صنع حليب الأم ونصائح لإرضاع طفلك

شارك:

يفرز ثدياك الحليب استجابةً لرضاعة طفلك. كلما زاد عدد مرات إرضاع طفلك ، زاد الحليب الذي ينتجه ثدييك. يمكن أن تساعدك معرفة كيفية إنتاج ثدييك للحليب

صنع حليب الأم ونصائح لإرضاع طفلك

يفرز ثدياك الحليب استجابةً لرضاعة طفلك. كلما زاد عدد مرات إرضاع طفلك ، زاد الحليب الذي ينتجه ثدييك. يمكن أن تساعدك معرفة كيفية إنتاج ثدييك للحليب على فهم عملية الرضاعة الطبيعية.

كيف يتم صنع حليب الأم؟

غالبًا ما يصبح الثدي أكثر امتلاءً وألمًا أثناء الحمل. هذه علامة على أن الحويصلات الهوائية ، وهي الخلايا التي تصنع حليب الأم ، تستعد للعمل. بعض النساء لا يشعرن بهذه التغييرات في ثديهن. قد تشعر نساء أخريات بهذه التغييرات بعد ولادة طفلهن.

تصنع الحويصلات الحليب استجابة لهرمون البرولاكتين. ترتفع مستويات البرولاكتين عندما يرضع الطفل. ترتفع أيضًا مستويات هرمون آخر ، الأوكسيتوسين عندما يرضع الطفل. يؤدي هذا إلى تقلص عضلات الثدي الصغيرة وتحريك الحليب عبر قنوات الحليب. يُطلق على تحريك الحليب هذا اسم "منعكس النزول".

قد يشعرك إطلاق البرولاكتين والأوكسيتوسين بإحساس قوي بالحاجة إلى التواجد مع طفلك.

كيف أعرف ما إذا كنت سأنتج ما يكفي من حليب الثدي؟

تخشى العديد من الأمهات من إنتاج ما يكفي من الحليب لإطعام أطفالهن. تشعر بعض النساء بالقلق من أن صغر حجم ثديهن سيجعل من الصعب إطعام أطفالهن كمية كافية من الحليب. لكن يمكن للنساء من جميع الأحجام إنتاج الكثير من الحليب لأطفالهن. كلما زاد إرضاع طفلك من الثدي ، زاد الحليب الذي ينتجه ثدييك.

يجب أن يتضاعف وزن طفلك في الأشهر القليلة الأولى. نظرًا لأن بطون الأطفال صغيرة ، فإنهم يحتاجون إلى العديد من الوجبات لينموا ويصبحوا بصحة جيدة. يمكنك معرفة ما إذا كان طفلك يحصل على ما يكفي من الحليب من خلال عدد الحفاضات المبللة التي يمتلكها في اليوم وما إذا كان يزداد وزنه.

إذا كنت تعتقد أنك تعاني أو ستعاني من نقص في الحليب ، فتحدث إلى استشاري الرضاعة. قم بزيارة قسم العثور على الدعم والمعلومات للأنواع الأخرى من المهنيين الصحيين الذين يمكنهم مساعدتك.

هل سيتغير حليبي مع نمو طفلي؟

نعم فعلا. يتغير حليب الثدي في الأيام التي تلي الولادة ويستمر في التغير مع نمو طفلك. تعرف على ما سيحدث مع حليبك وطفلك وأنت في الأسابيع القليلة الأولى.

الولادة

الحليب : يصنع جسمك اللبأ (حليب غني كثيف أصفر) بكميات صغيرة. يمنح طفلك حماية مبكرة من الأمراض.

الطفل : من المحتمل أن يكون طفلك مستيقظاً في الساعة الأولى بعد الولادة. هذا هو الوقت المناسب لإرضاع طفلك.

أنت (أمي) : دع طفلك يبدأ عملية البحث عن حلمة ثديك. يمكن أن تساعد هذه الطريقة التي يقودها الطفل في الرضاعة الطبيعية طفلك في الحصول على مزلاج جيد .

أول 12 إلى 24 ساعة

الحليب : سيشرب طفلك حوالي 1 ملعقة صغيرة من اللبأ في كل وجبة. قد لا ترى اللبأ ، لكنه يحتوي على ما يحتاجه طفلك وبالكمية المناسبة.

الطفل : من الطبيعي أن ينام الطفل بغزارة. العمل والولادة عمل شاق! يحب بعض الأطفال أن يتنفسوا وقد يشعرون بالنعاس الشديد بحيث يتعذر عليهم الإمساك به في البداية. قد تكون التغذية قصيرة وغير منظمة.

أنت (أمي) : جسمك لا يزال يصنع اللبأ. استفد من غريزة طفلك القوية للامتصاص والتغذية عند الاستيقاظ كل ساعتين لمساعدة حليبك على الوصول بشكل أسرع.

3 إلى 5 أيام القادمة

الحليب : يحل الحليب الناضج (الأبيض) محل اللبأ. من الطبيعي أن يكون للحليب الناضج صبغة صفراء أو ذهبية في البداية.

الطفل : سوف يرضع طفلك كثيرًا ، على الأقل من 8 إلى 12 مرة أو أكثر خلال 24 ساعة. الأطفال الصغار جدًا الذين يرضعون رضاعة طبيعية لا يأكلون وفقًا لجدول زمني. لا بأس إذا كان طفلك يأكل كل ساعتين إلى ثلاث ساعات لعدة ساعات ، ثم ينام لمدة 3 إلى 4 ساعات. قد تستغرق الرضاعة حوالي 15 إلى 20 دقيقة لكل ثدي. سيكون إيقاع مص الطفل بطيئًا وطويلًا. قد يصدر الطفل أصوات بلع.

أنت (أمي) : قد تشعرين بالامتلاء والثديين. (يمكنك استخدام ضمادات من القماش يمكن التخلص منها في صدريتك للمساعدة في التسريب.)

أول 4 إلى 6 أسابيع

الحليب : يستمر حليب الأم الأبيض.

الطفل : من المحتمل أن يكون طفلك الآن أفضل في الرضاعة الطبيعية ولديه معدة أكبر لاحتواء المزيد من الحليب. قد تستغرق الرضعات وقتًا أقل وقد تكون متباعدة.

أنت (أمي) : يعتاد جسمك على الرضاعة الطبيعية. قد يصبح ثدييك أكثر ليونة وقد يبطئ التسرب.

ماذا لو انخفض حليب الثدي لدي؟

إذا لم تشعري بأنك "ممتلئة" كما شعرتِ في الأسابيع القليلة الأولى من الرضاعة الطبيعية ، فقد تقلقي من أنكِ لا تصنعين ما يكفي من الحليب لطفلك. لكن اعلمي أن الحليب لا يزال موجودًا ويتدفق إلى طفلك. عادة ، بعد بضعة أشهر من الرضاعة الطبيعية ، يتعلم جسمك صنع الكمية المناسبة من الحليب لطفلك.

أيضًا ، قد يرضع طفلك لفترات قصيرة فقط ، مثل خمس دقائق في كل رضعة. هذه ليست علامات على انخفاض إمدادات الحليب. يتكيف جسمك ليلبي احتياجات طفلك ، ويصبح طفلك جيدًا جدًا في الحصول على الحليب من الثدي. من الطبيعي أيضًا أن يستمر طفلك في الرضاعة لفترة أطول في كل ثدي في كل رضعة.

ما الذي يمكن أن يؤثر على كمية حليب الثدي الذي أصنعه؟

يمكنك إنتاج حليب أكثر أو أقل ، اعتمادًا على:

  • كيف تتم إزالة الحليب تمامًا في كل مرة ترضعين فيها : الثدي الفارغ يعني إنتاج حليب أفضل.
  • كم مرة تقومين بالرضاعة أو الضخ لإزالة الحليب : كلما زاد إفراغ ثدييك ، زاد الحليب الذي ينتجه ثدييك.
  • كمية الحليب التي يخزنها ثدييك بين الوجبات : إذا كان ثديك يخزن الكثير من الحليب بين فترات الرضاعة (لأن طفلك لا يفرغ الثدي) ، فإن ثديك سيقلل من إنتاج الحليب. إذا تم إفراغ ثديك ، فسوف ينتج عنه المزيد من الحليب. من الشائع أن ينتج أحد الثديين حليبًا أكثر من الآخر ، ومن الطبيعي أن يفضل الأطفال ثديًا واحدًا على الآخر. يمكن أن يؤثر ذلك على كمية الحليب التي تصنعها في هذا الثدي.

كيف يمكنني صنع المزيد من حليب الثدي؟

أفضل طريقة لعمل المزيد من حليب الأم هي الرضاعة الطبيعية كثيرًا وتفريغ ثدييك تمامًا في كل رضعة.

بعد إفراغ ثدييك في كل رضعة ، يتراكم القليل من الحليب في ثدييك بين فترات الرضاعة.

لتفريغ ثدييك بشكل أفضل ، اتبعي النصائح التالية:

  • استخدمي تدليك الثدي والضغط.
  • قدمي لطفلك كلا الثديين في كل فترة رضاعة.
  • قومي بالشفط بعد الرضاعة إذا كان طفلك لا يزيل كل الحليب من ثدييك. سوف يلين ثدييك عند إزالة الحليب. إذا أفرغ الطفل ثدييك ، فيمكنك ضخه لإزالة الحليب وزيادة إنتاج الحليب بين جلسات الرضاعة.

ما هو رد الفعل المنعكس أثناء الرضاعة الطبيعية؟

يحدث رد الفعل المنعكس (ويسمى أيضًا مجرد "Let down" أو منعكس طرد الحليب) عندما يبدأ طفلك في الرضاعة. ترسل الأعصاب الموجودة في ثديك إشارات تطلق الحليب في قنوات الحليب. يحدث النزف من بضع ثوانٍ إلى عدة دقائق بعد بدء إرضاع طفلك رضاعة طبيعية. يمكن أن يحدث أيضًا عدة مرات أثناء الرضاعة. قد تشعرين بوخز في ثديك أو قد تشعرين ببعض الانزعاج. أنت أيضا قد لا تشعر بأي شيء.

يمكن أن يحدث الخمول في أوقات أخرى أيضًا ، مثل عندما تسمع طفلك يبكي أو عندما تفكر فقط في طفلك. إذا كان الحليب يتدفق بسبب تدفقه بشكل أكبر وأدى إلى إزعاج طفلك ، فحاول شفط بعض الحليب يدويًا قبل البدء في الرضاعة الطبيعية.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الخمول ، بما في ذلك القلق والألم والإحراج والتوتر والبرد والكثير من الكافيين والتدخين والكحول وبعض الأدوية. قد تعاني الأمهات اللائي خضعن لجراحة الثدي من تلف في الأعصاب يتداخل مع التدهور.

كم مرة يجب أن أرضع؟

يجب عليك الإرضاع في أسرع وقت ممكن بعد الولادة. بعد ذلك ، أرضعي طفلك كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كل يوم حتى تصنعي الكثير من الحليب. هذا يعني أنه في الأيام القليلة الأولى بعد الولادة ، من المحتمل أن يحتاج طفلك إلى الرضاعة الطبيعية كل ساعة إلى ساعتين تقريبًا خلال النهار وبضع مرات في الليل.

يطور الأطفال الأصحاء أنماط التغذية الخاصة بهم. اتبعي إشارات طفلك عندما يكون جاهزًا لتناول الطعام.

كم من الوقت يجب أن تكون الوجبات؟

لا يوجد وقت محدد للرضاعة. قد تكون من 15 إلى 20 دقيقة لكل ثدي ، أو قد تكون أقصر أو أطول. سيخبرك طفلك عندما ينتهي من الرضاعة. إذا كنت قلقًا من أن طفلك لا يحصل على ما يكفي من الحليب ، فتحدث إلى طبيب طفلك.

كيف أعرف إذا كان طفلي يحصل على ما يكفي من حليب الأم؟

هناك العديد من العلامات التي يمكنك مراقبتها لمعرفة ما إذا كان طفلك يحصل على ما يكفي من الحليب:

  • يمر طفلك بما يكفي من البول الصافي أو الأصفر الشاحب ( انظر الرسم البياني أدناه ). البول ليس أصفر أو برتقالي غامق.
  • لدى طفلك حركات أمعاء كافية ( انظر الرسم البياني أدناه ).
  • ينتقل طفلك بين فترات النوم القصيرة وفترات اليقظة.
  • طفلك يشعر بالرضا بعد الرضاعة.
  • قد تشعر أن ثدييك أكثر ليونة بعد الرضاعة.

منذ الولادة وحتى عمر 3 أشهر ، يكتسب الطفل عادة ما يصل إلى أونصة واحدة من الوزن كل يوم. ضعي في اعتبارك أن العديد من الأطفال يفقدون قدرًا ضئيلاً من الوزن في الأيام الأولى بعد الولادة. سيفحص طبيب طفلك وزن طفلك في أول زيارة لطبيبك بعد مغادرة المستشفى. احرصي على زيارة طبيب طفلك لإجراء فحص طبي في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام بعد الولادة ثم مرة أخرى عندما يكون عمر الطفل من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

لمعرفة المزيد ،  تحدثي إلى طبيبك إذا كنتِ قلقة من أن طفلك لا يحصل على ما يكفي من حليب الأم.

كم يأكل الأطفال عادة عند الرضاعة الطبيعية؟

بطن المولود صغير جدًا ، خاصة في الأيام الأولى. بمجرد بدء الرضاعة الطبيعية ، يأخذ الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية حصريًا الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 6 أشهر ما بين 19 و 30 أونصة من حليب الأم كل يوم. ² إذا كنت ترضعين طفلك ثماني مرات في اليوم ، سيحصل طفلك على حوالي 3 أونصات لكل رضعة. لكن كل طفل يختلف قليلاً.

بطن الوليد

عند الولادة ، يمكن لمعدة الطفل أن تهضم بسهولة ما يصلح للبندق (حوالي 1 إلى 2 ملاعق صغيرة). بحلول حوالي 10 أيام ، تنمو معدة الطفل لتستوعب حوالي 2 أونصة ، أو ما يناسب حبة الجوز.

العدد النموذجي للحفاضات المبللة وحركات الأمعاء في الأسبوع الأول للطفل (لا بأس إذا كان طفلك يعاني من المزيد): يوم واحد = 24 ساعة *

إذا كنت تستخدم حفاضات يمكن التخلص منها ، فقد تجعل الامتصاص من الصعب معرفة ما إذا كانت الحفاض مبللة. استخدم هذا الرسم البياني كدليل ، لكن تحدث إلى طبيب طفلك إذا كنت قلقًا بشأن عدم حصول طفلك على ما يكفي من الحليب.

* المصدر: الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال

كم من الوقت يجب علي إرضاع طفلي؟

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية كمصدر وحيد للغذاء خلال الأشهر الستة الأولى من حياة طفلك. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أيضًا بمواصلة الرضاعة الطبيعية (بعد تناول الطعام الصلب) بعد عيد ميلاد طفلك الأول وطالما ترغب أنت وطفلك. ³ الوقت الأسهل والأكثر طبيعية للفطام هو عندما يقود طفلك العملية. لكن ما تشعر به مهم جدًا أيضًا في تحديد موعد الفطام.

قد يعتمد قرارك على عدة عوامل ، مثل العودة إلى العمل ، أو صحتك أو صحة طفلك ، أو الشعور بأن الوقت مناسب.

متى يجب علي عدم الرضاعة؟

على الرغم من ندرة ذلك ، قد ينصحك طبيبك بعدم الإرضاع إذا كنت:

  • تتناولين بعض الأدوية ، مثل أدوية القلق أو بعض أدوية الصداع النصفي ، التي تشكل خطورة على الأطفال ويمكن أن تنتقل إلى طفلك في لبن الأم.
  • تحصلين على العلاج الإشعاعي ، على الرغم من أن بعض العلاجات قد لا تعني سوى وقفة قصيرة في الرضاعة الطبيعية

إذا كنت تتناول دواءً أو كنت مريضًا ، فتحدث إلى طبيبك قبل البدء في الرضاعة الطبيعية. قد تكون الأدوية الآمنة بالنسبة لك أثناء الحمل آمنة أيضًا أثناء الرضاعة الطبيعية. لكن يجب عليك دائمًا مراجعة طبيبك قبل البدء في الرضاعة الطبيعية. تحدث إلى طبيب طفلك إذا أظهر طفلك أي علامات على رد فعل تجاه حليب الثدي ، مثل الإسهال أو البكاء المفرط أو النعاس.

هل يجب أن أتوقف عن الرضاعة وأنا مريض؟

يمكنك عادة الاستمرار في إرضاع طفلك عندما تكون مريضاً ، وإذا كان طفلك مريضاً. إذا كنت بحاجة إلى الراحة ، يمكنك ضخ حليب الثدي أو شفطه يدويًا لشخص آخر لإطعام الطفل. ولكن إذا كنت مريضًا بالأنفلونزا ، بما في ذلك إنفلونزا H1N1 (وتسمى أيضًا أنفلونزا الخنازير) ، فلا تلمس طفلك أو تكون بالقرب منه ، حتى لا تصيبه أو تصيبها. اطلبي من شخص غير مريض إطعام طفلك من حليب الثدي الذي تضخه أو يتم شفطه.

هل أجبنا على سؤالك حول صنع لبن الأم أو إرضاع طفلك؟

لمزيد من المعلومات حول صنع حليب الأم أو إطعام طفلك ، أو تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP). (2011). SIDS وغيرها من وفيات الرضع المرتبطة بالنوم: توسيع التوصيات من أجل بيئة نوم آمنة للرضع. طب الأطفال؛ 128 (5): 1030-1039.
  2. كينت ، جي سي ، ميتولاس ، إل آر ، كريغان ، دكتوراه في الطب ، رامزي ، دي تي ، دوهرتي ، دي إيه ، هارتمان ، بي إي (2006). حجم وتواتر الرضاعة الطبيعية ومحتوى الدهون في حليب الثدي طوال اليوم. طب الأطفال؛ 117 (3): e387-e395.
  3. AAP. (2012). الرضاعة الطبيعية واستعمال لبن الأم . طب الأطفال؛ 129 (3): e827e841.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: صنع حليب الأم ونصائح لإرضاع طفلك
صنع حليب الأم ونصائح لإرضاع طفلك
يفرز ثدياك الحليب استجابةً لرضاعة طفلك. كلما زاد عدد مرات إرضاع طفلك ، زاد الحليب الذي ينتجه ثدييك. يمكن أن تساعدك معرفة كيفية إنتاج ثدييك للحليب
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjjrstFEUieHGN5ffawZBBS2s249w3WU6MlFSWdKRfLi--o8dkr31f2A5KGNMCP6juBXGIEGtKiNrKmyZyaWt-60YYcwNgsjxctnZNw0Ck53qG6s5VhabQGH5OwpXqDPqOoe0P-SWd1V3t1Yl3OrvfXUcMK_jgqvwqtlu3tWgnOjKEIuvSOdT2tRi-lKw=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjjrstFEUieHGN5ffawZBBS2s249w3WU6MlFSWdKRfLi--o8dkr31f2A5KGNMCP6juBXGIEGtKiNrKmyZyaWt-60YYcwNgsjxctnZNw0Ck53qG6s5VhabQGH5OwpXqDPqOoe0P-SWd1V3t1Yl3OrvfXUcMK_jgqvwqtlu3tWgnOjKEIuvSOdT2tRi-lKw=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Making-breastmilk.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Making-breastmilk.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات