كيفية الاستعداد للرضاعة الطبيعية الناجحة قبل وبعد الولادة

شارك:

تعرفي على الخطوات التي يمكنك اتباعها قبل الولادة وبعدها للمساعدة في الرضاعة الطبيعية على السير بسلاسة لك ولطفلك.

كيفية الاستعداد للرضاعة الطبيعية الناجحة قبل وبعد الولادة

تعرفي على الخطوات التي يمكنك اتباعها قبل الولادة وبعدها للمساعدة في الرضاعة الطبيعية على السير بسلاسة لك ولطفلك.

الاستعداد للرضاعة الطبيعية قبل الولادة

  • احصلي على رعاية جيدة قبل الولادة ، والتي يمكن أن تساعدك على تجنب الولادة المبكرة وإنجاب طفل في المستشفى بعد عودتك إلى المنزل. يعاني الأطفال المبتسرين (المولودين قبل الأسبوع 39 من الحمل) من مشاكل الرضاعة الطبيعية أكثر من الأطفال الناضجين. ¹
  • أخبر طبيبك عن خططك للرضاعة الطبيعية ، واسأل عما إذا كان المكان الذي تخطط فيه لولادة طفلك به طاقم العمل والإعداد لدعم الرضاعة الطبيعية بعد الولادة. اتخذت بعض المستشفيات ومراكز الولادة خطوات خاصة لتهيئة أفضل بيئة ممكنة لدعم الرضاعة الطبيعية. تسمى هذه الأماكن المستشفيات ومراكز الولادة الملائمة للأطفال .
  • احصلي على دروس حول الرضاعة الطبيعية. من المرجح أن ترضع النساء الحوامل اللواتي يتعلمن كيفية الرضاعة الطبيعية أكثر من اللواتي لا يرضعن. تتيح فصول الرضاعة الطبيعية للنساء الحوامل وشركائهن فرصة التحضير وطرح الأسئلة قبل وصول الطفل.
  • اطلب من طبيبك أن يوصيك باستشاري الرضاعة. يمكنك إقامة علاقة مع استشاري الرضاعة قبل أن يأتي طفلك حتى تحصل على دعم جاهز بعد ولادة طفلك.
  • تحدث مع طبيبك عن صحتك. ناقش أي جراحة للثدي أو إصابة قد تكون تعرضت لها. إذا كنت تعانين من الاكتئاب ، أو تتناولين المكملات الغذائية أو الأدوية ، فتحدثي مع طبيبك حول العلاجات التي يمكن أن تعمل مع الرضاعة الطبيعية.
  • أخبر طبيبك أنك ترغب في الإرضاع في أقرب وقت ممكن بعد الولادة. غريزة المص قوية جدًا خلال الساعة الأولى من حياة الطفل.
  • تحدث إلى طبيبك حول خيارات تحديد النسل بعد الولادة. تتعارض بعض أنواع تحديد النسل مع الرضاعة الطبيعية ، لكن الكثير منها لا يفعل ذلك.
  • تحدث إلى الأصدقاء الذين رضعوا رضاعة طبيعية ، أو فكر في الانضمام إلى مجموعة دعم الرضاعة الطبيعية.
  • احصلي على العناصر التي قد تحتاجينها للرضاعة الطبيعية ، مثل حمالات الصدر والأغطية ووسائد الرضاعة.

الخطوات التي يمكنك اتباعها بعد الولادة مباشرة لبدء الرضاعة الطبيعية بشكل رائع

  • احتضن بشرة طفلك مباشرة بعد الولادة إذا كنتما بصحة جيدة.
  • الرضاعة الطبيعية في أقرب وقت ممكن بعد الولادة.
  • اطلب من استشاري الرضاعة أن يساعدك.
  • اطلب من موظفي المستشفى عدم إعطاء طفلك اللهايات أو الماء المحلى بالسكر أو الحليب الاصطناعي ، ما لم يكن ذلك ضروريًا من الناحية الطبية.
  • دعي طفلك يبقى في غرفتك بالمستشفى طوال النهار والليل حتى تتمكني من الرضاعة الطبيعية في كثير من الأحيان.
  • حاولي عدم إعطاء طفلك أية مصاصات أو حلمات صناعية حتى يصبح جيدًا في الإمساك بثديك (عادة ما يكون عمره حوالي 3 إلى 4 أسابيع).

الخطوات التي يمكن لشريكك اتخاذها للمساعدة في دعم الرضاعة الطبيعية

تحدث إلى الآباء والشركاء وأفراد الأسرة الآخرين حول كيف يمكنهم المساعدة في دعم الرضاعة الطبيعية. يمكن للشركاء وأفراد الأسرة:

  • دعم الرضاعة الطبيعية عن طريق اللطف والتشجيع 
  • إظهار حبهم وتقديرهم لكل العمل الذي يدخل في مجال الرضاعة الطبيعية
  • أن يكونوا مستمعين جيدين إذا كنت بحاجة إلى التحدث عن أي مخاوف قد تكون لديك بشأن الرضاعة الطبيعية
  • المساعدة في التأكد من أن لديك ما يكفي من الطعام والشراب والحصول على قسط كافٍ من الراحة
  • مساعدة حول المنزل
  • رعاية أي أطفال آخرين في المنزل
  • منح الطفل الحب من خلال اللعب والتحدث والعناق

نصائح لنجاح الرضاعة الطبيعية

1 - تعرف على علامات جوع طفلك : تشمل العلامات التي قد يكون طفلك جائعًا ما يلي:

  • زيادة اليقظة والنشاط 
  • وضع اليدين أو القبضة على الفم
  • عمل حركات المص بالفم
  • لف الرأس للبحث عن الثدي

يمكن أن يكون البكاء علامة متأخرة على الجوع ، وقد يكون من الصعب على الطفل الإمساك به إذا كان منزعجًا. بمرور الوقت ، ستتمكنين من معرفة إشارات طفلك لوقت بدء الرضاعة.

2 - اتبعي تعليمات طفلك : يرضع بعض الأطفال (أو "يأخذون") كلا الثديين ، واحدًا تلو الآخر ، في كل رضعة. يأخذ الأطفال الآخرون ثديًا واحدًا فقط في كل رضعة. ساعدي طفلك على إنهاء الثدي الأول طالما أنه لا يزال يرضع ويبلع. سيترك طفلك ثديك عندما ينتهي. قدمي لطفلك الثدي الآخر إذا بدا أنه يريد المزيد. إذا نام طفلك أثناء الرضاعة وكنت قلقًا من عدم حصوله على ما يكفي من الحليب ، فحاول التبديل إلى الثدي الآخر أو الضغط على ثديك لتشجيع المزيد من الحليب على التدفق وإيقاظ طفلك. تعرفي على كيفية معرفة ما إذا كان طفلك يحصل على ما يكفي من الحليب.

3 - أبقِ طفلك قريبًا منك : سوف يؤدي التلامس الجلدي بينك وبين طفلك إلى تهدئة بكائه ، كما سيساعد في الحفاظ على استقرار قلب طفلك ومعدلات التنفس. يمكن أن تساعدك الحاملة الناعمة ، مثل الغلاف ، على "ارتداء" طفلك.

4 - تجنب ارتباك الحلمة : لا تستخدمي اللهّايات والزجاجات في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة ما لم يكن هناك سبب طبي. إذا كنت بحاجة إلى استخدام المكملات الغذائية ، فاعمل مع استشاري الرضاعة. يمكنها أن توضح لك طرقًا لإعطاء المكملات الغذائية التي تساعدك أنت وطفلك على مواصلة الرضاعة الطبيعية. يتضمن ذلك إطعام طفلك بحقنة ، أو أنبوب صغير مسجل بجانب حلمتك ، أو كوب صغير مرن. حاولي إعطاء طفلك الحليب المسحوب أو الذي تم ضخه أولاً.

5 - تأكدي من أن طفلك ينام بأمان وبالقرب منك : اجعلي طفلك ينام في سريره في غرفة نومك حتى تتمكني من إرضاعه بسهولة أكبر في الليل. وجدت الأبحاث أنه عندما يشارك الطفل غرفة نوم مع والديه ، فإن الطفل يكون أقل عرضة للإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ . ¹

المصادر

  1. باكلي ، KM ، تشارلز ، جنرال إلكتريك (2006). فوائد وتحديات انتقال الخدج إلى الرضاعة من الثدي . المجلة الدولية للرضاعة الطبيعية . 1 (13): 1-13.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: كيفية الاستعداد للرضاعة الطبيعية الناجحة قبل وبعد الولادة
كيفية الاستعداد للرضاعة الطبيعية الناجحة قبل وبعد الولادة
تعرفي على الخطوات التي يمكنك اتباعها قبل الولادة وبعدها للمساعدة في الرضاعة الطبيعية على السير بسلاسة لك ولطفلك.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEialn7JZGfem4v9PxODR6aqoD63_uwjLW5obVJJWPuk4FuUdqIGzTFJZ2BeqZFfm3xFYBan0qqHoPW6RXnvO1VjlSL7t5XECi9S_Uh5jBnvGWl-Z575uh8pp0ZVphLlm31ySHwl97dCY22n7Ql10nFeLoQYGcxOrNSZ7YQvdwcnrToGjl6TStJawbIkpg=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEialn7JZGfem4v9PxODR6aqoD63_uwjLW5obVJJWPuk4FuUdqIGzTFJZ2BeqZFfm3xFYBan0qqHoPW6RXnvO1VjlSL7t5XECi9S_Uh5jBnvGWl-Z575uh8pp0ZVphLlm31ySHwl97dCY22n7Ql10nFeLoQYGcxOrNSZ7YQvdwcnrToGjl6TStJawbIkpg=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Preparing-breastfeed.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Preparing-breastfeed.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات