النوبة القلبية والنساء: الأعراض، الأسباب، التشخيص والعلاج

شارك:

تحدث النوبة القلبية عندما يتم حظر تدفق الدم في الشريان إلى القلب بسبب تجلط الدم أو اللويحات ، وتبدأ عضلة القلب في الموت.

النوبة القلبية والنساء: الأعراض، الأسباب، التشخيص والعلاج

صحة المرأة : تحدث النوبة القلبية عندما يتم حظر تدفق الدم في الشريان إلى القلب بسبب تجلط الدم أو اللويحات ، وتبدأ عضلة القلب في الموت. النساء أكثر عرضة من الرجال للوفاة بعد النوبة القلبية. ولكن إذا حصلت على المساعدة بسرعة ، يمكن أن ينقذ العلاج حياتك ويمنع حدوث تلف دائم لقلبك.

ما هي النوبة القلبية؟

تحدث النوبة القلبية عندما يتم حظر تدفق الدم إلى عضلة القلب وتبدأ الخلايا في عضلة القلب في الموت. يمكن أن تتسبب العديد من المشكلات الصحية المختلفة في حدوث نوبة قلبية ، ولكن مرض الشريان التاجي هو الأكثر شيوعًا.

ما هي أعراض النوبة القلبية عند النساء؟

أكثر أعراض النوبة القلبية شيوعًا لكل من النساء والرجال هي الألم وعدم الراحة في الصدر والجزء العلوي من الجسم. الأعراض الأخرى ، مثل ضيق التنفس والغثيان ، أكثر شيوعًا عند النساء أكثر من الرجال. 

تعرفي على المزيد حول أعراض النوبة القلبية لدى النساء.

ما الفرق بين النوبة القلبية والسكتة القلبية؟

النوبة القلبية ليست مثل السكتة القلبية. في حالة النوبة القلبية ، يستمر القلب في النبض. يكون لدى الشخص نبض وعادة ما يبقى واعيًا (مستيقظًا). أثناء السكتة القلبية ، يتوقف القلب عن النبض. وليس لدى الشخص أي نبض وهو فاقد الوعي (غير مستيقظ).

مزيل الرجفان عبارة عن آلة ترسل صدمة كهربائية للقلب لاستعادة نظمه الطبيعي. يجب إعطاء هذا العلاج في أسرع وقت ممكن. بالنسبة للسكتة القلبية ، اتصل بالطوارئ وابدأ الإنعاش القلبي الرئوي على الفور. تقول جمعية القلب الأمريكية أنه من خلال الإنعاش القلبي الرئوي "باليدين فقط" ، يمكن لأي شخص أن يقدم العلاج المنقذ للحياة لشخص مصاب بالسكتة القلبية. ادفع بقوة وبسرعة في منتصف الصدر واستمر في العمل حتى وصول طاقم الطوارئ. لا تعطي الإنعاش القلبي الرئوي للنوبة القلبية.

ما الذي يسبب النوبة القلبية؟

يسبب مرض الشريان التاجي معظم النوبات القلبية. في الأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية ، تتراكم اللويحات على جدران الشرايين التي تمد القلب بالدم. وهذا ما يسمى تصلب الشرايين.

يمكن أن يتراكم اللويحات في كتل دهنية أو في طبقة رقيقة وناعمة. كلا النوعين خطير. يمكن أن تنكسر اللويحة أو تتآكل ، مما يؤدي إلى تكتل الدم معًا (تجلط) في تلك المنطقة. إذا كانت الجلطة تمنع تدفق الدم إلى القلب ، فقد تسبب نوبة قلبية.

في النوبة القلبية. تتراكم اللويحات في أحد شرايين القلب وتتشكل جلطة دموية. تمنع الجلطة تدفق الدم إلى جزء من القلب ، وتبدأ عضلة القلب في الموت.

يمكن أن تحدث النوبة القلبية أيضًا إذا انغلق الشريان نفسه. وهذا ما يسمى بالتشنج التاجي. من النادر حدوث تقلصات في الشرايين التاجية. تحدث في كثير من الأحيان عند الشابات أكثر من النساء الأكبر سنا أو الرجال.

كيف أعرف إذا كنت في خطر الإصابة بنوبة قلبية؟

يمكن أن تحدث النوبة القلبية لأي شخص ، امرأة أو رجل ، شابًا أو كبيرًا في السن. بعض الناس أكثر عرضة للخطر بسبب بعض المشاكل الصحية ، والتاريخ الصحي للعائلة ، والعمر ، والعادات. هذه تسمى عوامل الخطر.

لا يمكنك تغيير بعض عوامل الخطر ، مثل عمرك أو عرقك أو أو تاريخ عائلتك. الخبر السار هو أنه يمكنك تغيير العديد من عوامل الخطر أو التحكم فيها ، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والتدخين والأكل غير الصحي.

هل النساء ذوات البشرة الملونة بحاجة إلى القلق بشأن مخاطر النوبات القلبية؟

نعم. يجب أن تدرك جميع النساء مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية وأن يتخذن خطوات للوقاية من الإصابة بأمراض القلب .

غالبًا ما يكون لدى النساء الأمريكيات من أصل أفريقي أو من أصل إسباني أو من الهنود الأمريكيين أو نساء ألاسكا الأصليين عوامل خطر الإصابة بالنوبات القلبية أكثر من النساء البيض. ¹ ، ² يمكن أن تشمل عوامل الخطر هذه السمنة وقلة النشاط البدني وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

النساء الأمريكيات من أصل أفريقي أكثر عرضة للإصابة بالنوبة القلبية وأكثر عرضة للوفاة من بالنوبة القلبية مقارنة بالنساء البيض. ³

هل النساء أسوأ من الرجال بعد النوبة القلبية؟

نعم. في جميع الفئات العمرية ، يكون أداء النساء أسوأ من الرجال بعد الإصابة بنوبة قلبية. الباحثون غير متأكدين من سبب ذلك ، خاصة بالنسبة للشابات.

  • النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 45 و 65 عامًا اللواتي يعانين من نوبة قلبية هن أكثر عرضة من الرجال في نفس العمر للوفاة في غضون عام من الإصابة بنوبة قلبية. ومع ذلك ، فإن النوبة القلبية أقل شيوعًا عند النساء الأصغر سناً منها لدى الرجال الأصغر سنًا. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن هرمون الأستروجين يقي من أمراض القلب لدى النساء الأصغر سنًا.
  • النساء الأكبر من 65 عامًا أكثر عرضة للوفاة من الرجال في نفس العمر في غضون أسابيع قليلة من الإصابة بنوبة قلبية.  عادة ما تصاب النساء بالنوبات القلبية بعد حوالي 10 سنوات من الرجال. يبلغ متوسط ​​عمر النوبة القلبية الأولى عند الرجال 64 عامًا ، بينما يبلغ 72 عامًا للنساء.

العديد من النساء المصابات بنوبة قلبية يمضون في عيش حياة كاملة ونشطة. تعرف على أعراض النوبة القلبية وماذا تفعل إذا كان لديك أي أعراض. اتخذي خطوات للتعافي بعد نوبة قلبية ومنع نوبة قلبية أخرى.

كيف يتم تشخيص النوبة القلبية؟

لتشخيص النوبة القلبية ، سيسألك الطبيب عن الأعراض التي تعاني منها وصحتك وتاريخ عائلتك الصحي. سيطلب الطبيب أيضًا فحوصات.

غالبًا ما يستخدم الأطباء هذه الأنواع من الاختبارات لتشخيص النوبة القلبية واختيار العلاج الأفضل.

1 - تحاليل الدم : أثناء النوبة القلبية ، تموت خلايا عضلة القلب وتنفجر. هذه العملية تطلق البروتينات في دمك. تقيس اختبارات الدم الخاصة بالنوبات القلبية كمية هذه البروتينات "الواسمة" لتلف القلب. تشمل اختبارات الدم الشائعة للنوبة القلبية ما يلي:

  • تروبونين القلب : هذا هو اختبار الدم الأكثر شيوعًا. يتم تحرير هذه العلامة من عضلة القلب المصابة. لا يوجد في دماء الأشخاص الأصحاء. ترتفع مستويات التروبونين من ثلاث إلى ست ساعات بعد بدء النوبة القلبية ، لذلك قد لا يكشف الاختبار عن النوبة القلبية على الفور.
  • كيناز الكرياتين : يقيس اختبار كيناز الكرياتين مقدار الضرر الذي يلحق بالقلب بسبب انسداد تدفق الدم. يمكن للاختبار معرفة ما إذا كانت العلاجات لاستعادة تدفق الدم إلى القلب تعمل أم لا. ترتفع مستويات كيناز الكرياتين حوالي أربع إلى ست ساعات بعد بدء النوبة القلبية وتبلغ ذروتها بعد 24 ساعة.
  • الميوغلوبين : يساعد هذا الاختبار في تشخيص النوبة القلبية في المراحل المبكرة جدًا. بعد النوبة القلبية ، ترتفع مستويات الميوغلوبين في غضون ساعة إلى أربع ساعات ولكنها تصل إلى الذروة بعد 12 ساعة.

2 - تصوير الأوعية التاجية أو تصوير الأوعية الدموية : يلتقط هذا الاختبار صورًا لصبغة تتدفق عبر الأوعية الدموية. من خلال مراقبة مدى سلاسة تدفق الصبغة ، يمكن للأطباء تحديد موقع الشرايين التاجية الضيقة أو المسدودة التي قد تحتاج إلى فتح ، أو اكتشاف مشاكل أخرى.

النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بنوع أقل شيوعًا من اللويحات التي تشكل طبقة ملساء فوق الشرايين بدلاً من بضع كتل كبيرة. في كثير من الأحيان ، لا تستطيع تصوير الأوعية الدموية رؤية هذه اللويحة الرقيقة والناعمة ، لكن هذا النوع من اللويحات لا يزال خطيرًا للغاية. قد تكون هناك حاجة لاختبارات أخرى (مثل تلك المذكورة أعلاه) للنساء اللواتي تظهر عليهن علامات أو أعراض النوبة القلبية ولكن نتائج تصوير الأوعية التاجية لا تظهر أي مشاكل.

3 - فحص القلب النووي : يلتقط هذا الاختبار صورًا لإظهار مناطق القلب التي قد تتضرر بسبب عدم حصولها على كمية كافية من الدم. يمكن أن يُظهر أيضًا مدى جودة ضخ القلب. أخبر طبيبك إذا كنت حاملا أو مرضعة. يستخدم الاختبار مادة مشعة يمكن أن تضر بطفلك. 

4 - مخطط كهربية القلب : يكتشف هذا الاختبار ويسجل النشاط الكهربائي لقلبك. يمكن أن تظهر تغييرات معينة في الموجات الكهربائية على جهاز تخطيط القلب ما إذا كنت تعاني من نوبة قلبية أو تعرضت لها. يمكن أيضًا إجراء مخطط كهربية القلب أثناء النشاط البدني لمراقبة قلبك عندما يعمل بجد.

كيف يتم علاج النوبة القلبية؟

غالبًا ما يتم علاج النوبة القلبية بالأدوية أو الإجراءات غير الجراحية التي تعمل على تفتيت جلطات الدم واستعادة تدفق الدم الطبيعي إلى القلب. ستبدأ بعض العلاجات على الفور عندما تأتي سيارة الإسعاف. ستحصل على علاجات أخرى لاحقًا في المستشفى. 

يمكن أن يساعد تلقي العلاج فورًا للنوبة القلبية في منع تلف عضلة القلب أو الحد منه. هذا أحد أسباب أهمية الاتصال بالطوارئ إذا كنت تعتقد أنك تعاني من نوبة قلبية ، بدلاً من قيادة السيارة بنفسك إلى المستشفى.

ماهي الأدوية التي تعالج النوبة القلبية؟

تشمل الأدوية التي قد تتلقاها إذا أصبت بنوبة قلبية ما يلي:
  • مضادات التخثر : تسمى هذه الأدوية أيضًا أدوية التخثر. يوقفون النوبة القلبية عن طريق تفتيت جلطات الدم لفتح الشرايين المسدودة. للعمل بشكل أفضل ، يجب إعطاء هذه الأدوية في أقرب وقت ممكن بعد ظهور أعراض النوبة القلبية. قد تحصل عليها في سيارة الإسعاف أو في المستشفى. إذا أصبت بها بعد وقت قصير من إصابتك بنوبة قلبية ، فمن المرجح أن تظل على قيد الحياة ، ومن المرجح أن يتعافى قلبك.
  • الأسبرين ومخففات الدم : تمنع هذه الأدوية خلايا الدم من التكتل معًا وتشكيل جلطات جديدة. إذا اتصلت بالطوارئ بسبب نوبة قلبية ، فقد يخبرك عامل الهاتف بمضغ الأسبرين وابتلاعه أثناء انتظار سيارة الإسعاف. يمكن أن يساعد في تقليل الضرر الذي يلحق بقلبك وخطر الوفاة بنسبة 25٪. بمجرد وصولك إلى المستشفى ، قد تحصل على مخفف دم مختلف يسمى مضاد التخثر من خلال أنبوب وريدي ينقل الدواء مباشرة إلى مجرى الدم.
  • النترات : تعمل النترات على توسيع الشرايين وزيادة تدفق الدم إلى قلبك. بمجرد وصولك إلى المستشفى ، قد يتم علاجك بالنترات من خلال أنبوب وريدي. أحد النترات الشائعة يسمى النتروجليسرين .
  • حاصرات بيتا : تعمل حاصرات بيتا على تقليل عبء عمل قلبك. تساعد هذه الأدوية في تخفيف آلام الصدر وعدم الراحة وتمنع تكرار النوبات القلبية. يمكن أيضًا استخدام حاصرات بيتا لعلاج عدم انتظام ضربات القلب ، والذي يحدث غالبًا أثناء النوبة القلبية.
  • مثبطات الإنزيم المُحوِّل للأنغيوتنسين : تعمل مثبطات الإنزيم المُحوِّل للأنغيوتنسين على خفض ضغط الدم وإجهاد القلب. كما أنها تساعد في إبطاء ضعف عضلة القلب. 

قد يتم إعطاؤك أيضًا أدوية أخرى لتخفيف الألم أو القلق أو خفض نسبة الكوليسترول لديك.

ما هي الإجراءات التي تعالج النوبة القلبية؟

تشمل الإجراءات الأكثر شيوعًا لعلاج النوبة القلبية ما يلي:

  • القسطرة والدعامات : القسطرة ، وتسمى أيضًا التدخل التاجي عن طريق الجلد ، هي إجراء غير جراحي يفتح الشرايين التاجية المسدودة أو الضيقة. يتم تمرير أنبوب رفيع ومرن مع بالون طبي في نهايته عبر وعاء دموي إلى الشريان التاجي الضيق أو المسدود. بمجرد إدخاله في مكانه ، يتم نفخ البالون لفتح الشريان للسماح بتدفق الدم إلى القلب. ثم يتم تفريغ البالون من الهواء وإزالته. يمكن وضع أنبوب شبكي صغير يسمى الدعامة بشكل دائم في الشريان. تساعد الدعامة في منع حدوث انسداد جديد في الشريان.
  • تطعيم مجازة الشريان التاجي : يستخدم الجراح أوعية دموية سليمة من جزء آخر من جسمك لإعادة توجيه الدم حول الانسداد في الشريان. قد تحتاج إلى هذه الجراحة في حالة انسداد أكثر من شريان واحد ، أو إذا لم تنجح عملية القسطرة والدعامات في استعادة تدفق الدم إلى القلب.

بعد الإصابة بنوبة قلبية ، قد تحتاج أيضًا إلى إعادة تأهيل القلب للتعافي من الضرر الذي أحدثته النوبة القلبية على قلبك.

كيف يمكنني منع النوبة القلبية؟

يمكن لجميع النساء إجراء تغييرات للمساعدة في منع النوبة القلبية. تشمل هذه التغييرات اتخاذ خيارات غذائية صحية ، وزيادة النشاط البدني ، وعدم التدخين. بمجرد معرفة عوامل خطر الإصابة بنوبة قلبية ، يمكنك أنت وطبيبك العمل معًا لتقليل المخاطر.

حتى لو أصبت بنوبة قلبية من قبل ، يمكنك إجراء تغييرات للمساعدة في منع نوبة قلبية أخرى. 

تعرفي على المزيد من الخطوات للوقاية من النوبات القلبية وأمراض القلب .

هل أجبنا على سؤالك عن النوبة القلبية؟

لمزيد من المعلومات حول النوبة القلبية ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. Giardina، EG.، Sciacca، R.، Foody، J.، D'Onofrio، G.، Villablanca، AC، Leatherwood، S.، Taylor، AL،… Haynes، SG (2011). مبادرة مكتب HHS لصحة المرأة لتحسين صحة قلب المرأة: التركيز على المعرفة والوعي بين النساء المصابات بعوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب . مجلة صحة المرأة ، 20 (6) ، 893-900.
  2. مركز السيطرة على الأمراض. (2017). إحصاءات صحية موجزة: مسح المقابلة الصحية الوطنية: 2015.
  3. سافورد ، إم إم ، براون ، تي إم ، مونتنر ، بي إم ، ديورانت ، آر دبليو ، جلاسر ، إس جي ، هالانيش ، جي إتش ، ... هوارد ، جي (2012). ارتباط العرق والجنس بخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية الحادة . مجلة الجمعية الطبية الأمريكية ، 308 (17) ، 1768-1774.
  4. Mozzafarian ، D. ، Benjamin ، EJ ، Go ، AS ، وآخرون. (2016). إحصاءات أمراض القلب والسكتة الدماغية - تحديث 2016: تقرير من جمعية القلب الأمريكية . الدورة الدموية ؛ 133: e38-e360.
  5. تعاون المثليين مضادات التخثر . (2002). التحليل التلوي التعاوني للتجارب العشوائية للعلاج المضاد للصفيحات للوقاية من الموت واحتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية في المرضى المعرضين لمخاطر عالية . BMJ، 324 ، 71-86 ، cited in Circulation article ، 2012.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: النوبة القلبية والنساء: الأعراض، الأسباب، التشخيص والعلاج
النوبة القلبية والنساء: الأعراض، الأسباب، التشخيص والعلاج
تحدث النوبة القلبية عندما يتم حظر تدفق الدم في الشريان إلى القلب بسبب تجلط الدم أو اللويحات ، وتبدأ عضلة القلب في الموت.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhtsws8vVZY-UXnX0BSJLwRjj78YwPg9A_qVSdKYU3UetJK04aLAl1_xaxJbyd8ReWuYR9OZLY_7vQ-DJBRPC7s9lacT2c8Tv9J8YDSEi-zlPH3ltyVkMxD3q5BYPtDhj-XgT7py1E7KTuphr20ctkaMpKsdzlejR3ZiOBRQPCf0NdRAPdLwisSsISjTA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhtsws8vVZY-UXnX0BSJLwRjj78YwPg9A_qVSdKYU3UetJK04aLAl1_xaxJbyd8ReWuYR9OZLY_7vQ-DJBRPC7s9lacT2c8Tv9J8YDSEi-zlPH3ltyVkMxD3q5BYPtDhj-XgT7py1E7KTuphr20ctkaMpKsdzlejR3ZiOBRQPCf0NdRAPdLwisSsISjTA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/08/Heart-attack-and-women.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/08/Heart-attack-and-women.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات