المخاض والولادة: العلامات والمراحل والمزيد

شارك:

قريباً ، ستجرب عملية الولادة المذهلة! اكتشفي كيفية اكتشاف علامات المخاض واحصلي على الحقائق حول إدارة الألم والولادة القيصرية والمزيد.

المخاض والولادة: العلامات والمراحل والمزيد

قريباً ، ستجرب عملية الولادة المذهلة! اكتشفي كيفية اكتشاف علامات المخاض واحصلي على الحقائق حول إدارة الألم والولادة القيصرية والمزيد.

اكتشفي علامات الولادة

مع اقترابك من موعد ولادتك ، سوف تبحثين عن أي علامة صغيرة على أن المخاض على وشك البدء. قد تلاحظين أن طفلك "سقط" أو تحرك إلى أسفل في حوضك. وهذا ما يسمى "البرق". إذا أجريت فحصًا للحوض أثناء زيارتك السابقة للولادة ، فقد يبلغك طبيبك عن تغييرات في عنق الرحم لا يمكنك الشعور بها ، ولكن هذا يشير إلى أن جسمك يستعد. بالنسبة لبعض النساء ، فإن تدفق الطاقة والاندفاع للطهي أو التنظيف ، والتي تسمى "التعشيش" ، هي علامة على اقتراب المخاض.

تشير بعض العلامات إلى أن المخاض سيبدأ قريبًا جدًا. اتصلي بطبيبك أو ممرضة التوليد إذا كان لديك أي من علامات المخاض التالية. اتصلي بطبيبك حتى لو مرت أسابيع قبل موعد ولادتك - فقد تدخل في المخاض المبكر . يمكن لطبيبك أو ممرضة التوليد أن يقرروا ما إذا كان الوقت قد حان للذهاب إلى المستشفى أو ما إذا كان ينبغي رؤيتك في المكتب أولاً.

  • تعانين من تقلصات تزداد قوة على فترات منتظمة وأقصر بشكل متزايد.
  • لديك آلام أسفل الظهر وتقلصات لا تزول.
  • ينفجر الماء (يمكن أن يكون تدفقًا كبيرًا أو تقطيراً مستمراً).
  • لديك إفرازات مخاطية دموية (بنية أو حمراء اللون). ربما يكون هذا هو السدادة المخاطية التي تسد عنق الرحم. عادةً ما يعني فقدان السدادة المخاطية أن عنق الرحم يتوسع (ينفتح) ويصبح أرق وأنعم (ينبض). يمكن أن يبدأ المخاض على الفور أو قد لا يزال على بعد أيام.

هل تسرب الماء عندي؟

ليس من السهل دائمًا معرفة ذلك. إذا نزل الماء الخاص بك ، فقد يكون ذلك تدفقاً أو سيلاناً بطيئاً من السائل الأمنيوسي . تمزق الأغشية هو المصطلح الطبي لتدفق الماء. أخبر طبيبك بوقت نزول الماء وأي لون أو رائحة. أيضًا ، اتصل بطبيبك إذا كنت تعتقد أن ماءك قد تسرب ، لكنك لست متأكدة. يمكن للاختبار السهل أن يخبر طبيبك إذا كان السائل المتسرب هو البول (العديد من النساء الحوامل يسربن البول) أو السائل الأمنيوسي. غالبًا ما تدخل المرأة في المخاض فور نزول الماء. عندما لا يحدث هذا ، قد يرغب طبيبها في تحفيز المخاض. هذا لأنه بمجرد نزول الماء ، يزداد خطر إصابتك بالعدوى مع تأخر المخاض.

المخاض الكاذب

تعتقد العديد من النساء ، وخاصة الأمهات لأول مرة ، أنهن في حالة مخاض عندما لا يكونن كذلك. وهذا ما يسمى المخاض الكاذب. تعتبر تقلصات "الممارسة" المسماة انقباضات براكستون هيكس شائعة في الأسابيع الأخيرة من الحمل أو قبل ذلك. قد يذهلك شد الرحم . قد يكون البعض مؤلمًا أو يحبس أنفاسك. لا عجب أن العديد من النساء يخطئن في اعتبار انقباضات براكستون هيكس حقيقة. لذلك لا تشعري بالحرج إذا ذهبت إلى المستشفى معتقدة أنك في حالة مخاض ، فقط ليتم إعادتك إلى المنزل.

لذا ، كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت انقباضاتك هي مخاض حقيقي؟

وقت لهم. استخدم ساعة لتتبع الوقت الذي يبدأ فيه الانقباض الأول إلى الوقت الذي يبدأ فيه الانكماش التالي ، بالإضافة إلى المدة التي يستمر فيها كل انقباض. مع المخاض الحقيقي ، تصبح الانقباضات منتظمة وأقوى وأكثر تواترًا. إن تقلصات براكستون هيكس ليست في نمط منتظم ، وتتضاءل تدريجيا وتختفي. تجد بعض النساء أن التغيير في النشاط ، مثل المشي أو الاستلقاء ، يؤدي إلى اختفاء انقباضات براكستون هيكس. هذا لن يحدث مع المخاض الحقيقي. حتى مع هذه الإرشادات ، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان المخاض حقيقيًا. إذا كنتِ غير متأكدة من أن الانقباضات هي مخاض حقيقي ، فاتصلي بطبيبك.

مراحل المخاض

يحدث المخاض على ثلاث مراحل. عندما تبدأ الانقباضات المنتظمة ، يتحرك الطفل لأسفل الحوض حيث يتسع عنق الرحم ويفتح. تختلف طريقة تقدم المخاض ومدة استمراره من امرأة إلى أخرى. لكن كل مرحلة تتميز ببعض المعالم التي تنطبق على كل امرأة.

المرحلة الأولى

تدخل معظم رؤوس الأطفال الحوض متجهة إلى جانب واحد ، ثم تستدير لتتجه للأسفل.

تبدأ المرحلة الأولى مع بداية المخاض وتنتهي عند فتح عنق الرحم بالكامل. إنها أطول مرحلة من المخاض ، وعادة ما تستغرق حوالي 12 إلى 19 ساعة. تقضي العديد من النساء الجزء الأول من هذه المرحلة الأولى في المنزل. قد ترغب في الراحة أو مشاهدة التلفزيون أو التسكع مع العائلة أو حتى الذهاب في نزهة على الأقدام. يمكن لمعظم النساء أن يشربن ويأكلن أثناء المخاض ، والتي يمكن أن توفر الطاقة اللازمة في وقت لاحق. ومع ذلك ، ينصح بعض الأطباء النساء بتجنب الطعام الصلب كإجراء احترازي في حالة الحاجة إلى الولادة القيصرية . اسألي طبيبك عن الأكل أثناء المخاض. أثناء تواجدك في المنزل ، حدد وقت انقباضاتك وأبقِ طبيبك على اطلاع دائم بتقدمك. سيخبرك طبيبك متى تذهبين إلى المستشفى أو مركز الولادة.

في المستشفى ، سيراقب طبيبك تقدم مخاضك عن طريق فحص عنق الرحم بشكل دوري ، بالإضافة إلى وضع الطفل وموقعه (الموقع في قناة الولادة). تدخل معظم رؤوس الأطفال الحوض متجهة إلى جانب واحد ، ثم تستدير لتتجه للأسفل. في بعض الأحيان ، يكون الطفل متجهًا نحو بطن الأم. غالبًا ما يتماشى مخاض الظهر الشديد مع هذا الموقف. قد يحاول طبيبك تدوير الطفل ، أو قد ينقلب الطفل من تلقاء نفسه.

مع اقترابك من نهاية المرحلة الأولى من المخاض ، تصبح الانقباضات أطول وأقوى وأقرب من بعضها. يمكن أن تساعدك الآن العديد من نصائح الوضعية والاسترخاء التي تعلمتها في فصل الولادة . حاولي إيجاد الوضع الأكثر راحة أثناء الانقباضات وترك عضلاتك ترتخي بين الانقباضات. أخبر الشخص الداعم لك كيف يمكن أن يكون مفيدًا ، مثل فرك أسفل ظهرك ، أو إعطائك رقائق الثلج لتمتصها ، أو وضع منشفة باردة على جبينك.

في بعض الأحيان ، يتم استخدام الأدوية والأساليب الأخرى للمساعدة في تسريع عملية المخاض التي تتقدم ببطء. يقوم العديد من الأطباء بتمزيق الأغشية. على الرغم من استخدام هذه الممارسة على نطاق واسع ، إلا أن الدراسات تظهر أن القيام بذلك أثناء المخاض لا يساعد في تقصير مدة المخاض.

قد يرغب طبيبك في استخدام جهاز مراقبة الجنين الإلكتروني لمعرفة ما إذا كان تدفق الدم لطفلك على ما يرام. بالنسبة لمعظم النساء ، يتضمن ذلك وضع شريطين حول بطن الأم. يقيس حزام واحد قوة الانقباضات وتكرارها. يسجل الشريط الآخر كيف يتفاعل نبض قلب الطفل مع الانقباض.

أصعب مرحلة في هذه المرحلة الأولى هي الانتقال. تكون الانقباضات قوية جدًا ، مع القليل من الوقت للاسترخاء بينها ، حيث يمتد عنق الرحم إلى آخر بضعة سنتيمترات. تشعر العديد من النساء بالرعشة أو الغثيان. يتسع عنق الرحم بالكامل عندما يصل إلى 10 سم.

المرحلة الثانية

يلتف الطفل ويدور عبر قناة الولادة.

تتضمن المرحلة الثانية دفع وتوليد طفلك. عادة ما تستغرق 20 دقيقة إلى ساعتين. ستدفعين بقوة أثناء الانقباضات وتستريحين بين الانقباضات. الدفع هو عمل شاق ، ويمكن أن يساعدك الشخص الداعم حقًا في الحفاظ على تركيزك. يمكن للمرأة أن تلد في العديد من الأوضاع ، مثل القرفصاء أو الجلوس أو الركوع أو الاستلقاء على الظهر. يبدو أن الولادة في وضع مستقيم ، مثل القرفصاء ، لها بعض الفوائد ، بما في ذلك تقصير هذه المرحلة من المخاض والمساعدة في الحفاظ على الأنسجة القريبة من قناة الولادة سليمة. قد تجدين أن الدفع يكون أسهل أو أكثر راحة بطريقة ما ، ويجب أن يُسمح لك باختيار وضع الولادة الذي يناسبك.

عندما يظهر الجزء العلوي من رأس طفلك بالكامل ، سيخبرك طبيبك متى تدفع وتضع طفلك. قد يقوم طبيبك بعمل قطع صغير ، لتكبير فتحة المهبل . لا تحتاج معظم النساء أثناء الولادة إلى تكبير فتحة المهبل. في بعض الأحيان ، يتم استخدام ملقط (أداة على شكل ملقط سلطة) أو شفط للمساعدة في توجيه الطفل عبر قناة الولادة. وهذا ما يسمى بالولادة المهبلية المساعدة. بعد ولادة طفلك ، يتم قطع الحبل السري . تأكد من إخبار طبيبك إذا كنت أنت أو شريكك ترغب في قطع الحبل السري.

المرحلة الثالثة

تتضمن المرحلة الثالثة تسليم المشيمة (الولادة). إنها أقصر مرحلة ، وتستمر من خمس إلى ثلاثين دقيقة. ستبدأ الانقباضات من خمس إلى 30 دقيقة بعد الولادة ، مما يشير إلى أن الوقت قد حان لإنزال المشيمة. قد يكون لديك قشعريرة أو اهتزاز. ينتهي المخاض بمجرد ولادة المشيمة. سيقوم طبيبك بإصلاح فتحة المهبل وأي تمزقات قد تكون لديك. الآن ، يمكنك الراحة والاستمتاع بمولودك الجديد!

السيطرة على آلام المخاض

تقلق جميع النساء تقريبًا بشأن كيفية تعاملهن مع آلام المخاض والولادة. الولادة تختلف من شخص لآخر. لذلك لا أحد يستطيع أن يتنبأ بما ستشعر به. يعتمد مقدار الألم الذي تشعر به المرأة أثناء المخاض جزئيًا على حجم وموقع طفلها ، وحجم حوضها ، وعواطفها ، وقوة الانقباضات ، وتوقعاتها.

تعمل بعض النساء بشكل جيد مع الطرق الطبيعية لتخفيف الآلام وحدها. تمزج العديد من النساء الطرق الطبيعية مع الأدوية التي تخفف الألم. إن بناء نظرة إيجابية للولادة وإدارة الخوف قد يساعد أيضًا بعض النساء في التغلب على الألم. من المهم أن تدرك أن ألم المخاض ليس مثل الألم الناتج عن المرض أو الإصابة. بدلاً من ذلك ، يحدث هذا بسبب تقلصات الرحم التي تدفع طفلك إلى أسفل وخارج قناة الولادة. بمعنى آخر ، ألم المخاض له هدف.

جربي ما يلي لمساعدتك على الشعور بالإيجابية تجاه الولادة:
  • احصلي على فصل للولادة . اتصل بالطبيب أو القابلة أو المستشفى أو مركز الولادة للحصول على معلومات حول الفصل.
  • احصل على معلومات من طبيبك أو ممرضة التوليد. اكتب أسئلتك وتحدث عنها في زياراتك المنتظمة.
  • شارك مخاوفك وعواطفك مع الأصدقاء والعائلة وشريكك.

الطرق الطبيعية لتسكين الآلام

تساعد العديد من الطرق الطبيعية النساء على الاسترخاء وجعل الألم أكثر سهولة. تشمل الأشياء التي تقوم بها النساء لتخفيف الألم ما يلي:
  • محاولة التنفس وتقنيات الاسترخاء
  • الاستحمام بماء دافئ
  • الحصول على التدليك
  • استخدام الحرارة والبرودة ، مثل الحرارة في أسفل الظهر ، واستخدام المنشفة الباردة على الجبهة
  • الحصول على رعاية داعمة من أحد أفراد الأسرة أو ممرضة
  • إيجاد أوضاع مريحة أثناء المخاض (الوقوف ، والانحناء ، والجلوس ، والمشي ، وما إلى ذلك)
  • استخدام كرة المخاض
  • الاستماع إلى الموسيقى

الماء والولادة

تستخدم العديد من النساء في الولايات المتحدة الماء للحصول على الراحة أثناء المخاض. وهذا ما يسمى المعالجة المائية . يساعد العمل في حوض من الماء الدافئ النساء على الشعور بالدعم الجسدي ، ويبقيهن دافئات ومسترخيات. بالإضافة إلى أنه من الأسهل على المرأة أن تتحرك وتجد أوضاعًا مريحة في الماء.

في عملية الولادة المائية ، تبقى المرأة في الماء من أجل الولادة. أعربت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال عن مخاوفها بشأن الولادة في الماء بسبب نقص الدراسات التي تُظهر سلامتها وبسبب فرصة حدوث مضاعفات نادرة ولكن تم الإبلاغ عنها. اسألي طبيبك أو ممرضة التوليد عما إذا كنت تريدين معرفة المزيد عن الولادة المائية.

الطرق الطبية لتسكين الآلام

أثناء المخاض ، يجب أن يسألك طبيبك أو ممرضة التوليد أو الممرضة عما إذا كنت بحاجة إلى تخفيف الآلام. وظيفتها هي مساعدتك في تحديد الخيار الأفضل لك. في الوقت الحاضر ، لدى النساء في المخاض العديد من خيارات تخفيف الآلام التي تعمل بشكل جيد وتشكل مخاطر صغيرة عند إعطائها من قبل طبيب مدرب وذو خبرة. يمكن للأطباء أيضًا استخدام طرق مختلفة لتسكين الآلام في مراحل مختلفة من المخاض. ومع ذلك ، لا تتوفر جميع الخيارات في كل مستشفى ومركز ولادة. بالإضافة إلى تاريخك الصحي ، والحساسية ، وأي مشاكل في الحمل ستجعل بعض الطرق أفضل من غيرها.

تم وصف طرق تسكين الألم التي يشيع استخدامها في المخاض في الرسم البياني أدناه. ضع في اعتبارك أنه قد تحدث أحيانًا مضاعفات نادرة ولكنها خطيرة. كما أن معظم الأدوية المستخدمة للتحكم في الألم أثناء المخاض تمر بحرية إلى المشيمة . اسأل طبيبك كيف يمكن أن تؤثر طرق تخفيف الآلام على طفلك أو قدرتك على الرضاعة الطبيعية بعد الولادة.

الطريقة

 كيف يمكن أن تساعد

 بعض العيوب

المسكنات الأفيونية - تسمى أيضًا المخدرات ، وهي أدوية تُعطى من خلال أنبوب يتم إدخاله في الوريد أو عن طريق حقن الدواء في العضلات. في بعض الأحيان ، تُعطى المسكنات الأفيونية أيضًا مع إحصار فوق الجافية أو في العمود الفقري.

يمكن أن تجعل المواد الأفيونية الألم محتملًا ولا تؤثر على قدرتك على الدفع. بعد الحصول على هذا النوع من تسكين الآلام ، لا يزال بإمكانك الحصول على إحصار فوق الجافية أو إحصار في العمود الفقري لاحقًا.

  • لا تتخلص المسكنات الأفيونية من كل الآلام ، وهي قصيرة المفعول.
  • يمكن أن تجعلك تشعر بالنعاس والنوم.
  • يمكن أن تسبب الغثيان والقيء.
  • يمكن أن تجعلك تشعر بحكة شديدة.
  • لا يمكن إعطاء المسكنات الأفيونية قبل الولادة مباشرة لأنها قد تبطئ تنفس الطفل ومعدل ضربات قلبه عند الولادة.

الكتل فوق الجافية والنخاع الشوكي - يتضمن التخدير فوق الجافية وضع أنبوب (قسطرة) في أسفل الظهر ، في مساحة صغيرة أسفل النخاع الشوكي. يمكن إعطاء جرعات صغيرة من الدواء من خلال الأنبوب حسب الحاجة طوال فترة المخاض. في حالة الإحصار النخاعي ، تُعطى جرعة صغيرة من الدواء كحقنة في السائل النخاعي في أسفل الظهر. عادة ما يتم إعطاء كتل العمود الفقري مرة واحدة فقط أثناء المخاض.

يسمح الإحصار فوق الجافية والعمود الفقري لمعظم النساء بالاستيقاظ والتنبه مع القليل من الألم أثناء المخاض والولادة. مع التخدير فوق الجافية ، يبدأ تخفيف الآلام من 10 إلى 20 دقيقة بعد إعطاء الدواء. يمكن تعديل درجة الخدر التي تشعرين بها طوال فترة المخاض. مع إحصار العمود الفقري ، يبدأ تخفيف الآلام بشكل جيد على الفور ، لكنه يستمر من ساعة إلى ساعتين فقط.

  • على الرغم من قدرتك على الحركة ، فقد لا تتمكن من المشي إذا كان الدواء المستخدم يؤثر على الوظيفة الحركية.
  • يمكن أن يخفض ضغط دمك ، مما قد يبطئ ضربات قلب طفلك. يتم إعطاء السوائل من خلال الوريد لتقليل هذا الخطر. السوائل تجعلك ترتجف. لكن النساء في المخاض غالبًا ما يرتجفن مع أو بدون الإيبيدورال.
  • إذا تم ثقب غطاء الحبل الشوكي ، يمكن أن تصاب بصداع شديد. يمكن أن يساعد العلاج في علاج الصداع.
  • آلام الظهر لبضعة أيام بعد المخاض.
  • يمكن أن يطيل فوق الجافية أمد المرحلتين الأولى والثانية من المخاض. إذا تم إعطاؤه في وقت متأخر من المخاض أو إذا تم استخدام الكثير من الأدوية ، فقد يكون من الصعب الدفع عندما يحين الوقت. تظهر الدراسات أن فوق الجافية يزيد من خطر الولادة المهبلية المساعدة 

إحصار فرجي - يقوم الطبيب بحقن دواء مخدر في المهبل والعصب الفرجي القريب. ينقل هذا العصب الإحساس إلى الجزء السفلي من المهبل والفرج .

لا يستخدم هذا إلا في وقت متأخر من المخاض ، وعادة قبل خروج رأس الطفل مباشرة. مع الإحصار الفرجي ، لديك بعض مسكنات الألم ولكنك تظل مستيقظًا ومتنبهًا وقادرًا على دفع الطفل للخارج.


  • لا يتأثر الطفل بهذا الدواء وله عيوب قليلة جدًا.


تحفيز المخاض

في بعض الأحيان ، قد يحتاج الطبيب أو القابلة إلى تحفيز (إحداث) المخاض. غالبًا ما يتم اتخاذ قرار تحفيز المخاض عندما تكون المرأة قد تجاوزت موعد ولادتها ولكن المخاض لم يبدأ بعد أو عندما يكون هناك قلق بشأن صحة الطفل أو الأم. تتضمن بعض الأسباب المحددة لتحفيز المخاض ما يلي:

  • كسر ماء المرأة (تمزق الأغشية) ، لكن المخاض لم يبدأ من تلقاء نفسه
  • العدوى داخل الرحم
  • الطفل ينمو ببطء شديد
  • المضاعفات التي تظهر عندما يكون عامل الريسوس Rh لدى الأم سلبيًا ويكون جنينها موجبًا
  • عدم وجود ما يكفي من السائل الأمنيوسي
  • المضاعفات ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو تسمم الحمل
  • مشاكل صحية عند الأم ، مثل أمراض الكلى أو مرض السكري

يمكن للطبيب أو القابلة استخدام الأدوية والوسائل الأخرى لفتح عنق الرحم لدى المرأة الحامل وتحفيز الانقباضات والاستعداد للولادة المهبلية .

أصبح تحفيز المخاض الاختياري أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة. يحدث هذا عندما يحدث المخاض عند الأوان ولكن بدون سبب طبي. قد يقترح بعض الأطباء تحفيزا اختياريًا بسبب انزعاج المرأة أو مشكلات الجدولة أو القلق من أن الانتظار قد يؤدي إلى مضاعفات. لكن فوائد ومضار تحفيز المخاض الاختياري ليست مفهومة جيدًا. على سبيل المثال ، لا نعرف ما إذا كان تحفيز المخاض الاختياري يؤدي إلى معدلات أعلى أو أقل للولادة القيصرية مقارنة بانتظار بدء المخاض من تلقاء نفسه. ومع ذلك ، فإن الأطباء لديهم طرق لتقييم مخاطر الولادة القيصرية ، مثل عمر المرأة ، وما إذا كان هذا هو حملها الأول ، وحالة عنق الرحم. لا يبدو أن التحفيز الاختياري (ليس قبل 39 أسبوعًا) يؤثر على صحة الطفل.

إذا اقترح طبيبك تحفيز المخاض ، فتحدثي مع طبيبك حول الأضرار والفوائد المحتملة لكل من الأم والطفل ، مثل مخاطر الولادة القيصرية وخطر انخفاض الوزن عند الولادة. سوف ترغبين في التأكد من أن فوائد تحفيز المخاض تفوق مخاطر التحفيز ومخاطر استمرار الحمل.

الولادة القيصرية

الولادة القيصرية ، وتسمى أيضًا العملية القيصرية ، هي عملية جراحية للولادة. يتم إخراج الطفل من بطن الأم. تؤدي معظم الولادات القيصرية إلى أطفال وأمهات أصحاء. لكن الولادة القيصرية هي عملية جراحية كبرى وتنطوي على مخاطر. يستغرق الشفاء أيضًا وقتًا أطول من الولادة المهبلية .

معظم النساء الحوامل الأصحاء اللاتي ليس لديهن عوامل خطر للمشاكل أثناء المخاض أو الولادة ينجبن أطفالهن عن طريق المهبل. ومع ذلك ، ارتفع معدل المواليد القيصرية في الولايات المتحدة بشكل كبير في العقود الأخيرة. اليوم ، ما يقرب من 1 من كل 3 نساء لديها أطفال عن طريق عملية قيصرية في هذا البلد. كان المعدل 1 في 5 في عام 1995.

يعتقد خبراء الصحة العامة أن العديد من الولادات القيصرية غير ضرورية. لذلك من المهم أن تعرف المرأة الحامل الحقائق حول الولادات القيصرية قبل الولادة. يجب على النساء معرفة ما هي الولادات القيصرية ، ولماذا يتم إجراؤها ، وإيجابيات وسلبيات هذه الجراحة.

أسباب الولادة القيصرية

قد يوصي طبيبك بإجراء ولادة قيصرية إذا كان يعتقد أنه أكثر أمانًا لك أو لطفلك من الولادة المهبلية. يتم التخطيط لبعض العمليات القيصرية. ولكن تتم معظم الولادات القيصرية عندما تحدث مشاكل غير متوقعة أثناء الولادة. ومع ذلك ، هناك مخاطر من الولادة القيصرية. تظهر دراسات محدودة أن فوائد إجراء ولادة قيصرية قد تفوق المخاطر عندما:

  • الأم تعاني من ارتفاع خطير في ضغط الدم
  • الأم لديها مشاكل في شكل حوضها
  • وجود مشاكل في المشيمة
  • وجود مشاكل في الحبل السري
  • وجود مشاكل في وضعية الجنين ، مثل المقعد الخلفي
  • تظهر على الطفل علامات الضيق ، مثل تباطؤ معدل ضربات القلب
  • كان لدى الأم ولادة قيصرية سابقة

طلب المريضة للولادة القيصرية : هل يمكن للمرأة أن تختار؟

يطلب عدد متزايد من النساء من أطبائهن إجراء عمليات قيصرية عندما لا يكون هناك سبب طبي. بعض النساء يرغبن في عملية قيصرية لأنهن يخشين من آلام الولادة. آخرون يحبون أن يكونوا قادرين على تقرير تحديد موعد وكيفية ولادة طفلهم. لا يزال البعض الآخر يخشى مخاطر الولادة المهبلية بما في ذلك التمزق والمشاكل الجنسية.

ولكن هل من الآمن والأخلاقي أن يسمح الأطباء للمرأة باختيار الولادة القيصرية؟ الجواب غير واضح. فقط المزيد من البحث حول كلا النوعين من الولادات سيوفر الإجابة. في غضون ذلك ، يشعر العديد من أطباء التوليد أنه من واجبهم الأخلاقي إخراج النساء من الأقسام القيصرية الاختيارية. يعتقد البعض الآخر أن المرأة يجب أن تكون قادرة على اختيار الولادة القيصرية إذا فهمت المخاطر والفوائد.

يشير الخبراء الذين يعتقدون أنه لا ينبغي إجراء الولادة القيصرية إلا لأسباب طبية خطيرة. وتشمل هذه العدوى ، والنزيف الخطير ، وعمليات نقل الدم ، والجلطات الدموية. يعاني الأطفال الذين يولدون بعملية قيصرية من مشاكل في التنفس بعد الولادة مباشرة. تبقى النساء اللواتي لديهن ولادة قيصرية في المستشفى لفترة أطول من النساء اللواتي ولدن عن طريق المهبل. بالإضافة إلى ذلك ، يستغرق التعافي من هذه الجراحة وقتًا أطول وغالبًا ما يكون أكثر إيلامًا من ذلك بعد الولادة المهبلية. تزيد الولادات القيصرية أيضًا من خطر حدوث مشاكل في الحمل في المستقبل. النساء اللاتي خضعن لعمليات قيصرية أكثر عرضة للإصابة بتمزق الرحم . إذا تمزق الرحم ، فإن حياة الطفل والأم في خطر.

يقول مؤيدو الولادات القيصرية الاختيارية أن هذه الجراحة قد تحمي أعضاء الحوض لدى المرأة ، وتقلل من مخاطر مشاكل الأمعاء والمثانة ، وهي آمنة للطفل مثل الولادة المهبلية.

تتفق المعاهد الوطنية للصحة (NIH) والكلية الأمريكية لأطباء التوليد (ACOG) على أن قرار الطبيب بإجراء عملية قيصرية بناءً على طلب المريض يجب أن يتم على أساس كل حالة على حدة وأن يكون متسقًا مع المبادئ الأخلاقية . تنص الجمعية الأمريكية لأطباء الأطفال على أنه "إذا كان الطبيب يعتقد أن الولادة (القيصرية) تعزز الصحة العامة ورفاهية المرأة وجنينها أكثر من الولادة المهبلية ، فإنه يكون له ما يبرره أخلاقياً" في إجراء "عملية قيصرية". تقول المنظمتان أيضًا أنه لا ينبغي تحديد موعد للولادة القيصرية أبدًا قبل أن يكون الحمل 39 أسبوعًا ، أو أن الرئتين تنضجان ، ما لم تكن هناك حاجة طبية.

تجربة الولادة القيصرية

معظم العمليات القيصرية غير مخطط لها. لذا ، فإن التعرف على الولادة القيصرية مهم لجميع النساء الحوامل. سواء تم التخطيط لعملية قيصرية أو ظهرت أثناء المخاض ، يمكن أن تكون تجربة ولادة إيجابية للعديد من النساء. ستساعدك النظرة العامة التالية على معرفة ما يمكن توقعه خلال عملية قيصرية غير طارئة وما هي الأسئلة التي يجب طرحها. 

قبل الجراحة

تستغرق الولادة القيصرية حوالي 45 إلى 60 دقيقة. إنها تجري في غرفة العمليات. لذلك إذا كنت في غرفة المخاض والولادة ، فسيتم نقلك إلى غرفة العمليات. في كثير من الأحيان ، يكون مزاج غرفة العمليات غير مستعجل ومريح. سيعطيك الطبيب الدواء من خلال تخدير فوق الجافية أو إحصار في العمود الفقري ، مما يمنع الشعور بالألم في جزء من جسمك ولكنه يسمح لك بالبقاء مستيقظًا ومنتبهًا. يعمل الإحصار النخاعي على الفور ويخدر جسمك تمامًا من الصدر إلى الأسفل. يزيل التخدير فوق الجافية الألم ، ولكن قد تكون على دراية ببعض الشد أو الدفع. عادةً ما يتم استخدام الأدوية التي تجعلك تنام وتفقد كل وعيك فقط في حالات الطوارئ. سيتم تنظيف بطنك وتجهيزها. ستحصل على حقنة وريدية للسوائل والأدوية. ستقوم الممرضة بإدخال قسطرة لتصريف البول من المثانة. هذا لحماية المثانة من الأذى أثناء الجراحة. سيتم أيضًا مراقبة معدل ضربات القلب وضغط الدم والتنفس. أسئلة يجب طرحها:

  • هل يمكنني الاستعانة بمساعدتي أثناء العملية؟
  • ما هي خياراتي لمنع الألم؟
  • هل يمكنني تشغيل الموسيقى أثناء الجراحة؟
  • هل سأتمكن من مشاهدة الجراحة إذا أردت؟

أثناء الجراحة

سيقوم الطبيب بعمل شقين. الأول يبلغ طوله حوالي 6 بوصات ويمر عبر الجلد والدهون والعضلات. تُجرى معظم الشقوق من جانب إلى جانب ومن أسفل البطن ، ويسمى شق البكيني. بعد ذلك ، يقوم الطبيب بعمل شق لفتح الرحم. الفتحة واسعة بما يكفي ليتمكن الطفل من المرور من خلالها. سيستخدم أحد الأطباء يده لدعم الطفل بينما يقوم طبيب آخر بدفع الرحم للمساعدة في دفع هذا الطفل للخارج. سيتم شفط السوائل من فم طفلك وأنفه. سيحمل الطبيب طفلك لتراه. بمجرد ولادة طفلك ، يتم قطع الحبل السري وإزالة المشيمة. ثم يقوم الطبيب بتنظيف وخياطة الرحم والبطن. يستغرق الإصلاح معظم وقت الجراحة. أسئلة يجب طرحها:

  • هل يمكن لشريكي قطع الحبل السري؟
  • ماذا يحدث لطفلي بعد الولادة مباشرة؟
  • هل يمكنني مسك طفلي ولمسه أثناء إصلاح الجراحة؟
  • متى يمكنني أن أحاول الرضاعة؟
  • متى يمكن لشريكي التقاط الصور أو الفيديو؟

بعد الجراحة   

سيتم نقلك إلى غرفة الإنعاش ومراقبتك لبضع ساعات. قد تشعر بالارتعاش والغثيان والنعاس الشديد. لاحقًا ، سيتم نقلك إلى غرفة المستشفى. عندما تكون أنت وطفلك جاهزين ، يمكنك حمل طفلك واحتضانه وإرضاعه. كثير من الناس سيكونون متحمسين لرؤيتك. لكن لا تقبل الكثير من الزوار. استغل وقتك في المستشفى ، عادة حوالي أربعة أيام ، للراحة والتواصل مع طفلك. الولادة القيصرية هي عملية جراحية كبرى ، ويستغرق التعافي حوالي ستة أسابيع (دون احتساب إجهاد الأمومة الجديدة). في الأسابيع المقبلة ، سوف تحتاجين إلى التركيز على التعافي والحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة والترابط مع طفلك - لا شيء غير ذلك. كن حذرًا بشأن تحمل الكثير وتقبل المساعدة حسب الحاجة. أسئلة يجب طرحها:

  • هل يمكن إحضار طفلي إلي في غرفة الإنعاش؟
  • ما هي أفضل الأوضاع بالنسبة لي للرضاعة؟

الولادة المهبلية بعد العملية القيصرية؟

ترغب بعض النساء اللواتي أنجبن أطفالًا سابقين في عملية قيصرية إنجاب طفلهن التالي عن طريق المهبل. وهذا ما يسمى الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية أو VBAC. تعطي النساء العديد من الأسباب للرغبة في الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية. يريد البعض تجنب المخاطر والتعافي الطويل من الجراحة. يرغب البعض الآخر في تجربة الولادة المهبلية.

اليوم ، الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية هو خيار معقول وآمن لمعظم النساء اللواتي خضعن لولادة قيصرية سابقة ، بما في ذلك بعض النساء اللاتي خضعن لأكثر من ولادة قيصرية. علاوة على ذلك ، تشير الدلائل الناشئة إلى أن الولادة القيصرية المتعددة يمكن أن تسبب ضررًا جسيمًا. إذا كنت مهتمًا بتجربة الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية ، فاسأل طبيبك عما إذا كنت مرشحًا جيدًا. العامل الرئيسي في هذا القرار هو نوع الشق الذي تم إجراؤه في الرحم باستخدام الأقسام القيصرية السابقة.

يمكن لطبيبك أن يشرح مخاطر كل من الولادة القيصرية المتكررة و الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية. مع الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية ، فإن الخطر الأكثر خطورة هو فرصة أن تنفتح ندبة القسم C على الرحم أثناء المخاض والولادة. وهذا ما يسمى تمزق الرحم. على الرغم من ندرته الشديدة ، إلا أن تمزق الرحم خطير جدًا على الأم والطفل. أقل من 1 في المائة من الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية تؤدي إلى تمزق الرحم. لكن الأطباء لا يستطيعون التنبؤ بما إذا كان من المحتمل أن يحدث تمزق الرحم عند المرأة. هذا الخطر ، وإن كان صغيرًا جدًا ، غير مقبول لبعض النساء.

نسبة الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية تنخفض في الولايات المتحدة لأسباب عديدة. بعض الأطباء والمستشفيات والمرضى لديهم مخاوف بشأن سلامة الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية. بعض المستشفيات والأطباء غير مستعدين لعمل الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية بسبب الخوف من الدعاوى القضائية والتأمين أو نفقات التوظيف. ومع ذلك ، يتساءل العديد من الأطباء عما إذا كان هذا الاتجاه في مصلحة صحة المرأة.

اختيار تجربة الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية أمر معقد. إذا كنت مهتمًا بـالولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية ، فتحدث إلى طبيبك واقرأ عن الموضوع. يمكنك أنت وطبيبك فقط تحديد الأفضل لك. لكل من الولادة المهبلية بعد الولادة القيصرية والأقسام C المخططة فوائدها ومخاطرها. تعرف على الإيجابيات والسلبيات وكن على دراية بالمشكلات المحتملة قبل أن تحدد اختيارك.

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: المخاض والولادة: العلامات والمراحل والمزيد
المخاض والولادة: العلامات والمراحل والمزيد
قريباً ، ستجرب عملية الولادة المذهلة! اكتشفي كيفية اكتشاف علامات المخاض واحصلي على الحقائق حول إدارة الألم والولادة القيصرية والمزيد.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg95E7bNiv_5LwrcoUFjxkA-_Fx8eeYBKKpI0ahtcSQQ-0SHCrKrKGxXQD4lnVB3oe32YwCeQHSFYbb1kikcWza2Ju6AvJVdEudzaDZAmlNT5QYflLgA_Sk1m9EASJGRJgKYIaoK_0_f-UkTY12rkFf11vnHj50mFDGXKuJiAFRvk-lXzjrCqWvEPiBvA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg95E7bNiv_5LwrcoUFjxkA-_Fx8eeYBKKpI0ahtcSQQ-0SHCrKrKGxXQD4lnVB3oe32YwCeQHSFYbb1kikcWza2Ju6AvJVdEudzaDZAmlNT5QYflLgA_Sk1m9EASJGRJgKYIaoK_0_f-UkTY12rkFf11vnHj50mFDGXKuJiAFRvk-lXzjrCqWvEPiBvA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/01/Labor-and-birth.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/01/Labor-and-birth.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات