كيف تعرفين أنك حامل؟ إليك كيفية التأكد

شارك:

غالبًا ما تكون الدورة الشهرية الضائعة أول دليل على أن المرأة قد تكون حاملاً. في بعض الأحيان ، قد تشك المرأة في أنها حامل حتى قبل ذلك.

كيف تعرفين أنك حامل؟ إليك كيفية التأكد

غالبًا ما تكون الدورة الشهرية الضائعة أول دليل على أن المرأة قد تكون حاملاً. في بعض الأحيان ، قد تشك المرأة في أنها حامل حتى قبل ذلك. تابع القراءة لتتعرف على موعد وكيفية اختبار الحمل.

اختبارات الحمل

غالبًا ما تكون الدورة الشهرية الضائعة أول دليل على أن المرأة قد تكون حاملاً. في بعض الأحيان ، قد تشك المرأة في أنها حامل حتى قبل ذلك. يمكن أن تحدث أعراض مثل الصداع والتعب وألم الثدي حتى قبل غياب الدورة الشهرية. انتظار المعرفة يمكن أن يكون عاطفيًا. في هذه الأيام ، تستخدم العديد من النساء اختبارات الحمل المنزلية أولاً لمعرفة ذلك. يمكن لطبيبك أيضًا أن يفحصك.

تعمل جميع اختبارات الحمل من خلال الكشف عن هرمون خاص في البول أو الدم لا يوجد إلا عندما تكون المرأة حاملاً. يطلق عليه اسم موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية الذي يصنع عندما تزرع البويضة الملقحة في الرحم. تتراكم الغدد التناسلية المشيمية البشرية بسرعة في جسمك مع مرور كل يوم تكونين فيه حاملاً.

اختبارات الحمل المنزلية

اختبارات الحمل المنزلية غير مكلفة وخصوصية وسهلة الاستخدام. تبيع معظم الصيدليات اختبارات الحمل المنزلية بدون وصفة طبية. تعتمد التكلفة على العلامة التجارية وعدد الاختبارات التي تأتي في العبوة. أنها تعمل عن طريق الكشف عن الغدد التناسلية المشيمية البشرية في البول. اختبارات الحمل المنزلية دقيقة للغاية. لكن دقتها تعتمد على أشياء كثيرة. وتشمل هذه :

  • عند استخدامها - تزداد كمية الغدد التناسلية المشيمية البشرية في البول بمرور الوقت. لذلك ، كلما كان إجراء الاختبار في وقت مبكر بعد فترة ضائعة ، كلما كان من الصعب تحديد الغدد التناسلية المشيمية البشرية. تدعي بعض اختبارات الحمل المنزلية أنها بإمكانها معرفة ما إذا كنت حاملاً بعد يوم واحد من غياب الدورة الشهرية أو حتى قبل ذلك. لكن أظهرت دراسة حديثة أن معظم اختبارات الحمل المنزلية لا تعطي نتائج دقيقة في هذه المرحلة المبكرة من الحمل. من المرجح أن تكون النتائج الإيجابية صحيحة أكثر من النتائج السلبية. عادةً ما يؤدي الانتظار لمدة أسبوع بعد فترة ضائعة إلى نتيجة أكثر دقة. يمكنك إجراء الاختبار في وقت أقرب. لكن اعلمي فقط أن الكثير من النساء الحوامل سيحصلن على نتائج اختبار سلبية خلال الأيام القليلة الأولى بعد انقضاء الدورة الشهرية. من الجيد تكرار الاختبار مرة أخرى بعد مرور أسبوع. إذا حصلت على نتيجتين سلبيتين ولكنك ما زلت تعتقد أنك حامل ، فاتصل بطبيبك.
  • كيف تستخدمها - تأكد من مراجعة تاريخ انتهاء الصلاحية واتبع التعليمات. يتضمن الكثير منها على وضع عصا الاختبار في مجرى البول. بالنسبة للبعض ، تجمع البول في كوب ثم تغمس عصا الاختبار فيه. بعد ذلك ، بناءً على العلامة التجارية ، ستنتظر بضع دقائق للحصول على النتائج. تشير الأبحاث إلى أن الانتظار لمدة 10 دقائق سيعطي النتيجة الأكثر دقة. أيضًا ، قد يؤدي اختبار البول أول شيء في الصباح إلى زيادة الدقة. سوف تبحث عن علامة زائد أو تغيير في اللون أو خط. التغيير ، سواء كان جريئًا أو خافتًا ، يعني أن النتيجة إيجابية. تظهر الاختبارات الرقمية الجديدة كلمتي "حامل" أو "ليست حامل". تحتوي معظم الاختبارات أيضًا على "مؤشر تحكم" في نافذة النتائج. يوضح هذا الخط أو الرمز ما إذا كان الاختبار يعمل أم لا. إذا لم يظهر مؤشر التحكم ، فإن الاختبار لا يعمل بشكل صحيح.
  • من يستخدمها - تختلف كمية الغدد التناسلية المشيمية البشرية في البول لكل امرأة حامل. لذلك ، ستحصل بعض النساء على نتائج دقيقة في يوم الدورة الضائعة بينما سيحتاج البعض الآخر إلى الانتظار لفترة أطول. أيضا ، بعض الأدوية تؤثر على اختبارات الحمل المنزلية. ناقش الأدوية التي تستخدمها مع طبيبك قبل محاولة الحمل.
  • العلامة التجارية للاختبار - بعض اختبارات الحمل المنزلية أفضل من غيرها في اكتشاف الغدد التناسلية المشيمية البشرية مبكرًا.

أهم جزء في استخدام أي اختبارات الحمل المنزلية هو اتباع التعليمات كما هو مكتوب تمامًا. تحتوي معظم الاختبارات أيضًا على أرقام هواتف مجانية للاتصال بها في حالة وجود أسئلة حول الاستخدام أو النتائج.

إذا قالت اختبارات الحمل المنزلية أنك حامل ، يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور. يمكن لطبيبك استخدام اختبار أكثر حساسية مع فحص الحوض للتأكد من أنك حامل. زيارة طبيبك في وقت مبكر من الحمل يمكن أن تساعدك أنت وطفلك على البقاء بصحة جيدة.

تحاليل الدم

تُجرى اختبارات الدم في عيادة الطبيب. يمكنهم التقاط الغدد التناسلية المشيمية البشرية في وقت مبكر من الحمل مما يمكن أن تفعله اختبارات البول. يمكن أن تخبرك اختبارات الدم ما إذا كنت حاملاً بعد حوالي ستة إلى ثمانية أيام من التبويض . يستخدم الأطباء نوعين من اختبارات الدم للتحقق من الحمل :

  • يقيس اختبار الدم الكمي (أو اختبار بيتا hCG) الكمية الدقيقة لـ hCG في دمك. لذلك يمكنها العثور حتى على كميات ضئيلة من الغدد التناسلية المشيمية. هذا يجعلها دقيقة للغاية.
  • اختبارات الدم النوعية hCG فقط تحقق لمعرفة ما إذا كان هرمون الحمل موجودًا أم لا. لذا فهي تعطي إجابة بنعم أو لا. اختبار الدم هذا يماثل دقة اختبار البول.

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: كيف تعرفين أنك حامل؟ إليك كيفية التأكد
كيف تعرفين أنك حامل؟ إليك كيفية التأكد
غالبًا ما تكون الدورة الشهرية الضائعة أول دليل على أن المرأة قد تكون حاملاً. في بعض الأحيان ، قد تشك المرأة في أنها حامل حتى قبل ذلك.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhAY4-5Py9jBtXWsH2kVlZlQzjkBcKOyp-CQPB5g9F1TfI3-lP4gh6qs56Sa021RoYhVZyZ_hqhscUovA-T7RGAUyV5KK0WOU2EdhhyBiPDl2G3Pg-NSs_FMpnbMMQnZzktzMwp9glM9vW-V4vUCJGoDR6R5rQOYqKbfOzthYHU3Z7yE03K5_bre9tz9A=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhAY4-5Py9jBtXWsH2kVlZlQzjkBcKOyp-CQPB5g9F1TfI3-lP4gh6qs56Sa021RoYhVZyZ_hqhscUovA-T7RGAUyV5KK0WOU2EdhhyBiPDl2G3Pg-NSs_FMpnbMMQnZzktzMwp9glM9vW-V4vUCJGoDR6R5rQOYqKbfOzthYHU3Z7yE03K5_bre9tz9A=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/02/Knowing-if-you-are-pregnant.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/02/Knowing-if-you-are-pregnant.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات