فيروس نقص المناعة البشرية وصحة المرأة

شارك:

يؤثر فيروس نقص المناعة البشرية على صحة المرأة بطرق فريدة. قد تصابين بالمزيد من الالتهابات أو تغييرات في دورتك الشهرية.

فيروس نقص المناعة البشرية وصحة المرأة

يؤثر فيروس نقص المناعة البشرية على صحة المرأة بطرق فريدة. قد تصابين بالمزيد من الالتهابات أو تغييرات في دورتك الشهرية. قد تصابين أيضًا بـ أعراض سن اليأس في وقت أبكر من النساء الأخريات. يمكن أن تساعدك معرفة ما يمكن توقعه والاعتناء بنفسك على عيش حياة صحية وكاملة.

فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض المنقولة جنسيا

تؤثر بعض الأمراض المنقولة جنسياً على النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية بشكل مختلف عن النساء غير المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية. وتشمل هذه:

  • الهربس التناسلي: يمكن أن يستمر تفشي قرح الهربس لفترة أطول ويحدث في كثير من الأحيان لدى الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية وقد يكون أكثر حدة وألمًا. قد تكون القروح أسوأ عندما يكون عدد خلايا CD4 منخفضًا. يمكن علاج قرح الهربس ، ويمكن أن يساعد الدواء في منع تفشي المرض في المستقبل. لكن هذا قد لا يعمل بشكل جيد مع النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية ، اللائي قد يطورن أيضًا مقاومة لدواء الهربس.
  • القرحة اللينة: أقل شيوعًا في الولايات المتحدة. يبدأ بقرحة مفتوحة على الأعضاء التناسلية. قد لا تلاحظ القروح وقد لا تظهر عليك أعراض أخرى. يمكن أن تشمل الأعراض الألم عند التبول أو التبرز أو الجماع المؤلم أو نزيف المستقيم أو الإفرازات المهبلية. تستخدم العديد من الأدوية لعلاج القرح. بالنسبة للنساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية ، قد تلتئم القرحة بشكل أبطأ أو قد تحتاج إلى العلاج أكثر من مرة.
  • مرض التهاب الحوض: التهاب الحوض هو عدوى تصيب أعضاء الحوض عند المرأة ( الرحم وقناتي فالوب والمبيضين ) . في النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية ، قد يكون علاج التهاب الحوض أكثر صعوبة ، وقد لا يختفي ، أو قد يعود مرارًا وتكرارًا عندما يضعف جهاز المناعة لدى المرأة. يمكن لمرض التهاب الحوض أن يجعل الحمل أكثر صعوبة. 

تعرفي على المزيد حول مرض التهاب الحوض .

فيروس نقص المناعة البشرية وسرطان عنق الرحم

يسمى سرطان عنق الرحم بالسرطان المحدد لمرض الإيدز . وهذا يعني ، عند النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية ، أن تشخيص سرطان عنق الرحم يشير إلى النقطة التي يتقدم فيها فيروس نقص المناعة البشرية إلى الإيدز. ¹ إن خلايا عنق الرحم غير الطبيعية التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم ناتجة عن فيروس الورم الحليمي البشري . أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب سرطان عنق الرحم أكثر شيوعًا لدى النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية. تحتاج النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية إلى اختبارات عنق الرحم بانتظام للمساعدة في العثور على خلايا عنق الرحم المتغيرة قبل أن تتحول إلى سرطان. قم بإجراء اختبار عنق الرحم مرتين خلال العام الأول بعد تشخيص إصابتك بفيروس نقص المناعة البشرية. إذا كانت النتائج طبيعية ، قم بإجراء اختبار مسحة عنق الرحم مرة في السنة. إذا كانت النتائج غير طبيعية ، فتحدث إلى طبيبك حول عدد المرات التي يجب أن تخضع فيها لاختبار عنق الرحم والخطوات التالية التي يجب اتخاذها. ² يدرس الباحثون ما إذا كان دواء علاج فيروس نقص المناعة البشرية قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

فيروس نقص المناعة البشرية والتهابات المهبل

عدوى الخميرة المهبلية هي عدوى في المهبل تسبب الحكة وحرق الفرج . تحدث عدوى الخميرة المتكررة (على الأقل أربع مرات في السنة) في كثير من الأحيان لدى النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز في مراحل متقدمة. عدوى الخميرة المهبلية شائعة ويمكن علاجها بسهولة لدى معظم النساء ، ولكن يمكن أن تحدث في كثير من الأحيان وقد يكون من الصعب علاجها لدى النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية. 

تعرفي على المزيد حول عدوى الخميرة المهبلية .

التهاب المهبل الجرثومي هو عدوى مهبلية تنتج عن تغيرات في كمية أو توازن البكتيريا الموجودة عادة في المهبل. يعد التهاب المهبل البكتيري أكثر شيوعًا عند النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية وقد يكون من الصعب علاجه. ³

فيروس نقص المناعة البشرية والدورة الشهرية

قد تعاني النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية من مشاكل في الدورة الشهرية أكثر من النساء الأخريات. قد يكون لديك نزيف أخف أو أكثر ، وفقدان الدورات الشهرية ، ومتلازمة ما قبل الدورة الشهرية أكثر شدة .

قد تكون هذه المشاكل ناتجة عن عوامل أخرى أكثر شيوعًا عند النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية - مثل الأمراض المنقولة جنسياً أو الإجهاد - بدلاً من العدوى. لكن التغيير في جهازك المناعي يمكن أن يؤثر على هرموناتك ويسبب مشاكل في الدورة الشهرية. فقدان الوزن ، والأمراض المزمنة ، وتعاطي المخدرات ، وتحديد النسل ، وأدوية فيروس نقص المناعة البشرية ، والأورام الليفية الرحمية ، والحكة ، والتهابات الجهاز التناسلي ، وانقطاع الطمث يمكن أن تسبب مشاكل في الدورة الشهرية.

تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك عن أي مشاكل في الدورة الشهرية. تعرف على المزيد حول مشاكل الدورة الشهرية.

أدوية فيروس نقص المناعة البشرية والمرأة

يمكن أن تتفاعل بعض الأدوية مع أدوية فيروس نقص المناعة البشرية. يمكن أن تؤذيك هذه التفاعلات أو تجعل أدوية فيروس نقص المناعة البشرية أضعف. يجب أن تخبر طبيبك إذا كنت:

  • استخدام أي أدوية أخرى موصوفة
  • استخدام أي عقاقير ترويحية أو كحول أو علاجات عشبية أو أدوية بدون وصفة طبية
  • استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية ، بما في ذلك الحقنة أو الحبوب أو الزرع. قد تؤثر بعض أدوية فيروس نقص المناعة البشرية على مقدار الهرمون الذي يبقى في نظامك ، مما يزيد من مخاطر الحمل. تحدث إلى طبيبك حول نوع تحديد النسل الذي تستخدمه وما إذا كنت بحاجة إلى التبديل إلى طريقة أخرى.
  • حامل أو تخططين للحمل. سيؤثر هذا على العلاج الأفضل للحفاظ على صحتك ومنع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلك.

قد تسبب أدوية فيروس نقص المناعة البشرية أيضًا آثارًا جانبية مختلفة لدى النساء عن الرجال.

  • ربطت الدراسات استخدام نيفيرابين (NVP) بزيادة خطر الإصابة بالطفح الجلدي ومشاكل الكبد لدى النساء اللواتي لديهن تعداد CD4 أعلى .
  • قد يسبب عقار ريتونافير (نورفير ، آر تي في) مزيدًا من الغثيان والقيء عند النساء ، ولكنه قد يتسبب في حدوث إسهال أقل لدى النساء مقارنةً بالرجال. يوصف ريتونافير أحيانًا لمساعدة أدوية فيروس نقص المناعة البشرية الأخرى على العمل بشكل أفضل.
  • تظهر دراسات أخرى أن النساء أكثر عرضة لتراكم الدهون في جميع أنحاء الجسم ويعانين من مشاكل في البنكرياس أكثر من الرجال.

لا تغير جرعة دوائك بنفسك. إذا كنت تعاني من مشاكل مع الآثار الجانبية ، تحدث إلى طبيبك.

اقرأي المزيد عن أدوية فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والآثار الجانبية للنساء على موقع إدارة الغذاء والدواء.

العدوى الانتهازية

الالتهابات الانتهازية هي عدوى تستفيد من ضعف جهاز المناعة. معظم الالتهابات الانتهازية التي تؤثر على الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية هي الالتهابات الانتهازية المحددة للإيدز. هذا يعني أنه إذا كنت مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وقمت بتطوير أحد هذه ة ، فقد تقدمت الآن إلى الإيدز ، المرحلة الأخيرة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

الأكل الصحي

إن تناول الأطعمة الصحية وإعدادها بأمان أمر مهم بشكل خاص لشخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. يمكن أن يساعدك اختيار الأطعمة الصحية في الحفاظ على وزن صحي ونظام المناعة.

إذا كنت تعاني من مشاكل مثل التهاب الفم أو الإسهال أو الغثيان أو القيء ، أو إذا كان العلاج يؤثر على حاسة التذوق أو الشهية ، فقد يكون تناول الطعام الصحي أمرًا صعبًا. تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك للحصول على المساعدة. قد يوصيك بزيارة اختصاصي تغذية.

تعرفي على المزيد حول كيفية تناول الطعام الصحي أثناء التعايش مع فيروس نقص المناعة البشرية وحول كيفية تحضير الطعام بأمان لتجنب العدوى الأخرى.

تعاطي الكحول والمخدرات

يعتبر تعاطي الكحول والمخدرات أمرًا شائعًا بين الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية أو لديهم فرصة أكبر للإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية. حتى لو كنت مصابًا بالفعل بفيروس نقص المناعة البشرية ، فإن استخدام الأدوية يعرضك لخطر الإصابة بسلالات أخرى من فيروس نقص المناعة البشرية أو بأمراض أخرى. يمكن أن يتداخل تعاطي المخدرات والكحول أيضًا مع علاجك:

  • قد لا يعمل علاجك بشكل جيد.
  • قد يكون لديك آثار جانبية أسوأ.
  • قد تنسى تناول دوائك.
  • يمكن أن يؤدي تعاطي المخدرات أيضًا إلى مشاكل في الصحة النفسية أو يزيدها سوءًا.

تحدثي إلى طبيبك إذا كنت لا تستطيع التوقف عن تعاطي المخدرات أو الكحول. يمكن لطبيبك مساعدتك في العثور على خطة علاج من تعاطي المخدرات أو الكحول تتوافق مع علاج فيروس نقص المناعة البشرية الخاص بك. ابحث عن مركز علاج بالقرب منك .

اللقاحات

تحدث إلى طبيبك قبل الحصول على أي لقاح. ناقش مع طبيبك اللقاحات التي تحتاجها والتي هي آمنة لك للحصول عليها.

  • بعض اللقاحات ، مثل لقاح الأنفلونزا ولقاح فيروس الورم الحليمي البشري ، أكثر أهمية للحصول عليها إذا كنت مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية. يجب أن يحصل الأشخاص المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية على لقاح الإنفلونزا المعطل (لقاح الأنفلونزا) ، وليس لقاح الإنفلونزا الحية مثل FluMist®. تحتاج إلى منع الإصابة بعدوى لا يستطيع جسمك محاربتها. يمكن للعدوى أن تجعل فيروس نقص المناعة البشرية لديك أسوأ.
  • قد تكون اللقاحات الأخرى ، مثل لقاح الحصبة ، أكثر ضررًا إذا كنت مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية وكان جهازك المناعي لا يعمل بشكل جيد.

فيروس نقص المناعة البشرية والشيخوخة الصحية

بفضل العلاج ، تعيش العديد من النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية حياة أطول. وهذا يعني أيضًا أنه مع تقدم النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية في العمر ، سيواجهن مشاكل صحية مشتركة بين جميع النساء الأكبر سنًا. وتشمل هذه المشاكل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وبعض أنواع السرطان .

تشمل المخاوف الصحية الأخرى مثل النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية ما يلي:

1 - سن اليأس : يؤثر فيروس نقص المناعة البشرية على النساء المصابات بانقطاع الطمث بطرق فريدة.

  • قد تدخل سن اليأس في سن أصغر من المعتاد (متوسط ​​العمر في الولايات المتحدة هو 52). كان سن انقطاع الطمث لدى النساء اللواتي لديهن تعداد CD4 أقل (أقل من 200 خلية لكل مليمتر مكعب من الدم) أصغر بأربع سنوات من النساء اللواتي كان تعداد CD4 أكثر من 500 خلية لكل مليمتر مكعب من الدم. كان سن انقطاع الطمث أيضًا أقل عند النساء مع تعداد CD4 بين 200 خلية و 500 خلية لكل مليمتر مكعب من الدم. عدد كريات الدم البيضاء هذه في دم المرأة يخبر الأطباء بمدى خطورة إصابتها بفيروس نقص المناعة البشرية. يعتقد الباحثون أن انخفاض هرمون الاستروجين الأنثوي بعد انقطاع الطمث قد يؤثر على تعداد CD4.
  • تشير الدراسات إلى أنه قد يكون لديكِ الهبات الساخنة الشديدة أثناء انقطاع الطمث أكثر من النساء غير المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية.

2 - هشاشة العظام - ضعف العظام - مصدر قلق لجميع النساء بعد سن اليأس ولكن بشكل خاص للنساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية. تظهر الدراسات الحديثة أن هشاشة العظام قد تحدث في سن أصغر عند النساء (والرجال) المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية. قد تؤدي بعض أدوية فيروس نقص المناعة البشرية أيضًا إلى فقدان العظام.

هل أجبنا على سؤالك حول فيروس نقص المناعة البشرية وصحة المرأة؟

لمزيد من المعلومات حول فيروس نقص المناعة البشرية وصحة المرأة ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. المعهد الوطني للسرطان. (2011). الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ومخاطر الإصابة بالسرطان.
  2. AIDSinfo.gov. (2016). المبادئ التوجيهية للوقاية والعلاج من العدوى الانتهازية في البالغين والمراهقين المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.
  3. منظمة الصحة العالمية. (2006). الصحة الجنسية والإنجابية للنساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.
  4. لوحة وزارة الصحة والخدمات الإنسانية حول إرشادات مضادات الفيروسات القهقرية للبالغين والمراهقين. (2013). المبادئ التوجيهية لاستخدام العوامل المضادة للفيروسات القهقرية في فيروس نقص المناعة البشرية -1 البالغين والمراهقين .
  5. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز والأنفلونزا .
  6. Shifren ، JL ، Gass ، MLS ، لتوصيات NAMS للرعاية السريرية لمجموعة عمل النساء في منتصف العمر. (2014). توصيات جمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية للرعاية السريرية للسيدات في منتصف العمر . السن يأس؛ 21: 1038-1062.
  7. Imai، K.، Sutton، MY، Mdodo، R.، del Rio، C. (2013). فيروس نقص المناعة البشرية وانقطاع الطمث: مراجعة منهجية لتأثيرات عدوى فيروس العوز المناعي البشري على العمر في سن اليأس وتأثيرات انقطاع الطمث على الاستجابة للعلاج بمضادات الفيروسات القهقرية . المنظمة الدولية لأمراض النساء والولادة: 340309.
  8. وايلدر ، TL (2013). زيادة شدة الفلاش الساخن والعبء بين النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية في فترة ما حول انقطاع الطمث: مقابلة مع سارة لوبي ، دكتوراه ، ANP-BC.
  9. جمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية. (2013). الومضات الساخنة تؤثر بشكل أكبر على النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية . بناء على مقال في مجلة سن اليأس .
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: فيروس نقص المناعة البشرية وصحة المرأة
فيروس نقص المناعة البشرية وصحة المرأة
يؤثر فيروس نقص المناعة البشرية على صحة المرأة بطرق فريدة. قد تصابين بالمزيد من الالتهابات أو تغييرات في دورتك الشهرية.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEikNI0nyLd1iGLneBQVkIAOeS_UOhvculh5Je_vDRQ2tTa-I7oEtSm3sZlZPnVaGdInHo-KflQiJoBDIbksPgETPYuEiwSZa5kpLBnoi6nfCeyoQtt2mGqTl7fd5MLN6erL9xBnlxQv7hiZU8oZdT9gua-7vfXPg_CiDEVgbN3kiCIK1plNOodwvQvX_w/s16000/%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%86%D9%82%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%D8%B5%D8%AD%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEikNI0nyLd1iGLneBQVkIAOeS_UOhvculh5Je_vDRQ2tTa-I7oEtSm3sZlZPnVaGdInHo-KflQiJoBDIbksPgETPYuEiwSZa5kpLBnoi6nfCeyoQtt2mGqTl7fd5MLN6erL9xBnlxQv7hiZU8oZdT9gua-7vfXPg_CiDEVgbN3kiCIK1plNOodwvQvX_w/s72-c/%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%86%D9%82%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%D8%B5%D8%AD%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9.webp
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/02/Hiv-and-womens-health.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/02/Hiv-and-womens-health.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات