كيف أعرف ما إذا كنت أعاني من حالة صحية نفسية؟

شارك:

قد يكون من الصعب فهم ما يعتبر صحة نفسية "طبيعية". على سبيل المثال ، متى يصبح التوتر رهابًا؟ متى يتحول "مجرد الشعور بالحزن" إلى اكتئاب ، وهي حالة خطيرة

كيف أعرف ما إذا كنت أعاني من حالة صحية نفسية؟

قد يكون من الصعب فهم ما يعتبر صحة نفسية "طبيعية". على سبيل المثال ، متى يصبح التوتر رهابًا؟ متى يتحول "مجرد الشعور بالحزن" إلى اكتئاب ، وهي حالة خطيرة؟ يمكن أن يساعدك اختصاصي الصحة النفسية في معرفة ما إذا كنت تعانين من حالة صحية نفسية. إذا قمت بذلك ، يمكن أن يساعدك العلاج على الشعور بالتحسن. يمكن للناس التعافي من حالات الصحة النفسية.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت أعاني من حالة صحية نفسية؟

إذا كنت تعانين من تغيير في أفكارك أو سلوكياتك أو حالتك المزاجية تتعارض مع عملك أو علاقاتك لمدة تزيد عن أسبوعين ، فقد تكون لديك حالة صحية نفسية. قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت تعاني من حالة صحية نفسية إذا كنت تشعرين بالحزن أو القلق أو غير ذلك من المشاعر الشديدة في معظم الأوقات. تظهر العديد من حالات الصحة النفسية لأول مرة في وقت مبكر من الحياة ، عادةً قبل سن 25 عامًا.

يمكن أن تشمل أعراض حالة الصحة النفسية القلق الشديد في معظم الأحيان ، ومشاعر اليأس من كل شيء ، أو تعاطي المخدرات أو الكحول.

إذا كان لديك أي شك بشأن صحتك النفسية ، فتواصل مع طبيبك أو ممرضتك أو أخصائي الصحة النفسية أو أحد أفراد أسرتك الموثوق بهم للحصول على المساعدة. إذا كان لديك تأمين صحي ، فقد يُطلق على هذا النوع من الرعاية الصحية اسم "الصحة السلوكية" من قبل خطة التأمين الخاصة بك. العديد من خطط التأمين تدعى المشاكل المتعلقة بخدمات إساءة استعمال المخدرات أو الكحول "تعاطي المخدرات".

هل حالات الصحة النفسية حقا مشاكل طبية؟

نعم. الظروف الصحية النفسية هي المشاكل الطبية ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على حياتك مثل المشاكل الجسدية. يعرف الباحثون أن أدمغة الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية نفسية تعمل غالبًا بشكل مختلف عن الآخرين. ترتبط بعض حالات الصحة النفسية بمستويات أعلى أو أقل من بعض المواد الكيميائية في الدماغ. يمكن لأحداث مثل العنف والإيذاء والتجارب الصادمة الأخرى أن تجعل ظروف الصحة النفسية أسوأ أو أكثر صعوبة في إدارتها.

قد يشعر الكثير من الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية نفسية بالحرج من التحدث إلى مستشار أو طبيب أو ممرضة حول الصحة النفسية أو قد يعتقدون أنها علامة على الضعف. لكن حالات الصحة النفسية هي مشاكل صحية تمامًا مثل الأمراض الجسدية ، والحصول على المساعدة عند الحاجة إليها هو في الواقع علامة على القوة. إذا كنت قلقة بشأن صحتك النفسية ، فلا تترددي في التحدث إلى شخص ما أو الحصول على المساعدة .

ما هي أعراض حالة الصحة النفسية؟

تحدثي إلى أخصائي الصحة النفسية إذا كنت تعاني من :

  • عدم الاهتمام بالأشياء التي كنت تستمتع بها
  • نوبات البكاء
  • عدم وجود الحافز
  • عدم القدرة على التركيز
  • تغييرات كبيرة في أنماط الأكل أو النوم
  • عدم القدرة على التعامل مع المشاكل أو الأنشطة اليومية
  • قلق أكثر من المعتاد بشأن الأحداث أو المواقف
  • مشاعر اليأس
  • تغيرات مفاجئة في شخصيتك بدون سبب
  • عدم القدرة على التوقف عن التفكير في بعض الأفكار أو الذكريات
  • الحزن لمدة تزيد عن أسبوعين
  • أفكار حول الانتحار 
  • تعاطي المخدرات أو الكحول أو الاستخدام غير القانوني للعقاقير الطبية
  • تقلبات مزاجية شديدة
  • السلوك العنيف أو الكثير من الغضب أو العداء
  • سماع أصوات أو رؤية أشياء لا يسمعها أو يراها الآخرون

كيف يتم تشخيص حالات الصحة النفسية؟

لا يوجد اختبار واحد لحالات الصحة النفسية. قد يسألك طبيبك أو ممرضتك أو أخصائي الصحة النفسية عن الأعراض والتجارب التي مررت بها ومدة ظهورها ويتحدث معك عن طرق التعامل معها.

كيف يتم علاج حالات الصحة النفسية؟

يعتمد علاج حالة الصحة النفسية على الحالة المحددة ومدى شدتها. قد يعطيك طبيبك أو ممرضتك أو معالجك دواء ، أو قد يحيلك طبيبك أو ممرضتك للعلاج ، أو يقوم بكليهما. في حالات نادرة جدًا ولكنها خطيرة عندما تكون حياتك في خطر ، مثل محاولة الانتحار ، قد تحتاجين إلى البقاء في مستشفى أو منشأة علاجية أخرى.

هناك أيضًا أنواع مختلفة من العلاج لأنواع مختلفة من حالات الصحة النفسية. على سبيل المثال ، يتم التعامل مع الرهاب (مخاوف من أشياء أو مواقف معينة تجعل الشخص يتجنب الأنشطة اليومية) بشكل مختلف عن الاكتئاب. يمكن أن تعلمك أنواع معينة من العلاج مهارات لإعادة تدريب طريقة تفكيرك أو تصرفك.

تشمل أنواع الدعم الأخرى التي يمكن أن تساعد في بناء المهارات الحياتية (مثل كيفية العثور على وظيفة أو مكان للعيش) ، وتعلم كيفية إدارة أفكارك ، وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة ، وإيجاد مجتمع جديد (مثل مكان للعبادة أو مجموعة هواية) ، والانضمام إلى مجموعات الدعم.

هل يعمل علاج الصحة النفسية؟

نعم ، يمكن للناس أن يتحسنوا بالعلاج وأنواع الدعم الأخرى. قد تعمل أنواع مختلفة من الدعم والعلاجات مع أشخاص مختلفين. جربي أنواعًا مختلفة من العلاج والدعم حتى تجدي ما يناسبك. قد تحتاجين إلى تجربة أساليب مختلفة في أوقات مختلفة من الحياة.

كيف يمكنني المساعدة في جعل علاجي يعمل؟

إذا تم تشخيصك بحالة صحية نفسية ، فمن المهم أن تتبعي نصيحة أخصائي الصحة النفسية الخاص بك. قد تحتاجين إلى أكثر من علاج واحد أو علاج مختلف إذا لم تتحسن الأعراض.

  • خذي الأدوية الخاصة بك حسب التوجيهات : تستغرق بعض الأدوية وقتًا لتعمل. قد يكون للأدوية أيضًا آثار جانبية. اعملي مع طبيبك أو ممرضتك للعثور على الدواء الذي يناسبك. يتوقف بعض الأشخاص عن تناول الدواء بمجرد أن يبدأوا في الشعور بالتحسن ، لكن هذا قد يكون محفوفًا بالمخاطر. قد يؤدي إيقاف الدواء بشكل مفاجئ جدًا إلى حدوث آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك الأفكار الانتحارية. حاولي ألا تتوقفي عن تناول الدواء دون التحدث إلى طبيبك أو ممرضتك أولاً. إذا كانت لديك مخاوف بشأن دوائك ، فأخبري طبيبك أو ممرضتك حتى تتمكنا من العمل معًا لتعديل كمية الدواء أو العثور على دواء مختلف.
  • شاركي بشكل كامل في العلاج : العلاج ، الذي يسمى أحيانًا "العلاج بالكلام" ، يعمل بشكل أفضل عندما تحضر الجلسات كما هو مقرر ، وتكوني صادقة مع نفسك ومع معالجك ، وتقومي بأي "واجبات منزلية" بين الجلسات.
  • تواصلي مع الأصدقاء والعائلة أو الآخرين للحصول على الدعم : انت لست وحدك. هناك أشخاص يريدون مساعدتك.

هل سيزيد وزني بسبب الدواء بسبب الذي أتناوله؟

ممكن. يمكن لبعض الأدوية التي يصفها الأطباء لحالات الصحة النفسية أن تجعل النساء أكثر عرضة لزيادة الوزن من أنواع الأدوية الأخرى. قد يكون هذا بسبب كيفية معالجة جسمك للدواء. قد يكون السبب أيضًا أن الحصول على علاج لحالة الصحة النفسية يمكن أن يحسن شهيتك إذا لم تكن تأكل جيدًا قبل العلاج. ¹

الأدوية الأكثر شيوعًا المرتبطة بزيادة الوزن هي نوع من الأدوية يسمى مضادات الذهان ، وغالبًا ما تستخدم لعلاج مرض انفصام الشخصية (حالة صحية نفسية خطيرة). يمكن لبعض مضادات الاكتئاب ومثبتات الحالة المزاجية ، والتي يمكن استخدامها لعلاج الاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب ، أن تزيد أيضًا من فرص زيادة الوزن. ²

جميع الأدوية لها مخاطر. تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك حول فوائد ومخاطر الأدوية الخاصة بك. إذا كنت قلقة بشأن زيادة الوزن من دوائك ، فتحدث إلى طبيبك أو ممرضتك حول ما إذا كان دواء أو طريقة علاج مختلفة قد تعمل بشكل أفضل.

كيف يمكنني الحصول على مساعدة في دفع تكاليف علاج الصحة النفسية؟

تغطي معظم خطط التأمين الصحي علاج الصحة النفسية بنفس الطرق التي تغطي بها العلاجات الطبية أو الجراحية. ولا يوجد نوع مختلف من التأمين، أو التأمين المشترك ، أو خصم لعلاج الأمراض النفسية.

  • إذا كان لديك تأمين ، فتحققي من مزود التأمين الخاص بك لمعرفة ما هو مدرج في خطتك. إذا كان لديك تأمين من خلال صاحب العمل ، فقد تتمكن من الحصول على المساعدة من خلال برنامج مساعدة الموظفين (EAP). من خلال برنامج EAP الخاص بك ، قد تتمكن من الحصول على مشورة قصيرة الأجل بشأن الإجهاد وأعراض الصحة العقلية وتعاطي المخدرات.
  • إذا كان لديك برنامج الرعاية الطبية ، فستوفر خطتك بعض خدمات الصحة النفسية. تقدم بعض الخطط خدمات اضطراب تعاطي المخدرات.
  • إذا كان لديك برنامج الرعاية الطبية ، فقد تساعد خطتك في تغطية خدمات الصحة النفسية ، بما في ذلك الإقامة في المستشفى وزيارات المعالج والأدوية التي قد تحتاجينها.

إذا لم يكن لديك تأمين ، فاستخدمي محدد مواقع خدمات الصحة النفسية على رعاية مجانية أو منخفضة التكلفة على مقياس متدرج وفقًا لدخلك.

هل أجبنا على سؤالك حول معرفة ما إذا كنت تعاني من حالة نفسية؟

لمزيد من المعلومات حول معرفة ما إذا كنت تعاني من حالة صحية نفسية ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

  • علاجات الاضطرابات العقلية - معلومات عن أنواع الاضطرابات النفسية ، بما في ذلك العلامات والأعراض ، من إدارة خدمات إساءة استعمال المواد المخدرة والصحة العقلية.

المصادر

  1. Sathyanarayana Rao ، TS ، Asha ، MR ، Ramesh ، BN ، Jagannatha Rao ، KS (2008). فهم التغذية والاكتئاب والأمراض العقلية . المجلة الهندية للطب النفسي . 50 (2): 77-82.
  2. Correll، CU، Detraux، J.، De Lepeleire، J.، De Hert، M. (2015). آثار مضادات الذهان ومضادات الاكتئاب ومثبتات الحالة المزاجية على مخاطر الإصابة بالأمراض الجسدية لدى الأشخاص المصابين بالفصام والاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب . عالم الطب النفسي ؛ 14 (2): 119-136.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: كيف أعرف ما إذا كنت أعاني من حالة صحية نفسية؟
كيف أعرف ما إذا كنت أعاني من حالة صحية نفسية؟
قد يكون من الصعب فهم ما يعتبر صحة نفسية "طبيعية". على سبيل المثال ، متى يصبح التوتر رهابًا؟ متى يتحول "مجرد الشعور بالحزن" إلى اكتئاب ، وهي حالة خطيرة
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhH7KspFQmW4KWNlcZUKk3LywyyBJfRe86iTQrr9NrAlixtWVQMgzDrpgb0U0dBmPcJHbMshjyy-3BVZB5YtA9Q4L0b2fkSc6Gm0S2po4kB7q-i-_r6d3BQw7HXsUaJvPlCoUVHseTHLqOdvj7OiQoacxWRG4gbQp5RFZVnXjSXxF795vZ-oNleFUbtIg=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhH7KspFQmW4KWNlcZUKk3LywyyBJfRe86iTQrr9NrAlixtWVQMgzDrpgb0U0dBmPcJHbMshjyy-3BVZB5YtA9Q4L0b2fkSc6Gm0S2po4kB7q-i-_r6d3BQw7HXsUaJvPlCoUVHseTHLqOdvj7OiQoacxWRG4gbQp5RFZVnXjSXxF795vZ-oNleFUbtIg=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/How-do-i-know-whether-i-have-mental-health-condition.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/How-do-i-know-whether-i-have-mental-health-condition.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات