أمراض القلب: المخاطر التي يمكنك التحكم فيها - السلوكيات -

شارك:

عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب التي يمكنك التحكم فيها - السلوكيات - ابحث عن الخطوات التي يمكن للمرأة اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

صحة المرأة : ابحثي عن الخطوات التي يمكن للمرأة اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

  • قد يكون التدخين أكثر خطورة على النساء من الرجال.
  • ما تأكله هو جزء كبير من الوقاية من أمراض القلب.
  • عدم مزاولة النشاط البدني هو خطر كبير للإصابة بأمراض القلب.
  • يمكن أن يزيد شرب الكحول أكثر من ثلاثة مشروبات يوميا من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • التوتر و الإجهاد على المدى الطويل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية و أمراض القلب.

التدخين

يسبب التدخين أمراض القلب ويمكن أن يكون أكثر خطورة على النساء من الرجال. النساء المدخنات فوق سن 35 لديهن مخاطر أعلى للوفاة بأمراض القلب مقارنة بالمدخنين الذكور فوق 35. ¹ المدخنون معرضون للإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى أربع مرات أكثر من غير المدخنين. حتى التدخين في العشرينات من العمر يسرع من عملية الإصابة بأمراض القلب. ²

يزيد التدخين من خطر الإصابة بأمراض القلب بعدة طرق ، بما في ذلك:

  • يمكن أن يتسبب التدخين في زيادة سُمك الدم وزيادة احتمالية تجلطه.
  • يمكن أن يرفع النيكوتين الموجود في السجائر ضغط الدم.
  • يسبب التدخين تصلب الشرايين الذي يضر بجدران الأوعية الدموية.

كلما طالت مدة تدخينك ، زاد خطر إصابتك بأمراض القلب والنوبة القلبية.

ولكن في غضون عام واحد من الإقلاع عن التدخين ، تنخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب إلى النصف مقارنة بما كانت عليه أثناء التدخين. في غضون 15 عامًا ، يكون خطر الإصابة بأمراض القلب هو نفسه بالنسبة للمرأة التي لم تدخن مطلقًا. ²

إذا كنت تدخنين ، فلا تستخدم وسائل منع الحمل الهرمونية. لقد وجدت العديد من الدراسات أن النساء المدخنات ويتناولن حبوب منع الحمل المركبة ( حبوب منع الحمل مع كل من الأستروجين والبروجسترون) أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، وخاصة النساء الأكبر من 35 عامًا. مثل التدخين وحبوب منع الحمل ، وربما يمكن أن تزيد الأشكال الأخرى من وسائل منع الحمل الهرمونية المركبة مثل الحلقة المهبلية أو رقعة الجلد من خطر الإصابة بجلطات الدم وارتفاع ضغط الدم. يمكن أن تسبب جلطات الدم وارتفاع ضغط الدم النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

يمكن للتدخين السلبي أيضًا أن يضر القلب والأوعية الدموية للأشخاص الذين لا يدخنون بنفس الطريقة التي يضر بها التدخين الأشخاص الذين يدخنون. ³ هناك نوعان من التدخين السلبي. النوع الأول هو الدخان الذي يأتي من نهاية حرق سيجارة أو سيجار أو غليون. النوع الآخر هو الدخان الذي يتنفسه المدخن. كلا النوعين ضار عند استنشاقه.

السجائر الإلكترونية وصحة قلبك

تطلق السجائر الإلكترونية ، والتي تسمى أيضًا سجائر البخار ، بخار الماء. تحتوي معظم السجائر الإلكترونية على النيكوتين ، المادة الكيميائية المسببة للإدمان الموجودة في السجائر العادية. تنظم إدارة الغذاء والدواء السجائر الإلكترونية وجميع منتجات التبغ الأخرى. لا يعرف الباحثون بعد الآثار الصحية المحتملة طويلة المدى للسجائر الإلكترونية أو مقدار النيكوتين أو المواد الكيميائية الضارة الأخرى التي يتم استنشاقها.

لا يعرف الباحثون بعد تأثير السجائر الإلكترونية على صحة القلب. تحدث إلى طبيبك حول مخاطر السجائر الإلكترونية على صحتك.

عادات الاكل

ما تأكله هو جزء كبير من الوقاية من أمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى (طويلة الأجل) مثل مرض السكري من النوع 2. يمكن للأكل الصحي أيضًا أن يمنع المشاكل الصحية الأخرى التي تؤدي إلى أمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو السمنة.

لا يوجد فيتامين أو مكون خاص يمكنه الوقاية من المرض. الأكل الصحي للوقاية من الأمراض المزمنة يعني تناول مزيج صحي من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية. 

الأكل الصحي يعني أيضًا أنك لا تأكل الكثير من الطعام المحتوي على الدهون المشبعة أو الدهون المتحولة أو الصوديوم (الملح) أو السكر المضاف.

تعرف على المزيد حول الأكل الصحي للقلب .

النشاط البدني

أقل من واحدة من كل خمس نساء أمريكيات تحصل على نشاط بدني كافٍ للمساعدة في الوقاية من أمراض القلب. كونك غير نشيط هو خطر كبير للإصابة بأمراض القلب.

القلب مثل أي عضلة أخرى: كلما عملت عليها ، زادت قوتها. يساعد النشاط البدني أيضًا في الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية وفتحها حتى يصل الدم إلى جميع أعضائك. يمكن أن يساعد في منع تراكم الترسبات في الشرايين. يمكن للنشاط أيضًا أن يمنع عوامل الخطر الأخرى لأمراض القلب. وتشمل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة.

تحتاج إلى ممارسة 30 دقيقة على الأقل من النشاط البدني خمس مرات في الأسبوع للبقاء بصحة جيدة. تعلم المزيد عن النشاط البدني .

الكحول 

إذا كنت لا تشرب بالفعل ، فلا تبدأ في الشرب لأسباب صحية. لم يتأكد الباحثون من أن تناول مشروب واحد يوميًا للنساء (أو أقل) مفيد للقلب. يمكن أن يؤدي تناول أكثر من ثلاثة مشروبات يوميًا إلى رفع ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية ويمكن أن يتلف عضلة القلب. عند النساء ، هناك دليل قوي على أن الكحول يزيد من خطر الإصابة بـ سرطان الثدي.

هناك الكثير من النساء اللواتي لا يجب أن يشربن أي كحول بما في ذلك:

  • النساء الحوامل أو النساء اللواتي يحاولن الحمل
  • النساء الأصغر من 21 عامًا
  • النساء اللواتي يتناولن أدوية معينة (اسأل طبيبك أو ممرضتك)

لا ينصح بأي كمية من الكحول في الإرشادات الغذائية للأمريكيين لأن المخاطر والأضرار المحتملة تفوق أي فائدة.

التوتر والإجهاد

التوتر هو استجابة جسمك للتغيير أو التحدي. يزيد التوتر طويل الأمد من خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا كنت مصابًا بمرض القلب ، فإن التوتر طويل الأمد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية.

يمكن أن يكون الحدث المزعج عاطفيًا ، خاصةً الذي ينطوي على الغضب ، بمثابة محفز لنوبة قلبية. قد يزيد التوتر أيضًا بشكل غير مباشر من خطر الإصابة بأمراض القلب إذا كان يجعلك أكثر عرضة للتدخين أو تناول أطعمة غير صحية أو أقل عرضة لممارسة الرياضة.

تعرف على المزيد حول التوتر وصحتك ، بما في ذلك كيفية التعامل مع التوتر بطرق صحية.

هل أجابنا على سؤالك حول عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب؟

لمزيد من المعلومات حول عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

  • الكوليسترول - معلومات عن أساسيات الكوليسترول من جمعية القلب الأمريكية

المصادر

  1. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2014). النساء والتدخين: تقرير الجراح العام عن التدخين والصحة ، الذكرى الخمسون 1964 - 2014 .
  2. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2004). تقرير الجراح العام 2004. العواقب الصحية للتدخين: ماذا يعني لك.
  3. NHLBI. (2016). كيف يؤثر التدخين على القلب وأوعية الدم؟
  4. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). النسبة المئوية للبالغين الأمريكيين الذين استوفوا الإرشادات الفيدرالية للنشاط البدني لعام 2008 للنشاط الهوائي وتقوية النشاط ، حسب الجنس - مسح مقابلة الصحة الوطنية ، 2000-2014. التقرير الأسبوعي عن معدلات الاعتلال والوفيات ؛ 65 (18): 485.
  5. المعهد الوطني للسرطان. (2013). مخاطر الكحول والسرطان.
  6. ميتلمان ، ماجستير ، موستوفسكي ، إي (2011). المحفزات الفيزيائية والنفسية والكيميائية للأحداث القلبية الوعائية الحادة. الدوران؛ 124: 346-354.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: أمراض القلب: المخاطر التي يمكنك التحكم فيها - السلوكيات -
أمراض القلب: المخاطر التي يمكنك التحكم فيها - السلوكيات -
عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب التي يمكنك التحكم فيها - السلوكيات - ابحث عن الخطوات التي يمكن للمرأة اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEisSjSeniItyRSb2Doz7myjV9BQkY56tkTSPcofxEBSrNxyNAdzugaT87R7c8fNWX4nS043ODUPyW_KMIVKxiGX3sBbgaKX6fNw8y2uDCRek9yX93TS7R8rhK44Nsuxk7cxgfR2va9j1oD3-XmPoUEakWx65_NRVAG9Tl4xO0j2ZTNp1sNT1h3_ETcXQA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEisSjSeniItyRSb2Doz7myjV9BQkY56tkTSPcofxEBSrNxyNAdzugaT87R7c8fNWX4nS043ODUPyW_KMIVKxiGX3sBbgaKX6fNw8y2uDCRek9yX93TS7R8rhK44Nsuxk7cxgfR2va9j1oD3-XmPoUEakWx65_NRVAG9Tl4xO0j2ZTNp1sNT1h3_ETcXQA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/08/Heart-disease-risk-factorsbehaviors.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/08/Heart-disease-risk-factorsbehaviors.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات