النساء وفيروس نقص المناعة البشرية: احصلي على الحقائق

شارك:

النساء وفيروس نقص المناعة البشرية: احصلي على الحقائق واحد من كل أربعة أشخاص مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في الولايات المتحدة هو امرأة.

النساء وفيروس نقص المناعة البشرية احصلي على الحقائق

واحدة من كل أربعة أشخاص مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في الولايات المتحدة هي امرأة. يمكن أن تصاب النساء من جميع الأعمار والأجناس والأعراق بفيروس نقص المناعة البشرية ، لكن بعض النساء أكثر عرضة للإصابة من غيرهن.

من هن المعرضات لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية؟

يمكن أن تصاب جميع النساء بفيروس نقص المناعة البشرية ، لكن خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية يكون أعلى إذا:

1 - مارست الجنس دون وقاية

2 - حقنت مخدرات غير قانونية ، سواء الآن أو في الماضي

3 - مارست الجنس مع شخص ما للحصول على المال أو المخدرات في المقابل أو مع شخص يتاجر بالجنس مقابل المال أو المخدرات

4 - مارست الجنس مع شخص

  • مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية
  • يمارس الجنس مع كل من الرجال والنساء
  • يحقن المخدرات

5 - لديك عدوى أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI)

6 - أجريت عملية نقل دم بين عامي 1978 و 1985

النساء اللواتي يمارسن الجنس مع الرجال

في الولايات المتحدة ، تصاب معظم النساء بفيروس نقص المناعة البشرية من ممارسة الجنس مع رجل. ³

النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء ممارسة الجنس المهبلي للأسباب التالية:

  • المهبل لديه مساحة سطح أكبر (مقارنة بالقضيب) يمكن أن يتعرض للسائل المنوي المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية .
  • يمكن أن يبقى السائل المنوي في المهبل لعدة أيام بعد ممارسة الجنس. هذا يعني أنك تتعرضين للفيروس لفترة أطول.
  • إن الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية أو التهاب المهبل الجرثومي أو الأمراض المنقولة جنسياً غير المعالجة تزيد من احتمالية انتقال فيروس نقص المناعة البشرية. وذلك لأن العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الأمراض المنقولة جنسيا تجلب خلايا الدم البيضاء (وبالتالي خلايا CD4 التي يمكن أن تصاب بفيروس نقص المناعة البشرية) إلى منطقة المهبل. من الصعب ملاحظة الجروح الصغيرة على جلد المهبل (شائعة مع قرح الأعضاء التناسلية الناتجة عن الهربس أو الزهري ) ولكنها قد تسمح لفيروس نقص المناعة البشرية بالانتقال إلى جسمك.

كامرأة ، من المرجح أن تصابي بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء ممارسة الجنس المهبلي عندما:

  • تكونين غير مدركة لعوامل الخطر الخاصة بشريكك لفيروس نقص المناعة البشرية. بعض الرجال ، على سبيل المثال ، يمارسون الجنس مع رجال ونساء لكنهم لا يخبرون شريكاتهم.
  • أصيب شريكك الذكر مؤخرًا. خلال هذا الوقت ، تكون كمية فيروس نقص المناعة البشرية في السائل المنوي أعلى. قد يؤدي التعرض أثناء الإصابة المبكرة إلى ما يصل إلى نصف جميع حالات انتقال فيروس نقص المناعة البشرية في الولايات المتحدة. ² ، 
  • لا يستخدم شركاؤك الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس أو انك لا تستخدمين الواقي الأنثوي بشكل صحيح في كل مرة تمارسين فيها الجنس.
  • تمارسين الجنس مع عدة شركاء أو تمارسين الجنس مع شخص يمارس الجنس مع عدة شركاء.
  • تمارسين الجنس مقابل المال أو المخدرات.
  • تتعاطين المخدرات أو الكحول قبل أو أثناء ممارسة الجنس.

النساء اللواتي يحقن المخدرات أو يشاركن الإبر

النساء اللواتي يستخدمن عقاقير الحقن أو يتشاركن الإبر أو المحاقن وغيرها من معدات الحقن معرضات بشكل كبير للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. في الواقع ، تعد مشاركة الإبر هي الطريقة الثانية الأكثر شيوعًا لانتشار فيروس نقص المناعة البشرية. (الجنس هو الطريقة الأكثر شيوعًا لانتشار فيروس نقص المناعة البشرية). كما أن استخدام العقاقير المحقونة يزيد من مخاطر السلوكيات المحفوفة بالمخاطر ، مثل عدم استخدام الواقي الذكري أثناء ممارسة الجنس. في دراسة أجريت على مدن أمريكية ذات مستويات عالية من فيروس نقص المناعة البشرية ، أفادت 72٪ من النساء اللائي تعاطين المخدرات بالحقن أنهن مارسن الجنس بدون واقي ذكري في العام الماضي. 

إذا كنت تستخدمين عقاقير الحقن ، فتحدثي إلى طبيبك عن دواء ، يسمى الوقاية قبل التعرض ، لمنع الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

النساء اللواتي يمارسن الجنس مع النساء

قد تعتقد النساء اللاتي يمارسن الجنس مع النساء فقط أنهن في مأمن من فيروس نقص المناعة البشرية. هذا النوع من انتقال فيروس نقص المناعة البشرية نادر. إذا كنت امرأة وشريكتك مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، فيمكنك الإصابة به إذا كان لديك جروح أو نزيف في اللثة أو تقرحات في فمك وتمارسين الجنس الفموي. من الممكن أيضًا أن ينتشر فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق دم الحيض والألعاب الجنسية المشتركة. 

كامرأة تمارسين الجنس مع النساء ، من الممكن أيضًا أن تصابي بفيروس نقص المناعة البشرية إذا:

  • كنت تحقنين أو يحقن شريكك المخدرات مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية 
  • تمارسين أنت أو شريكك الجنس مع رجل مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية

قللي من خطر إصابتك بفيروس نقص المناعة البشرية أو نقله إلى شريكك:

  • تعرفي على حالة فيروس نقص المناعة البشرية لديك وحالة فيروس نقص المناعة البشرية لشريكك.
  • اتخذي خطوات لحماية نفسك والآخرين من فيروس نقص المناعة البشرية .
  • استخدمي الواقي الذكري اللاتكس بشكل صحيح وفي كل مرة إذا مارست الجنس مع الرجال.
  • استخدمي السدود السنية بشكل صحيح.
  • لا تشاركي الألعاب الجنسية أبدًا.

النساء الأصغر سنا

الشابات معرضات لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية:

  • وفقًا لاستطلاع عام 2013 ، استخدمت نصف طالبات المدارس الثانوية الواقي الذكري آخر مرة مارسن فيها الجنس. تم اختبار واحدة فقط من كل ثماني طالبات في المدرسة الثانوية في الدراسة لفيروس نقص المناعة البشرية. 
  • النساء الأصغر سنًا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً .  إن الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً الغير معالجة تجعل انتقال فيروس نقص المناعة البشرية أكثر احتمالا. يمكن أيضًا أن تزيد الخميرة المهبلية الغير المعالجة أو العدوى البكتيرية من خطر انتقال العدوى. وذلك لأن العدوى تجلب خلايا الدم البيضاء (وبالتالي خلايا CD4 التي يمكن أن تصاب بفيروس نقص المناعة البشرية) إلى المنطقة. هذا ينطبق بشكل خاص على النساء ، لأنه من الصعب ملاحظة الجروح الصغيرة على جلد المهبل ولكنها قد تسمح لفيروس نقص المناعة البشرية بالانتقال إلى جسمك.
  • الفتيات المراهقات والشابات أكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من النساء البالغات ، لأن القناة التناسلية لا تزال تتطور. 

النساء المسنات 

لا تزال النساء فوق سن الخمسين عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. تزداد احتمالية إصابة النساء الأكبر سنًا بفيروس نقص المناعة البشرية في وقت متأخر أكثر من النساء الأصغر سنًا بعد إصابتهن للمرة الأولى. ¹⁰

قد يكون السبب في ذلك هو أن النساء الأكبر سنًا قد يعتقدن أنهن لا يحتجن إلى الواقي الذكري ، لأنهن لا يقلقن بشأن الحمل. قد لا يتحدثن عن ممارسة الجنس الآمن مع أطبائهن أو شركائهن أو يتم اختبارهن بانتظام لفيروس نقص المناعة البشرية وغيره من الأمراض المنقولة جنسياً. قد لا يشك أطباؤهن أيضًا في أن أعراضهن قد تكون ناجمة عن فيروس نقص المناعة البشرية. ¹⁰ يمكن أن يعني التشخيص اللاحق بدء العلاج لاحقًا وربما المزيد من الضرر لجهاز المناعة. يمكن أن يزيد أيضًا من خطر انتشار فيروس نقص المناعة البشرية إلى أشخاص آخرين.

يمكنك الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في أي عمر. في الواقع ، يعني الانخفاض في مستويات الهرمون أثناء وبعد سن اليأس أن المهبل لن يكون على الأرجح مرطبًا (رطبًا) كما كان من قبل. هذا يعني أنك أكثر عرضة لحدوث جروح صغيرة في المهبل أثناء ممارسة الجنس والتي يمكن أن تسهل دخول فيروس نقص المناعة البشرية.

مخاوف صحية أخرى

تحتاج النساء الأكبر سنًا المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية أيضًا إلى التفكير في مشاكل صحية أخرى ، مثل أمراض القلب وهشاشة العظام. إذا كنت مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، فتحدثي إلى طبيبك حول الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر تعرضك لهذه المشاكل. اسألي عن اختبارات الفحص التي قد تحتاجينها مع تقدمك في العمر.

النساء الأمريكيات من أصل أفريقي ومن أصل إسباني

تتأثر النساء ذوات البشرة الملونة ، وخاصة النساء الأميركيات من أصول أفريقية ومن أصل إسباني ، بشكل غير متناسب بفيروس نقص المناعة البشرية.

  • شكلت النساء الأميركيات من أصول أفريقية أكثر من 61٪ من الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين النساء في عام 2015 ، لكنهن يمثلن 14٪ فقط من الإناث في الولايات المتحدة. ¹¹ ، ¹² امرأة أمريكية من أصل أفريقي تواجه أعلى مخاطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وغيره من الأمراض المنقولة جنسيا  مقارنة بالنساء من المجموعات الأخرى.¹³ ومع ذلك ، فإن العديد من النساء الأمريكيات من أصل أفريقي لا يعرفن حالة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. قد يمنع الفقر ووصمة العار والخوف من التمييز النساء من الخضوع للفحص أو التماس الرعاية إذا أصبن.
  • شكلت النساء من أصل إسباني 15٪ من الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين النساء في عام 2015. ¹¹ قد تزيد التحديات الثقافية من خطر إصابة النساء من أصل إسباني بفيروس نقص المناعة البشرية. قد تتجنب النساء من أصل إسباني طلب الفحص أو المشورة أو العلاج إذا أصبن بسبب وضعهن كمهاجرات أو وصمة عار أو خوف من التمييز. قد يمنع الفقر أيضًا النساء اللاتينيات من الحصول على الرعاية.

العمل ضد الإيدز: تحملي المسؤولية، قومي بإجراء الاختبار.

تحملي المسؤولية، قومي بإجراء الاختبار ™ تحث النساء الأميركيات من أصول أفريقية على إجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية. البرنامج جزء من حملة "اعمل ضد الإيدز" من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. يساعدك هذا الجهد في التعرف على مخاطر إصابتك بفيروس نقص المناعة البشرية والحاجة إلى اختبار فيروس نقص المناعة البشرية. يوفر لك المعلومات والمساعدة التي تحتاجينها لتولي مسؤولية حياتك - مهما كانت نتيجة اختبار فيروس نقص المناعة البشرية لديك.

هل أجبنا على سؤالك حول فيروس نقص المناعة البشرية والمرأة؟

لمزيد من المعلومات حول فيروس نقص المناعة البشرية والنساء ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). فيروس نقص المناعة البشرية في الولايات المتحدة: لمحة سريعة .
  2. إدارة الموارد والخدمات الصحية. (2013). دليل للعناية السريرية للنساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية .
  3. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). تقرير مراقبة فيروس نقص المناعة البشرية ، المجلد. 27 .
  4. برينر ، بي جي ، روجر ، إم ، روتي ، جي بي ، مويسي ، دي ، نتيمغاوا ، إم ، مات ، سي ، وآخرون. (2007). ارتفاع معدلات أحداث الانتقال إلى الأمام بعد الإصابة الحادة / المبكرة بفيروس العوز المناعي البشري -1 . مجلة الأمراض المعدية . 195 (7) : 951-959.
  5. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2015). فيروس نقص المناعة البشرية وتعاطي المخدرات عن طريق الحقن .
  6. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2014). الانتقال الجنسي المحتمل لفيروس نقص المناعة البشرية من أنثى إلى أنثى - تكساس ، 2012 . MMWR ؛ 63 (10): 209-212.
  7. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2014). مراقبة سلوك مخاطر الشباب - الولايات المتحدة ، 2013 . MMWR ؛ 63 (4).
  8. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). فيروس نقص المناعة البشرية بين الشباب .
  9. Henry-Reid ، LM ، Martinez ، J. (2008). رعاية المراهق المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية . أمراض النساء والتوليد ؛ 8 (51): 319-328.
  10. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). فيروس نقص المناعة البشرية بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر .
  11. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). تقرير مراقبة فيروس نقص المناعة البشرية ، المجلد. 27 .
  12. مكتب تعداد الولايات المتحدة. (2015). التقديرات السنوية للسكان المقيمين حسب الجنس والعرق المنفرد أو المختلط والأصل الإسباني للولايات المتحدة والولايات والمقاطعات: 1 أبريل 2010 إلى 1 يوليو 2014 .
  13. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. (2016). فيروس نقص المناعة البشرية بين الأمريكيين الأفارقة .
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: النساء وفيروس نقص المناعة البشرية: احصلي على الحقائق
النساء وفيروس نقص المناعة البشرية: احصلي على الحقائق
النساء وفيروس نقص المناعة البشرية: احصلي على الحقائق واحد من كل أربعة أشخاص مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في الولايات المتحدة هو امرأة.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgS-9Y_9B2j9V2TxxNxUL98HpRifqwCyLwqMEx_ihyty2H2KI4V1Gbc0AG4O_XDz_6r6iYY4UZwyETFtkO2ZSN-1F07q4fySKKmJJinhTSShVlsJsnTmgPt6Of2TqBzWCSSmm5KK6FQ3DyZ9Dt58eYOGouP34zYUrIMLACn-2jbLfjn4zTZqRYkL6Fx_g/s16000/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1%20%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%86%D9%82%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84%D9%8A%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgS-9Y_9B2j9V2TxxNxUL98HpRifqwCyLwqMEx_ihyty2H2KI4V1Gbc0AG4O_XDz_6r6iYY4UZwyETFtkO2ZSN-1F07q4fySKKmJJinhTSShVlsJsnTmgPt6Of2TqBzWCSSmm5KK6FQ3DyZ9Dt58eYOGouP34zYUrIMLACn-2jbLfjn4zTZqRYkL6Fx_g/s72-c/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1%20%D9%88%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%86%D9%82%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84%D9%8A%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82.webp
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/07/Women-and-hiv.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/07/Women-and-hiv.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات