كيفية رعاية حديثي الولادة: الساعات الأولى بعد الولادة

شارك:

بعد شهور من الانتظار ، أخيرًا ، طفلك الجديد قد وصل! غالبًا ما تقضي الأمهات الكثير من الوقت في انتظار المخاض ،

كيفية رعاية حديثي الولادة: الساعات الأولى بعد الولادة

بعد شهور من الانتظار ، أخيرًا ، طفلك الجديد قد وصل! غالبًا ما تقضي الأمهات الكثير من الوقت في انتظار المخاض ، ولا يفكرن أو حتى يعرفن ما يمكن توقعه خلال الساعات الأولى بعد الولادة. تابع القراءة حتى تكون مستعدًا للترابط مع حزمة الفرح الجديدة الخاصة بك.

كيف يبدو الأطفال حديثي الولادة

قد تتفاجأ كيف يبدو طفلك حديث الولادة عند الولادة. إذا كان لديك ولادة مهبلية ، فقد دخل طفلك هذا العالم من خلال ممر ضيق وعظمي. ليس من غير المألوف أن يولد الأطفال حديثو الولادة مزرقًا وكدمات ورأس مشوه. قد تكون الأذن مطوية. قد يكون لطفلك رأس شعر كامل أو أصلع. سيكون لطفلك أيضًا طبقة سميكة ، بيضاء اللون ، تحمي الجلد في الرحم . سيغسل هذا أثناء الاستحمام الأول.

بمجرد وضع طفلك بين ذراعيك ، سوف تتجه نظراتك إلى عينيه أو عينها مباشرة. يفتح معظم الأطفال حديثي الولادة أعينهم بعد الولادة بفترة وجيزة. ستكون العيون بنية أو رمادية مزرقة في البداية. بالنظر إلى طفلك ، قد تلاحظين أن وجهه منتفخ قليلاً. قد تلاحظ نتوءات بيضاء صغيرة داخل فم طفلك أو على لسانه. قد يكون طفلك متجعداً للغاية. يتم تغطية بعض الأطفال ، وخاصة أولئك الذين ولدوا في سن مبكرة ، بشعر رقيق وناعم ، وسوف يزول في غضون أسبوعين. قد تحتوي بشرة طفلك على علامات ملونة مختلفة ، أو بقع ، أو طفح جلدي ، وقد تكون أظافر الأصابع طويلة. قد تلاحظ أيضًا أن ثدي طفلك وقضيبه أو فرجه متورمان قليلاً.

سيتغير شكل طفلك من يوم لآخر ، وتختفي العديد من العلامات المبكرة للولادة بمرور الوقت. إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن شيء تراه ، فتحدث إلى طبيبك. بعد بضعة أسابيع ، سيبدو طفلك حديث الولادة أكثر فأكثر مثل الطفل الذي صورته في أحلامك.

الترابط مع طفلك

يعد قضاء الوقت مع طفلك في تلك الساعات الأولى من الحياة أمرًا مميزًا للغاية. على الرغم من أنك قد تكون متعبًا ، يمكن أن يكون طفلك حديث الولادة في حالة تأهب تام بعد الولادة. احتضن طفلك من الجلد إلى الجلد. دع طفلك يتعرف على صوتك ويدرس وجهك. يمكن لطفلك أن يرى ما يصل إلى قدمين تقريبًا. قد تلاحظ أن طفلك يرمي ذراعيه إذا أشعل أحدهم ضوءًا أو أحدث ضوضاء مفاجئة. هذا يسمى الاستجابة المفاجئة. يولد الأطفال أيضًا ولديهم ردود أفعال المصّ. ضع إصبعك في راحة يد طفلك وشاهد كيف يعرف كيف يضغط عليه. أطعمي طفلك عندما تظهر عليه علامات الجوع. يمكنك زيارة القسم الخاص بنا عن الرضاعة الطبيعية للحصول على نصائح لجعل هذه الوجبات الأولى تسير على ما يرام.

الرعاية الطبية لحديثي الولادة

بعد الولادة مباشرة ، يحتاج الأطفال إلى العديد من الاختبارات والإجراءات المهمة لضمان صحتهم. بعض هذه مطلوبة حتى بموجب القانون. ولكن طالما أن الطفل يتمتع بصحة جيدة ، يمكن أن ينتظر كل شيء ما عدا اختبار أبغار لمدة ساعة على الأقل. سيؤدي تأخير المزيد من الرعاية الطبية إلى الحفاظ على اللحظات الأولى الثمينة لك ولشريكك وللجنين. قد يكون الطفل الذي لم يتم وخزه وحثه أكثر استعدادًا للرضاعة والعناق. لذا قبل الولادة ، تحدث إلى طبيبك أو ممرضة التوليد حول تأخير الحقن والأدوية والاختبارات. في الوقت نفسه ، من فضلك لا تفترض أن "كل شيء يتم الاعتناء به". بصفتك أحد الوالدين ، فإن مهمتك هي التأكد من حصول مولودك الجديد على جميع اللقاحات والاختبارات الضرورية والمناسبة في الوقت المناسب.

الاختبارات والإجراءات التالية موصى بها أو مطلوبة في معظم المستشفيات في الولايات المتحدة:

تقييم أبغار

يعد اختبار أبغار طريقة سريعة للأطباء لمعرفة ما إذا كان الطفل يتمتع بصحة جيدة أو يحتاج إلى رعاية طبية إضافية. تُجرى اختبارات أبغار عادةً مرتين : دقيقة واحدة بعد الولادة ومرة ​​أخرى بعد الولادة بخمس دقائق. يقيس الأطباء والممرضات خمس علامات على حالة الطفل. وهذه هي :

  • معدل ضربات القلب
  • عمليه التنفس
  • النشاط وقوة العضلات
  • ردود الفعل
  • لون البشرة

تتراوح درجات أبغار من صفر إلى 10. الطفل الذي يحصل على سبع نقاط أو أكثر يعتبر بصحة جيدة. لكن النتيجة المنخفضة لا تعني دائمًا وجود خطأ ما. غالبًا ما يحصل الأطفال الأصحاء تمامًا على درجات أبغار منخفضة في الدقيقة الأولى من حياتهم.

في أكثر من 98 في المائة من الحالات ، تصل درجة أبغار إلى سبعة بعد خمس دقائق من الحياة. عندما لا يحدث ذلك ، يحتاج الطفل إلى رعاية طبية ومراقبة دقيقة.

العناية بالعين

قد يتلقى طفلك قطرات أو مرهمًا للعين لمنع التهابات العين التي يمكن أن يصاب بها أثناء الولادة. تعد الأمراض المنقولة جنسيًا ، بما في ذلك السيلان والكلاميديا ، سببًا رئيسيًا لعدوى العين عند الأطفال حديثي الولادة. يمكن أن تسبب هذه الالتهابات العمى إذا لم يتم علاجها.

الأدوية المستخدمة يمكن أن تسبب اللدغة و / أو تشوش رؤية الطفل. لذلك قد ترغب في تأجيل هذا العلاج لفترة قصيرة.

يتساءل بعض الآباء عما إذا كان هذا العلاج ضروريًا حقًا. العديد من النساء المعرضات لخطر منخفض للإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً لا يرغبن في أن يتلقى أطفالهن حديثي الولادة أدوية للعيون. لكن لا يوجد دليل يشير إلى أن هذا الدواء يؤذي الطفل.

من المهم أن نلاحظ أنه حتى النساء الحوامل اللائي أظهرن نتائج سلبية للأمراض المنقولة جنسياً قد يصبن بالعدوى في وقت الولادة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معظم النساء المصابات بـ مرض السيلان و / أو الكلاميديا ​​لا يعرفن ذلك لأنه ليس لديهن أعراض.

جرعة فيتامين ك

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن يحصل جميع الأطفال حديثي الولادة على جرعة من فيتامين ك في الجزء العلوي من الساق. عادة ما يكون لدى الأطفال حديثي الولادة مستويات منخفضة من فيتامين ك في أجسامهم. هذا الفيتامين ضروري لتجلط الدم. يمكن أن يتسبب انخفاض مستويات فيتامين ك في حدوث مشكلة نزيف نادرة ولكنها خطيرة. تظهر الأبحاث أن حقن فيتامين ك تمنع حدوث نزيف خطير عند الأطفال حديثي الولادة.

ربما يشعر الأطفال حديثو الولادة بالألم عند إعطاء الحقنة. ولكن لا يبدو أن الأطفال بعد ذلك يشعرون بأي إزعاج. نظرًا لأنه قد يكون غير مريح للطفل ، فقد ترغب في تأجيل هذه اللقطة لفترة قصيرة.

فحص الأيض لحديثي الولادة

يقوم الأطباء أو الممرضات بوخز كعب طفلك لأخذ عينة صغيرة من الدم. يستخدمون هذا الدم لفحص العديد من الأمراض. يجب اختبار جميع الأطفال لأن القليل من الأطفال قد يبدون بصحة جيدة ولكن لديهم مشكلة صحية نادرة. إن فحص الدم هو الطريقة الوحيدة لمعرفة المزيد عن هذه المشاكل. إذا تم العثور عليها على الفور ، فقد يتم منع المشكلات الخطيرة مثل إعاقات النمو وتلف الأعضاء والعمى وحتى الموت.

تقوم جميع الولايات والأقاليم الأمريكية البالغ عددها 50 بفحص حديثي الولادة للكشف عن الفينيل كيتون (PKU) ، قصور الغدة الدرقية ، الجالاكتوز في الدم ، ومرض فقر الدم المنجلي . لكن العديد من الولايات تختبر بشكل روتيني ما يصل إلى 30 مرضًا مختلفًا. توصي مجلة March of Dimes بأن يتم اختبار جميع الأطفال حديثي الولادة بحثًا عن 29 مرضًا على الأقل.

يمكنك معرفة الاختبارات التي يتم تقديمها في ولايتك عن طريق الاتصال بقسم الصحة في ولايتك أو برنامج فحص حديثي الولادة. أو يمكنك الاتصال بالمركز الوطني لمصادر فحص حديثي الولادة وعلم الوراثة .

اختبار السمع

يخضع معظم الأطفال لفحص السمع بعد الولادة بفترة وجيزة ، وعادة قبل مغادرتهم المستشفى. تستخدم سماعات الأذن أو الميكروفونات الصغيرة لمعرفة كيف يتفاعل الطفل مع الأصوات. يحتاج جميع الأطفال حديثي الولادة إلى فحص السمع لأن عيوب السمع ليست شائعة وقد يكون من الصعب اكتشاف ضعف السمع عند الرضع والأطفال الصغار. عندما يتم اكتشاف المشاكل في وقت مبكر ، يمكن للأطفال الحصول على الخدمات التي يحتاجونها في سن مبكرة. قد يمنع هذا التأخير في الكلام واللغة والتفكير. اسألي المستشفى أو طبيب طفلك عن فحص سمع حديثي الولادة.

لقاح التهاب الكبد ب

يجب أن يحصل جميع الأطفال حديثي الولادة على لقاح للوقاية من فيروس التهاب الكبد ب قبل مغادرة المستشفى. للأسف ، يغادر 1 من كل 5 أطفال معرضين لخطر الإصابة بفيروس التهاب الكبد ب من المستشفى دون تلقي اللقاح والعلاج الذي يظهر أنه يحمي الأطفال حديثي الولادة ، حتى لو تعرضوا لـفيروس التهاب الكبد ب عند الولادة. يمكن أن يسبب الالتهاب الكبدي الوبائي التهابًا مدى الحياة وتلفًا خطيرًا للكبد وحتى الموت.

لقاح التهاب الكبد ب عبارة عن سلسلة من ثلاث طلقات مختلفة. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ومراكز السيطرة على الأمراض بأن يحصل جميع الأطفال حديثي الولادة على حقنة التهاب الكبد ب قبل مغادرة المستشفى. إذا كانت الأم مصابة بـ فيروس التهاب الكبد ب ، فيجب أن يحصل طفلها أيضًا على حقنة HBIG في غضون 12 ساعة من الولادة. يجب إعطاء حقنة التهاب الكبد ب الثانية بعد شهر إلى شهرين من الولادة. يجب أن لا يتم إعطاء حقنة لقاح التهاب الكبد ب الثالثة في موعد لا يتجاوز 24 أسبوعًا من العمر ، ولكن قبل 18 شهرًا من العمر.

فحص كامل

بعد وقت قصير من الولادة ، يقوم معظم الأطباء أو الممرضات أيضًا بما يلي :

  • قياس وزن المولود وطوله ورأسه.
  • قياس درجة حرارة الطفل.
  • قياس تنفس ومعدل ضربات قلب هذا الطفل.
  • امنح الطفل حمامًا ونظف جذع الحبل السري .

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: كيفية رعاية حديثي الولادة: الساعات الأولى بعد الولادة
كيفية رعاية حديثي الولادة: الساعات الأولى بعد الولادة
بعد شهور من الانتظار ، أخيرًا ، طفلك الجديد قد وصل! غالبًا ما تقضي الأمهات الكثير من الوقت في انتظار المخاض ،
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhR9hSr5anT0piskhMjnRbs6iOy9i_OE8700zN0CYCZwVA27M72iPmjthImVa5mNZG8GWdrX6dUjBK6HAN8Kap0u7PkzPFh8TSkMdH3atpzOPKLIZMtuhXoFV_7HkKfmcFDCqpOwP47P5omnRPHLUbGYhzFbMlJ_AS4CuxWG84Y_fY2XHhDMe92SK3Q-g=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhR9hSr5anT0piskhMjnRbs6iOy9i_OE8700zN0CYCZwVA27M72iPmjthImVa5mNZG8GWdrX6dUjBK6HAN8Kap0u7PkzPFh8TSkMdH3atpzOPKLIZMtuhXoFV_7HkKfmcFDCqpOwP47P5omnRPHLUbGYhzFbMlJ_AS4CuxWG84Y_fY2XHhDMe92SK3Q-g=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/01/Your-babys-first-hours-life.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/01/Your-babys-first-hours-life.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات