الرضاعة الطبيعية: نصائح لإرضاع طفلك المريض

شارك:

يمكن لبعض المشاكل الصحية أن تجعل من الصعب على الأطفال الرضاعة الطبيعية. لكن حليب الأم يوفر البداية الصحية التي يحتاجها طفلك ، وهو أمر أكثر أهمية

الرضاعة الطبيعية: نصائح لإرضاع طفلك المريض

يمكن لبعض المشاكل الصحية أن تجعل من الصعب على الأطفال الرضاعة الطبيعية. لكن حليب الأم يوفر البداية الصحية التي يحتاجها طفلك ، وهو أمر أكثر أهمية إذا كان طفلك مبتسراً أو مريضاً. حتى إذا كان طفلك لا يستطيع أن يرضع منك مباشرة ، يمكنك شفط الحليب باليد أو ضخه وإعطائه لطفلك بالقطارة أو الملعقة أو الكوب أو الزجاجة عندما يكبر طفلك.

اليرقان

ينتج اليرقان عن زيادة مادة البيليروبين الموجودة في الدم ولكن بكميات قليلة جدًا عادةً. في فترة حديثي الولادة ، يمكن أن يتراكم البيليروبين بشكل أسرع مما يمكن إزالته من الأمعاء. يمكن أن يظهر اليرقان على شكل اصفرار في الجلد والعينين. يزول اليرقان عادة بعد أسبوعين من العمر وعادة لا يكون ضارًا.

يصاب بعض الأطفال الذين يرضعون من الثدي باليرقان عندما لا يحصلون على ما يكفي من حليب الأم ، إما بسبب تحديات الرضاعة الطبيعية أو بسبب عدم دخول حليب الأم. وعادة ما يختفي هذا النوع من اليرقان بسرعة عن طريق الرضاعة الطبيعية في كثير من الأحيان أو الرضاعة من حليب الأم المسحوب أو بعد بعد دخول حليب الام.

قد يراقب طبيب طفلك مستوى البيليروبين لديه من خلال اختبارات الدم. قد يحتاج بعض الأطفال المصابين باليرقان إلى علاج بضوء خاص (يسمى العلاج بالضوء). يساعد هذا الضوء في تكسير البيليروبين إلى شكل يمكن إزالته بسهولة من الجسم.

الرضاعة الطبيعية هي الأفضل لطفلك. حتى لو أصيب طفلك باليرقان ، فهذا ليس شيئا تسببت به. يمكن لطبيبك مساعدتك في التأكد من أن طفلك يأكل جيدًا وأن اليرقان يزول.

مرض الارتداد

يُصاب بعض الأطفال بمرض الارتداد المعدي المريئي . يحدث ارتداد المريء عندما تنفتح العضلة عند فتحة المعدة في الأوقات الخاطئة. هذا يسمح للحليب والطعام بالعودة إلى المريء ، الأنبوب الموجود في الحلق.

تتضمن بعض أعراض ارتداد المريء ما يلي:

  • بصق شديد أو بصق بعد كل رضعة أو بعد ساعات من تناول الطعام
  • القيء المقذوف ، حيث يخرج الحليب من الفم
  • بكاء لا يطاق ، كما لو كان في عدم الراحة
  • تقوس الظهر ، كما لو كان في ألم شديد
  • رفض الأكل أو الابتعاد عن الثدي أثناء الرضاعة
  • كثيرا ما يستيقظ في الليل
  • زيادة الوزن بشكل بطيء
  • التقيؤ أو الاختناق أو وجود مشاكل في البلع

قد يعاني العديد من الأطفال الأصحاء من بعض هذه الأعراض ولا يعانون من ارتداد المريء. أيضًا ، يعاني بعض الأطفال الذين يعانون من عدد قليل من هذه الأعراض من حالة شديدة من ارتداد المريء. لا يبصق كل الأطفال المصابين بالارتداد المعدي المريئي أو يتقيأون. قد يحتاج الارتداد المعدي المريئي إلى العلاج بالأدوية إذا رفض الطفل الرضاعة ، أو زاد وزنه قليلاً أو كان يفقد الوزن ، أو كان يعاني من فترات من التقيؤ أو الاختناق.

راجع طبيب طفلك إذا كان طفلك يبصق بعد كل رضعة ولديه أي من الأعراض الأخرى المدرجة في هذا القسم. إذا كان طفلك يعاني من ارتداد المريء ، فاستمري في الرضاعة الطبيعية. 

الولادة المبكرة أو نقص الوزن عند الولادة

الولادة المبكرة (وتسمى أيضًا الولادة المبتسرة) هي عندما يولد الطفل قبل 37 أسبوعًا. غالبًا ما يعاني الأطفال الخدج من انخفاض الوزن عند الولادة (أقل من 5 أرطال). كلاهما يمكن أن يجعل من الصعب الرضاعة الطبيعية ، خاصة إذا كان الطفل مضطرًا للبقاء في المستشفى للحصول على رعاية إضافية. لكن حليب الأم يساعد الأطفال المبتسرين على النمو والحفاظ على صحتهم.

يمكن لبعض الأطفال الرضاعة الطبيعية على الفور : قد يكون هذا صحيحًا إذا ولد طفلك بوزن منخفض عند الولادة ولكن بعد 37 أسبوعًا. سيحتاج هؤلاء الأطفال إلى مزيد من ملامسة الجلد للجلد للمساعدة في الحفاظ على الدفء. قد يحتاج هؤلاء الأطفال الصغار أيضًا إلى الرضاعة بشكل أكثر تكرارًا لأن بطونهم أصغر ، وقد ينامون أثناء تلك الوجبات.

إذا وُلد طفلك قبل الأوان ولم تكن قادرًا على الرضاعة الطبيعية في البداية ، فيمكنك:

  • ضخ اللبأ في المستشفى بمجرد أن تتمكن من ذلك
  • تحدث إلى موظفي المستشفى حول استئجار مضخة كهربائية. اتصل بشركة التأمين الخاصة بك أو مكتب النساء والرضع والأطفال (WIC) المحلي لمعرفة ما إذا كان التأمين سيدفع مقابل استئجار هذا النوع من المضخات. يجب أن تغطي معظم خطط التأمين تكلفة مضخة الثدي ، لكن خطط التأمين المختلفة ستغطي أنواعًا مختلفة من المضخات.
  • قومي بشفط الحليب بالقدر الذي ترضعينه عادة - حوالي ثماني مرات في فترة 24 ساعة (كل 3 ساعات).
  • امنحي طفلك ملامسة الجلد للجلد بمجرد أن يكون طفلك جاهزًا للرضاعة الطبيعية مباشرة. يمكن أن يكون هذا مهدئًا جدًا وبداية رائعة لرضعتك الأولى. تأكد من العمل مع استشاري الرضاعة على المزلاج والوضع المناسبين. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لك ولطفلك للدخول في روتين جيد.

المغص

يصاب العديد من الأطفال بالضيق في المساء ، ولكن إذا لم يتوقف البكاء وازداد سوءًا طوال النهار أو الليل ، فقد يكون سببه المغص. يبدأ المغص عادة بين 2 و 4 أسابيع من العمر. قد يبكي الطفل بلا هوادة أو يصرخ ، أو يمد أو يسحب ساقيه ، ويخرج الغاز. قد تتضخم معدة الطفل. يمكن أن يحدث البكاء في أي وقت ، على الرغم من أنه غالبًا ما يزداد سوءًا في وقت مبكر من المساء.

من المحتمل أن يتحسن المغص أو يختفي في عمر 3 أو 4 أشهر. لا يعرف الأطباء سبب إصابة بعض الأطفال بالمغص. قد يكون بعض الأطفال الذين يرضعون من الثدي حساسين تجاه بعض الأطعمة التي تتناولها أمهاتهم ، مثل الكافيين أو الشوكولاتة أو منتجات الألبان أو المكسرات. قد يكون المغص علامة على وجود مشكلة طبية ، مثل الفتق أو نوع من المرض.

إذا ظهرت على طفلك علامات المغص ، فتحدث إلى طبيبك. في بعض الأحيان ، قد يساعدك تغيير ما تأكله. يبدو أن بعض الأطفال يتم تهدئتهم من خلال الإمساك بهم أو "ارتداؤهم" بلفاف أو حمالة أطفال أو هزهم أو لفهم (ملفوفين بإحكام في بطانية).

هل أجبنا على سؤالك حول إرضاع طفل يعاني من مشكلة صحية؟

لمزيد من المعلومات حول إرضاع طفل يعاني من مشكلة صحية ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الرضاعة الطبيعية: نصائح لإرضاع طفلك المريض
الرضاعة الطبيعية: نصائح لإرضاع طفلك المريض
يمكن لبعض المشاكل الصحية أن تجعل من الصعب على الأطفال الرضاعة الطبيعية. لكن حليب الأم يوفر البداية الصحية التي يحتاجها طفلك ، وهو أمر أكثر أهمية
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEh4rKkLJA2-iUuhaeTNLUK9NSyuNdTzA3Ru5EpnQ9IBDBWzeGMUPjRrPvlS1AzBunPMCeoHXlND8EFCXO3hcYrt4fEajz-6bwJ3fi1auTqkFzuyEDa6811rkKlREqef_FzcZqdkVURpSWPRdV0D3isg4wYihSHGjkuJTRwGLO2ODQP70V3P3ofNMJZtKQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEh4rKkLJA2-iUuhaeTNLUK9NSyuNdTzA3Ru5EpnQ9IBDBWzeGMUPjRrPvlS1AzBunPMCeoHXlND8EFCXO3hcYrt4fEajz-6bwJ3fi1auTqkFzuyEDa6811rkKlREqef_FzcZqdkVURpSWPRdV0D3isg4wYihSHGjkuJTRwGLO2ODQP70V3P3ofNMJZtKQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Breastfeeding-baby-health-problem.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Breastfeeding-baby-health-problem.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات