلك وتريدين الحصول على الحقن.

إذا كان عمرك 45 عامًا أو أقل ولم تحصلي على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري مطلقًا ، أو لم تحصلي على جميع لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري ، اسألي طبيبك أو ممرضتك عن التطعيم. متى وكم مرة تحتاجين إلى لقاح فيروس الورم الحليمي البشري يعتمد على عمرك وتاريخك الصحي.

ابحثي عن عيادة قريبة منك حيث يمكنك الحصول على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري .

هل أحتاج إلى لقاح فيروس الورم الحليمي البشري إذا كنت قد مارست الجنس بالفعل؟

نعم. لا يزال بإمكانك الاستفادة من لقاح فيروس الورم الحليمي البشري إذا كنت قد مارست الجنس بالفعل مع شخص آخر. يمكن أن يحميك اللقاح من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي لم تحصل عليها بعد.

إذا حصلت على لقاح فيروس الورم الحليمي البشري ، فهل ما زلت بحاجة إلى استخدام الواقي الذكري؟

نعم. اللقاح لا يحل محل أو يقلل من الحاجة إلى ارتداء الواقي الذكري. يقلل استخدام الواقي الذكري من خطر الإصابة بأنواع أخرى من فيروس الورم الحليمي البشري وغيره من الأمراض المنقولة جنسيًا .

هل ما زلت بحاجة إلى اختبار عنق الرحم إذا تلقيت لقاح فيروس الورم الحليمي البشري؟

نعم. هناك ثلاثة أسباب:

  1. على الرغم من أن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري يقي من العديد من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب سرطان عنق الرحم ، إلا أنه لا يمنع جميع أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب سرطان عنق الرحم.
  2. قد لا تكونين محمية بشكل كامل إذا لم تحصلي على جميع جرعات اللقاح (أو في الأعمار الموصى بها).
  3. قد لا تستفيدين بشكل كامل من اللقاح إذا تم تطعيمك بعد الحصول على نوع واحد أو أكثر من فيروس الورم الحليمي البشري قبل التطعيم.

هل يمكنني الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري حتى لو كان اختبار عنق الرحم طبيعيًا؟

نعم. يمكن أن يكون لديك فيروس الورم الحليمي البشري ولكن لا يزال لديك اختبار عنق الرحم العادي. قد لا تظهر التغييرات في عنق الرحم على الفور ؛ أو قد لا تظهر أبدًا. بالنسبة للنساء اللواتي يبلغن من العمر 30 عامًا أو أكبر اللائي يخضعن لاختبار فيروس الورم الحليمي البشري واختبار عنق الرحم ، فإن النتيجة السلبية في كل من اختبارات عنق الرحم وفيروس الورم الحليمي البشري تعني عدم وجود تغييرات في عنق الرحم أو فيروس الورم الحليمي البشري في عنق الرحم. هذا يعني أن لديك فرصة منخفضة للغاية للإصابة بسرطان عنق الرحم في السنوات القليلة المقبلة.

إذا كنت مصابة بفيروس الورم الحليمي البشري الذي اختفى من تلقاء نفسه ، فهل يمكنني الإصابة به مرة أخرى؟

نعم. هناك أنواع عديدة من فيروس الورم الحليمي البشري ، لذا يمكنك الإصابة به مرة أخرى.

هل يمكن أن تصاب النساء اللاتي يمارسن الجنس مع النساء بفيروس الورم الحليمي البشري؟

نعم. من الممكن أن تصابي بفيروس الورم الحليمي البشري ، أو أي مرض آخر ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، حتى إذا كنتِ امرأة تمارسين الجنس مع النساء فقط.

تحدثي إلى شريكتك عن تاريخها الجنسي قبل ممارسة الجنس ، واسألي طبيبك عن إجراء اختبار إذا كان لديك أعراض فيروس الورم الحليمي البشري.

المصادر
  1. مايرز ، إيه آر ، ماكروري ، دي سي ، ناندا ، ك. ، باستيان ، إل ، ماتشار ، دي بي (2000). نموذج رياضي للتاريخ الطبيعي لعدوى فيروس الورم الحليمي البشري وتسرطن عنق الرحم. أنا J إبيديميول ؛ 151: 1158-1170.
  2. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2017). عدوى فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي - صحيفة وقائع .
  3. فرقة عمل الخدمات الوقائية الأمريكية. (2016). سرطان عنق الرحم: الفحص .
  4. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2013). حدوث وانتشار وتكلفة الأمراض المنقولة جنسياً في الولايات المتحدة (PDF ، 1.6 ميجابايت).
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: فيروس الورم الحليمي البشري : الأسباب ، الأعراض ، والوقاية
فيروس الورم الحليمي البشري : الأسباب ، الأعراض ، والوقاية
يعد فيروس الورم الحليمي البشري ، أكثر أنواع الأمراض المنقولة جنسيًا شيوعًا في الولايات المتحدة. حوالي 80٪ من النساء سيصبن بنوع واحد على الأقل من HPV.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhlvt__tBkSoiCudoAEa4JNmRvfSHPSJaBjPOQ8JSnSTtB7C5rF2o_2oCkc59I5b12DMO0ELGzP9JoEvrqGgR3QFUB_KLHH6KdMH377F-RV3CnaZkimghLm80m0p4tHLNdVltBrIFfh7FqHwxgJ24uBmyjivpV_vhugF5O60kNuKCYDXdskEDL_3mEm5w/s16000/%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B1%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%8C%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D8%8C%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%8A%D8%A9.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhlvt__tBkSoiCudoAEa4JNmRvfSHPSJaBjPOQ8JSnSTtB7C5rF2o_2oCkc59I5b12DMO0ELGzP9JoEvrqGgR3QFUB_KLHH6KdMH377F-RV3CnaZkimghLm80m0p4tHLNdVltBrIFfh7FqHwxgJ24uBmyjivpV_vhugF5O60kNuKCYDXdskEDL_3mEm5w/s72-c/%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B1%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%8C%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D8%8C%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%8A%D8%A9.webp
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/07/Human-papillomavirus.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/07/Human-papillomavirus.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات