الرضاعة الطبيعية والحالات الخاصة: تثقيف ودعم الأمهات

شارك:

هل ستصنعين ما يكفي من الحليب لإرضاع توأم أو ثلاثة توائم أو أكثر؟ هل تريد معرفة ما إذا كان بإمكانك إرضاع طفلك المتبنى؟ تعرفي على إجابات هذه الأسئلة

الرضاعة الطبيعية والحالات الخاصة: تثقيف ودعم الأمهات

هل ستصنعين ما يكفي من الحليب لإرضاع توأم أو ثلاثة توائم أو أكثر؟ هل تريد معرفة ما إذا كان بإمكانك إرضاع طفلك المتبنى؟ تعرفي على إجابات هذه الأسئلة واحصلي على نصائح تساعدك على الرضاعة الطبيعية في أي موقف.

ما الذي أحتاج لمعرفته حول الرضاعة الطبيعية لتوائم أو أكثر؟

فوائد الرضاعة الطبيعية لأمهات التوائم وأطفالهن هي نفسها بالنسبة لجميع الأمهات والأطفال - ربما تكون أكبر ، لأن العديد من الأطفال يولدون مبكرًا. قد تبدو فكرة الرضاعة الطبيعية لأكثر من طفل مربكة في البداية! لكن العديد من أمهات التوائم يجدن الرضاعة الطبيعية أسهل من طرق التغذية الأخرى ، لأنه لا يوجد شيء للاستعداد. تنجح العديد من الأمهات في إرضاع أكثر من طفل حتى بعد العودة إلى العمل.

ان تكوني جاهزة

سوف يساعدك تعلم قدر المستطاع عن الرضاعة الطبيعية أثناء الحمل. قبل ولادة الأطفال ، يمكنك:

  • احصلي على دروس حول الرضاعة الطبيعية
  • ابحث عن موارد الإنترنت واطبعها لأولياء الأمور المضاعفين
  • انضم إلى مجموعة دعم لأولياء الأمور من خلال طبيبك أو المستشفى أو مركز الرضاعة الطبيعية المحلي
  • أخبر طبيبك وأفراد أسرتك أنك تخطط للرضاعة الطبيعية
  • ابحثي عن استشاري رضاعة لديه خبرة في التعامل مع التوائم قبل ولادة أطفالك حتى تعرف من أين يمكنك الحصول على المساعدة

يكون العديد من الأطفال التوائم والمتعددون أصغر حجمًا أو يولدون قبل الأوان. احصل على نصائح حول رعاية هؤلاء الأطفال .

اصنعي ما يكفي من الحليب

يمكن لمعظم الأمهات إنتاج الكثير من الحليب للتوائم. ترضع العديد من الأمهات رضاعة طبيعية فقط أو يعصرن حليبهن لثلاثة توائم أو أربع توائم. ضع هذه النصائح في الاعتبار:

  • تساعد الرضاعة الطبيعية بعد الولادة بفترة وجيزة وغالبًا على مضاعفات كما هو الحال بالنسبة لطفل واحد. كلما زاد الحليب الذي يتم إزالته من ثدييك ، زاد الحليب الذي ينتجه جسمك.
  • إذا ولد أطفالك في وقت مبكر ، فإن الضخ المزدوج (ضخ كلا الثديين في نفس الوقت) يمكن أن يساعدك على إنتاج المزيد من الحليب.
  • يساعد على تغذية كل طفل من كلا الثديين. يمكنك "تخصيص" ثدي لكل طفل لإرضاعه والتبديل في الرضاعة التالية. أو يمكنك تخصيص ثدي لكل طفل ليوم واحد والتبديل في اليوم التالي. يساعد التبديل بين الجانبين على زيادة إنتاج الحليب إذا كان أحد الأطفال لا يأكل مثل الطفل الآخر. كما أنه يعطي الأطفال رؤية مختلفة لتحفيز عيونهم.

هل لا يزال بإمكاني الرضاعة الطبيعية إذا كنت حاملاً؟

لا تشكل الرضاعة الطبيعية أثناء الحمل التالي خطرًا عليك ، أو لطفلك الذي يرضع ، أو طفلك الجديد في طور النمو. قد يقرر طفلك الفطام (التوقف عن الرضاعة الطبيعية) من تلقاء نفسه بسبب التغيرات في كمية ونكهة حليبك. قد ينصحك طبيبك أيضًا أو قد ترغب في فطام طفلك إذا:

  • تعانين من أي مشاكل في الحمل ، مثل ألم الرحم أو النزيف
  • لديك تاريخ من المخاض المبكر
  • هرمونات الحمل تجعل الرضاعة الطبيعية غير مريحة
  • بطنك المتنامي يجعل الرضاعة الطبيعية صعبة

سيحتاج طفلك إلى طعام وشراب إضافي ، خاصة إذا توقف عن الرضاعة الطبيعية. من المحتمل أنك ستحصلين على كمية أقل من الحليب أثناء الحمل ، خاصة بعد الأسبوع العشرين.

إذا واصلت رعاية طفلك بعد ولادة طفلك ، فقم بإطعام طفلك حديث الولادة أولاً للتأكد من حصوله على اللبأ. بمجرد أن تصنع المزيد من الحليب ، يمكنك أن تقرر كيف يمكنك تلبية احتياجات الجميع على أفضل وجه ، ولكن كن على دراية باحتياجات طفلك الجديد لك ولحليبك.

قد ترغب في أن تطلب من شريكك مساعدتك من خلال رعاية طفل واحد أثناء الرضاعة الطبيعية. أيضًا ، ستحتاج إلى المزيد من السوائل والأطعمة الصحية والراحة ، لأنك تعتني بنفسك وبطفلين صغيرين.

هل يمكنني الرضاعة بعد جراحة الثدي؟

نعم ، لكن كمية الحليب التي سينتجها ثدييك ستعتمد على كيفية إجراء الجراحة ، ومكان الشقوق ، وأسباب الجراحة. النساء اللاتي خضعن لشقوق في الطية تحت الثدي أقل عرضة للإصابة بمشاكل في صنع الحليب من النساء اللواتي خضعن لشقوق حول الهالة أو عبرها ، والتي يمكن أن تقطع قنوات الحليب والأعصاب. عادة ما تكون النساء اللواتي خضعن لعملية زراعة الثدي قادرات على الرضاعة الطبيعية.

إذا أجريتِ عملية جراحية على ثدييك لأي سبب من الأسباب ، فتحدثي مع استشاري الرضاعة. إذا كنت تخططين لإجراء جراحة للثدي ، فتحدثي مع جراحك حول الطرق التي يمكنه من خلالها حفظ أكبر قدر ممكن من أنسجة الثدي وقنوات الحليب.

هل يمكنني إرضاع طفلي المتبنى؟

ممكن. يمكن للعديد من الأمهات اللاتي يتبنين إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية مع بعض المساعدة. قد تحتاجين إلى تكميل لبن الأم بحليب الأم المتبرع به من بنك الحليب أو حليب الأطفال. لكن يمكن لبعض الأمهات بالتبني أن يرضعن أطفالهن حصريًا ، خاصة إذا كانوا حاملاً في الماضي.

إذا كنت تخطط للتبني وترغب في الإرضاع ، فتحدث مع طبيبك واستشاري الرضاعة. يمكنهم مساعدتك في تحديد أفضل طريقة لمحاولة توفير الحليب لطفلك الجديد. تشمل الخيارات:

  • قومي بالضخ كل ثلاث ساعات على مدار الساعة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل ولادة طفلك
  • الانتظار حتى وصول الطفل والبدء في الرضاعة
  • استخدام أجهزة مثل نظام التمريض التكميلي أو مساعدات الرضاعة. يمكن أن يساعد ذلك في التأكد من حصول طفلك على التغذية الكافية وتحفيز ثدييك لإنتاج الحليب في نفس الوقت.

هل يمكنني الرضاعة الطبيعية في وقت لاحق إذا لم أفعل ذلك عندما ولد طفلي لأول مرة؟

ممكن. يمكنك تجربة الرضاعة الطبيعية (أو العودة إلى الرضاعة الطبيعية) بعد أن يكبر طفلك. هذه العملية تسمى إعادة الفعل. قد يستغرق الأمر أسابيع أو حتى أكثر للحصول على كمية كافية من الحليب ، لذلك ستحتاجين إلى الاستمرار في استكمال نظام طفلك الغذائي بالحليب الاصطناعي.

تحدث مع طبيبك واستشاري الرضاعة. يمكنهم مساعدتك في تحديد أفضل طريقة لمحاولة إعادة بناء مخزون الحليب الخاص بك. تشمل الخيارات: ¹

  • قومي بالضخ كل ثلاث ساعات لتحفيز إدرار الحليب.
  • امنحي طفلك وقتًا للتلائم مع الجلد لتشجيعه على الانتقال من الرضّاعة إلى الثدي.
  • استخدام أجهزة مثل نظام التمريض التكميلي أو مساعدات الرضاعة. يمكن أن يساعد ذلك في ضمان حصول طفلك على التغذية الكافية وتحفيز ثدييك لإنتاج الحليب في نفس الوقت.

ما الذي أحتاج لمعرفته حول استخدام لبن الأم من البنوك المانحة؟

إذا كنت لا تستطيع الرضاعة الطبيعية وما زلت ترغب في إعطاء طفلك لبنًا طبيعيًا ، فقد ترغب في التفكير في بنك لبن الأم. يمكن لبنك لبن الأم أن يمنحك لبنًا طبيعيًا من متبرع جديد إذا كان لديك وصفة طبية من طبيبك. يتم اتخاذ العديد من الخطوات للتأكد من أن الحليب آمن.

تتضمن بعض الأسباب التي قد تجعلك تريد أو تحتاج إلى بنك لبن بشري ما يلي :

أنت غير قادر على الرضاعة الطبيعية للأسباب التالية :

1 - ولد طفلك قبل الأوان (قبل 37 أسبوعًا من الحمل)

  • يعاني طفلك من مشاكل صحية أخرى
  • كنت تتناولين بعض الأدوية التي تشكل خطورة على الأطفال ويمكن أن تنتقل إلى طفلك في حليب الثدي ، مثل أدوية القلق ، أو تحديد النسل باستخدام الإستروجين ، أو بعض أدوية الصداع النصفي.
  • تحصل على العلاج الإشعاعي ، على الرغم من أن بعض العلاجات قد لا تعني سوى وقفة وجيزة في الرضاعة الطبيعية

2 - لا يبلي طفلك بلاءً حسناً في تناول الحليب الاصطناعي بسبب الحساسية أو عدم تحمله

تعطي بعض الأمهات حليبًا إضافيًا بشكل مباشر لأولياء أمور الأطفال المحتاجين. وهذا ما يسمى "المشاركة غير الرسمية". لكن هذا الحليب لم يتم اختباره في معمل مثل الحليب في بنك لبن الإنسان. توصي إدارة الغذاء والدواء بعدم إطعام طفلك لبن الأم الذي تحصل عليه إما مباشرة من نساء أخريات أو من خلال الإنترنت.

يمكنك العثور على بنك لبن الإنسان من خلال رابطة بنوك الحليب البشري في أمريكا الشمالية. لمعرفة ما إذا كان تأمينك سيغطي تكلفة الحليب ، اتصل بشركة التأمين الخاصة بك أو اسأل طبيبك. إذا كانت شركة التأمين الخاصة بك لا تغطي تكلفة الحليب ، فتحدث مع بنك الحليب لمعرفة ما إذا كان يمكن السداد لاحقًا أو كيفية الحصول على المساعدة في المدفوعات.

هل أجبنا على سؤالك حول الرضاعة الطبيعية في مواقف خاصة؟

لمزيد من المعلومات حول الرضاعة الطبيعية في المواقف الخاصة ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

  • التوائم - معلومات من La Leche League بريطانيا العظمى.



المصادر
  1. دوري La Leche. (2015). أرغب في استئناف الرضاعة الطبيعية بعد انقطاع. كيف أتعلق؟


الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الرضاعة الطبيعية والحالات الخاصة: تثقيف ودعم الأمهات
الرضاعة الطبيعية والحالات الخاصة: تثقيف ودعم الأمهات
هل ستصنعين ما يكفي من الحليب لإرضاع توأم أو ثلاثة توائم أو أكثر؟ هل تريد معرفة ما إذا كان بإمكانك إرضاع طفلك المتبنى؟ تعرفي على إجابات هذه الأسئلة
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgFCATOzEqz2Eclcxc6Mm5_G-0qyKY3XYIgMOqFfh28C78LXT7FucflbCESWbiSzH3QNNrMcK5eHX5GRwJJr2vsY0xny5xpUfYxYfT3juwcpJ-T4lnfQ9_Jc4QlWre_IraBQSTlb_PCC64Ew_CQHOlTrqSA8NXPAvr86hw6-2oMVoxUYecngnTS5-oW7Q=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgFCATOzEqz2Eclcxc6Mm5_G-0qyKY3XYIgMOqFfh28C78LXT7FucflbCESWbiSzH3QNNrMcK5eHX5GRwJJr2vsY0xny5xpUfYxYfT3juwcpJ-T4lnfQ9_Jc4QlWre_IraBQSTlb_PCC64Ew_CQHOlTrqSA8NXPAvr86hw6-2oMVoxUYecngnTS5-oW7Q=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/03/Breastfeeding-and-special-situations.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/03/Breastfeeding-and-special-situations.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات