أعراض النوبة القلبية: تعرفي على الحالة الطبية الطارئة

شارك:

يعتقد الكثير من الناس أن العلامات التحذيرية للنوبة القلبية مفاجئة ، مثل النوبة القلبية في فيلم ، حيث يمسك شخص ما بصدره ويسقط.

أعراض النوبة القلبية: تعرفي على الحالة الطبية الطارئة

صحة المرأة : يعتقد الكثير من الناس أن العلامات التحذيرية للنوبة القلبية مفاجئة ، مثل النوبة القلبية في فيلم ، حيث يمسك شخص ما بصدره ويسقط. قد تبدو النوبة القلبية الحقيقية مختلفة تمامًا بالنسبة للنساء. النساء أكثر عرضة للإصابة بالأعراض الغير التقليدية للنوبة القلبية من الرجال. كما أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالنوبة القلبية الصامتة.

كيف أعرف أنني مصاب بالنوبة القلبية؟

بالنسبة لكل من النساء والرجال ، فإن أكثر أعراض النوبة القلبية شيوعًا هو الألم أو الانزعاج في منتصف الصدر . يمكن أن يكون الألم أو الانزعاج خفيفًا أو قويًا. يمكن أن تستمر أكثر من بضع دقائق ، أو يمكن أن تختفي وتعود.

كلما زادت أعراض النوبة القلبية لديك ، زادت احتمالية إصابتك بنوبة قلبية. ¹ أيضًا ، إذا كنت قد أصبت بالفعل بنوبة قلبية ، فقد لا تكون أعراضك هي نفسها بالنسبة لأعراض أخرى. حتى إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من إصابتك بنوبة قلبية ، فاتصل بالطوارئ على الفور.

ما هي أعراض النوبة القلبية الأكثر شيوعًا عند النساء؟

النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بأعراض مختلفة من النوبات القلبية عن آلام الصدر أو الانزعاج. تشمل هذه الأعراض:

  • ألم في الظهر أو الرقبة أو الفك أو الحلق
  • عسر الهضم
  • حرقة في المعدة
  • الغثيان (الشعور بالغثيان في المعدة)
  • التقيؤ
  • التعب الشديد
  • مشاكل في التنفس (ضيق في التنفس).

النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بالنوبة القلبية التي لا تظهر عليها أعراض واضحة. وتسمى النوبة القلبية الصامتة . يجب على جميع النساء أن يعرفن ويتحدثن عن عوامل خطر الإصابة بالنوبة القلبية مع الطبيب أو الممرضة.

ماذا أفعل إذا كنت أعاني من أعراض النوبة القلبية؟

إذا كنت تعتقد أنك أو أي شخص آخر ، ربما يكون مصابًا بنوبة قلبية ، فاتصل بالطوارئ على الفور. لا تقد سيارتك بنفسك إلى المستشفى ولا تدع صديقًا يقودك. قد تحتاج إلى مساعدة طبية في الطريق إلى المستشفى. تم تدريب عمال الإسعاف على معالجتك في الطريق إلى غرفة الطوارئ.

من المهم الوصول إلى المستشفى بسرعة. تعمل علاجات فتح الشرايين المسدودة بشكل أفضل خلال الساعة الأولى بعد بدء النوبة القلبية.

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من نوبة قلبية ، فعليك الحصول على مساعدة الطوارئ على الفور. لا تدع أي شخص يخبرك أنك تبالغ في رد فعلك أو تنتظر لترى. احصل على نصائح حول أفضل السبل لوصف أعراضك وكيفية طلب الاختبارات التي يمكن أن توضح ما إذا كنت تعاني من نوبة قلبية.

ما هي النوبة القلبية الصامتة؟

النوبة القلبية الصامتة هي نوبة قلبية لا تسبب أعراضًا واضحة. قد يكتشف طبيبك نوبة قلبية صامتة بعد أيام أو أسابيع أو أشهر في اختبار مخطط كهربية القلب المستخدم لتشخيص مشكلة في القلب.

النوبة القلبية الصامتة 

  • أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال
  • يمكن أن تحدث للنساء الأصغر من 65 سنة. النساء الأصغر سنا اللاتي يصبن بنوبة قلبية صامتة دون ألم في الصدر أكثر عرضة للوفاة مقارنة بالرجال الأصغر سنا الذين يعانون من نوبة قلبية صامتة دون ألم في الصدر. ²
  • تزداد احتمالية حدوثه عند النساء المصابات بداء السكري . يمكن أن يغير مرض السكري من شعورك بالألم ، مما يجعلك أقل عرضة لملاحظة أعراض النوبة القلبية. ³

هل أجابنا على سؤالك حول أعراض الأزمة القلبية؟

لمزيد من المعلومات حول أعراض النوبة القلبية ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. المعهد القومي للقلب والرئة والدم. (2015). ما هي أعراض النوبة القلبية؟
  2. كانتو ، جي جي ، روجرز ، دبليو جي ، جولدبيرج ، آر جي ، بيترسون ، إي دي ، فينجر ، إن كيه ، فاكارينو ، ف ، وآخرون. (2012). الارتباط بين العمر والجنس مع عرض أعراض احتشاء عضلة القلب والوفيات داخل المستشفى . مجلة الجمعية الطبية الأمريكية ، 307 (8): 813-822.
  3. Schelbert، EB، Cao، JJ، Sigurdsson، S.، Aspelund، T.، Kellman، P.، Aletras، AH،… Arai، AE (2012). انتشار والتنبؤ باحتشاء عضلة القلب غير المعترف به الذي يحدده الرنين المغناطيسي للقلب لدى كبار السن . مجلة الجمعية الطبية الأمريكية ، 308 (9): 890-896.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: أعراض النوبة القلبية: تعرفي على الحالة الطبية الطارئة
أعراض النوبة القلبية: تعرفي على الحالة الطبية الطارئة
يعتقد الكثير من الناس أن العلامات التحذيرية للنوبة القلبية مفاجئة ، مثل النوبة القلبية في فيلم ، حيث يمسك شخص ما بصدره ويسقط.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjHca7HsHEsmKXWl_s4-pon-uD2Li39PF9RlAq4YXqS5_-9tDOi2g5R_ylkOMeG9RUDTDB_2mXX2ZmKa2r4_qHWqkMbYgAKuMtnBsLjOw0_Eusf1vkGrP6tqdzF6smIOH3si_eisd-OpJbZBegwRToxw-GFe1LQHITw5Z1gzGQ9tEV1dIkTLPJ3yv6CTQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjHca7HsHEsmKXWl_s4-pon-uD2Li39PF9RlAq4YXqS5_-9tDOi2g5R_ylkOMeG9RUDTDB_2mXX2ZmKa2r4_qHWqkMbYgAKuMtnBsLjOw0_Eusf1vkGrP6tqdzF6smIOH3si_eisd-OpJbZBegwRToxw-GFe1LQHITw5Z1gzGQ9tEV1dIkTLPJ3yv6CTQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/08/Heart-attack-symptoms.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/08/Heart-attack-symptoms.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات