تثقيف المريض: الحمل وفيروس نقص المناعة البشرية

شارك:

لا يعني تشخيص الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أنه لا يمكنك إنجاب الأطفال. لكن يمكنك نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلك أثناء الحمل أو المخاض

تثقيف المريض: الحمل وفيروس نقص المناعة البشرية

لا يعني تشخيص الإصابة بـ فيروس نقص المناعة البشرية أنه لا يمكنك إنجاب الأطفال. لكن يمكنك نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلك أثناء الحمل أو المخاض أو أثناء الولادة أو الرضاعة الطبيعية . الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق لتقليل خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلك الذي لم يولد بعد إلى الصفر تقريبًا.

ماذا يمكنني أن أفعل قبل الحمل لتقليل مخاطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلي؟

إذا كنت تخططين للحمل ، تحدثي إلى طبيبك على الفور. يمكن لطبيبك التحدث معك حول كيف يمكن أن يؤثر فيروس نقص المناعة البشرية على صحتك أثناء الحمل وصحة طفلك الذي لم يولد بعد. يمكن لطبيبك العمل معك للتحضير لحمل صحي قبل البدء في محاولة الحمل.

يجب على كل شخص مصاب بـ فيروس نقص المناعة البشرية تناول أدوية فيروس نقص المناعة البشرية للبقاء بصحة جيدة. إذا كنت تفكر في الحمل ولا تتناولين أدوية علاج فيروس نقص المناعة البشرية ، فمن المهم أن تبدئي ، لأن هذا سيقلل من فرصك في نقل الفيروس إلى طفلك عندما تصبحين حاملاً.

هناك طرق يمكن أن تحملي بها من شأنها أن تحد من خطر إصابة شريكك بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية. يمكنك أن تسألي طبيبك عن طرق الحمل مع الاستمرار في حماية شريكك.

ليس لدي فيروس نقص المناعة البشرية ، لكن شريكي مصاب به. هل يمكنني الحمل دون الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية؟

النساء أكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء ممارسة الجنس المهبلي أكثر من الرجال. إذا لم تكوني مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ولكن شريكك الذكر مصاب به ، فيمكنك تقليل خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء محاولة الحمل ولكن لا يمكنك القضاء عليه تمامًا.

تحدثي إلى طبيبك حول دواء فيروس نقص المناعة البشرية الذي يمكنك تناوله (يسمى العلاج الوقائي قبل التعرض أو التجهيز) للمساعدة في حمايتك أنت وطفلك من فيروس نقص المناعة البشرية.

قد ترغبين أيضًا في التفكير في الحيوانات المنوية من المتبرع أو التكنولوجيا الإنجابية المساعدة ، مثل غسل السائل المنوي أو الإخصاب في المختبر ، للحمل. قد تكون هذه الخيارات باهظة الثمن وقد لا يغطيها التأمين الصحي الخاص بك.

أنا حامل، هل سيصاب طفلي بفيروس نقص المناعة البشرية؟

إذا اكتشفت للتو أنك حامل ، فاستشيري طبيبك على الفور. اكتشفي ما يمكنك فعله للاعتناء بنفسك ومنح طفلك بداية حياة صحية.

بمساعدة طبيبك ، يمكنك تحديد أفضل علاج لك ولطفلك قبل الحمل وأثناءه وبعده. يجب عليك أيضًا اتخاذ هذه الخطوات قبل وأثناء الحمل لمساعدتك أنت وطفلك على البقاء بصحة جيدة.

لا يعني مجرد إصابتك بفيروس نقص المناعة البشرية أن طفلك سيصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. في الولايات المتحدة ، قبل توفر العلاج الفعال ، نقل حوالي 25٪ من الأمهات الحوامل المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية الفيروس إلى أطفالهن. اليوم ، إذا كنت تتناولين أدوية علاج فيروس نقص المناعة البشرية ولديك حمولة فيروسية غير قابلة للاكتشاف ، فإن خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلك يقل عن 1٪. ¹

ما الذي يمكنني فعله لتقليل مخاطر إصابتي بفيروس نقص المناعة البشرية لطفلي؟

بفضل المزيد من اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية والأدوية الجديدة ، انخفض عدد الأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية بنسبة 90٪ منذ منتصف التسعينيات. ¹

يمكن للخطوات التالية أن تقلل من خطر نقل فيروس نقص المناعة لطفلك:

الخطوة 1

أخبري طبيبك أنك تريدين الحمل: يمكن لطبيبك مساعدتك في تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تغيير علاجاتك لتقليل الحمل الفيروسي ، ولمساعدتك على الحمل دون نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى شريكك ، ولمنعك من نقل الفيروس إلى طفلك. سيساعدك أيضًا في الحصول على أفضل صحة ممكنة قبل الحمل لتحسين فرصك في الحصول على حمل صحي لك ولطفلك. لا تتوقفي عن استخدام الواقي الذكري لـ الوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً أو طرق أخرى لتحديد النسل لمنع الحمل حتى يخبرك طبيبك أنك بصحة جيدة بما يكفي لبدء المحاولة.

الخطوة 2

احصلي على رعاية ما قبل الولادة: الرعاية ما قبل الولادة هي الرعاية التي تتلقينها من طبيبك أثناء الحمل. أنت بحاجة إلى العمل عن كثب مع طبيبك طوال فترة الحمل لمراقبة علاجك وصحتك وصحة طفلك.

الخطوة 3

ابدئي علاج فيروس نقص المناعة البشرية: يمكنك البدء في العلاج قبل الحمل لتقليل مخاطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلك. إذا كنت تتناولين العلاج بالفعل ، فلا تتوقفي ، بل استشري طبيبك على الفور. لا ينبغي استخدام بعض أدوية فيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل. بالنسبة للأدوية الأخرى ، قد تحتاجين إلى جرعة مختلفة.

الخطوة 4

إدارة الآثار الجانبية: يمكن أن تكون الآثار الجانبية لأدوية فيروس نقص المناعة البشرية صعبة بشكل خاص أثناء الحمل ، ولكن لا يزال من المهم أن تتناولي الدواء وفقًا لتوجيهات الطبيب. تحدثي إلى طبيبك عن أي آثار جانبية لديك وعن طرق إدارتها.

الخطوة 5

لا ترضع: يمكنك نقل الفيروس لطفلك من خلال لبن ثديك حتى لو كنت تتناولين الدواء. أفضل طريقة لتجنب انتقال فيروس نقص المناعة البشرية لطفلك هي الرضاعة الصناعية بدلاً من الرضاعة الطبيعية.

الخطوة 6

تأكدي من فحص طفلك للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية بعد الولادة مباشرة: يجب عليك اختيار طبيب أو عيادة من ذوي الخبرة في رعاية الأطفال المعرضين لفيروس نقص المناعة البشرية. سيخبرونك باختبارات المتابعة التي سيحتاجها طفلك ومتى. تحدثي إلى طبيبك حول ما إذا كان طفلك قد يستفيد من بدء العلاج على الفور.

الخطوة 7

اسألي اختصاصي فيروس نقص المناعة البشرية لدى الأطفال عما إذا كان طفلك قد يستفيد من الأدوية المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية قبل أن تعرفي ما إذا كان طفلك مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية أو غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. وقد أظهرت الأبحاث أن إعطاء الأدوية المركبة لحديثي الولادة أفضل في الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية من تناول AZT (دواء أزيدوثيميدين ، دواء مضاد للفيروسات القهقرية) وحده.

هل يمكنني تناول دواء فيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل؟

يجب على النساء الحوامل المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية تناول أدوية فيروس نقص المناعة البشرية. يمكن أن تقلل هذه الأدوية من خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى الطفل وتحسين صحة الأم.

إذا لم تكوني قد استخدمت أي عقاقير لفيروس نقص المناعة البشرية قبل الحمل وكنت في الثلث الأول من الحمل ، فسوف يساعدك طبيبك في تحديد ما إذا كان يجب عليك بدء العلاج. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها:

  • قد يؤدي الغثيان والقيء إلى صعوبة تناول دواء فيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر أثناء الحمل.
  • من الممكن أن يؤثر الدواء على طفلك. سيصف طبيبك دواءً آمنًا للاستخدام أثناء الحمل.
  • ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية بشكل أكثر شيوعًا إلى الطفل في وقت متأخر من الحمل أو أثناء الولادة. يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر من الحمل إذا كان الحمل الفيروسي الخاص بك قابلاً للاكتشاف.
  • تظهر الدراسات أن العلاج يعمل بشكل أفضل في الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية عند الطفل إذا بدأ قبل الحمل أو في أقرب وقت ممكن أثناء الحمل.

إذا كنت تتناولين أدوية فيروس نقص المناعة البشرية واكتشفت أنك حامل في الأشهر الثلاثة الأولى ، فتحدثي مع طبيبك حول الالتزام بخطة العلاج الحالية. تتضمن بعض الأشياء التي يمكنك التحدث عنها مع طبيبك ما يلي:

  • ما إذا كان يجب عليك الاستمرار في علاج فيروس نقص المناعة البشرية أو إيقافه في الأشهر الثلاثة الأولى. قد يؤدي إيقاف دواء فيروس نقص المناعة البشرية إلى ارتفاع الحمل الفيروسي. إذا ارتفع الحمل الفيروسي ، فإن خطر الإصابة بالعدوى يرتفع أيضًا. يمكن أن يتفاقم مرضك أيضًا ويسبب مشاكل لطفلك. لذلك هذا قرار جاد يجب اتخاذه مع طبيبك.
  • ما هي الآثار التي قد تحدثها أدوية فيروس نقص المناعة البشرية الخاصة بك على الطفل
  • ما إذا كنت معرضة لخطر مقاومة الأدوية. هذا يعني أن دواء فيروس نقص المناعة البشرية الذي تتناولينه لم يعد يعمل ضد فيروس نقص المناعة البشرية. لا تتوقفي أبدًا عن تناول دواء فيروس نقص المناعة البشرية الخاص بك دون التحدث مع طبيبك.

هل يمكنني الحصول على مساعدة في دفع تكاليف الرعاية أثناء الحمل؟

إذا كنت حاملاً ، فقد يدفع برنامج المساعدة الطبية تكاليف الرعاية ما قبل الولادة. إذا كنت حاملاً وتتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرية ، فقد يدفع برنامج المساعدة الطبية مقابل الاستشارة والأدوية لتقليل مخاطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلك وعلاج فيروس نقص المناعة البشرية. تضع كل ولاية قواعدها الخاصة فيما يتعلق ببرنامج المساعدة الطبية. اتصلي بمكتب المساعدة الطبية أو الرعاية الاجتماعية أو الخدمات الاجتماعية في منطقتك أو المقاطعة لمعرفة المزيد. إذا لم تتمكني من العثور على هذا الرقم ، فابحثي في وزارة الصحة في ولايتك .

إذا كنت تعتقدين أنك غير مؤهلة للحصول على المساعدة ، فتحققي مرة أخرى. تقوم الدول أحيانًا بتغيير قواعد برنامج المساعدة الطبية الخاصة بها. بموجب قانون الرعاية الميسرة ، توسعت أهلية المساعدة الطبية لتشمل المزيد من الأشخاص. أيضًا ، قد تكونين مؤهلة حديثًا للحصول على المساعدة الطبية بسبب زيادة حدود الدخل للرعاية السابقة للولادة وعلاج فيروس نقص المناعة البشرية للنساء الحوامل.

يمكنك أيضًا الحصول على الرعاية من خلال برنامج Ryan White HIV / AIDS. اعثري على مقدم رعاية طبية تابع لبرنامج Ryan White HIV / AIDS بالقرب منك.

هل أجبنا على سؤالك حول فيروس نقص المناعة البشرية والحمل؟

لمزيد من المعلومات حول فيروس نقص المناعة البشرية والحمل ،  تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). فيروس نقص المناعة البشرية بين النساء الحوامل والرضع والأطفال .
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: تثقيف المريض: الحمل وفيروس نقص المناعة البشرية
تثقيف المريض: الحمل وفيروس نقص المناعة البشرية
لا يعني تشخيص الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أنه لا يمكنك إنجاب الأطفال. لكن يمكنك نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى طفلك أثناء الحمل أو المخاض
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi9C1yejQiIfqOqlHlrC9BWVqvO-Eo6rH8mJs-OZAV0zpp8384ZbSF0yeG_dqZ2YY1qNsA8lqhprJGkJVAqXck6VmXw9vRfkXdkYuFDE5PtI00mYBqt3dMG5WkdTIOEJSi_Mk_Q95VCMkIXI7zRo8FKVpfUEwzAf5qV_lcb_G8YPs0-4V2hE7gb7PNiBA/s16000/%D8%AA%D8%AB%D9%82%D9%8A%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%8A%D8%B6%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84%20%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%86%D9%82%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi9C1yejQiIfqOqlHlrC9BWVqvO-Eo6rH8mJs-OZAV0zpp8384ZbSF0yeG_dqZ2YY1qNsA8lqhprJGkJVAqXck6VmXw9vRfkXdkYuFDE5PtI00mYBqt3dMG5WkdTIOEJSi_Mk_Q95VCMkIXI7zRo8FKVpfUEwzAf5qV_lcb_G8YPs0-4V2hE7gb7PNiBA/s72-c/%D8%AA%D8%AB%D9%82%D9%8A%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%8A%D8%B6%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84%20%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%86%D9%82%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9.webp
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/02/Pregnancy-and-hiv.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/02/Pregnancy-and-hiv.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات