كيفية الحصول على مزلاج مناسب للرضاعة الطبيعية

شارك:

يمكن أن يتطلب حمل طفلك على "الرضاعة" بشكل صحيح بعض التدريب. يمكنك تجربة طرق مختلفة للرضاعة الطبيعية لمساعدة طفلك في الحصول على مزلاج جيد.

كيفية الحصول على مزلاج مناسب للرضاعة الطبيعية

يمكن أن يتطلب حمل طفلك على "الرضاعة" بشكل صحيح بعض التدريب. يمكنك تجربة طرق مختلفة للرضاعة الطبيعية لمساعدة طفلك في الحصول على مزلاج جيد. تعلم علامات المزلاج الجيد.

كيف يمكنني مساعدة طفلي في الحصول على مزلاج جيد أثناء تعلم الرضاعة الطبيعية؟

يمكن للخطوات التالية أن تساعد المولود الجديد على الالتصاق بالثدي ليبدأ بالامتصاص عندما يكون جاهزًا. إن السماح لطفلك بالبدء في عملية البحث عن الثدي قد يخفف عنك بعض الضغط ويبقي الطفل هادئًا ومسترخيًا. هذا النهج لتعلم الرضاعة الطبيعية هو طريقة أكثر استرخاءً ويقوده الطفل. يُسمى هذا النمط من الرضاعة الطبيعية أحيانًا بالرعاية البيولوجية ، أو الرضاعة الطبيعية المسترخية ، أو الرضاعة الطبيعية التي يقودها الطفل ، مما يسمح لطفلك بقيادة واتباع غرائزه للامتصاص.

ضع في اعتبارك أنه لا توجد طريقة واحدة لبدء الرضاعة الطبيعية. طالما أن الطفل في وضع الإمساك به جيدًا ، فإن كيفية الوصول إلى هناك أمر متروك لك.

  • اخلق بيئة هادئة أولاً : اتكئ على الوسائد أو أي منطقة مريحة أخرى. كن في مكان حيث يمكنك الاسترخاء والهدوء.
  • احملي طفلك من الجلد إلى الجلد : احملي طفلك ، مرتديًا حفاضة فقط ، على صدرك العاري. احملي الطفل في وضع مستقيم بين ثدييك واستمتعي بطفلك لفترة من الوقت دون التفكير في الرضاعة الطبيعية بعد.
  • ادعمي طفلك ، لكن لا تجبره على استخدام المزلاج : ادعمي رأسه وكتفيه وهو يبحث عن ثديك. تجنب إغراء مساعدته على الالتصاق.
  • اسمح لثديك بالتدلي بشكل طبيعي : عندما يضرب ذقن طفلك ثديك ، فإن الضغط الشديد يجعله يفتح فمه على مصراعيه ويمد فوق الحلمة. عندما تضغط على ذقنه في الثدي وتفتح فمه ، يجب أن تحصل على مزلاج عميق. ضعي في اعتبارك أن طفلك يستطيع التنفس من الثدي. تتوهج فتحات الأنف للسماح بدخول الهواء.

إذا كنت قد جربت الطريقة "التي يقودها الطفل" ولا يزال طفلك يعاني من مشاكل في الإمساك به ، فجرب هذه النصائح:

  • دغدغ شفتي الطفل بحلمة الثدي لتشجيعه على الانفتاح على مصراعيه.
  • اسحبي طفلك عن قرب بحيث تتحرك ذقنه وفكه السفلي نحو ثديك.
  • راقب الشفة السفلى للطفل ووجهها بعيدًا عن قاعدة الحلمة قدر الإمكان حتى يأخذ الطفل فمًا كبيرًا من الثدي.

ما هي علامات المزلاج الجيد؟

تشمل علامات المزلاج الجيد ما يلي:

  • المزلاج يشعر بالراحة تجاهك ولا يؤذي أو يقرص.
  • يستقر صدر طفلك على جسمك. ليس على طفلك أن يدير رأسه أثناء الشرب.
  • ترى هالة صغيرة أو معدومة (الجلد الداكن حول الحلمة) ، اعتمادًا على حجم الهالة وحجم فم طفلك.
  • عندما يكون طفلك في وضع جيد ، سيمتلئ فمه بالثدي.
  • لسان الطفل مقوس تحت الثدي ، لذلك قد لا ترى لسان الطفل.
  • تسمع أو ترى طفلك يبتلع. يبتلع بعض الأطفال بهدوء شديد لدرجة أن توقف تنفسهم قد يكون العلامة الوحيدة على البلع.
  • ترى أذني الطفل "تهتز" قليلاً.
  • تتحول شفاه طفلك إلى الخارج مثل شفاه السمكة ، وليس إلى الداخل. قد لا تتمكن حتى من رؤية شفة الطفل السفلية.
  • يلامس ذقن طفلك ثديك.

ما هي بعض مشاكل الرضاعة الطبيعية الشائعة؟

فيما يلي بعض مشكلات المزلاج الشائعة وكيفية التعامل معها.

  • الألم : تقول العديد من الأمهات أن صدورهن يشعرن بالألم عند بدء الرضاعة الطبيعية. تحتاج الأم وطفلها إلى وقت للعثور على أوضاع مريحة للرضاعة الطبيعية ومزلاج جيد. إذا كانت الرضاعة الطبيعية مؤلمة ، فقد يرضع طفلك من الحلمة فقط ، وليس الهالة أيضًا (الجلد الداكن حول الحلمة).

قومي بقطع شفط طفلك برفق عن طريق وضع إصبع نظيف في زاوية فم طفلك ثم حاولي مرة أخرى حمل طفلك على الإمساك به. لمعرفة ما إذا كان طفلك يرضع من حلمة ثديك فقط ، تحققي من شكل حلمة ثديك عندما تخرج من فم طفلك. يجب ألا تبدو حلمتك مسطحة أو مضغوطة. يجب أن تبدو مستديرة وطويلة أو بنفس الشكل الذي كانت عليه قبل الرضاعة.

  • تشعر أنت أو طفلك بالإحباط : خذي استراحة قصيرة واحملي طفلك في وضع مستقيم. حاولي حمل طفلك بين ثدييك وجلدك يلامس جلده (يسمى الجلد بالجلد). تحدث أو غنِّي لطفلك ، أو امنح طفلك أحد أصابعك ليرشفه من أجل الراحة. حاولي الإرضاع مرة أخرى بعد قليل.
  • يعاني طفلك من مصّ ضعيف أو يقوم بحركات مص صغيرة : قد لا يكون لدى طفلك مزلاج عميق بما يكفي لامتصاص الحليب من ثديك. قومي بقطع شفط طفلك برفق عن طريق وضع إصبع نظيف في زاوية فم طفلك. ثم حاولي جعل طفلك يلتصق بالثدي مرة أخرى. تحدث مع استشاري الرضاعة أو طبيب الأطفال إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان طفلك يحصل على ما يكفي من الحليب. لكن لا تقلق. نادرًا ما يحدث المص الضعيف بسبب مشكلة صحية.
  • قد يكون طفلك مقيد اللسان : يُوصف الأطفال الذين يعانون من لجام لغوي ضيق أو قصير (قطعة من الأنسجة تربط اللسان بأرضية الفم) بأنهم "مربوطون باللسان".  غالبًا ما يجد هؤلاء الأطفال صعوبة في الرضاعة. قد يكونون غير قادرين على مد لسانهم بعد خط اللثة السفلي أو وضع الثدي بشكل صحيح أثناء الرضاعة. يمكن أن يسبب هذا زيادة بطيئة في وزن الطفل وألم في الحلمة عند الأم. إذا كنت تعتقد أن طفلك قد يكون مقيّد اللسان ، فتحدث إلى طبيبك.

ما هي بعض وسائل الرضاعة الطبيعية النموذجية؟

تجد بعض الأمهات أن المواقف التالية هي طرق مفيدة للراحة ودعم أطفالهن أثناء الرضاعة الطبيعية. يمكنك أيضًا استخدام وسائد تحت ذراعيك أو مرفقيك أو رقبتك أو ظهرك لمنحك مزيدًا من الراحة والدعم. استمر في تجربة أوضاع مختلفة حتى تشعر بالراحة. ما يصلح لرضعة واحدة قد لا يصلح للرضعة التالية.

قبضة القابض أو "كرة القدم" : مفيدة إذا كان لديك قسم C ، أو إذا كان لديك ثدي كبير ، أو حلمات مسطحة أو مقلوبة ، أو رد فعل قوي لأسفل . هذا التثبيت مفيد أيضًا للأطفال الذين يحبون أن يكونوا في وضع أكثر استقامة عند الرضاعة. احملي طفلك بجانبك مع وضع الطفل على ظهره ورأسه على مستوى حلمة ثديك. ادعمي رأس طفلك بوضع راحة يدك على قاعدة رأسه.

المهد المتقاطع أو التثبيت الانتقالي : مفيد للأطفال الخدج أو الأطفال الذين يعانون من مص ضعيف لأن هذا التثبيت يوفر دعمًا إضافيًا للرأس وقد يساعد الطفل على البقاء مغلقًا. احملي طفلك على طول المنطقة المقابلة للثدي الذي تستخدمينه. اسندي رأس طفلك عند قاعدة رقبته براحة يدك.

حمل المهد : حمل سهل ومشترك مريح لمعظم الأمهات والأطفال. احملي طفلك ورأسه على ساعدك وجسمه مواجهًا لك.

الإمساك بالظهر (تثبيت جانبي) : نهج أكثر استرخاءً ويقوده الطفل. استلق على وسادة. ضعي طفلك على جسدك ورأسه أعلى وثدييك مباشرة. ستوجه الجاذبية وغريزة الرضاعة طفلك إلى ثديك. بينما يبحث طفلك عن ثديك ، ادعمي رأسه وكتفيه لكن لا تجبره على المزلاج.

وضع الاستلقاء على الجانب : مفيد إذا كان لديك قسم C ، ولكنه يسمح لك أيضًا بالراحة أثناء إرضاع الطفل. استلقِ على جانبك وطفلك مواجهًا لك. اسحبي طفلك بالقرب منه بحيث يواجه طفلك جسمك.

هل أجبنا على سؤالك حول الحصول على مزلاج جيد؟

لمزيد من المعلومات حول الحصول على مزلاج جيد أو تعليق للرضاعة الطبيعية ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: كيفية الحصول على مزلاج مناسب للرضاعة الطبيعية
كيفية الحصول على مزلاج مناسب للرضاعة الطبيعية
يمكن أن يتطلب حمل طفلك على "الرضاعة" بشكل صحيح بعض التدريب. يمكنك تجربة طرق مختلفة للرضاعة الطبيعية لمساعدة طفلك في الحصول على مزلاج جيد.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjt5h-ui7mNONpR3mAcWaL5OkZ6D8bMudPmkFDgLwwhYpvr9aOIX77E4PbFr_8-PMSSlYGF0qSLb6HRyakGk1LnFIH6czFLSGY5PWjeHwwd5Y3QhrsiHYoxnvOPKoj_Ybk7P5gcCRXmCP5UyV7EJ6kfq0vSz5r3FK2-ZIfc_7molm9DwvqxmYgM2nVQ4w=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjt5h-ui7mNONpR3mAcWaL5OkZ6D8bMudPmkFDgLwwhYpvr9aOIX77E4PbFr_8-PMSSlYGF0qSLb6HRyakGk1LnFIH6czFLSGY5PWjeHwwd5Y3QhrsiHYoxnvOPKoj_Ybk7P5gcCRXmCP5UyV7EJ6kfq0vSz5r3FK2-ZIfc_7molm9DwvqxmYgM2nVQ4w=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Getting-good-latch.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Getting-good-latch.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات