حقائق حول فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز

شارك:

المعلومات الصحيحة هي المفتاح لفهم ومنع فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز. يمكن أن تكون الأساطير ضارة.

حقائق حول فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز

المعلومات الصحيحة هي المفتاح لفهم ومنع فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز. يمكن أن تكون الأساطير ضارة. يمكن أن يؤدي الحصول على الحقائق حول فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز إلى تحسين الصحة وتحسين العيش مع فيروس نقص المناعة البشرية.

الحقيقة : فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز من المشاكل في الولايات المتحدة.

فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز ليست مشاكل موجودة فقط في أفريقيا أو في أجزاء أخرى من العالم. تقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن أكثر من 1.2 مليون أمريكي في سن 13 عامًا أو أكبر يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية. ¹

كان واحد من كل أربعة أشخاص مصابين بالإيدز في الولايات المتحدة في عام 2014 امرأة. يقدر أن 128778 امرأة توفين بسبب الإيدز منذ بداية الوباء عام 1981. ²

الحقيقة : إن فيروس نقص المناعة البشرية ليس مثل الإيدز.

فيروس نقص المناعة البشرية هو الفيروس الذي يؤدي إلى الإيدز. أنت مصابة بالإيدز إذا انخفض عدد CD4 الخاص بك عن 200 أو عندما يكون لديك عدوى أو سرطانات معينة . يمكن أن تكوني مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لسنوات دون أن تكوني مصابة بالإيدز. إن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لا يعني أنك قد أصبت بالإيدز.

أيضًا ، يمكن للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الذين يبدأون العلاج في وقت مبكر من الإصابة ، ويستمرون في العلاج ولديهم حمولة فيروسية لا يمكن اكتشافها ، أن يظلوا بصحة جيدة ويمنعوا المرض من التقدم إلى الإيدز.

الحقيقة : اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية موثوقة.

تحدد اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية الأحدث الفيروس نفسه وعلامة على الفيروس تسمى مستضد P24 ³. يمكن لهذه الاختبارات الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية في وقت أبكر بكثير من الاختبارات السابقة. يمكن أن يحدد اختبار المتابعة لتأكيد النتائج أيضًا سلالة عدوى فيروس نقص المناعة البشرية التي قد تكون لديك. 

تعرفي على المزيد حول اختبار فيروس نقص المناعة البشرية .

الحقيقة : لا يمكن علاج فيروس نقص المناعة البشرية.

لا يوجد علاج لفيروس نقص المناعة البشرية في هذا الوقت. ولكن مع طب اليوم ، يمكن للمرأة أن تقلل من حملها الفيروسي (كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم) إلى الحد الذي لا يمكن اكتشافه. هذا يعني أن الحمل الفيروسي أقل من 40 إلى 75 نسخة في عينة من دمك.

لا يعني الحمل الفيروسي غير القابل للاكتشاف أنك غير مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. لا يزال من الممكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى الآخرين ، على الرغم من أن الخطر أقل بكثير.  إن وجود حمولة فيروسية غير قابلة للاكتشاف يساعد أيضًا في منع تقدم مرض الإيدز أو الإصابة بعدوى أخرى.

يتم إجراء الأبحاث التي قد تؤدي إلى علاجات جديدة وطرق جديدة للوقاية من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. في غضون ذلك ، تعيش النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية حياة كاملة ، بما في ذلك العمل وإنجاب الأطفال والمشاركة الكاملة في مجتمعاتهن.

الحقيقة : لا يوجد لقاح للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية.

ليس لدينا الآن لقاح لـ الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية. اللقاحات هي أفضل طريقة للوقاية من الأمراض التي يمكن أن تصيبك من أشخاص آخرين ، مثل الحصبة أو النكاف أو شلل الأطفال. يعمل الباحثون منذ أكثر من 20 عامًا على تطوير لقاح آمن وفعال ضد فيروس نقص المناعة البشرية.

فيروس نقص المناعة البشرية هو فيروس معقد يتغير بمرور الوقت. هذا يجعل البحث عن اللقاحات صعبًا ، ويستغرق وقتًا طويلاً لإجراء البحث. الباحثون أقرب إلى تطوير لقاح للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية ولقاح لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز. 

الحقيقة : يجب أن يبدأ المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية في علاج فيروس نقص المناعة البشرية على الفور.

حتى لو كنت تشعرين بتحسن ولا تظهر عليك أعراض ، فإن فيروس نقص المناعة البشرية يضر بجهاز المناعة لديك. لحماية جهازك المناعي ، يوصي معظم الخبراء ببدء تناول أدوية فيروس نقص المناعة البشرية (تسمى العلاج المضاد للفيروسات القهقرية أو ART) بمجرد تشخيص إصابتك بفيروس نقص المناعة البشرية. نظرًا لأن هذه الأدوية تقلل "الحمل الفيروسي" أو كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم ، فإنها تقلل أيضًا من فرص انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى الآخرين.

الحقيقة : لا يمكنك معرفة ما إذا كان شريكك مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية ما لم يتم اختباره.

قد يستغرق ظهور أعراض فيروس نقص المناعة البشرية سنوات. وهذا ما يسمى بفترة الكمون. الطريقة الوحيدة لحماية نفسك تمامًا من فيروس نقص المناعة البشرية الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي هي عدم ممارسة الجنس من أي نوع. يمكن أن يؤدي استخدام الواقي الذكري بشكل صحيح في كل مرة تمارسين فيها الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي إلى تقليل خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية بنسبة 80٪.  توفر الواقيات الذكرية المصنوعة من اللاتكس أفضل حماية ضد فيروس نقص المناعة البشرية ، ولكن تمت الموافقة على الواقي الأنثوي أيضًا من قبل إدارة الغذاء والدواء للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

استخدمي الواقي الذكري في كل مرة تمارسين فيها الجنس لسببين. أولاً ، قد يكون شريكك مصابًا ولكن لا يعرف ذلك. ثانيًا ، لا يمكنك التحكم في السلوك المحفوف بالمخاطر لشريكك. يمكنك فقط معرفة حالة فيروس نقص المناعة البشرية الخاصة بك والتحكم في المخاطر الخاصة بك فقط.

الحقيقة : أنت (أو شريكك) بحاجة إلى ارتداء الواقي الذكري أثناء ممارسة الجنس ، حتى لو كنتما مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

إذا كنت أنت وشريكك مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ، فلا تزالين بحاجة إلى ممارسة الجنس الآمن. استخدمي الواقي الذكري في كل مرة تمارسين فيها الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي. يمكن للواقي الذكري أن يحميك من الأمراض الأخرى المنقولة جنسياً .

أيضًا ، نظرًا لوجود سلالات (أنواع) مختلفة من فيروس نقص المناعة البشرية ، يمكن أن تصابي مرة ثانية بنوع مختلف عما لديك بالفعل. بعض أشكال فيروس نقص المناعة البشرية هي أيضًا أكثر ضراوة ، مما يعني أنها تتطور إلى الإيدز بشكل أسرع. يمكن أن تصابي بسلالة مقاومة للأدوية من فيروس نقص المناعة البشرية. هذا يمكن أن يجعل من الصعب جدًا على العلاج أن يعمل.

الحقيقة : يمكن للمرأة أن تنقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى الرجال.

يصعب على الرجال أن يصابوا بفيروس نقص المناعة البشرية من النساء ، لكن هذا يحدث. يمكن أن يدخل فيروس نقص المناعة البشرية إلى جسم الرجل عند فتحة طرف القضيب ومن خلال الجروح أو القروح التي قد لا تكون مرئية على القضيب.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الشريك يعاني من عدوى منقولة جنسيًا غير معالجة مثل الهربس التناسلي ، أو الزهري ، أو السيلان ، أو الكلاميديا ، فإن الخطر يكون أعلى. يمكن لهذه الالتهابات أن تجلب المزيد من خلايا CD4 إلى منطقة العدوى أو تسبب تشققات في الجلد. تزيد هذه الأمراض المنقولة جنسيًا أيضًا من خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى الآخرين.

تعرفي على كيفية إصابة النساء بفيروس نقص المناعة البشرية من الجنس المهبلي .

الحقيقة : يمكن للمرأة الحامل المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أن تقلل من فرصة انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلها الذي لم يولد بعد إلى أقل من 1٪.

يمكن للمرأة التي تعرف بإصابتها بفيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر من الحمل وتتلقى الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية أن تقلل من خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلها إلى أقل من 1٪.  بدون علاج ، فإن خطر نقل الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلها يبلغ حوالي 25٪ (في الولايات المتحدة).

إذا كنت حاملاً ، قومي بإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية. أيضًا ، لا ترضعي طفلك من الثدي حتى تتأكدي أنت وطبيبك من عدم إصابتك بفيروس نقص المناعة البشرية.

تعرفي على المزيد حول الحمل وفيروس نقص المناعة البشرية .

الحقيقة : يمكن أن تصاب السحاقيات بفيروس نقص المناعة البشرية.

من النادر أن تصاب أو تمرر النساء اللواتي مارسن الجنس مع النساء فقط. لكن يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية من خلال السوائل المهبلية ودم الحيض.

تجنبي ممارسة الجنس إذا كنت (أو شريكك) مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وإما عدوى الخميرة المهبلية أو الدورة الشهرية. أيضًا ، لا تشاركي الألعاب الجنسية ، لأن الجزيئات المجهرية في السوائل على الألعاب الجنسية يمكن أن تنقل فيروس نقص المناعة البشرية. يمكنك أيضًا الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من الأدوية والإبر أو الحقن المشتركة.

الحقيقة : يمكن أن تصاب النساء من جميع الأعمار والأعراق والأجناس والتوجهات الجنسية بفيروس نقص المناعة البشرية.

أي امرأة تمارس الجنس غير المحمي أو تشارك الإبر أو الحقن مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية أو حالة فيروس نقص المناعة البشرية غير معروفة معرضة لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

فيروس نقص المناعة البشرية ليس مجرد مرض مثلي الجنس من الرجال. في الواقع ، معظم المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في جميع أنحاء العالم مستقيمون (من جنسين مختلفين) ، وأكثر من نصف المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية هم من النساء.  في الولايات المتحدة ، تشكل النساء حوالي واحد من كل أربعة أشخاص مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية. ²

معظم النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية يصبن بفيروس نقص المناعة البشرية من الجنس غير المحمي مع رجل مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. 

تعرفي على المزيد حول النساء وخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

الحقيقة : يمكن أن تصاب بفيروس نقص المناعة البشرية من خلال مشاركة الإبر أو الوشم أو ثقب الجسم.

تعد مشاركة الإبر ثاني أكثر الطرق شيوعًا لانتشار فيروس نقص المناعة البشرية بين النساء في الولايات المتحدة (الجنس هو الطريقة الأكثر شيوعًا). أي امرأة تشارك الإبر مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية أو حالة فيروس نقص المناعة البشرية غير معروفة معرضة لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. 

من الممكن أيضًا الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من أدوات الوشم والثقب التي لا يتم تعقيمها بشكل صحيح بين العملاء. يجب استخدام الأدوات التي تقطع الجلد مرة واحدة ثم يتم التخلص منها أو تعقيمها بين الاستخدامات.

قبل الحصول على وشم أو ثقب جسمك ، اطرح الأسئلة الصحيحة. تعرفي على الخطوات التي يتخذها الموظفون للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض الأخرى ، مثل التهاب الكبد B والتهاب الكبد C. يمكنك أيضًا الاتصال بقسم الصحة المحلي لديك لتسألي عن كيفية قيام متاجر الوشم بتعقيم أدواتها. يجب استخدام إبرة جديدة ومعقمة لكل شخص.

تقوم العديد من الدول ، ولكن ليس كلها ، بتنظيم وإصدار تصاريح لصالونات الوشم. قبل الحصول على وشم ، تعرفي على اللوائح التي يجب أن يتبعها صالون الوشم الخاص بك وما إذا كان قد اجتاز الفحص الصحي.

الحقيقة : لا ينتشر فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق البعوض أو العرق أو الدموع أو حمامات السباحة أو الاتصال العارض.

حتى لو كان البعوض يحمل فيروس نقص المناعة البشرية ، فإنه لا يحقن الدم في جلدك. لم يتم الإبلاغ عن أي إرسال من هذا النوع حول العالم. أيضًا ، لا يمكنك الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من المصافحة أو استخدام المرحاض أو ملامسة عرق شخص ما أو دموع من عينيه. سوائل الجسم الوحيدة المعروفة بنقل فيروس نقص المناعة البشرية هي السائل المنوي والسوائل المهبلية والسوائل الشرجية وحليب الثدي والدم (بما في ذلك دم الحيض).

المصادر

  1. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). فيروس نقص المناعة البشرية في الولايات المتحدة: لمحة سريعة .
  2. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). تقرير مراقبة فيروس نقص المناعة البشرية ، المجلد. 27. تشخيص الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في الولايات المتحدة والمناطق التابعة ، 2015.
  3. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2014). دليل مرجعي سريع - الاختبارات المعملية لتشخيص الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية: توصيات محدثة .
  4. AIDS.gov. (2015). الحمل الفيروسي .
  5. AIDS.gov. (2016). لقاحات .
  6. ويلر ، إس سي ، ديفيس بيتي ، ك. (2002). فعالية الواقي الذكري في الحد من انتقال فيروس نقص المناعة البشرية بين الجنسين (مراجعة). قاعدة بيانات كوكران للمراجعات المنهجية. وايلي وأولاده.
  7. السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). فيروس نقص المناعة البشرية بين النساء الحوامل والرضع والأطفال .
  8. برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. (2012). التقرير العالمي: تقرير برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز حول وباء الإيدز العالمي: 2012 .
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: حقائق حول فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز
حقائق حول فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز
المعلومات الصحيحة هي المفتاح لفهم ومنع فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز. يمكن أن تكون الأساطير ضارة.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgd3GCJ_CfqEYLBySlpXXOjXcl4kLyzpe3x0G7qwJ4pynIePlQ2iidPGNr6LE_h0tKdmB4Z_rU4NM3gzGiy-p7iTDACMaF1y4dU1bTWklCJhcEi6-9PVTOn_AGemTQO6EK1j8-bcJ_uLgRVqyk8HIumvBHMiTvvOOFL_4Nyqcy8LTJY11u5hSd07PptjA/s16000/%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82%20%D8%AD%D9%88%D9%84%20%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%86%D9%82%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%AF%D8%B2.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgd3GCJ_CfqEYLBySlpXXOjXcl4kLyzpe3x0G7qwJ4pynIePlQ2iidPGNr6LE_h0tKdmB4Z_rU4NM3gzGiy-p7iTDACMaF1y4dU1bTWklCJhcEi6-9PVTOn_AGemTQO6EK1j8-bcJ_uLgRVqyk8HIumvBHMiTvvOOFL_4Nyqcy8LTJY11u5hSd07PptjA/s72-c/%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82%20%D8%AD%D9%88%D9%84%20%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%86%D9%82%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%AF%D8%B2.webp
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/04/Facts-about-hiv-and-aids.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/04/Facts-about-hiv-and-aids.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات