الرعاية والفحوص ما قبل الولادة

شارك:

تساعد الفحوصات الطبية واختبارات الفحص في الحفاظ على صحتك أنت وطفلك أثناء الحمل. وهذا ما يسمى رعاية ما قبل الولادة. كما يتضمن أيضًا التثقيف والمشورة

الرعاية والفحوص ما قبل الولادة

تساعد الفحوصات الطبية واختبارات الفحص في الحفاظ على صحتك أنت وطفلك أثناء الحمل. وهذا ما يسمى رعاية ما قبل الولادة. كما يتضمن أيضًا التثقيف والمشورة حول كيفية التعامل مع جوانب مختلفة من الحمل. أثناء زياراتك ، قد يناقش طبيبك العديد من القضايا ، مثل الطعام الصحي والنشاط البدني ، واختبارات الفحص التي قد تحتاجين إليها ، وما يمكن توقعه أثناء المخاض والولادة.

اختيار مقدم الرعاية ما قبل الولادة

ستقابل مقدم الرعاية ما قبل الولادة الخاص بك عدة مرات قبل ولادة طفلك. لذا فأنت تريد التأكد من أن الشخص الذي تختاره يتمتع بسمعة طيبة ، وأنه يستمع إليك ويحترمك. سوف ترغبين في معرفة ما إذا كان الطبيب أو القابلة يمكنها توليد طفلك في المكان الذي تريدين ولادته ، مثل مستشفى معين أو مركز ولادة. يجب أن يكون مقدم الرعاية مستعدا وقادرا على تزويدك بالمعلومات والدعم الذي تحتاجه لاتخاذ قرار مستنير بشأن الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة.

يشمل مقدمو الرعاية الصحية الذين يعتنون بالنساء أثناء الحمل ما يلي :
  • أطباء التوليد هم أطباء متخصصون في رعاية النساء الحوامل وولادة الأطفال. لدى أطباء التوليد أيضًا تدريبًا خاصًا في الجراحة حتى يتمكنوا أيضًا من إجراء عملية قيصرية . يجب على النساء اللواتي يعانين من مشاكل صحية أو المعرضات لخطر مضاعفات الحمل مراجعة طبيب التوليد. قد تحتاج النساء اللاتي يعانين من حالات الحمل الأكثر خطورة إلى رعاية خاصة من اختصاصي طب الأم والجنين .
  • أطباء الممارسة الأسرية هم أطباء يقدمون الرعاية لجميع أفراد الأسرة في جميع مراحل الحياة. وهذا يشمل الرعاية أثناء الحمل والولادة وما بعد الولادة. لا يمكن لمعظم أطباء الممارسة الأسرية إجراء عمليات الولادة القيصرية.
  • يتم تدريب القابلة الممرضة المعتمدة (CNM) والقابلة المحترفة المعتمدة (CPM) على تقديم الرعاية أثناء الحمل وبعد الولادة. يمكن أن تكون القابلات خيارًا جيدًا للنساء الأصحاء المعرضات لخطر منخفض للمشاكل أثناء الحمل أو المخاض أو الولادة. يتم تعليم المجلس الوطني للمرأة في كل من التمريض والقبالة. تمارس معظم القابلات الممرضات المعتمدات في المستشفيات ومراكز الولادة. مطلوب من القابلة المحترفة المعتمدة الحصول على خبرة في ولادة الأطفال في البيئات المنزلية لأن معظم القابلات المحترفات المعتمدات تمارسن في المنازل ومراكز الولادة. يجب أن يكون لدى جميع القابلات خطة احتياطية مع طبيب التوليد في حالة وجود مشكلة أو حالة طارئة.

اسأل طبيب الرعاية الأولية والأصدقاء وأفراد الأسرة عن توصيات مقدم الخدمة. عند اختيارك ، فكر في:

  • السمعة
  • الشخصية وطريقة السرير
  • جنس مقدم الخدمة وعمره
  • موقع المكتب وساعاته
  • ما إذا كان سيتم رؤيتك دائمًا من قبل نفس المزود أثناء الفحوصات المكتبية والولادة
  • من يقوم بالتغطية لمقدم الخدمة في حالة عدم توفرها
  • أين تريد الولادة
  • كيف يتعامل المزود مع الاستشارات الهاتفية والمكالمات بعد الساعة

ما هي الدولا؟

الدولا هي مدربة عمل محترفة ، تقدم الدعم الجسدي والعاطفي للمرأة أثناء المخاض والولادة. تقدم المشورة بشأن التنفس والاسترخاء والحركة والوضعية. تقدم الدولا أيضًا الدعم العاطفي والراحة للمرأة وشركائها أثناء المخاض والولادة. غالبًا ما تعمل الدولا والقابلات معًا أثناء مخاض المرأة. أظهرت دراسة حديثة أن دعم الدولا المستمر أثناء المخاض مرتبط بقصر المخاض والاستخدام الأقل بكثير ل:

  • أدوية الألم
  • الأوكسيتوسين (دواء للمساعدة في تقدم المخاض)
  • الولادة القيصرية

تحقق مع شركة التأمين الصحي الخاصة بك لمعرفة ما إذا كانت ستغطي تكلفة الدولا. عند اختيار الدولا ، اكتشف ما إذا كانت معتمدة من قبل Doulas of North America (DONA) أو مجموعة مهنية أخرى.

أماكن لتوليد طفلك

لدى العديد من النساء آراء قوية حول مكان وكيفية إنجاب أطفالهن. بشكل عام ، يمكن للمرأة أن تختار الولادة في المستشفى أو مركز الولادة أو في المنزل. ستحتاج إلى الاتصال بمزود التأمين الصحي الخاص بك لمعرفة الخيارات المتاحة. اكتشفي أيضًا ما إذا كان الطبيب أو القابلة التي تفكرين في إمكانية ولادة طفلك في المكان الذي تريدين ولادته.

1 - تعد المستشفيات خيارًا جيدًا للنساء اللواتي يعانين من مشاكل صحية أو مضاعفات الحمل أو المعرضات لخطر المشاكل أثناء المخاض والولادة. تقدم المستشفيات أحدث المعدات الطبية والأطباء المدربين تدريباً عالياً للحوامل وأطفالهن. في المستشفى ، يمكن للأطباء إجراء عملية قيصرية إذا كنت أنت أو طفلك في خطر أثناء المخاض. يمكن للمرأة الحصول على حقنة الإيبيدورال أو العديد من خيارات تخفيف الآلام الأخرى. أيضًا ، تقدم المزيد من المستشفيات الآن مراكز للولادة في الموقع ، والتي تهدف إلى تقديم نمط من الرعاية مشابه لمراكز الولادة المستقلة.

أسئلة يجب طرحها عند اختيار المستشفى:

  • هل هو قريب من منزلك؟
  • هل يمكن للطبيب أن يخفف الآلام ، مثل فوق الجافية ، في المستشفى على مدار 24 ساعة في اليوم؟
  • هل يعجبك شعور غرف المخاض والولادة؟
  • هل الغرف الخاصة متاحة؟
  • كم عدد الأشخاص الداعمين الذين يمكنك دعوتهم إلى الغرفة معك؟
  • هل يوجد بها وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة في حالة وجود مشاكل خطيرة مع الطفل؟
  • هل يستطيع الطفل البقاء في الغرفة معك؟
  • هل يوجد بها مركز ولادة في الموقع؟

2 - توفر مراكز الولادة للمرأة بيئة "منزلية" يمكن فيها المخاض والولادة. إنهم يحاولون جعل المخاض والولادة عملية طبيعية وشخصية من خلال التخلص من معظم المعدات عالية التقنية والإجراءات الروتينية. لذلك ، لن يتم توصيلك تلقائيًا بالأنبوب الوريدي. وبالمثل ، لن يكون لديك جهاز مراقبة الجنين الإلكتروني حول بطنك طوال الوقت. بدلاً من ذلك ، ستقوم القابلة أو الممرضة بفحص طفلك من وقت لآخر باستخدام آلة محمولة. بمجرد ولادة الطفل ، ستجرى جميع الفحوصات والرعاية في غرفتك. عادة ما تقوم الممرضات القابلات المعتمدات ، وليس أطباء التوليد ، بتوليد الأطفال في مراكز الولادة. النساء الأصحاء المعرضات لخطر منخفض للمشاكل أثناء الحمل والمخاض والولادة قد يخترن الولادة في مركز الولادة.

لا تستطيع النساء الحصول على حقنة التخدير فوق الجافية في مركز الولادة ، على الرغم من توفر بعض المسكنات. إذا أصبحت الولادة القيصرية ضرورية ، يجب نقل النساء إلى المستشفى لإجراء العملية. بعد الولادة ، يمكن للأطفال الذين يعانون من مشاكل الحصول على رعاية الطوارئ الأساسية أثناء نقلهم إلى المستشفى.

تحتوي العديد من مراكز الولادة على دش أو أحواض في غرفها للنساء أثناء الولادة. لديهم أيضًا وسائل الراحة المنزلية مثل الأسرة الكبيرة والكراسي الهزازة. بشكل عام ، تسمح مراكز الولادة لعدد أكبر من الأشخاص في غرفة الولادة مقارنة بالمستشفيات.

يمكن أن تكون مراكز الولادة داخل المستشفيات أو جزء من مستشفى أو مرافق منفصلة تمامًا. إذا كنت ترغب في الولادة في مركز للولادة ، فتأكد من أنه يفي بمعايير جمعية الاعتماد للرعاية الصحية المتنقلة ، أو اللجنة المشتركة ، أو الرابطة الأمريكية لمراكز الولادة. يجب أن يكون لدى مراكز الولادة المعتمدة أطباء يمكنهم العمل في مستشفى قريب في حالة وجود مشاكل مع الأم أو الطفل. تأكدي أيضًا من وجود طاقم عام في مركز الولادة ومهيأة لدعم الرضاعة الطبيعية الناجحة.

3 - الولادة في المنزل هي خيار للنساء الحوامل الأصحاء مع عدم وجود عوامل خطر للمضاعفات أثناء الحمل أو المخاض أو الولادة. من المهم أيضًا أن يكون لدى النساء نظام قوي لدعم الرعاية اللاحقة في المنزل. ستقوم بعض القابلات الممرضات والأطباء المعتمدين بتوليد الأطفال في المنزل. لا تغطي العديد من شركات التأمين الصحي تكلفة رعاية الولادات في المنزل. لذا تحقق من خطتك إذا كنت ترغب في الولادة في المنزل.

الولادات في المنزل شائعة في العديد من البلدان في أوروبا. لكن في الولايات المتحدة ، لا يتم دعم الولادات المنزلية المخططة من قبل الكونغرس الأمريكي لأطباء التوليد وأمراض النساء. تنص الجمعية الأمريكية لأمراض النساء والتوليد على أن المستشفيات هي أكثر الأماكن أمانًا لولادة الطفل. في حالة الطوارئ ، كما تقول الكونغرس الأمريكي لأطباء التوليد وأمراض النساء ، يمكن لمعدات المستشفى والأطباء المدربين تدريباً عالياً توفير أفضل رعاية للمرأة وطفلها.

إذا كنت تفكر في الولادة في المنزل ، فأنت بحاجة إلى الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات. الميزة الرئيسية هي أنك ستتمكن من تجربة المخاض والولادة في خصوصية وراحة منزلك. نظرًا لعدم وجود إجراءات طبية روتينية ، سيكون لديك سيطرة على تجربتك.

العيب الرئيسي للولادة في المنزل هو أنه في حالة حدوث مشكلة ، لن تحصل أنت والطفل على رعاية طبية / مستشفى فورية. سيتعين عليك الانتظار حتى يتم نقلك إلى المستشفى. بالإضافة إلى ذلك ، ليس لدى النساء اللواتي يلدن في المنزل خيارات لتخفيف الآلام.

لضمان سلامتك وسلامة طفلك ، يجب أن يكون لديك قابلة مدربة تدريباً عالياً وذات خبرة بالإضافة إلى خطة احتياطية آمنة من الفشل. ستحتاج إلى وسيلة نقل سريعة وموثوقة إلى المستشفى. إذا كنت تعيش بعيدًا عن المستشفى ، فقد لا تكون الولادة في المنزل هي الخيار الأفضل. يجب أن تكون ممرضة التوليد من ذوي الخبرة ولديها المهارات والإمدادات اللازمة لبدء رعاية الطوارئ لك ولطفلك إذا لزم الأمر. يجب أن تتمكن ممرضة التوليد من الوصول إلى الطبيب على مدار 24 ساعة في اليوم.

فحوصات ما قبل الولادة

الفحوصات المنتظمة مهمة جدًا أثناء الحمل. يمكن أن تساعد هذه الرعاية المستمرة في الحفاظ على صحتك أنت وطفلك ، وتحديد المشكلات في حالة حدوثها ، ومنع المشكلات أثناء الولادة. عادةً ما تحدث الفحوصات الروتينية:

  • مرة كل شهر للأسابيع من الرابع حتى 28
  • مرتان في الشهر للأسابيع 28 إلى 36
  • أسبوعيًا لمدة 36 أسبوعًا حتى الولادة

تحتاج النساء المصابات بحمل شديد الخطورة إلى رؤية أطبائهن في كثير من الأحيان.

في زيارتك الأولى ، سيجري طبيبك فحصًا بدنيًا كاملاً ، ويأخذ دمك لإجراء الفحوصات المخبرية ، ويحسب موعد ولادتك. قد يُجري طبيبك أيضًا فحصًا للثدي ، وفحصًا للحوض لفحص الرحم ، وفحص عنق الرحم ، بما في ذلك اختبار عنق الرحم. خلال هذه الزيارة الأولى ، سيسألك طبيبك الكثير من الأسئلة حول نمط حياتك وعلاقاتك وعاداتك الصحية. من المهم أن تكون صادقًا مع طبيبك.

بعد الزيارة الأولى ، ستتضمن معظم زيارات ما قبل الولادة ما يلي:

  • فحص ضغط الدم والوزن
  • فحص معدل ضربات قلب الطفل
  • قياس بطنك للتحقق من نمو طفلك

ستخضعين أيضًا لبعض الاختبارات الروتينية طوال فترة الحمل ، مثل الاختبارات للبحث عن فقر الدم ، والاختبارات لقياس مخاطر الإصابة بسكري الحمل ، والاختبارات للبحث عن العدوى الضارة.

كن شريكًا مع طبيبك لإدارة رعايتك. احتفظ بجميع مواعيدك - كل واحد مهم! اطرح أسئلة واقرأ لتثقيف نفسك حول هذا الوقت المثير.

راقبي نشاط طفلك

بعد 28 أسبوعًا ، تابع حركة طفلك. سيساعدك هذا على ملاحظة ما إذا كان طفلك يتحرك بشكل أقل من المعتاد ، مما قد يكون علامة على أن طفلك في ضائقة ويحتاج إلى رعاية الطبيب. طريقة سهلة للقيام بذلك هي نهج "العد حتى 10". احسب حركات طفلك في المساء - الوقت من اليوم الذي يكون فيه الجنين أكثر نشاطًا. استلقِ إذا كنتِ تعانين من صعوبة الشعور بحركة طفلك. تعدّ معظم النساء 10 حركات في غضون 20 دقيقة تقريبًا. لكن من النادر أن تحسب المرأة أقل من 10 حركات خلال ساعتين في الأوقات التي يكون فيها الطفل نشطًا. احسب حركات طفلك كل يوم حتى تعرف ما هو طبيعي بالنسبة لك. اتصل بطبيبك إذا كنت تحسب أقل من 10 حركات في غضون ساعتين أو إذا لاحظت أن طفلك يتحرك أقل من المعتاد. إذا كان طفلك لا يتحرك على الإطلاق .

اختبارات ما قبل الولادة

تُستخدم الاختبارات أثناء الحمل للتحقق من صحتك وصحة طفلك. في زيارتك الأولى قبل الولادة ، سيستخدم طبيبك اختبارات للتحقق من عدد من الأشياء ، مثل:

  • فصيلة دمك وعامل ريسس
  • فقر دم
  • علامات تدل على أنك محصن ضد الحصبة الألمانية وجدري الماء

طوال فترة الحمل ، قد يقترح طبيبك أو ممرضة التوليد عددًا من الاختبارات الأخرى أيضًا. يتم اقتراح بعض الاختبارات لجميع النساء ، مثل فحوصات سكري الحمل ومتلازمة داون وفيروس نقص المناعة البشرية. قد يتم تقديم اختبارات أخرى بناءً على:

  • العمر
  • التاريخ الصحي الشخصي أو العائلي
  • الخلفية العرقية
  • نتائج الاختبارات الروتينية

بعض الاختبارات هي اختبارات الفحص. وهي تكشف المخاطر أو علامات المشاكل الصحية المحتملة لديك أو لطفلك. بناءً على نتائج اختبار الفحص ، قد يقترح طبيبك اختبارات تشخيصية. تؤكد الاختبارات التشخيصية أو تستبعد المشكلات الصحية التي تعاني منها أنت أو طفلك.

اختبارات ما قبل الولادة الشائعة

 

 

 

بزل السلى

يمكن لهذا الاختبار تشخيص بعض العيوب الخلقية ، بما في ذلك:

  • متلازمة داون
  • التليف الكيسي
  • السنسنة المشقوقة

يتم إجراؤه من 14 إلى 20 أسبوعًا.

قد يتم اقتراحه للأزواج المعرضين لخطر الإصابة بالاضطرابات الوراثية. كما يوفر الحمض النووي لاختبار الأبوة.

تُستخدم إبرة رفيعة لسحب كمية صغيرة من السائل الأمنيوسي والخلايا من الكيس المحيط بالجنين. يتم إرسال العينة إلى معمل للاختبار.

 الملف البيو فيزيائي (BPP)

يستخدم هذا الاختبار في الثلث الثالث من الحمل لمراقبة الصحة العامة للطفل وللمساعدة في تحديد ما إذا كان ينبغي ولادة الطفل في وقت مبكر.

يتضمن BPP فحص الموجات فوق الصوتية مع اختبار عدم الإجهاد . ينظر BPP إلى تنفس الطفل وحركته وتوتر العضلات ومعدل ضربات القلب وكمية السائل الأمنيوسي.

أخذ عينات من الزغابة المشيمية  

اختبار يتم إجراؤه من 10 إلى 13 أسبوعًا لتشخيص بعض العيوب الخلقية ، بما في ذلك:

  • اضطرابات الكروموسومات ، بما في ذلك متلازمة داون
  • الاضطرابات الجينية ، مثل التليف الكيسي

يمكن اقتراح CVS للأزواج المعرضين لخطر أكبر للإصابة بالاضطرابات الوراثية. كما يوفر الحمض النووي لاختبار الأبوة.  

تقوم الإبرة بإزالة عينة صغيرة من الخلايا من المشيمة لفحصها.

 شاشة الفصل الأول

يتم إجراء اختبار فحص في الفترة من 11 إلى 14 أسبوعًا لاكتشاف مخاطر أعلى للإصابة بما يلي:

  • الاضطرابات الصبغية بما في ذلك متلازمة داون والتثلث الصبغي 18
  • مشاكل أخرى ، مثل عيوب القلب

كما يمكن أن يكشف عن ولادات متعددة. بناءً على نتائج الاختبار ، قد يقترح طبيبك اختبارات أخرى لتشخيص الاضطراب.

يتضمن هذا الاختبار كلاً من فحص الدم وفحص الموجات فوق الصوتية يسمى فحص الشفافية القفوية. يقيس فحص الدم مستويات بعض المواد في دم الأم. يقيس فحص الموجات فوق الصوتية سمك مؤخرة عنق الطفل. تساعد هذه المعلومات ، جنبًا إلى جنب مع عمر الأم ، الأطباء على تحديد المخاطر على الجنين.  

 فحص تحدي الجلوكوز

اختبار فحص يتم إجراؤه في الأسبوع 26 إلى 28 لتحديد خطر إصابة الأم بسكري الحمل .

أولاً ، تستهلك مشروبًا سكريًا خاصًا من طبيبك. يتم أخذ عينة من الدم بعد ساعة واحدة للبحث عن ارتفاع مستويات السكر في الدم. 

اختبار تحمل الجلوكوز 

يتم إجراء هذا الاختبار من 26 إلى 28 أسبوعًا لتشخيص سكري الحمل .  

سيخبرك طبيبك بما يجب أن تأكله قبل أيام قليلة من الاختبار. بعد ذلك ، لا يمكنك أن تأكل أو تشرب أي شيء سوى رشفات الماء لمدة 14 ساعة قبل الاختبار. يتم سحب دمك لاختبار "مستوى الجلوكوز في الدم أثناء الصيام". بعد ذلك ، سوف تستهلك مشروبًا سكريًا. سيتم فحص دمك كل ساعة لمدة ثلاث ساعات لمعرفة مدى جودة معالجة جسمك للسكر. 

عدوى المكورات العقدية من المجموعة ب 

يتم إجراء هذا الاختبار في الأسبوع 36 إلى 37 للبحث عن البكتيريا التي يمكن أن تسبب الالتهاب الرئوي أو عدوى خطيرة عند حديثي الولادة.

تُستخدم المسحة لأخذ الخلايا من المهبل والمستقيم لفحصها.  

 شاشة مصل الأم (تسمى أيضًا شاشة رباعية أو اختبار ثلاثي أو شاشة ثلاثية أو شاشة علامات متعددة) 

يتم إجراء اختبار فحص في فترة تتراوح من 15 إلى 20 أسبوعًا لاكتشاف مخاطر أعلى للإصابة بما يلي:

  • الاضطرابات الصبغية بما في ذلك متلازمة داون والتثلث الصبغي 18
  • عيوب الأنبوب العصبي ، مثل السنسنة المشقوقة

بناءً على نتائج الاختبار ، قد يقترح طبيبك اختبارات أخرى لتشخيص الاضطراب.  

يُسحب الدم لقياس مستويات بعض المواد في دم الأم.   

اختبار عدم الإجهاد (NST)

يتم إجراء هذا الاختبار بعد 28 أسبوعًا لمراقبة صحة طفلك. يمكن أن تظهر علامات الضائقة الجنينية ، مثل عدم حصول طفلك على كمية كافية من الأكسجين.

يتم وضع حزام حول بطن الأم لقياس معدل ضربات قلب الطفل استجابةً لحركاته.

فحص الموجات فوق الصوتية 

 يمكن إجراء فحص الموجات فوق الصوتية في أي وقت أثناء الحمل. فحوصات الموجات فوق الصوتية ليست روتينية. ولكن ليس من غير المألوف أن تخضع النساء لفحص الموجات فوق الصوتية القياسي بين 18 و 20 أسبوعًا للبحث عن علامات وجود مشاكل في أعضاء وأنظمة جسم الطفل وتأكيد عمر الجنين ونموه السليم. قد يكون أيضًا قادرًا على تحديد جنس طفلك.


يستخدم فحص الموجات فوق الصوتية أيضًا كجزء من شاشة الثلث الأول من الحمل والملف الشخصي الفيزيائي الحيوي (BPP).


بناءً على نتائج الفحص ، قد يقترح طبيبك اختبارات أخرى أو أنواع أخرى من الموجات فوق الصوتية للمساعدة في اكتشاف المشكلة.

تستخدم الموجات فوق الصوتية الموجات الصوتية لإنشاء "صورة" لطفلك على شاشة. باستخدام الموجات فوق الصوتية القياسية ، ينتشر هلام على بطنك. يتم تحريك أداة خاصة فوق بطنك ، والتي تسمح لك ولطبيبك بمشاهدة الطفل على الشاشة.

فحص البول

يمكن أن تبحث عينة البول عن علامات تدل على وجود مشكلات صحية ، مثل:

التهاب المسالك البولية

  • داء السكري
  • تسمم الحمل

إذا اشتبه طبيبك في وجود مشكلة ، فقد يتم إرسال العينة إلى المختبر لإجراء مزيد من الاختبارات المتعمقة. 

ستجمع عينة صغيرة من البول النظيف في منتصف الطريق في كوب بلاستيكي معقم. يتم غمس شرائط الاختبار التي تبحث عن مواد معينة في البول في العينة. يمكن أيضًا فحص العينة تحت المجهر. 


فهم اختبارات ما قبل الولادة ونتائج الاختبار

إذا اقترح طبيبك بعض اختبارات ما قبل الولادة ، فلا تخافي من طرح الكثير من الأسئلة. يمكن أن يساعدك التعرف على الاختبار ، ولماذا يقترحه طبيبك لك ، وما قد تعنيه نتائج الاختبار ، في التغلب على أي مخاوف قد تكون لديك. ضع في اعتبارك أن اختبارات الفحص لا تشخص المشاكل. إنها تقيم المخاطر. لذلك إذا ظهر اختبار الفحص بشكل غير طبيعي ، فهذا لا يعني أن هناك مشكلة مع طفلك. هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات. يمكن لطبيبك أن يشرح ما تعنيه نتائج الاختبار والخطوات التالية المحتملة.

تجنب الموجات فوق الصوتية 

قد تعتقد أن الموجات فوق الصوتية أمر لا بد منه. لكن ينصح الأطباء بعدم استخدام الموجات فوق الصوتية عندما لا تكون هناك حاجة طبية لذلك. تبيع بعض الشركات مقاطع فيديو وصور بالموجات فوق الصوتية "تذكار". على الرغم من أن الموجات فوق الصوتية تعتبر آمنة للأغراض الطبية ، إلا أن التعرض لطاقة الموجات فوق الصوتية للحصول على فيديو أو صورة تذكار قد يعرض الأم وطفلها الذي لم يولد بعد للخطر. لا تغتنم هذه الفرصة.

الحمل عالي الخطورة

تسمى حالات الحمل التي تنطوي على فرصة أكبر لحدوث مضاعفات "عالية الخطورة". لكن هذا لا يعني أنه ستكون هناك مشاكل. العوامل التالية قد تزيد من خطر حدوث مشاكل أثناء الحمل:

  • سن صغير جدًا أو أكبر من 35 عامًا
  • مشاكل في الحمل السابق
  • الحالات الصحية التي تعانين منها قبل الحمل ، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري واضطرابات المناعة الذاتية والسرطان وفيروس نقص المناعة البشرية
  • الحمل بتوأم أو مضاعفات أخرى

قد تحدث أيضًا مشكلات صحية أثناء الحمل مما يجعلها شديدة الخطورة ، مثل سكري الحمل أو تسمم الحمل . راجع مضاعفات الحمل لمعرفة المزيد.

تحتاج النساء المصابات بحمل شديد الخطورة إلى رعاية ما قبل الولادة في كثير من الأحيان وأحيانًا من طبيب مدرب بشكل خاص. أخصائي طب الأم والجنين هو طبيب يهتم بحالات الحمل عالية الخطورة.

إذا كان الحمل يعتبر شديد الخطورة ، فقد تقلق بشأن صحة طفلك الذي لم يولد بعد وستجد صعوبة في الاستمتاع بحملك. شارك مخاوفك مع طبيبك. يمكن لطبيبك أن يشرح مخاطرك وفرص حدوث مشكلة حقيقية. تأكد أيضًا من اتباع نصيحة طبيبك. على سبيل المثال ، إذا أخبرك طبيبك أن تأخذ الأمر ببساطة ، فاطلب من شريكك وأفراد عائلتك وأصدقائك مساعدتك في الأشهر المقبلة. ستشعر بتحسن عندما تعرف أنك تبذل كل ما في وسعك لرعاية طفلك الذي لم يولد بعد.

دفع تكاليف الرعاية ما قبل الولادة

يمكن أن يكون الحمل مرهقًا إذا كنت قلقة بشأن توفير الرعاية الصحية لك ولجنينك. بالنسبة للعديد من النساء ، تعتبر النفقات الإضافية للرعاية ما قبل الولادة والاستعداد للمولود الجديد باهظة. النبأ السار هو أنه يمكن للمرأة في كل ولاية الحصول على مساعدة لدفع تكاليف الرعاية الطبية أثناء الحمل. كل ولاية في الولايات المتحدة لديها برنامج للمساعدة. تقدم برامج الرعاية الطبية والمعلومات والنصائح والخدمات الأخرى المهمة لحمل صحي.

يمكنك أيضًا العثور على المساعدة من خلال هذه الأماكن:

  • المستشفيات المحلية أو وكالات الخدمة الاجتماعية - اطلب التحدث مع أخصائي اجتماعي ضمن فريق العمل. ستكون قادرة على إخبارك إلى أين تذهب للحصول على المساعدة.
  • العيادات المجتمعية - يوجد في بعض المناطق عيادات أو عيادات مجانية تقدم رعاية مجانية للنساء المحتاجات.
  • برنامج النساء والرضع والأطفال - يتوفر هذا البرنامج الحكومي في كل ولاية. يقدم المساعدة في الغذاء والاستشارات الغذائية والوصول إلى الخدمات الصحية للنساء والرضع والأطفال.
  • دور العبادة

مزيد من المعلومات حول رعاية ما قبل الولادة والاختبارات

اقرأ المزيد من موقعنا.
  • صحيفة وقائع الحمل والأدوية - توفر صحيفة الحقائق هذه معلومات حول سلامة استخدام الأدوية أثناء الحمل.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الرعاية والفحوص ما قبل الولادة
الرعاية والفحوص ما قبل الولادة
تساعد الفحوصات الطبية واختبارات الفحص في الحفاظ على صحتك أنت وطفلك أثناء الحمل. وهذا ما يسمى رعاية ما قبل الولادة. كما يتضمن أيضًا التثقيف والمشورة
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhyBBu8q6_M7baiGPQkGWcGfUNTsXMngeMMsZ3X9-EA0dr0CbpPPD_yG3hwtUbHVx0vDUSnF0G6_kHFMN9JvyaIi81CSImZrATez3DujyKEerIvNcJ3S4ZkNZR9JTQDQ-Tyui8NKaP82xNSh7ocho5u-8Z0DIxCLHQ_tdUaHPPV9r9_UA3lVu0AAW0P2g=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhyBBu8q6_M7baiGPQkGWcGfUNTsXMngeMMsZ3X9-EA0dr0CbpPPD_yG3hwtUbHVx0vDUSnF0G6_kHFMN9JvyaIi81CSImZrATez3DujyKEerIvNcJ3S4ZkNZR9JTQDQ-Tyui8NKaP82xNSh7ocho5u-8Z0DIxCLHQ_tdUaHPPV9r9_UA3lVu0AAW0P2g=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/02/Prenatal-care-and-tests.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/02/Prenatal-care-and-tests.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات