كيفية تعزيز الصحة النفسية الإيجابية في كل عمر

شارك:

يمكن أن تخلق كل مرحلة من مراحل حياتك تحديات مختلفة للصحة النفسية الجيدة. والأحداث التي تقلقك كفتاة في ال‍ 20 من العمر لن تكون على الأرجح نفسها

كيفية تعزيز الصحة النفسية الإيجابية في كل عمر

يمكن أن تخلق كل مرحلة من مراحل حياتك تحديات مختلفة للصحة النفسية الجيدة. والأحداث التي تقلقك كفتاة في ال‍ 20 من العمر لن تكون على الأرجح نفسها التي تسبب الاجهاد عندما تكوني في ال‍ 50 من العمر. إن تناول الطعام الصحي بشكل صحيح ، وممارسة الرياضة ، والحصول على قسط كاف من النوم ، وإقامة علاقات سليمة  سيساعدك على دعم الصحة الجسدية والنفسية الجيدة طوال حياتك. إذا كنت قلقة بشأن صحتك النفسية ، فتحدثي إلى شخص ما على الفور.

ما الذي أحتاج لمعرفته حول الصحة النفسية في سن المراهقة والعشرينيات؟

يعتقد الباحثون أن معظم حالات الصحة النفسية تبدأ في وقت مبكر من الحياة ، عادة بعمر 25 عامًا. ² تعتبر حالات الصحة النفسية شائعة عند الشباب ، لكن بعض الحالات تكون أكثر خطورة أو تستمر لفترة أطول من غيرها. أظهر استطلاع حديث أن ما يقرب من 1 من كل 3 فتيات تتراوح أعمارهن بين 18 و 25 عامًا قلن إنهن مصابات بحالة صحية نفسية في العام الماضي. ³ تعاني واحدة من كل 10 شابات من حالة صحية نفسية خطيرة تؤثر على الأنشطة اليومية مثل العمل أو الذهاب إلى المدرسة.

في أوائل العشرينات من العمر ، قد تتعاملين مع مواقف حياتية مرهقة مثل العثور على وظيفة أو إنهاء الكلية ، والخروج من منزل الأسرة ، والاستقلال المالي. يمكن أن يكون هذا وقتًا مرهقًا لأي شخص. قد يكون التعامل مع هذه التغييرات الحياتية أكثر صعوبة إذا كنت تعانين من حالة صحية نفسية. أيضًا ، إذا كنت تعانين من حالة صحية نفسية معظم فترات حياتك ، فقد يكون من الصعب معرفة أن لديك مشكلة صحية يمكن علاجها.

ما يمكنك فعله:

  • احصلي على مساعدة : إذا شعرت باليأس أو شعرت بأن أفكارك أو أفعالك خارجة عن السيطرة ، احصلي على المساعدة. يمكن أن تكون لديك حالة صحية نفسية يمكن علاجها بالأدوية أو الاستشارة.
  • تحدثي إلى أخصائي الصحة النفسية : العلاج يعمل ، وكلما حصلت على العلاج مبكرًا ، كان يعمل بشكل أفضل.

ما الذي أحتاج لمعرفته حول الصحة النفسية في الثلاثينيات والأربعينيات من عمري؟

في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر ، قد تكون تبني مستقبلًا وظيفيًا أو تنشئ أسرة أو تتلاعب بالعديد من المسؤوليات المختلفة في نفس الوقت. قد تكون هذه التغييرات مرهقة ومجهدة وتجعل من الصعب الحفاظ على صحة نفسية جيدة . يمكن أن تؤثر الدورة الشهرية أو الحمل أيضًا على صحتك النفسية ، بدءًا من التقلبات المزاجية أثناء الدورة الشهرية أو الحمل إلى مشاكل الحمل. 

تعرفي على المزيد حول الصحة الإنجابية والصحة النفسية .

انقطاع الطمث ، والانتقال إلى سن اليأس، وغالبا ما يبدأ في أواخر الأربعينيات. يمكن أن يتسبب انقطاع الطمث في حدوث تقلبات هرمونية مفاجئة يمكن أن تؤثر على صحتك الجسدية والنفسية.

ما يمكنك فعله :

  • لا تنسي صحتك : أثناء الفحص الصحي السنوي ، الذي يُطلق عليه غالبًا "زيارة المرأة الصحية" ، تحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك عن صحتك النفسية وسلامتك.
  • اتبعي نصيحة طبيبك : إذا تم تشخيصك بالفعل بحالة صحية نفسية ، فاتبعي نصيحة طبيبك بشأن أي أدوية وخطوات يمكنك اتخاذها في المنزل لتشعري بالتحسن.
  • طوّري عادات صحية : إن تناول الطعام بشكل صحيح وممارسة الرياضة والحصول على قسط كافٍ من النوم والبقاء على اتصال بالآخرين يمكن أن يجعل من السهل التعامل مع العديد من ضغوطات الثلاثينيات والأربعينيات من العمر. يمكن أن يؤدي اتباع عادات صحية إلى تسهيل العثور على الطاقة للحصول على المساعدة في حالات الصحة النفسية.

ما الذي أحتاج إلى معرفته عن الصحة النفسية في الخمسينيات والستينيات من عمري؟

في أوائل الخمسينيات من العمر ، من المحتمل أن تعانين من انقطاع الطمث ، مما قد يؤثر على الصحة النفسية أو مستويات التوتر. إذا كنت في علاقة عاطفية ، فقد تجدين أن التوقعات والأدوار قد تغيرت على مر السنين. بحلول الستينيات من العمر ، قد تواجهين التقاعد أو التعامل مع مرض مزمن. قد تجدين نفسك أيضًا فجأة في منزل فارغ إذا كان لديك أطفال انتقلوا للخارج ، أو قد تكونين راعية لوالد مسن. يمكن أن يكون لهذه التغييرات الكبيرة في الحياة آثار عاطفية وحتى جسدية.

ما يمكنك فعله :

  • عالجي أعراض انقطاع الطمث : تحدثي إلى طبيبك حول تخفيف أعراض انقطاع الطمث إذا كانت غير مريحة أو تزيد من الضغط على حياتك. يمكن أن يؤثر تغيير مستويات الهرمونات أثناء انقطاع الطمث وفترة ما حول انقطاع الطمث أيضًا على عواطفك.
  • إعطي الأولوية لصحتك: إذا كنت من مقدمي الرعاية ، فحاولي أن تكوني على دراية بمستويات التوتر لديك واحتياجاتك الجسدية. يمكنك أيضًا العثور على المساعدة من خلال مجموعة دعم محلية أو خدمات المستشفى أو موارد المجتمع الأخرى.
  • ابقي نشيطة: إذا كنت متقاعدًا ، فحافظ على نشاط عقلك وجسمك. التقاعد هو فرصة لقضاء بعض الوقت في القيام بأشياء لم يكن لديك وقت لممارستها من قبل ، مثل تعلم مهارة أو هواية جديدة أو التطوع أو رؤية الأصدقاء والعائلة في كثير من الأحيان. ولكن كونك بدون وظيفة منتظمة وزملاء عمل تشاهدينهم كل يوم يمكن أن تشعري أيضًا بالوحدة.
  • جربي شيئًا جديدًا: إذا كنت تعاني من "متلازمة العش الفارغ" - وهي عبارة يستخدمها الآباء غالبًا للتعبير عن مشاعر الحزن أو الوحدة التي يتعرضون لها عندما ينتقل أطفالهم من المنزل - فجرّبي شيئًا جديدًا. تطوعي أو انضمي إلى نادٍ أو مارسي رياضة أو ضعي قائمة بالأماكن التي يمكنك زيارتها أو الأشياء التي طالما رغبت في القيام بها.
  • ابقي على تواصل: تواصلي مع شخص ما إذا كنت تواجهين مشكلة في التكيف مع الآثار الجسدية أو العاطفية للشيخوخة. اعتمدي على أصدقائك أو أحبائك ، أو خصصي وقتًا للتحدث إلى أخصائي الصحة النفسية. انت لست وحدك.

ما الذي يجب أن أعرفه عن الصحة النفسية بعد سن السبعين؟

يمكن أن تكون السبعينيات وما بعدها وقتًا للاستمتاع بالتقاعد وبدء هوايات جديدة ورؤية الأصدقاء والعائلة كثيرًا. يمكن أن يكون هذا هو الوقت الذي يتم فيه تشخيص العديد من الأشخاص بمشاكل صحية خطيرة ، مثل أمراض القلب أو السرطان. في بعض الأحيان ، تتعاملين مع وفاة أحد أفراد أسرتك. قد يواجه الأشخاص في السبعينيات من العمر وما بعدها أيضًا مواقف مالية صعبة بسبب الفواتير الطبية أو نفاد مدخرات التقاعد.

كبار السن الذين يعانون من حالات جسدية خطيرة هم أكثر عرضة للإصابة بـ الاكتئاب. قالت حوالي 1 من كل 8 نساء أكبر سناً إنهن مصابات بحالة صحية نفسية في العام الماضي. قد يعاني البالغون الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أيضًا من مشاكل في النوم ، مما قد يؤدي إلى تفاقم ظروف الصحة النفسية.

على الرغم من أن هذه التحديات قد تكون مرهقة ومزعجة ، إلا أن هناك أدوات يمكنك استخدامها للمساعدة في تحقيق صحة نفسية جيدة في السبعينيات من العمر وما بعده.

ما يمكنك فعله :

  • حافظي على علاقات قوية : يمكن أن يكون كبار السن أكثر انعزالًا عن أصدقائهم وعائلاتهم ومجتمعهم. إن وجود شبكة اجتماعية قوية من أفراد العائلة والأصدقاء المقربين يمكن أن يساعد في صحتك العقلية وحتى البدنية.
  • أعطي شيئا : تظهر الأبحاث أن التطوع بوقتك ومواهبك لإفادة الآخرين يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من الارتباط وتقليل مستويات التوتر لديك.
  • كلي جيدا : تحتاج النساء الأكبر سنًا إلى نفس القدر من العناصر الغذائية التي تحتاجها النساء الأصغر سنًا ، لكنهن قد يحتجن إلى سعرات حرارية أقل للحصول على الطاقة.  تحدثي إلى طبيبك حول ما إذا كنت قد تحتاجين إلى تناول مكملات.
  • كوني فعالة : يمكن أن يساعد النشاط البدني عظامك وقلبك ومزاجك. اسألي طبيبك عن الأنشطة المناسبة لك. يحتاج معظم البالغين إلى الحصول على ساعتين و 30 دقيقة على الأقل أسبوعيًا من النشاط البدني الهوائي المعتدل أو ساعة و 15 دقيقة من النشاط الهوائي القوي ، أو مزيج من الاثنين. تحدثي إلى طبيبك قبل البدء في برنامج تمرين جديد. يحتاج معظم البالغين أيضًا إلى يومين من أنشطة التقوية للحفاظ على صحة العظام والعضلات. تعرفي على المزيد حول النشاط البدني لكبار السن .
  • استخدمي الموارد في مجتمعك : مع تقدمك في العمر ، قد يكون من الصعب مواجهة فقدان الاستقلال مثل القيادة أو العيش في منزلك. تعرف على الموارد المجانية والمنخفضة التكلفة في مجتمعك والتي يمكن أن تسمح لك بالحفاظ على الاستقلال في سن أكبر. 

يمكن أن تساعدك هذه النصائح في الحفاظ على صحتك الجسدية وكذلك الصحة النفسية. تعرفي على علامات حالة الصحة النفسية ، وتحدثي إلى طبيبك أو ممرضتك حول صحتك النفسية.

هل أجبنا على سؤالك حول الصحة النفسية الجيدة في كل عمر؟

لمزيد من المعلومات حول الصحة النفسية الجيدة في كل عمر ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها المركز الوطني للإحصاءات الصحية. (2017). الصحة ، الولايات المتحدة ، 2016: مع كتاب الرسم البياني حول الاتجاهات طويلة الأجل في الصحة . هياتسفيل ، دكتوراه في الطب.
  2. Kessler، RC، Amminger، GP، Aguilar-Gaxiola، S.، Alonso، J.، Lee، S.، Ustun، TB (2007). سن ظهور الاضطرابات النفسية: مراجعة الأدبيات الحديثة . الرأي الحالي في الطب النفسي. 20 (4): 359-364.
  3. إدارة خدمات إساءة استخدام المواد المخدرة والصحة العقلية (SAMHSA) مركز إحصاءات الصحة السلوكية والجودة. (2018). المسح الوطني لعام 2017 حول تعاطي المخدرات والصحة: جداول مفصلة. الجدول 8.2 ب (PDF ، 36.1 ميجابايت).
  4. مركز SAMHSA لإحصاءات الصحة السلوكية والجودة. (2018). المسح الوطني لعام 2017 حول تعاطي المخدرات والصحة: جداول مفصلة. جدول 8.4 ب (PDF ، 36.1 ميجابايت).
  5. الجمعية الامريكية لعلم النفس. (و). تزايد المخاوف المتعلقة بالصحة العقلية والسلوكية التي تواجه كبار السن من الأمريكيين (الرابط خارجي).
  6. مركز SAMHSA لإحصاءات الصحة السلوكية والجودة. (2018). المسح الوطني لعام 2017 حول تعاطي المخدرات والصحة: جداول مفصلة. الجدول 8.1 ب (PDF ، 36.1 ميجابايت).
  7. Raposa، EB، Laws، HB، Ansell، EB (2016). يخفف السلوك الإيجابي من الآثار السلبية للتوتر في الحياة اليومية (الرابط خارجي). علم النفس السريري ؛ 4 (4): 691-698.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: كيفية تعزيز الصحة النفسية الإيجابية في كل عمر
كيفية تعزيز الصحة النفسية الإيجابية في كل عمر
يمكن أن تخلق كل مرحلة من مراحل حياتك تحديات مختلفة للصحة النفسية الجيدة. والأحداث التي تقلقك كفتاة في ال‍ 20 من العمر لن تكون على الأرجح نفسها
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiO-K42xEgk2eMyeagiUMMQg_AjPeKbPufqdxaXdql-jH2qhLAAtyS9Ao4RCfB-nP_rsjFKQ2yDFJQkcsh4VhaGtqIbfRjejeVzSWfJ8c1Gqjtgdcyvd6AX2HH_zjSEdYmCclj164kMLaSoLLp6ddGVke74K106bDX8QcraccIWO391WeglMISFCu_8XQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiO-K42xEgk2eMyeagiUMMQg_AjPeKbPufqdxaXdql-jH2qhLAAtyS9Ao4RCfB-nP_rsjFKQ2yDFJQkcsh4VhaGtqIbfRjejeVzSWfJ8c1Gqjtgdcyvd6AX2HH_zjSEdYmCclj164kMLaSoLLp6ddGVke74K106bDX8QcraccIWO391WeglMISFCu_8XQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Good-mental-health-every-age.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Good-mental-health-every-age.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات