الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية

شارك:

الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية هو مشكلة صحية تشبه متلازمة ما قبل الدورة الشهرية ولكنه أكثر خطورة .

الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية

الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية هو مشكلة صحية تشبه متلازمة ما قبل الدورة الشهرية ولكنه أكثر خطورة . الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية يسبب تهيجًا شديدًا أو اكتئابًا أو قلقًا خلال أسبوع أو أسبوعين قبل بدء الدورة الشهرية. تختفي الأعراض عادة بعد يومين إلى ثلاثة أيام من بدء الدورة الشهرية. قد تحتاج إلى دواء أو علاج آخر للمساعدة في علاج الأعراض.

ما هو الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية؟

الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية هي حالة مشابهة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية والتي تحدث أيضًا في أسبوع أو أسبوعين قبل بدء الدورة الشهرية حيث تبدأ مستويات الهرمون في الانخفاض بعد الإباضة. يسبب الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية أعراضًا أكثر حدة من أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية ، بما في ذلك الاكتئاب الشديد والتهيج والتوتر.

من يحصل على الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية؟

يؤثر الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية على ما يصل إلى 5٪ من النساء في سن الإنجاب. ¹ العديد من النساء المصابات بالاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية قد يعانين أيضًا من القلق أو الاكتئاب. ²

ما هي أعراض الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية؟

تشمل أعراض الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية ما يلي: ³

  • التهيج الدائم أو الغضب الذي قد يؤثر على الآخرين
  • الشعور بالحزن أو اليأس أو حتى أفكار الانتحار
  • نوبات الذعر
  • تقلب المزاج أو البكاء في كثير من الأحيان
  • عدم الاهتمام بالأنشطة والعلاقات اليومية
  • مشكلة في التفكير أو التركيز
  • التعب أو انخفاض الطاقة
  • مشاكل في النوم
  • الشعور بالخروج عن السيطرة
  • الأعراض الجسدية ، مثل التشنجات والانتفاخ وألم الثدي والصداع وآلام المفاصل أو العضلات

ما الذي يسبب الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية؟

لا يعرف الباحثون على وجه اليقين ما الذي يسبب الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية أو متلازمة ما قبل الدورة الشهرية. قد تلعب التغيرات الهرمونية طوال الدورة الشهرية دورًا. قد تلعب مادة كيميائية في الدماغ تسمى السيروتونين دورًا أيضًا في الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية. تتغير مستويات السيروتونين طوال الدورة الشهرية. قد تكون بعض النساء أكثر حساسية لهذه التغييرات.

كيف يتم تشخيص الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية؟

سيتحدث طبيبك معك عن تاريخك الصحي وسيجري فحصًا بدنيًا. ستحتاج إلى الاحتفاظ بتقويم أو مذكرات بأعراضك لمساعدة طبيبك في تشخيص الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية.

يجب أن يكون لديك خمسة أو أكثر من أعراض الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية ، بما في ذلك أحد الأعراض المرتبطة بالمزاج ، ليتم تشخيصك بالاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية.

كيف يتم علاج الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية؟

تشمل علاجات الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية ما يلي:

1 - مضادات الاكتئاب تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية : تعمل مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية على تغيير مستويات السيروتونين في الدماغ. وافقت إدارة الغذاء والدواء على ثلاث مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية لعلاج الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية:

  • سيرترالين
  • فلوكستين
  • باروكستين هيدروكلوريد

2 - حبوب منع الحمل : وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على حبوب منع الحمل التي تحتوي على دروسبيرينون و إيثينيل استراديول ، لعلاج لاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية.

3 - قد تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية في تخفيف الأعراض الجسدية ، مثل التشنجات وآلام المفاصل والصداع وآلام الظهر وألم الثدي. وتشمل هذه:

  • ايبوبروفين
  • نابروكسين
  • أسبرين

4 - إدارة الإجهاد ، مثل تقنيات الاسترخاء وقضاء الوقت في الأنشطة التي تستمتع بها. 

إن إجراء تغييرات صحية ، مثل تناول مزيج صحي من الأطعمة عبر مجموعات الطعام ، وتقليل الأطعمة المالحة والسكرية ، وممارسة المزيد من النشاط البدني ، قد يساعد أيضًا في تخفيف بعض أعراض لاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية. لكن لاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية يمكن أن يكون خطيرًا بما يكفي لدرجة أن بعض النساء يجب أن يذهبن إلى الطبيب أو الممرضة لمناقشة خيارات العلاج. وإذا كنت تفكر في إيذاء نفسك أو إيذاء الآخرين ، فاتصل بالطوارئ على الفور.

المصادر

  1. بوتر ، جيه ، بوييه ، جيه ، تروسيل ، جيه ، مورو ، سي (2009). انتشار متلازمة ما قبل الدورة الشهرية وتقلبها بمرور الوقت: نتائج مسح فرنسي يعتمد على السكان : مجلة صحة المرأة ؛ 18 (1): 31-39.
  2. بيرلشتاين ، ت. ، شتاينر ، م. (2008). لاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية: عبء المرض وتحديث العلاج . مجلة الطب النفسي وعلم الأعصاب. 33 (4): 291-301.
  3. الرابطة الأمريكية للطب النفسي. (2013). الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية (الطبعة الخامسة) . واشنطن العاصمة: الرابطة الأمريكية للطب النفسي.
  4. الرسالة الطبية. (2003). أي SSRI؟ Med Lett Drugs Ther ؛ 45 (1170): 93-5.
  5. Goodale، IL، Domar، AD، Benson، H. (1990). التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية مع استجابة الاسترخاء . Obstet Gynecol . 75 (4): 649-55.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية
الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية
الاضطراب المزعج ما قبل الدورة الشهرية هو مشكلة صحية تشبه متلازمة ما قبل الدورة الشهرية ولكنه أكثر خطورة .
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgQgXIQCYaVeN1JqrHpNTExLgdfSHco5LSw2jtIvp_K75nwvzU0ZfBzo0i453bhsNy_kJO54yGP_F2EsNOeNz6lh3r-nooQkmbtBFY3RW21hK_oiJNwKswuOHzFyEBDFHKdjRp75n2Vj8YMPbjmGBy8TfRhfyZbXS8PlMZUYytApcGO9Z2qHqE8Yzu0Mg=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgQgXIQCYaVeN1JqrHpNTExLgdfSHco5LSw2jtIvp_K75nwvzU0ZfBzo0i453bhsNy_kJO54yGP_F2EsNOeNz6lh3r-nooQkmbtBFY3RW21hK_oiJNwKswuOHzFyEBDFHKdjRp75n2Vj8YMPbjmGBy8TfRhfyZbXS8PlMZUYytApcGO9Z2qHqE8Yzu0Mg=s72-c-rw
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/02/Premenstrual-dysphoric-disorder-pmdd.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/02/Premenstrual-dysphoric-disorder-pmdd.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات