الحمل المتعدد: التوائم والثلاثة توائم وأكثر

شارك:

إذا كنت حاملاً بأكثر من طفل ، فأنت لست بمفردك. في العقدين الماضيين ، ارتفع عدد الولادات المتعددة بشكل كبير في الولايات المتحدة.

الحمل المتعدد: التوائم والثلاثة توائم وأكثر

إذا كنت حاملاً بأكثر من طفل ، فأنت لست بمفردك. في العقدين الماضيين ، ارتفع عدد الولادات المتعددة بشكل كبير في الولايات المتحدة.

معلومات عن المضاعفات

في عام 2005 ، وُلد في الولايات المتحدة 133122 طفلًا توأمًا و 6208 طفلا ثلاثيا. في عام 1980 ، كان هناك 69339 حالة ولادة توأم و 1337 حالة ولادة ثلاثية.

لماذا الزيادة؟ من ناحية أخرى ، هناك عدد أكبر من النساء ينجبن أطفالًا بعد سن الثلاثين. والنساء في الثلاثينيات من العمر أكثر عرضة من النساء الأصغر سنًا للحمل بأكثر من طفل واحد بشكل طبيعي. سبب آخر هو أن الكثير من النساء يستخدمن علاجات الخصوبة لمساعدتهن على الحمل.

كيف يتم تكوين التوائم

تتكون التوائم بإحدى طريقتين:

  • تحدث التوائم المتطابقة عندما تنقسم بويضة واحدة مخصبة إلى اثنتين. تبدو التوائم المتطابقة متشابهة تمامًا وتتشارك في نفس الجينات. تحدث معظم التوائم المتطابقة بالصدفة.
  • تحدث التوائم الشقيقة عندما يتم تخصيب بيضتين منفصلتين بواسطة حيوان منوي منفصل. لا يشترك التوائم الأخوية في نفس الجينات بالضبط - فهما ليسا أكثر تشابهًا مما هو عليه الحال مع أشقائهم من حالات الحمل المختلفة. تكون التوائم الأخوية سارية في بعض العائلات.

يمكن أن تكون الولادات المتعددة أخوية أو متطابقة أو مختلطة. المضاعفات المرتبطة بعلاجات الخصوبة هي في الأساس أخوية.

الحمل مع مضاعفات

منذ سنوات ، جاء معظم التوائم كمفاجأة. الآن ، بفضل التقدم في رعاية ما قبل الولادة ، تتعلم معظم النساء عن الحمل المتعدد مبكرا. قد تشك في أنك حامل بمضاعفات إذا كان لديك تغيرات أكثر حدة في الجسم ، بما في ذلك:

  • زيادة الوزن بسرعة في الأشهر الثلاثة الأولى
  • الغثيان والقيء الشديد
  • حنان الثدي الشديد

يمكن لطبيبك تأكيد ما إذا كنت تحمل أكثر من طفل من خلال الموجات فوق الصوتية. إذا كنت حاملاً بتوأم أو توائم أخرى ، فستحتاجين إلى زيارة طبيبك أكثر من النساء اللواتي يحملن طفلًا واحدًا فقط لأن خطر تعرضك لمضاعفات أكبر. النساء اللائي يحملن أكثر من طفل واحد أكثر عرضة للإصابة بما يلي:

  • ولادة قبل الوقت المتوقع
  • انخفاض الوزن عند الولادة
  • تسمم الحمل
  • سكري الحمل
  • ولادة قيصرية

تساعد زيارات ما قبل الولادة المتكررة طبيبك على مراقبة صحتك وصحة أطفالك. سيخبرك طبيبك أيضًا بمقدار الوزن الذي يجب اكتسابه ، وما إذا كنت بحاجة إلى تناول فيتامينات إضافية ، ومقدار النشاط الآمن. من خلال المراقبة الدقيقة ، سيكون لأطفالك أفضل فرصة للولادة على المدى القريب وبـ وزن صحي.

بعد الولادة وعودة أطفالك إلى المنزل ، قد تشعرين بالإرهاق والتعب. اطلب المساعدة من شريكك وعائلتك وأصدقائك. مجموعات المساعدة والدعم التطوعية لآباء التوائم يمكن أيضًا أن تسهل عملية الانتقال.

معلومات ذات صلة

توائم الرضاعة الطبيعية أو مضاعفات الرضاعة الطبيعية على صفحة تحديات الرضاعة الطبيعية الشائعة

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الحمل المتعدد: التوائم والثلاثة توائم وأكثر
الحمل المتعدد: التوائم والثلاثة توائم وأكثر
إذا كنت حاملاً بأكثر من طفل ، فأنت لست بمفردك. في العقدين الماضيين ، ارتفع عدد الولادات المتعددة بشكل كبير في الولايات المتحدة.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhwjUCPhtwWvbrKRQaIqDAfeDLeXTAd5RqlpzqmBJ0y5_YBJ1VXpLD-yR8VuDUOFIFuhh8T5dMhEabVaiOdOtpKD3SVOqDJECbqhGCW3PocQUki4XPYUYk_hFpqMlB-fXqXQ2KQ9CGHXmwSjNUMDUxHPdb42G9TU2Ovts0x5HtqRQzk4MNYGixwPoRVQg=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhwjUCPhtwWvbrKRQaIqDAfeDLeXTAd5RqlpzqmBJ0y5_YBJ1VXpLD-yR8VuDUOFIFuhh8T5dMhEabVaiOdOtpKD3SVOqDJECbqhGCW3PocQUki4XPYUYk_hFpqMlB-fXqXQ2KQ9CGHXmwSjNUMDUxHPdb42G9TU2Ovts0x5HtqRQzk4MNYGixwPoRVQg=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/02/Twins-triplets-and-other-multiples.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/02/Twins-triplets-and-other-multiples.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات