كيف تتعاملين مع مرض الذئبة أثناء الحمل؟

شارك:

يمكن للنساء المصابات بمرض الذئبة الحمل بأمان وسيكون لدى معظمهن حالات حمل طبيعية وأطفال أصحاء. ومع ذلك ، فإن جميع النساء المصابات بمرض الذئبة

كيف تتعاملين مع مرض الذئبة أثناء الحمل؟

صحة المرأة : يمكن للنساء المصابات بمرض الذئبة الحمل بأمان وسيكون لدى معظمهن حالات حمل طبيعية وأطفال أصحاء. ومع ذلك ، فإن جميع النساء المصابات بمرض الذئبة اللاتي يحملن يعتبرن معرضات لحمل شديد الخطورة. هذا يعني أن المشاكل أثناء الحمل قد تكون أكثر عرضة للنساء المصابات بمرض الذئبة. هذا لا يعني أنه ستكون هناك بالتأكيد مشاكل.

أنا أعاني من مرض الذئبة وأريد إنجاب طفل. هل من الآمن أن أحمل؟

نعم. يمكن للنساء المصابات بمرض الذئبة الحمل بأمان. إذا كان مرضك تحت السيطرة ، فمن غير المرجح أن يسبب الحمل توهجات. ومع ذلك ، سوف تحتاجين إلى البدء في التخطيط للحمل قبل فترة طويلة من الحمل.

  • يجب أن يكون مرضك تحت السيطرة أو في حالة مستقرة لمدة ستة أشهر قبل الحمل. قد يؤدي الحمل عندما يكون مرض الذئبة نشطًا إلى الإجهاض أو ولادة جنين ميت أو مشاكل صحية خطيرة أخرى لك أو لطفلك.
  • الحمل محفوف بالمخاطر بالنسبة لمجموعات معينة من النساء المصابات بمرض الذئبة. ومن بين هؤلاء النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم أو أمراض الرئة أو قصور القلب أو الفشل الكلوي المزمن أو أمراض الكلى أو تاريخ من تسمم الحمل . وقد يشمل أيضًا النساء المصابات بسكتة دماغية أو نوبة الذئبة خلال الأشهر الستة الماضية.

سوف تحتاج إلى العثور على طبيب توليد (طبيب مدرب خصيصًا لرعاية النساء أثناء الحمل) يدير حالات الحمل عالية الخطورة ويمكنه العمل عن كثب مع طبيبك المعتاد.

كيف يؤثر الحمل على مرض الذئبة؟

النساء الحوامل المصابات بمرض الذئبة أكثر عرضة لـ مضاعفات الحمل مقارنة بالنساء غير المصابات بمرض الذئبة. قد تعانين أيضًا من مشاكل أخرى أثناء الحمل.

  • قد تصابين بالتوهجات أثناء الحمل : تحدث التوهجات غالبًا في الثلث الأول أو الثاني من الحمل. معظم التوهجات خفيفة. لكن بعض التوهجات تتطلب دواء على الفور أو قد تجعلك تلد في وقت مبكر. ¹ دائما اتصل بطبيبك على الفور إذا ظهرت لك علامات التحذير من توهج الذئبة .
  • حوالي 2 من كل 10 نساء حوامل مصابات بالذئبة يصبن بتسمم الحمل ، ² وهي حالة خطيرة يجب معالجتها على الفور : يكون خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج أعلى لدى النساء المصابات بالذئبة ولديهن تاريخ من أمراض الكلى. إذا أصبت بتسمم الحمل ، فقد تلاحظ زيادة مفاجئة في الوزن ، أو تورم في اليدين والوجه ، أو عدم وضوح الرؤية ، أو دوار ، أو ألم في المعدة. قد تضطر إلى ولادة طفلك في وقت مبكر.
  • يمكن أن يزيد الحمل من مخاطر تعرضك لمشاكل أخرى ، خاصة إذا كنت تتناول الكورتيكوستيرويدات : تشمل هذه المشاكل ارتفاع ضغط الدم والسكري ومشاكل الكلى. يمكن أن تساعد التغذية الجيدة أثناء الحمل في منع حدوث هذه المشاكل أثناء الحمل. يمكن أن تساعد زيارات الطبيب المنتظمة في العثور على مثل هذه المشكلات مبكرًا حتى يمكن علاجها للحفاظ على صحتك أنت وطفلك قدر الإمكان.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت التغيرات التي طرأت على جسدي طبيعية أثناء الحمل أم أنها علامة على التوهج؟

قد لا تتمكن من معرفة الفرق بين التغييرات في جسمك بسبب الحمل والعلامات التحذيرية لتوهج الذئبة. أخبر طبيبك عن أي أعراض جديدة. يمكنك أنت وطبيبك اكتشاف ما إذا كانت الأعراض لديك بسبب الحمل أو مرض الذئبة. بهذه الطريقة ، يمكنك المساعدة في منع أو السيطرة على أي مشاعل تحدث.

أنا مصابة بالذئبة وأنا حامل. هل سيكون طفلي بصحة جيدة؟

على الأرجح نعم. يتمتع معظم الأطفال المولودين لأمهات مصابات بالذئبة بصحة جيدة.

نادرًا ما يولد الأطفال بحالة تسمى الذئبة الوليدية. بعض الأجسام المضادة الموجودة في الأم يمكن أن تسبب الذئبة الوليدية. عند الولادة ، قد يعاني الرضيع المصاب بمرض الذئبة الوليدية من طفح جلدي أو مشاكل في الكبد أو انخفاض في مستويات خلايا الدم.

يمكن أن يصاب الأطفال المصابون بالذئبة الوليدية بعيب قلبي خطير يسمى إحصار القلب الخلقي. ولكن في معظم الأطفال ، يختفي مرض الذئبة الوليدية بعد ثلاثة إلى ستة أشهر ولا تعود مرة أخرى.

سيقوم طبيبك باختبار الذئبة الوليدية أثناء الحمل. يمكن أن يبدأ العلاج أيضًا عند الولادة أو قبلها.

هل يمكنني الرضاعة إذا كنت أعاني من مرض الذئبة؟

نعم. الرضاعة الطبيعية ممكنة للأمهات المصابات بمرض الذئبة. ومع ذلك ، يمكن لبعض الأدوية أن تمر عبر لبن الثدي إلى طفلك. تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك حول ما إذا كانت الرضاعة الطبيعية آمنة مع الأدوية التي تستخدمها للسيطرة على مرض الذئبة.

قم بزيارة قسم الرضاعة الطبيعية لمعرفة المزيد. يمكنك أيضًا إدخال دوائك في قاعدة بيانات LactMed® لمعرفة ما إذا كان الدواء الخاص بك يمر عبر لبن الأم وأي آثار جانبية محتملة لطفلك الرضيع.

هل أجبنا على سؤالك عن الحمل والذئبة؟

لمزيد من المعلومات حول الحمل والذئبة ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. لونغو ، دل ، وآخرون. (2012). مبادئ هاريسون للطب الباطني ، الطبعة الثامنة عشر .
  2. كلوز ، م (2007). نشاط الذئبة في الحمل . ريوم ديس كلين نورث آم ؛ 33 (237).
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: كيف تتعاملين مع مرض الذئبة أثناء الحمل؟
كيف تتعاملين مع مرض الذئبة أثناء الحمل؟
يمكن للنساء المصابات بمرض الذئبة الحمل بأمان وسيكون لدى معظمهن حالات حمل طبيعية وأطفال أصحاء. ومع ذلك ، فإن جميع النساء المصابات بمرض الذئبة
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEii2ZrUGqqjKDadVw511nR6eNcdHvmTeVxvu9OiWrnOS2xAF10el0mT0zyuyXck2oplcMC9HCZUkS4fiff2CEbxrRhJaXKGfZ3rrx8lOENwa5BoqdGG8BTfWqN-7SQu7GiLsCIzNsDuzwEK7BIk7XzIbW3ilnflmABgPC7ztFE7Jmbh4IDI3QdN648tow=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEii2ZrUGqqjKDadVw511nR6eNcdHvmTeVxvu9OiWrnOS2xAF10el0mT0zyuyXck2oplcMC9HCZUkS4fiff2CEbxrRhJaXKGfZ3rrx8lOENwa5BoqdGG8BTfWqN-7SQu7GiLsCIzNsDuzwEK7BIk7XzIbW3ilnflmABgPC7ztFE7Jmbh4IDI3QdN648tow=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/09/Pregnancy-and-lupus.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/09/Pregnancy-and-lupus.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات