محاولة الحمل : كيفية زيادة فرصك في الحمل

شارك:

محاولة الحمل : كيفية زيادة فرصك في الحمل. كيف تكتشفين متى تكونين في حالة الخصوبة ومتى لا تكونين كذلك؟ هل تتساءل عما إذا كنت أنت أو شريكك مصابان بالعقم

محاولة الحمل: كيفية زيادة فرصك في الحمل

      • محاولة الحمل : كيفية زيادة فرصك في الحمل

كيف تكتشفين متى تكونين في حالة الخصوبة ومتى لا تكونين كذلك؟ هل تتساءل عما إذا كنت أنت أو شريكك مصابان بالعقم؟ تابع القراءة لزيادة فرصك في الحمل والحصول على المساعدة لمشاكل الخصوبة.

الوعي بالخصوبة : الدورة الشهرية

إن إدراك دورتك الشهرية والتغيرات التي تطرأ على جسمك خلال هذا الوقت يمكن أن يساعدك في معرفة الوقت الذي من المرجح أن تحملي فيه. انظري كيف تعمل الدورة الشهرية.

يستمر متوسط ​​الدورة الشهرية 28 يومًا. لكن الدورات العادية يمكن أن تختلف من 21 إلى 35 يومًا. يختلف مقدار الوقت قبل حدوث التبويض في كل امرأة ، بل ويمكن أن يختلف من شهر لآخر في نفس المرأة ، ويتراوح من 13 إلى 20 يومًا. يعد التعرف على هذا الجزء من الدورة أمرًا مهمًا لأنه يمكن أن تحدث الإباضة والحمل. بعد الإباضة ، كل امرأة (ما لم تكن تعاني من مشكلة صحية تؤثر على الدورة الشهرية أو تحمل) ستحصل على فترة في غضون 14 إلى 16 يومًا.

رسم نمط خصوبتك

ستساعدك معرفة متى تكونين أكثر خصوبة على التخطيط للحمل. هناك ثلاث طرق يمكنك من خلالها تتبع أوقات الخصوبة. هم :

1 - طريقة درجة حرارة الجسم القاعدية - درجة حرارة الجسم القاعدية هي درجة حرارتك أثناء الراحة بمجرد استيقاظك في الصباح. ترتفع درجة حرارة جسم المرأة الأساسية قليلاً مع الإباضة. لذلك من خلال تسجيل درجة الحرارة هذه يوميًا لعدة أشهر ، ستكون قادرًا على التنبؤ بأيامك الأكثر خصوبة.

تختلف درجة حرارة الجسم القاعدية قليلاً من امرأة إلى أخرى. في أي مكان من 96 إلى 98 درجة فهرنهايت شفويا يكون متوسط ​​قبل الإباضة. بعد الإباضة ، تكون درجة حرارة الفم لدى معظم النساء بين 97 و 99 درجة فهرنهايت. يمكن أن يكون الارتفاع في درجة الحرارة قفزة مفاجئة أو ارتفاعًا تدريجيًا على مدى بضعة أيام.

عادة ما ترتفع درجة حرارة جسم المرأة الأساسية بمقدار 0.4 إلى 0.8 درجة فهرنهايت فقط. لاكتشاف هذا التغيير الضئيل ، يجب على النساء استخدام مقياس حرارة الجسم الأساسي. موازين الحرارة هذه حساسة للغاية. تبيعها معظم الصيدليات بحوالي 10 دولارات.

لا يظهر ارتفاع درجة الحرارة بالضبط متى يتم إطلاق البويضة. ولكن تتم الإباضة لدى جميع النساء تقريبًا في غضون ثلاثة أيام بعد ارتفاع درجات الحرارة. تظل درجة حرارة الجسم عند المستوى الأعلى حتى تبدأ دورتك الشهرية.

أنت أكثر خصوبة وأكثر عرضة للحمل:

  • يومين إلى ثلاثة أيام قبل أن تصل درجة حرارتك إلى أعلى نقطة (الإباضة)
  • من 12 إلى 24 ساعة بعد الإباضة

يمكن أن تعيش الحيوانات المنوية للرجل لمدة تصل إلى ثلاثة أيام في جسم المرأة. يمكن للحيوانات المنوية أن تخصب البويضة في أي وقت خلال تلك الفترة. لذلك إذا مارست الجنس بدون وقاية قبل أيام قليلة من الإباضة ، فقد تحملين.

أشياء كثيرة يمكن أن تؤثر على درجة حرارة الجسم الأساسية. لكي يكون الرسم البياني الخاص بك مفيدًا ، تأكد من قياس درجة حرارتك كل صباح في نفس الوقت تقريبًا. تتضمن الأشياء التي يمكن أن تغير درجة حرارتك ما يلي:

  • شرب الكحول في الليلة السابقة
  • تدخين السجائر في الليلة السابقة
  • الحصول على ليلة نوم سيئة
  • الإصابة بالحمى
  • القيام بأي شيء في الصباح قبل قياس درجة حرارتك - بما في ذلك الذهاب إلى الحمام والتحدث في الهاتف

2 - طريقة التقويم - يتضمن ذلك تسجيل دورتك الشهرية في تقويم لمدة ثمانية إلى 12 شهرًا. اليوم الأول من دورتك الشهرية هو اليوم الأول. ضع دائرة حول اليوم الأول في التقويم. قد يختلف طول دورتك من شهر لآخر. لذا اكتب العدد الإجمالي للأيام التي تستغرقها في كل مرة. باستخدام هذا السجل ، يمكنك معرفة الأيام التي تكونين فيها أكثر خصوبة في الأشهر المقبلة:
  • لمعرفة اليوم الأول الذي تكون فيه أكثر خصوبة ، اطرح 18 من إجمالي عدد الأيام في أقصر دورة لديك. خذ هذا الرقم الجديد واحسب قبل تلك الأيام العديدة من اليوم الأول من دورتك التالية. ارسم X خلال هذا التاريخ في التقويم الخاص بك. تشير علامة X إلى اليوم الأول الذي يُحتمل أن تكون فيه عرضة للإخصاب.
  • لمعرفة اليوم الأخير الذي تكونين فيه أكثر خصوبة ، اطرح 11 من إجمالي عدد الأيام في أطول دورة لديك. خذ هذا الرقم الجديد واحسب قبل تلك الأيام العديدة من اليوم الأول من دورتك التالية. ارسم X خلال هذا التاريخ في التقويم الخاص بك. الوقت بين Xs هو أكثر فترة خصوبة.

يجب استخدام هذه الطريقة دائمًا جنبًا إلى جنب مع طرق الوعي بالخصوبة الأخرى ، خاصةً إذا كانت دوراتك ليست دائمًا بنفس الطول.

3 - طريقة مخاط عنق الرحم (المعروفة أيضًا باسم طريقة التبويض) - تتضمن هذه الطريقة الانتباه إلى التغيرات التي تطرأ على مخاط عنق الرحم على مدار الشهر. تعمل الهرمونات التي تتحكم في الدورة الشهرية أيضًا على تغيير نوع وكمية المخاط الذي لديك قبل التبويض وأثناءه. بعد الدورة الشهرية مباشرة ، عادة ما تكون هناك بضعة أيام لا يوجد فيها مخاط أو "أيام جافة". عندما تبدأ البويضة بالنضوج ، يزداد المخاط في المهبل، يظهر في فتحة المهبل ، وهو أبيض أو أصفر ، غائم ولزج. تظهر أكبر كمية من المخاط قبل الإباضة مباشرة. خلال هذه "الأيام الرطبة" يصبح صافياً وزلقاً ، مثل بياض البيض النيء. في بعض الأحيان يمكن أن تتمدد. هذا هو الوقت الذي تكون فيه أكثر خصوبة. بعد حوالي أربعة أيام من بدء الأيام الرطبة ، يتغير المخاط مرة أخرى. سيكون هناك أقل من ذلك بكثير وتصبح لزجة وغائمة. قد يكون لديك بضعة أيام جافة أخرى قبل عودة دورتك الشهرية. صِف التغييرات في المخاط في التقويم. قم بتسمية الأيام "مثبتة" أو "جافة" أو "رطبة". تكون أكثر خصوبة عند ظهور أول بادرة للبلل بعد الدورة الشهرية أو قبل يوم أو يومين من بدء البلل.

طريقة مخاط عنق الرحم أقل موثوقية بالنسبة لبعض النساء - يجب على النساء المرضعات ، اللواتي يتناولن وسائل منع الحمل الهرمونية (مثل حبوب منع الحمل) ، أو استخدام منتجات النظافة النسائية ، أو المصابات بالتهاب المهبل أو الأمراض المنقولة جنسياً ، أو اللاتي خضعن لعملية جراحية في عنق الرحم ، عدم الاعتماد على هذه الطريقة.

لتتبع خصوبتك بدقة ، استخدمي مجموعة من الطرق الثلاث. وهذا ما يسمى طريقة الأعراض الحرارية . يمكنك أيضًا شراء مجموعات التبويض أو أجهزة مراقبة الخصوبة التي لا تستلزم وصفة طبية للمساعدة في العثور على أفضل وقت للحمل. تعمل هذه المجموعات من خلال الكشف عن الطفرات في هرمون معين يسمى الهرمون اللوتيني ، والذي يؤدي إلى الإباضة.

العقم

بعض النساء يرغبن في إنجاب أطفال لكن إما لا يستطعن ​​الحمل أو الإجهاض. وهذا ما يسمى بالعقم . يعاني الكثير من الأزواج من مشاكل العقم. حوالي ثلث الوقت ، إنها مشكلة أنثوية. في ثلث الحالات الأخرى يكون الرجل يعاني من مشكلة الخصوبة. بالنسبة للثلث المتبقي ، يعاني كلا الشريكين من تحديات في الخصوبة أو لم يتم العثور على سبب.

أسباب العقم

تتضمن بعض الأسباب الشائعة للعقم عند النساء ما يلي:

1 - العمر - تعاني النساء عمومًا من انخفاض في الخصوبة بدءًا من أوائل الثلاثينيات من العمر. وعلى الرغم من أن العديد من النساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر لا يعانين من مشاكل في الحمل ، فإن الخصوبة تنخفض بشكل خاص بعد سن 35. ومع تقدم المرأة في العمر ، فإن التغيرات الطبيعية التي تحدث في المبايض والبويضات تجعل من الصعب الحمل. على الرغم من أن دورات الحيض تستمر في الانتظام في الثلاثينيات والأربعينيات من عمر المرأة ، فإن البويضات التي تتم الإباضة كل شهر تكون أقل جودة من تلك الموجودة في العشرينات من عمرها. يصعب الحمل عندما تكون جودة البويضة رديئة. مع اقتراب المرأة من سن اليأس ، قد لا يفرز المبيضان بويضة كل شهر ، مما قد يزيد من صعوبة الحمل. أيضًا ، نظرًا لأن المرأة وكبر سن بيضها ، فإنها أكثر عرضة للإجهاض ، وكذلك إنجاب طفل يعاني من مشاكل وراثية ، مثل متلازمة داون .

2 - مشاكل صحية - تعاني بعض النساء من أمراض أو حالات تؤثر على مستويات الهرمونات لديهن ، والتي يمكن أن تسبب العقم.
  • النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات نادرًا أو لا يحدث لهن أبدًا. يعد فشل التبويض السبب الأكثر شيوعًا للعقم عند النساء.
  • مع قصور المبيض الأولي ، يتوقف مبيض المرأة عن العمل بشكل طبيعي قبل بلوغ سن الأربعين. وهي تختلف عن سن اليأس المبكر. بعض النساء المصابات بقصور المبيض الأولي يحصلن على فترة بين الحين والآخر. لكن الحمل صعب على النساء المصابات بقصور المبيض الأولي.
  • حالة تسمى عيب المرحلة الأصفرية هي فشل بطانة الرحم في الاستعداد الكامل للحمل. هذا يمكن أن يمنع البويضة الملقحة من الانغراس أو يؤدي إلى الإجهاض.

يمكن أن تتفاقم المشاكل الشائعة مع الأعضاء التناسلية للمرأة ، مثل الأورام الليفية الرحمية ، وانتباذ بطانة الرحم ، ومرض التهاب الحوض مع تقدم العمر وتؤثر أيضًا على الخصوبة. قد تتسبب هذه الحالات في انسداد قناتي فالوب ، وبالتالي لا تستطيع البويضة الانتقال عبر الأنابيب إلى الرحم.

3 - عوامل نمط الحياة - يمكن أن يكون لبعض عوامل نمط الحياة تأثير سلبي على خصوبة المرأة. تشمل الأمثلة التدخين ، وتعاطي الكحول ، والوزن أكثر أو أقل بكثير من الوزن المثالي للجسم ، والكثير من التمارين الشاقة ، واضطراب الأكل. يمكن أن يؤثر التوتر أيضًا على الخصوبة.

على عكس النساء ، يظل بعض الرجال قادرين على الإنجاب حتى الستينيات والسبعينيات من العمر. ولكن مع تقدم الرجال في العمر ، قد يبدأون في مواجهة مشاكل في شكل وحركة الحيوانات المنوية. لديهم أيضًا مخاطر أعلى قليلاً للإصابة بعيوب جينية في الحيوانات المنوية. أو قد لا ينتجون أي حيوانات منوية ، أو قد ينتجون القليل جدًا من الحيوانات المنوية. يمكن أن تؤثر اختيارات نمط الحياة أيضًا على عدد ونوعية الحيوانات المنوية للرجل. يمكن أن يقلل الكحول والمخدرات من جودة الحيوانات المنوية مؤقتًا. ويدرس الباحثون ما إذا كانت السموم البيئية ، مثل المبيدات الحشرية والرصاص ، قد تكون مسؤولة أيضًا عن بعض حالات العقم. يمكن أن يعاني الرجال أيضًا من مشاكل صحية تؤثر على وظائفهم الجنسية والإنجابية. يمكن أن تشمل هذه الأمراض المنقولة جنسياً ، وداء السكري ، والجراحة في غدة البروستاتا، أو إصابة شديدة في الخصية أو مشكلة.

متى ترى طبيبك

يجب أن تتحدث مع طبيبك حول خصوبتك إذا :
  • عمرك أقل من 35 عامًا ولم تتمكن من الإنجاب بعد عام واحد من ممارسة الجنس بشكل متكرر بدون تحديد النسل.
  • تبلغ من العمر 35 عامًا أو أكثر ولم تتمكن من الحمل بعد ستة أشهر من ممارسة الجنس المتكرر بدون تحديد النسل.
  • تعتقد أنك أو شريكك قد تواجهان مشاكل في الخصوبة في المستقبل (حتى قبل أن تبدأ في محاولة الحمل).
  • لديك أنت أو شريكك مشكلة في الوظيفة الجنسية أو الرغبة الجنسية .

لحسن الحظ ، يستطيع الأطباء مساعدة العديد من الأزواج المصابين بالعقم على الإنجاب.

خيارات للأزواج المصابين بالعقم

إذا كنت تعانين من مشاكل في الخصوبة ، يمكن لطبيبك أن يحيلك إلى أخصائي الخصوبة ، وهو طبيب يعالج العقم. سيحتاج الطبيب إلى اختبارك أنت وشريكك لمعرفة المشكلة. اعتمادًا على المشكلة ، قد يوصي طبيبك بالعلاج. يتم علاج حوالي 9 من كل 10 حالات من العقم بالأدوية أو الجراحة. لا تؤخر زيارة طبيبك ، لأن العمر يؤثر أيضًا على معدلات نجاح هذه العلاجات. بالنسبة لبعض الأزواج ، يوفر التبني أو الكفالة طريقة لمشاركة حبهم مع طفل وبناء أسرة.

علاج العقم

تشمل بعض العلاجات ما يلي :

  • الأدوية - يمكن استخدام العديد من عقاقير الخصوبة للنساء اللواتي يعانين من مشاكل في التبويض. من المهم التحدث مع طبيبك حول الدواء الذي سيتم استخدامه. يجب أن تفهم فوائد الدواء وآثاره الجانبية. اعتمادًا على نوع دواء الخصوبة وجرعة الدواء المستخدم ، يمكن أن تحدث ولادات متعددة (مثل التوائم).
  • الجراحة - يتم إجراء الجراحة لإصلاح الأضرار التي لحقت بمبيض المرأة أو قناة فالوب أو الرحم. يعاني الرجل أحيانًا من مشكلة عقم يمكن تصحيحها عن طريق الجراحة.
  • التلقيح داخل الرحم ، ويسمى أيضًا التلقيح الاصطناعي - يتم حقن الحيوانات المنوية الذكرية في جزء من الجهاز التناسلي للمرأة ، مثل الرحم أو قناة فالوب. غالبًا ما يستخدم التلقيح داخل الرحم جنبًا إلى جنب مع الأدوية التي تسبب إباضة المرأة.
  • تقنية المساعدة على الإنجاب - تنطوي المعالجة المضادة للفيروسات القهقرية على تحفيز مبيض المرأة ؛ إزالة البويضة من جسدها. خلطها مع الحيوانات المنوية في المختبر ؛ وإعادة الأجنة إلى جسد المرأة. تختلف معدلات نجاح العلاج بمضادات الفيروسات القهقرية وتعتمد على العديد من العوامل.
  • مساعدة الطرف الثالث - تشمل الخيارات بويضات مانحة (يتم استخدام بويضات من امرأة أخرى) ، أو حيوانات منوية من متبرع (يتم استخدام حيوانات منوية من رجل آخر) ، أو تأجير الأرحام (عندما تحمل امرأة أخرى طفلًا من أجلك).

غالبًا ما يكون اكتشاف سبب العقم عملية طويلة ومعقدة وعاطفية. وقد يكون العلاج مكلفًا. لا توفر العديد من شركات التأمين الصحي تغطية للعقم أو توفر تغطية محدودة فقط. تحقق من عقد التأمين الصحي الخاص بك بعناية لمعرفة ما هو مغطى. بعض الولايات لديها قوانين تفرض سياسات التأمين الصحي لتوفير تغطية العقم.

التبني

إذا كان العقم يمثل مشكلة بالنسبة لك ، فقد يكون التبني خيارًا آخر. يمكن أن يكون تبني طفل أو طفلة من أكثر التجارب المجزية في حياتك. يحتاج الكثير من الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة وحول العالم إلى أسرة. بعض هؤلاء أطفال أصحاء ، والعديد منهم أطفال ذوو احتياجات خاصة ، بما في ذلك الإعاقات الجسدية أو العاطفية أو العقلية. إذا قمت بتبني طفل ذي احتياجات خاصة ، فهناك مصادر فيدرالية وحكومية للمساعدة المالية متاحة لمساعدتك في تحمل تكاليف رعاية الطفل.

هناك نوعان من التبني:

  • التبني المفتوح - الأم المولودة ، وربما الأب المولود ، تعرف شيئًا عن الوالدين بالتبني. حتى أنهم قد يجتمعون ويتبادلون الأسماء أو العناوين.
  • التبني المغلق - لا تلتقي الأم بالولادة والوالدون بالتبني أو يعرفون أسماء بعضهم البعض.

تختلف قوانين كل ولاية حول ما إذا كان من الممكن ، بعد فترة من الوقت ، فتح ملفات التبني المغلق لاحقًا للكشف عن هذه المعلومات. تختلف قوانين الولاية أيضًا حول ما إذا كان يمكن التعامل مع عمليات التبني من قبل وكالة التبني أو بشكل مستقل (على سبيل المثال من خلال طبيب أو محامٍ أو مستشار أو منظمة مستقلة). تقوم معظم وكالات التبني بفحص ودراسة الآباء بالتبني. يمكنك معرفة المزيد حول التبني من خلال الموارد الموجودة في نهاية هذا القسم.

رعاية التبني

خيار آخر للأزواج الذين لديهم الكثير من الحب لمشاركته مع طفل هو رعاية التبني. على عكس التبني ، فإن الحضانة هي خدمة مؤقتة تستجيب للأزمات في حياة الأطفال والأسر. لكنها يمكن أن تكون أيضًا الخطوة الأولى لتبني طفل. تعرض العديد من الأطفال بالتبني لسوء المعاملة أو الإهمال أو الترحيل بأمر من المحكمة. الأسر الحاضنة هي الأشخاص الذين يأخذون هؤلاء الأطفال إلى منازلهم لتقديم الرعاية والرعاية اليومية. قد يعيش الأطفال في رعاية التبني مع أبوين غير مرتبطين ، أو مع أقارب ، أو مع أسر تخطط لتبنيهم ، أو في منازل جماعية أو مراكز علاج سكنية. على الرغم من أن رعاية التبني تعتبر خدمة مؤقتة ، يتعين على العديد من الأطفال البقاء في رعاية التبني لفترات طويلة من الزمن.

يجب أن يكون لكل طفل في الحضانة خطة تسمح له أو لها بالنمو في أسرة دائمة. بالنسبة للعديد من الأطفال ، تتمثل الخطة في العودة إلى الوالدين بالولادة. في هذه الحالات ، قد تعمل الأسر الحاضنة مع الوالدين والطفل لمساعدتهم على تعلم المهارات التي يحتاجونها للعيش معًا مرة أخرى. يجب أن يكون الآباء بالتبني قادرين على حب الأطفال الذين يعيشون في منازلهم ، والتخلي عنهم عندما يحين وقت إعادتهم إلى والديهم. بالنسبة للأطفال الآخرين ، لن يكون من الممكن العودة إلى والديهم ، وقد يصبح الآباء بالتبني والدين بالتبني. أو يمكنهم الاحتفاظ بأنواع أخرى من العلاقات الرسمية أو غير الرسمية مع الأطفال الذين ينتمون إليهم.

كل ولاية لها قواعدها الخاصة حول تربية الأبناء. ولكن ، من الجيد أن تكون أحد الوالدين بالتبني في ولايتك. يوجد عدد أكبر من الأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية أكثر من عدد الوالدين بالتبني المتاحين. لسد هذه الفجوة ، تبحث الدول عن أشخاص يرغبون في مساعدة الأطفال ويمكنهم مشاركة وقتهم ومنازلهم. تمنح الدول أيضًا الآباء بالتبني العديد من أشكال الدعم المختلفة ، مثل التدريب والمساعدة المالية.

مجموعات الاستشارة والدعم

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في الحمل ، فأنتِ تعلمين مدى الإحباط الذي قد تشعرين به. قد يكون عدم القدرة على الحمل من أكثر التجارب المجهدة التي يمر بها الزوجان. يمكن لكل من مجموعات الاستشارة والدعم مساعدتك أنت وشريكك في التحدث عن مشاعرك ومساعدتك على مقابلة أزواج آخرين يعانون من نفس المشكلات. سوف تتعلم أن الغضب والحزن واللوم والذنب والاكتئاب كلها أمور طبيعية. ينجو الأزواج من العقم ، ويمكن أن يصبحوا أقرب وأقوى في هذه العملية. اسأل طبيبك عن أسماء المستشارين أو المعالجين المهتمين بالخصوبة.

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: محاولة الحمل : كيفية زيادة فرصك في الحمل
محاولة الحمل : كيفية زيادة فرصك في الحمل
محاولة الحمل : كيفية زيادة فرصك في الحمل. كيف تكتشفين متى تكونين في حالة الخصوبة ومتى لا تكونين كذلك؟ هل تتساءل عما إذا كنت أنت أو شريكك مصابان بالعقم
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiOWXyc0gJMIeRQSpI25RVOJ9rIsyKU3Sw9JhabPklqiB567PShswxxqPw3Lw6Lwrck71I8TM7egjcNOm15MZVIPJTMTVFzoNltqhLQDggXIMd6nL4Ehj0SX7h7j50yXRJ9SxvO20YDco4IErKK9TQluRDC8GOLJ4qPniQkC6lXSM3yndVN0wUaqCzC8w=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiOWXyc0gJMIeRQSpI25RVOJ9rIsyKU3Sw9JhabPklqiB567PShswxxqPw3Lw6Lwrck71I8TM7egjcNOm15MZVIPJTMTVFzoNltqhLQDggXIMd6nL4Ehj0SX7h7j50yXRJ9SxvO20YDco4IErKK9TQluRDC8GOLJ4qPniQkC6lXSM3yndVN0wUaqCzC8w=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/02/Trying-conceive.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/02/Trying-conceive.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات