مرض الاضطرابات الهضمية وعدم تحمل الغلوتين

شارك:

لا تستطيع النساء المصابات بمرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين تحمل الغلوتين ، وهو بروتين موجود في القمح والجاودار والشعير.

مرض الاضطرابات الهضمية وعدم تحمل الغلوتين

صحة المرأةلا تستطيع النساء المصابات بـ مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين ، وهو بروتين موجود في القمح والجاودار والشعير. مرض الاضطرابات الهضمية هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي تؤثر على الجهاز الهضمي. إنه يؤثر على 3 ملايين أميركي. أكثر من نصف المصابين بمرض الاضطرابات الهضمية هم من النساء. ¹ يحصل الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين على رد فعل في جهاز المناعة في أجسامهم يكون أقل خطورة من مرض الاضطرابات الهضمية.

ما هو مرض الاضطرابات الهضمية؟

مرض الاضطرابات الهضمية هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي تؤثر على الجهاز الهضمي. لا يستطيع الأشخاص المصابون بمرض الاضطرابات الهضمية تحمل الغلوتين ، وهو البروتين الموجود في القمح والجاودار والشعير. قد يكون الغلوتين أيضًا في منتجات أخرى ، مثل الأدوية والفيتامينات ومرطب الشفاه والغراء الموجود على الطوابع والأظرف.

عندما يتناول الأشخاص المصابون بالداء البطني الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين ، يستجيب الجهاز المناعي عن طريق مهاجمة بطانة الأمعاء الدقيقة . عندما يحدث هذا ، لا يستطيع الجسم امتصاص جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها. مع مرور الوقت، وهذا يمكن أن يؤدي إلى أمراض المناعة الذاتية الأخرى، مثل مرض السكري من النوع 1 ³ والتصلب المتعدد، فقر الدم ، و هشاشة العظام ، وغيرها من المشاكل، مثل الإجهاض.

ما هو عدم تحمل الغلوتين؟

لدى النساء المصابات بعدم تحمل الغلوتين رد فعل مشابه للأطعمة التي تحتوي على الغلوتين كما تفعل النساء المصابات بمرض الاضطرابات الهضمية ، ولكنه ليس خطيرًا. النساء المصابات بعدم تحمل الغلوتين لا يتم اختبارهن إيجابيا لمرض الاضطرابات الهضمية. كما أن عدم تحمل الغلوتين لا يؤثر على الأمعاء الدقيقة أو يضرها كما يفعل مرض الاضطرابات الهضمية.

لكن النساء المصابات بعدم تحمل الغلوتين يحتجن أيضًا إلى الحد من الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين أو تجنبها. يسبب عدم تحمل الغلوتين أعراضًا مشابهة لأعراض مرض الاضطرابات الهضمية ، مثل الغازات والانتفاخ. قد تصاب أيضًا بالصداع والتعب والاكتئاب. لكن هذه الأعراض تتحسن عندما تتوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين.

ما الأطعمة التي يجب أن أتجنبها إذا كنت أعاني من مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين؟

تشمل الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين:

  • القمح (بما في ذلك نخالة القمح والجنين والقمح المكسر)
  • الشعير
  • الذرة
  • Triticale (صليب بين القمح والجاودار)

يمكن العثور على الغلوتين في الخبز والكعك ولكن أيضًا في الأطعمة التي قد لا تتوقعها ، بما في ذلك لحوم الغداء والحساء المعلب. 

هل بعض النساء أكثر عرضة للإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية؟

نعم. مرض الاضطرابات الهضمية وراثي ، مما يعني أنه يمكن أن ينتقل في العائلات. قد تكون أكثر عرضة للإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية إذا كان لديك أحد أفراد الأسرة المقربين (مثل الأم أو الأخت) مصاب بمرض الاضطرابات الهضمية.

ما هي أعراض مرض الاضطرابات الهضمية؟

تشمل أعراض مرض الاضطرابات الهضمية:

  • الغازات والإسهال وآلام المعدة ، على الرغم من أنها أقل شيوعًا عند البالغين
  • فقر الدم الناجم عن نقص الحديد غير المبرر
  • التعب الشديد أو التعب
  • فقدان الوزن
  • طفح جلدي شديد الحكة مع ظهور بثور
  • العقم (عدم القدرة على الحمل). تشير الدراسات إلى أن عدم علاج مرض الاضطرابات الهضمية قد يسبب مشاكل في الخصوبة.
  • الإجهاض

راجع طبيبك أو ممرضتك إذا كانت لديك هذه الأعراض. كلما طالت فترة عدم علاج مرض الاضطرابات الهضمية ، زادت مخاطر التعرض لمشاكل صحية طويلة المدى.

كيف يتم تشخيص مرض الاضطرابات الهضمية؟

إذا كنت تعاني من أعراض مرض الاضطرابات الهضمية أو كان أحد أفراد أسرتك مصابًا بالمرض ، فتحدث إلى طبيبك أو ممرضتك. قد يقوم طبيبك بأحد الإجراءين التاليين أو كليهما لاختبار مرض الاضطرابات الهضمية:

  • فحص الدم: النساء المصابات بمرض الاضطرابات الهضمية لديهن مستويات أعلى من المعتاد من بعض الأجسام المضادة في دمائهن. الأجسام المضادة الذاتية هي بروتينات تتفاعل مع خلايا الجسم أو أنسجته.
  • خزعة من الأمعاء الدقيقة: أثناء الخزعة ، يستخدم طبيبك أنبوبًا طويلًا ورفيعًا يسمى المنظار الداخلي لفحص الأمعاء الدقيقة. سيقوم هو أو هي بإزالة قطع صغيرة من الأنسجة من أمعائك للبحث عن الضرر.

في الوقت الحالي ، لا توجد طريقة لتشخيص عدم تحمل الغلوتين. قد يطلب منك طبيبك التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين لمعرفة ما إذا كانت الأعراض لديك تتحسن. لكن لا تتوقف عن تناول الأطعمة الخالية من الجلوتين دون التحدث مع طبيبك أو ممرضتك أولاً.

كيف يتم علاج مرض الاضطرابات الهضمية؟

العلاج الوحيد لمرض الاضطرابات الهضمية وحساسية الغلوتين هو تناول الأطعمة الخالية من الغلوتين.

قد يبدو التعود على الأكل الخالي من الغلوتين أمرًا مربكًا في البداية. اعمل مع اختصاصي تغذية وطبيبك ، وفكر في الانضمام إلى مجموعة دعم لمساعدتك في التخطيط لقوائم الطعام والتسوق واتخاذ الخيارات عند تناول الطعام بالخارج.

ما هي المشاكل الصحية المرتبطة بمرض الاضطرابات الهضمية؟

تتضمن بعض المشكلات الصحية المرتبطة بمرض الاضطرابات الهضمية ما يلي:

  • العقم (عدم القدرة على الحمل). تشير الدراسات إلى أن عدم علاج مرض الاضطرابات الهضمية قد يسبب مشاكل في الخصوبة.
  • فقر الدم الناجم عن نقص الحديد
  • فقدان العظام الذي يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام
  • الصداع النصفي
  • الربو
  • الاكتئاب

كيف يؤثر مرض الاضطرابات الهضمية على الحمل؟

تتمتع معظم النساء اللواتي يتبعن نظامًا غذائيًا خالٍ من الغلوتين بحمل وأطفال صحيين.

ومع ذلك ، فقد تم ربط مرض الاضطرابات الهضمية ببعض مضاعفات الحمل ، ومنها: ¹⁰
  • الإجهاض
  • الأطفال منخفضي الوزن عند الولادة (أقل من 5 أرطال)
  • الولادة المبكرة (وتسمى أيضًا الولادة المبتسرة) ، أو الولادة قبل 37 أسبوعًا من الحمل

في أغلب الأحيان ، تحدث هذه المشاكل عند النساء اللواتي لا يعرفن أنهن مصابات بمرض الاضطرابات الهضمية.

هل أجبنا على سؤالك حول مرض الاضطرابات الهضمية وعدم تحمل الغلوتين؟

لمزيد من المعلومات حول مرض الاضطرابات الهضمية وعدم تحمل الغلوتين ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

المصادر

  1. Megiorni ، F. ، Mora ، B. ، Bonamico ، M. ، Barbato ، M. Montuori ، M. ، Viola ، F. ، et al. (2008). HLA-DQ والقابلية للإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية: دليل على الفروق بين الجنسين وتأثيرات الوالدين من أصل. المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي. 103 (4): 997-1003.
  2. مارتينيز ، سو (2013). إدخال منتجات غذائية جديدة مع ادعاءات تتعلق بالصحة والتغذية التطوعية ، 1989-2010. نشرة المعلومات الاقتصادية لا. EIB-108. واشنطن العاصمة: وزارة الزراعة الأمريكية ، خدمة البحوث الاقتصادية.
  3. Cohn، A.، Sofia، MA، Kupfer، SS (2014). داء السكري من النوع 1 ومرض الاضطرابات الهضمية: التداخل السريري ورؤى جديدة في إمراض المرض. كور دياب مندوب؛ 14 (8): 517.
  4. رودريجو ، إل ، هرنانديز لاهوز ، سي ، فوينتيس ، دي ، ألفاريز ، إن ، وآخرون. (2011). انتشار مرض الاضطرابات الهضمية في التصلب المتعدد.(الرابط خارجي) علم الأعصاب BMC؛ 11:31.
  5. فريمان ، HJ (2015). فقر الدم الناجم عن نقص الحديد في مرض الاضطرابات الهضمية. المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي. 21 (31): 9233-9238.
  6. Larussa، T.، Suraci، E.، Nazional، I.، Abenavoli، L.، Imeneo، M.، Luzza، F. (2012). تمعدن العظام في مرض الاضطرابات الهضمية. بحوث وممارسات أمراض الجهاز الهضمي؛ 2012: 198025.
  7. Moleski و SM و Lindenmeyer و CC و Veloski و JJ و Miller و RS و Miller و CL و Kastenberg و D. وآخرون. (2015). زيادة معدلات مضاعفات الحمل لدى النساء المصابات بمرض الاضطرابات الهضمية. حوليات أمراض الجهاز الهضمي. 28 (2): 236-240.
  8. Zingone، F.، Swift، GL، Card، TR، Sanders، DS، Ludvigsson، JF، Bai، JC (2015). المراضة النفسية لمرض الاضطرابات الهضمية: مراجعة الأدبيات. أمراض الجهاز الهضمي الأوروبية المتحدة؛ 3 (2): 136-145.
  9. Casella ، G. ، Organotti ، G. ، Giacomantonio ، L. ، Di Bella ، C. ، Crisafulli ، V. ، Villanacci ، V. ، et al. (2016). مرض الاضطرابات الهضمية ومساهمة التوليد وأمراض النساء. أمراض الجهاز الهضمي والكبد من سرير إلى مقعد ؛ 9 (4): 241-249.
  10. سالفاتور ، س. ، فينازي ، س. ، راديلي ، ج. ، لوتزنيكر ، إم ، زوكوتي ، جي في ، مجموعة دراسة بريماسيل. (2007). انتشار الداء البطني غير المشخص في آباء الخدج و / أو الصغار في سن الحمل. المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي. 102 (1): 168-173.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: مرض الاضطرابات الهضمية وعدم تحمل الغلوتين
مرض الاضطرابات الهضمية وعدم تحمل الغلوتين
لا تستطيع النساء المصابات بمرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين تحمل الغلوتين ، وهو بروتين موجود في القمح والجاودار والشعير.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEilZf14dXDNA6nM5FworSJn2R4UgStFgXr2IrDMU35GbglurkrVA9U81cpRtt_ySoO2_858rd7KTTwrYnnjB5YXfpYfbk11QrWwf2lqf74sIorzCv3e7tcGMikvqpVGwce8Vq2ZVpPxqVOaysUibSg7TvzGJhB0NBAZ4T8wZbJFGsGBYxpjkRtXwYzZJA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEilZf14dXDNA6nM5FworSJn2R4UgStFgXr2IrDMU35GbglurkrVA9U81cpRtt_ySoO2_858rd7KTTwrYnnjB5YXfpYfbk11QrWwf2lqf74sIorzCv3e7tcGMikvqpVGwce8Vq2ZVpPxqVOaysUibSg7TvzGJhB0NBAZ4T8wZbJFGsGBYxpjkRtXwYzZJA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Celiac-disease-and-gluten-intolerance.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Celiac-disease-and-gluten-intolerance.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات