أمراض القلب عند النساء: ما تحتاجين لمعرفته

شارك:

في الولايات المتحدة ، تموت واحدة من كل أربع نساء بسبب أمراض القلب. أمراض القلب هي السبب الأكثر شيوعًا للوفاة بين النساء الأمريكيات.

أمراض القلب عند النساء: ما تحتاجين لمعرفته

صحة المرأةفي الولايات المتحدة ، تموت واحدة من كل أربع نساء بسبب أمراض القلب. أمراض القلب هي السبب الأكثر شيوعًا للوفاة بين النساء الأمريكيات. ¹ بعض أنواع مشاكل القلب أكثر شيوعًا عند النساء.

ما هو مرض القلب؟

يشير مصطلح "أمراض القلب" إلى عدة أنواع من المشاكل التي تصيب القلب. أكثر أنواع أمراض القلب شيوعًا هو مرض الشريان التاجي. يسمى مرض القلب أيضًا بأمراض القلب والأوعية الدموية. تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية أمراض الأوعية الدموية التي تنقل الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم. وتشمل هذه أمراض الشريان التاجي ومرض الأوعية الدموية (الشريان المحيطي) والسكتة الدماغية.

ما هو مرض الشريان التاجي؟

يسمى مرض الشريان التاجي أيضًا بمرض القلب التاجي. مرض الشريان التاجي هو أكثر أنواع أمراض القلب شيوعًا. في مرض الشريان التاجي ، تتراكم اللويحات على جدران الشرايين التي تنقل الدم إلى عضلة القلب. بمرور الوقت ، يتسبب هذا التراكم في تضييق الشرايين وتصلبها ، وهي عملية تسمى تصلب الشرايين . يمنع تصلب الشرايين القلب من الحصول على كل ما يحتاجه من الدم والأكسجين. هذا يمكن أن يؤدي إلى الذبحة الصدرية ، أو ألم في الصدر.

ما هي بعض أنواع مشاكل القلب الشائعة التي تصيب النساء؟

1 - تصلب الشرايين : تحدث هذه الحالة عندما يتسبب تراكم الترسبات في الشرايين بمرور الوقت في تضييق الشرايين وتصلبها. عندما تتآكل اللويحة أو تنفتح ، قد تتطور إلى جلطة دموية. إذا كانت الجلطة تمنع تدفق الدم إلى القلب ، فقد تسبب النوبة القلبية .

2 - فشل القلب : يحدث هذا عندما يكون القلب غير قادر على ضخ الدم عبر الجسم كما ينبغي. يعتبر قصور القلب مشكلة طبية خطيرة لأن العديد من الأعضاء ، مثل الرئتين والكلى ، لم تعد قادرة على الحصول على الدم الذي تحتاجه. تشمل أعراض قصور القلب ما يلي:

  • ضيق في التنفس
  • تورم في القدمين والكاحلين والساقين
  • التعب الشديد 

3 - عدم انتظام ضربات القلب : عدم انتظام ضربات القلب هي مشاكل في معدل ضربات قلبك أو إيقاعها. قد ينبض قلبك بسرعة كبيرة ، أو بطيئًا جدًا ، أو بإيقاع غير منتظم. التغييرات في ضربات القلب غير ضارة لمعظم الناس. مع تقدمك في العمر ، تزداد احتمالية إصابتك باضطراب نظم القلب ، نتيجة لتغير مستويات هرمون الاستروجين. ² من الطبيعي أن تشعر ببعض الخفقان أو أن يتسارع قلبك بين الحين والآخر. إذا كان لديك رفرفة مع أعراض أخرى للنوبة القلبية ، مثل الدوخة أو ضيق التنفس ، فاتصل بالطوارئ على الفور.

4 - الرجفان الأذيني : الرجفان الأذيني هو نوع من عدم انتظام ضربات القلب. يجعل الرجفان الأذيني من السهل على الدم أن يتجلط لأن قلبك لا يستطيع الضخ كما ينبغي. هذا يمكن أن يؤدي إلى فشل القلب أو السكتة الدماغية. تشمل أعراض الرجفان الأذيني خفقان القلب وسرعة ضربات القلب وكذلك الدوخة وضيق التنفس.

5 - مرض صمام القلب : يؤثر مرض صمام القلب على الصمامات التي تتحكم في تدفق الدم داخل وخارج أجزاء مختلفة من القلب. يمكن أن يتسبب العيب الخلقي أو التقدم في السن أو العدوى في عدم فتح صمامات القلب بالكامل أو إغلاقها تمامًا. هذا يجعل القلب يعمل بجدية أكبر لضخ الدم. يمكن أن يؤدي مرض صمام القلب إلى السكتة الدماغية وكذلك فشل القلب أو جلطات الدم أو السكتة القلبية المفاجئة. يمكن أن يسبب مرض صمام القلب مشاكل أثناء الحمل ، عندما يضطر قلبك بالفعل إلى العمل بجهد أكبر من المعتاد لتزويد الجنين بالدم. يمكن لطبيبك مساعدتك في منع المشاكل أثناء الحمل إذا كنت تعلم أنك مصابة بمرض في صمام القلب. لكن بعض النساء لا يكتشفن أنهن يعانين من مشكلة في صمام القلب حتى يحملن. ³

ما هي بعض أنواع مشاكل القلب التي تصيب النساء أكثر من الرجال؟

تؤثر أنواع معينة من مشاكل القلب على النساء أكثر من الرجال.

ألم في الصدر (الذبحة الصدرية)

تعاني حوالي 4 ملايين امرأة في الولايات المتحدة من الذبحة الصدرية (ألم الصدر وعدم الراحة). الذبحة الصدرية تؤثر أيضًا على الرجال ، ولكن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بنوعين محددين من الذبحة الصدرية: الذبحة الصدرية المستقرة والمتغيرة .

  • الذبحة الصدرية المستقرة : هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من الذبحة الصدرية . قد تعاني النساء المصابات بالذبحة الصدرية المستقرة من ألم في الصدر أثناء ممارسة النشاط البدني أو أوقات الإجهاد. عادة ما يختفي ألم الصدر بالراحة. ولكن يمكن أن تتطور إلى ذبحة صدرية غير مستقرة ، وهي نوع الذبحة الصدرية التي تحدث غالبًا أثناء الراحة أو النوم. يمكن أن تؤدي الذبحة الصدرية غير المستقرة إلى نوبة قلبية أو سكتة قلبية.
  • الذبحة الصدرية المتغيرة : هذا النوع من الذبحة الصدرية غير المستقرة نادر الحدوث. وهو ناتج عن تشنج في الشرايين التاجية التي تنقل الدم إلى عضلة القلب. يمكن أن تشمل محفزات التشنج التعرض للطقس البارد أو الإجهاد أو التدخين أو تعاطي الكوكايين. يمكن أن تؤدي التشنجات إلى نوبات مؤلمة ، غالبًا أثناء الراحة أو النوم. نادرا ما يسبب هذا النوع من الذبحة الصدرية غير المستقرة نوبة قلبية ويمكن علاجه بالأدوية.

متلازمة القلب X

متلازمة القلب X هي مشكلة صحية تحدث عندما يعاني الأشخاص المصابون بشرايين صحية غير مسدودة من ألم في الصدر (الذبحة الصدرية) وتشنجات في الشريان التاجي. يحدث التشنج عندما يغلق الشريان نفسه.

سبب متلازمة القلب X غير معروف. تتضمن بعض الأسباب المحتملة ما يلي:

  • مرض الأوعية الدموية الدقيقة التاجية : في بعض النساء ، قد يكون سبب متلازمة القلب X هو مرض الأوعية الدموية الدقيقة التاجية ، وهو مرض موجود في الشرايين الدقيقة بالقرب من القلب. هذه الشرايين صغيرة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها في صورة الأوعية الدموية ، وهو اختبار تشخيصي يأخذ صور الأشعة السينية للشرايين. غالبًا ما تكون النساء المصابات بمتلازمة القلب X الناتجة عن مرض الأوعية الدموية الدقيقة التاجية أصغر من 50 عامًا ولديهن مخاطر أعلى للإصابة بنوبة قلبية. يؤثر مرض الأوعية الدموية الدقيقة التاجية على حوالي نصف النساء المصابات بمتلازمة القلب X.
  • التغيرات الهرمونية : التغيرات في مستويات هرمون الاستروجين بعد سن اليأس قد تجعل النساء أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في القلب. معظم النساء المصابات بمتلازمة القلب X هم في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث أو يمرون بسن اليأس.

متلازمة القلب المنكسر

يمكن أن تحدث متلازمة القلب المكسور ، والتي تسمى أيضًا اعتلال عضلة القلب الناجم عن الإجهاد (أو اعتلال عضلة القلب الناجم عن التوتر) ، من الممكن أن تحدث حتى لو كنت بصحة جيدة. لا يعرف الباحثون السبب الدقيق لمتلازمة القلب المنكسر. غالبًا ما تنجم الأعراض عن التوتر الشديد ، مثل الحزن الشديد أو الغضب أو المفاجأة. النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بمتلازمة القلب المنكسر. يعتقد الخبراء أن ارتفاع هرمونات التوتر "تذهل" القلب ، مما يسبب أعراضًا شديدة وقصيرة الأجل لا تسبب عادةً ضررًا دائمًا للقلب.

معظم النساء اللواتي يعانين من متلازمة القلب المنكسر هن أكبر سناً ، وتتراوح أعمارهن بين 58 و 75 عامًا. ربما يرجع ذلك إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين بعد سن اليأس.

يمكن تشخيص متلازمة القلب المنكسر على أنها نوبة قلبية. تتشابه الأعراض ونتائج الاختبار ، لكن لا توجد شرايين قلبية مسدودة. بدلاً من ذلك ، يتضخم جزء من قلبك مؤقتًا بينما يعمل باقي القلب بشكل طبيعي. يمكن أن تؤدي متلازمة القلب المنكسر إلى فشل القلب قصير المدى ، ولكن يمكن علاجها بسهولة في العادة.

كيف أعرف أنني مصاب بمرض قلبي؟

أكثر أعراض أمراض القلب شيوعًا هو ألم الصدر أو الانزعاج. ومع ذلك ، لا تظهر أي أعراض على بعض النساء المصابات بمرض الشريان التاجي. وهذا ما يسمى مرض الشريان التاجي الصامت. قد لا يتم تشخيص مرض الشريان التاجي الصامت حتى تظهر على المرأة أعراض النوبة القلبية أو قصور القلب أو عدم انتظام ضربات القلب.

اتصلي بالطوارئ على الفور إذا كانت لديك أعراض النوبة القلبية. تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك إذا كان لديك أي أعراض أخرى لأمراض القلب.

المصادر

  1. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2015). أسباب الوفاة ، جميع الأجناس ، أنثى ، جميع الأعمار-الولايات المتحدة ، 2014. جداول تفصيلية لتقرير الإحصائيات الحيوية الوطنية.
  2. بوباثي ، ب. ، هينز ، سي دي ، لينواند ، لوس أنجلوس (2010). تأثير الهرمونات الجنسية والأستروجين النباتي على أمراض القلب لدى الرجال والنساء. صحة المرأة؛ 6 (1): 77-95.
  3. ستاوت ، ك. ، أوتو ، سم (2007). الحمل عند النساء المصابات بأمراض صمامات القلب. قلب؛ 93 (5): 552-558.
  4. جمعية القلب الأمريكية. (2013) صحيفة الحقائق الإحصائية تحديث 2013: النساء وأمراض القلب والأوعية الدموية .
  5. Reis، SE، Holubkov، R.، Conrad Smith، AJ، Kelsey، SF، Sharaf، BL، Reicheck، N.،… WISE Investigators. (2001). ينتشر ضعف الأوعية الدموية الدقيقة التاجية بشكل كبير عند النساء المصابات بألم في الصدر في غياب مرض الشريان التاجي: نتائج دراسة NHLBI WISE . مجلة القلب الأمريكية ، 141 ( 5) ، 735-741.
  6. Kaski ، JC ، Rosano ، GM ، Collins ، P. ، Nihoyannopoulos ، P. ، Maseri ، A. ، & Poole-Wilson ، PA (1995). متلازمة القلب X: الخصائص السريرية ووظيفة البطين الأيسر. دراسة متابعة طويلة المدى . مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب ، 25 (4) ، 807-814.
  7. براساد ، أ. ، ليرمان ، أ ، وريهال ، سي إس (2008). متلازمة الانتفاخ القمي (تاكو-تسوبو أو اعتلال عضلة القلب الناتج عن الإجهاد): محاكاة لاحتشاء عضلة القلب الحاد . مجلة القلب الأمريكية ، 155 (3) ، 408-417.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: أمراض القلب عند النساء: ما تحتاجين لمعرفته
أمراض القلب عند النساء: ما تحتاجين لمعرفته
في الولايات المتحدة ، تموت واحدة من كل أربع نساء بسبب أمراض القلب. أمراض القلب هي السبب الأكثر شيوعًا للوفاة بين النساء الأمريكيات.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjxmjh9homW9dgd3_aIy6pIzn54jLPpO77g9z09BYlDOHv3YVUER1PZEMsHCzzXfRiPuC1KJg_8j1h8tryigdqW_cbG8uJYOrjC6vjO6ekqIMqPZgLw8FeHbP2cV4r4UQLTMGmi3aeNgMu2wmrT9KUY7cCsysrsYGufI46Q8kTDhVOybc_8rleopMzshw=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjxmjh9homW9dgd3_aIy6pIzn54jLPpO77g9z09BYlDOHv3YVUER1PZEMsHCzzXfRiPuC1KJg_8j1h8tryigdqW_cbG8uJYOrjC6vjO6ekqIMqPZgLw8FeHbP2cV4r4UQLTMGmi3aeNgMu2wmrT9KUY7cCsysrsYGufI46Q8kTDhVOybc_8rleopMzshw=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/08/Heart-disease-and-women.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/08/Heart-disease-and-women.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات