اتخاذ قرار الرضاعة الطبيعية: الفوائد للأم والطفل والمجتمع

شارك:

عندما ترضعين طفلك ، فإنك تعطي طفلك بداية صحية تدوم مدى الحياة. حليب الأم هو الغذاء المثالي لطفلك. الرضاعة الطبيعية تنقذ الأرواح والمال والوقت.

اتخاذ قرار الرضاعة الطبيعية: الفوائد للأم والطفل والمجتمع

عندما ترضعين طفلك ، فإنك تعطي طفلك بداية صحية تدوم مدى الحياة. حليب الأم هو الغذاء المثالي لطفلك. الرضاعة الطبيعية تنقذ الأرواح والمال والوقت.

ما الفوائد الصحية التي توفرها الرضاعة الطبيعية لطفلي؟

تساعد الخلايا والهرمونات والأجسام المضادة في لبن الأم على حماية الأطفال من المرض. هذه الحماية فريدة من نوعها وتتغير كل يوم لتلبية احتياجات طفلك المتزايدة.

تظهر الأبحاث أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي لديهم مخاطر أقل: ¹ ، ²

  • الربو
  • اللوكيميا (أثناء الطفولة)
  • التهابات الأذن
  • الأكزيما (التهاب الجلد التأتبي)
  • الإسهال والقيء
  • التهابات الجهاز التنفسي السفلي
  • التهاب القولون المعوي ، وهو مرض يؤثر على الجهاز الهضمي عند الأطفال الخدج ، أو الأطفال المولودين قبل 37 أسبوعًا من الحمل
  • متلازمة موت الرضع المفاجئ 
  • داء السكري من النوع 2

ما هو اللبأ وكيف يساعد طفلي؟

يساعد حليب الثدي طفلك على النمو بصحة جيدة وقوة منذ اليوم الأول.

  • أول حليبك هو الذهب السائل : اللبأ ، الذي يُطلق عليه الذهب السائل بسبب لونه الأصفر الغامق ، هو أول حليب كثيف تصنعه أثناء الحمل وبعد الولادة مباشرة. هذا الحليب غني جدا بالمواد الغذائية ، وتشمل الأجسام المضادة لحماية طفلك من العدوى.

يساعد اللبأ أيضًا الجهاز الهضمي لحديثي الولادة على النمو والعمل. يحصل طفلك على كمية صغيرة فقط من اللبأ في كل وجبة ، لأن معدة المولود الجديد صغيرة ولا يمكنها استيعاب سوى كمية صغيرة. (اقرأ كيف أعرف ما إذا كان طفلي يحصل على ما يكفي من لبن الأم؟ لمعرفة مدى صغر حجم بطن طفلك حديث الولادة!)

  • يتغير حليبك مع نمو طفلك : يتحول اللبأ إلى حليب ناضج في اليوم الثالث إلى الخامس بعد الولادة. يحتوي هذا الحليب الناضج على الكمية المناسبة من الدهون والسكر والماء والبروتين لمساعدة طفلك على الاستمرار في النمو. يبدو أخف من اللبأ ، لكنه يحتوي على العناصر الغذائية والأجسام المضادة التي يحتاجها طفلك للنمو الصحي.

ما هي الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية للأم؟

تساعد الرضاعة الطبيعية على صحة الأم والشفاء بعد الولادة. تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى انخفاض مخاطر حدوث هذه المشاكل الصحية لدى الأمهات: ³ ،

  • مرض السكري من النوع 2
  • سرطان المبيض

كيف تقارن الرضاعة الطبيعية بالتغذية الاصطناعية؟

  • قد يصعب على طفلك هضم التركيبة : بالنسبة لمعظم الأطفال ، وخاصة الأطفال الخدج (الأطفال المولودين قبل 37 أسبوعًا من الحمل) ، يصعب هضم بدائل لبن الأم مثل الحليب الاصطناعي أكثر من لبن الأم. التركيبة مصنوعة من حليب البقر ، وغالبًا ما تستغرق معدة الأطفال وقتًا لتتأقلم مع هضمها.
  • يتغير حليب الثدي ليلبي احتياجات طفلك : عندما يكبر طفلك ، يتكيف حليب الثدي ليلبي احتياجات طفلك المتغيرة. يعتقد الباحثون أن لعاب الطفل ينقل مواد كيميائية إلى جسم الأم من خلال الرضاعة الطبيعية. تساعد هذه المواد الكيميائية جسم الأم على إنتاج حليب الثدي الذي يلبي احتياجات الطفل المتغيرة.
  • يمكن أن تكون الحياة أسهل بالنسبة لك عندما ترضعين : قد يبدو أن الرضاعة الطبيعية تتطلب مجهودًا أكبر بقليل من الرضاعة الصناعية في البداية. لكن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تجعل حياتك أسهل بمجرد أن تستقر أنت وطفلك على روتين جيد. عندما ترضعين من الثدي ، لا توجد زجاجات وحلمات لتعقيمها. ليس عليك شراء المعادلة وقياسها وخلطها. ولا توجد زجاجات للتدفئة في منتصف الليل! عندما ترضعين طفلك ، يمكنك إشباع جوع طفلك على الفور.
  • لا تكلف الرضاعة الطبيعية المال : يمكن أن تكلف تركيبات التغذية ومستلزمات التغذية أكثر من 1500 دولار كل عام. عندما يكبر طفلك ، سيأكل المزيد من الحليب الصناعي. لكن حليب الأم يتغير حسب احتياجات الطفل ، وعادة ما يحتاج الأطفال إلى نفس الكمية من حليب الأم مع تقدمهم في السن. قد يصاب الأطفال الذين يرضعون من الثدي أيضًا بمرض أقل في كثير من الأحيان ، مما قد يساعد في خفض التكاليف الصحية لطفلك.
  • الرضاعة الطبيعية تبقي الأم والطفل قريبين : الاتصال الجسدي مهم لحديثي الولادة. يساعدهم على الشعور بمزيد من الأمان والدفء والراحة. تستفيد الأمهات أيضًا من هذا القرب. يعزز ملامسة الجلد للجلد مستويات الأوكسيتوسين. الأوكسيتوسين هو هرمون يساعد على تدفق حليب الأم ويمكن أن يهدئ الأم.

في بعض الأحيان ، يمكن للتغذية الاصطناعية أن تنقذ الأرواح

  • نادرًا ما يولد الأطفال غير قادرين على تحمل أي نوع من الحليب. يجب أن يكون لدى هؤلاء الأطفال تركيبة حليب أطفال لا تسبب الحساسية أو خالية من منتجات الألبان أو خالية من اللاكتوز. مجموعة واسعة من تركيبات الأطفال المتخصصة في السوق الآن تشمل تركيبة الصويا ، والتركيبة المتحللة بالماء ، والتركيبة الخالية من اللاكتوز ، والتركيبة المضادة للحساسية.
  • قد يحتاج طفلك إلى حليب صناعي إذا كانت لديك مشكلة صحية لا تسمح لك بالرضاعة الطبيعية ولا يمكنك الحصول على حليب الأم من متبرع.

تحدثي إلى طبيبك قبل إطعام طفلك أي شيء غير حليب الأم. لمعرفة المزيد ، قم بزيارة قسم إرضاع طفل يعاني من مشاكل صحية . لمعرفة المزيد عن بنوك الحليب المانحة ، قم بزيارة قسم الرضاعة الطبيعية والحالات الخاصة .

هل يمكن أن تساعدني الرضاعة الطبيعية على إنقاص الوزن؟

إلى جانب توفير الغذاء لطفلك والمساعدة على وقايته من المرض ، قد تساعدك الرضاعة الطبيعية على إنقاص الوزن. قالت العديد من النساء اللواتي يرضعن أطفالهن إن ذلك ساعدهن على استعادة وزنهن قبل الحمل بسرعة أكبر ، لكن الخبراء ما زالوا يبحثون في آثار الرضاعة الطبيعية على فقدان الوزن

كيف تفيد الرضاعة الطبيعية المجتمع؟

يستفيد المجتمع بشكل عام عندما ترضع الأمهات.

  • الرضاعة الطبيعية تنقذ الأرواح : تظهر الأبحاث أنه إذا رضعت 90٪ من العائلات رضاعة طبيعية حصرية لمدة ستة أشهر ، يمكن منع ما يقرب من 1000 حالة وفاة بين الأطفال كل عام.
  • الرضاعة الطبيعية توفر المال : قد تكون التكاليف الطبية أقل بالنسبة للرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية بشكل كامل مقارنة بالأطفال الذين لم يرضعوا من قبل. يحتاج الأطفال الذين يرضعون من الثدي عادةً إلى عدد أقل من زيارات الرعاية المرضية والوصفات الطبية والاستشفاء.
  • تساعد الرضاعة الطبيعية أيضًا في زيادة إنتاجية القوى العاملة : قد تفوت الأمهات اللواتي يرضعن رضاعة طبيعية عن عمل أقل لرعاية الأطفال المرضى مقارنة بالأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن لبنًا اصطناعيًا. قد تكون التكاليف الطبية لصاحب العمل أقل أيضًا.
  • الرضاعة الطبيعية أفضل للبيئة : تخلق علب التركيبات وإمدادات الزجاجات مزيدًا من القمامة والنفايات البلاستيكية. الحليب الخاص بك هو مورد متجدد يأتي معبأ ومدفأ.

كيف تساعد الرضاعة الطبيعية في حالات الطوارئ؟

خلال حالات الطوارئ ، مثل الكوارث الطبيعية ، يمكن أن تنقذ الرضاعة الطبيعية حياة طفلك:

  • الرضاعة الطبيعية تحمي طفلك من مخاطر إمدادات المياه غير النظيفة.
  • يمكن أن تساعد الرضاعة الطبيعية في حماية طفلك من أمراض الجهاز التنفسي والإسهال .
  • الحليب دائمًا في درجة الحرارة المناسبة لطفلك. يساعد في الحفاظ على درجة حرارة جسم طفلك منخفضة للغاية.
  • الحليب الخاص بك متوفر دائمًا دون الحاجة إلى إمدادات أخرى.

هل أجبنا على سؤالك حول الرضاعة الطبيعية؟

لمزيد من المعلومات حول فوائد الرضاعة الطبيعية ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال. (2012). الرضاعة الطبيعية واستخدام الحليب البشري. طب الأطفال؛ 129 (3) : e827-e841.
  2. هاردر ، ت. ، بيرجمان ، ر. ، كاليشنيج ، ج. ، بلاجمان ، أ. (2005). مدة الرضاعة الطبيعية وخطر زيادة الوزن: التحليل التلوي. المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة. 162 (5): 397-403.
  3. الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد. (2013). رأي اللجنة رقم 570: الرضاعة الطبيعية للنساء المحرومات: زيادة بدء الرضاعة الطبيعية واستمرارها.
  4. Schwarz، EB، Ray، RM، Stuebe، AM، Allison، MA، Ness، RB، Freiberg، MS، et al. (2009). مدة الرضاعة وعوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية الأم. أمراض النساء والولادة؛ 113 (5): 974-982.
  5. بارتيك ، إم ، رينهولد ، أ. (2010). عبء الرضاعة الطبيعية دون المستوى الأمثل في الولايات المتحدة: تحليل تكلفة الأطفال. طب الأطفال؛ 125 (5): e1048-e1056.
  6. مكتب الجراح العام. (2011). نداء الجراح العام للعمل على دعم الرضاعة الطبيعية .
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: اتخاذ قرار الرضاعة الطبيعية: الفوائد للأم والطفل والمجتمع
اتخاذ قرار الرضاعة الطبيعية: الفوائد للأم والطفل والمجتمع
عندما ترضعين طفلك ، فإنك تعطي طفلك بداية صحية تدوم مدى الحياة. حليب الأم هو الغذاء المثالي لطفلك. الرضاعة الطبيعية تنقذ الأرواح والمال والوقت.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgt32_gWheKLLaF_DiJnH8XFZnKOdfbTGWRLzHTnyNLkX5p_iINjOj5uTt0KoS1VXgMoZue2Gqf1RYB6ISui9pQy73THKL46VyQ7r_mb1HzY8t1HVEeEuwoA52lpIBfokMsMjpRVFfBSDbtZ0UnHRLMsuup3dbpLCXPLJ0h4yWWDRKcQRfMDQ-ebmMUsQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgt32_gWheKLLaF_DiJnH8XFZnKOdfbTGWRLzHTnyNLkX5p_iINjOj5uTt0KoS1VXgMoZue2Gqf1RYB6ISui9pQy73THKL46VyQ7r_mb1HzY8t1HVEeEuwoA52lpIBfokMsMjpRVFfBSDbtZ0UnHRLMsuup3dbpLCXPLJ0h4yWWDRKcQRfMDQ-ebmMUsQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Making-decision-breastfeed.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Making-decision-breastfeed.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات