كيف تؤثر الإساءة والأحداث الصادمة على الصحة النفسية للمرأة؟

شارك:

كيف تؤثر الإساءة والأحداث الصادمة على الصحة النفسية للمرأة؟ يمكن أن يكون للإساءة ، سواء كانت جسدية أو عاطفية أو لفظية أو جنسية ، آثار طويلة المدى

كيف تؤثر الإساءة والأحداث الصادمة على الصحة النفسية للمرأة؟

      • كيف تؤثر الإساءة والأحداث الصادمة على الصحة النفسية للمرأة؟

يمكن أن يكون للإساءة ، سواء كانت جسدية أو عاطفية أو لفظية أو جنسية ، آثار طويلة المدى على صحتك النفسية. يمكن ان تؤثر الصدمة في شعورك حيال نفسك وفي علاقتك بالآخرين. النساء اللواتي تعرضن لسوء المعاملة أو الصدمات الأخرى أكثر عرضة للإصابة بحالة صحية نفسية ، مثل الاكتئاب أو القلق أو اضطراب ما بعد الصدمة . الصدمة وسوء المعاملة ليست خطأك أبدًا. يمكنك الحصول على مساعدة لعلاج الندوب الجسدية والنفسية والعاطفية من الصدمات وسوء المعاملة.

كيف ترتبط الإساءة والصدمة بالصحة النفسية؟

يمكن أن تحدث الصدمة بعد تجربة حدث أو أحداث تؤذيك جسديًا أو عاطفيًا. يمكن أن يكون للصدمة آثار دائمة على صحتك النفسية والجسدية والعاطفية. ¹ التعرض لسوء المعاملة أو الصدمات الأخرى يعرض الأشخاص لخطر الإصابة بحالات الصحة النفسية ، مثل :

قد تكون الإساءة قد حدثت أثناء الطفولة أو كشخص بالغ. يمكن أن تكون عاطفية أو لفظية أو جسدية أو جنسية. يمكن أن تشمل الصدمة المواقف أو الأحداث الخطيرة أو المخيفة أو المجهدة للغاية ، مثل الاعتداء الجنسي أو الحرب أو حادث أو كارثة طبيعية أو الموت المفاجئ أو العنيف لأحد أفراد أسرتك أو مشكلة صحية جسدية خطيرة.

الآثار طويلة المدى لسوء المعاملة أو الصدمة يمكن أن تشمل : ²

  • تعاطي الكحول أو المخدرات
  • الاكتئاب
  • اضطرابات الاكل
  • إصابة شخصية
  • انتحار

تعرفي على المزيد حول سوء المعاملة والصدمات وتأثيرها على صحتك في قسم العلاقات والأمان .

كيف يمكن أن يؤثر التواجد في الجيش على صحتي النفسية؟

إذا كنت في الجيش ، فربما تكون قد مررت أو شاهدت حدثًا يهدد حياتك. ربما تكون في مهام عرضتك لتجارب مؤلمة مرتبطة بالقتال ، مثل النيران الواردة أو العبوات الناسفة أو الجثث. التجارب العسكرية الأخرى ، مثل الصدمات الجنسية العسكرية ، يمكن أن تؤثر أيضًا على الصحة النفسية.

تم تشخيص حوالي 1 من كل 4 من قدامى المحاربين في الحربين في العراق وأفغانستان بحالة صحية نفسية ، مثل اضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب والقلق. ³ إذا تُركت مشاكل الصحة النفسية دون علاج ، فيمكن أن تسبب مشاكل طويلة الأمد لك ولعائلتك ومجتمعك. تواصل مع شخص ما للحصول على المساعدة إذا كنت تعاني من علامات حالة صحية نفسية .

ما هي الصدمة الجنسية العسكرية؟

الصدمة الجنسية العسكرية هو مصطلح تستخدمه وزارة شؤون المحاربين القدامى (VA) لوصف الاعتداء الجنسي أو التحرش الجنسي المتكرر والتهديد الذي يحدث أثناء تواجد الضحية في الجيش. يمكن أن تحدث الصدمة الجنسية العسكرية لكل من الرجال والنساء ، ولكن عضوات الخدمة الإناث أكثر عرضة لخطر الصدمة الجنسية العسكرية. يمكن أن تؤدي الصدمة الجنسية العسكرية أيضًا إلى الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة  وتعاطي المخدرات. تشير الدراسات إلى أن امرأة واحدة من بين كل 4 أو 5 نساء في الجيش تختبر الصدمة الجنسية العسكرية. ،

يمكن أن تحدث الصدمة الجنسية العسكرية أثناء الحرب أو السلام أو التدريب. يمكن أن يحدث بين الناس من نفس الجنس أو بين الجنسين. إذا كنت قد تعرضت للصدمة الجنسية العسكرية ، فقد تشعر بالخوف أو الخجل أو الغضب أو الإحراج أو الذنب. قد تواجه مشكلة في الثقة بالناس. قد تعانين حتى من أعراض جسدية مثل الصداع أو الإسهال أو التعب المزمن أو مشاكل أمراض النساء.

كيف أعرف ما إذا كانت صحتي النفسية قد تأثرت بإيذاء أو صدمة سابقة؟

قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت صحتك النفسية تتأثر بالإساءة أو الصدمة السابقة أو مدى تأثرها. في بعض الأحيان ، لا تبدأ أعراض الصدمة أو سوء المعاملة في التأثير على حياتك لعدة أشهر أو سنوات بعد وقوع الحدث. إذا كنت تعاني من أي من الأعراض التالية ، فتحدث إلى طبيبك أو ممرضتك أو تواصل للحصول على المساعدة :

  • القلق
  • الغضب
  • الاكتئاب
  • تغيرات في المزاج أو الشهية
  • تعاطي المخدرات أو الكحول

ماذا أفعل إذا تعرضت لسوء المعاملة أو الصدمة؟

كلما تمكنت من الحصول على مساعدة احترافية في وقت مبكر بشأن سوء المعاملة أو الصدمة ، كلما بدأت في التحسن بشكل أسرع. إذا تعرضت لأذى جسدي ، قم بزيارة المستشفى أو الطبيب على الفور. قد تحتاج أيضًا إلى الاتصال بالشرطة. يمكن للطبيب والشرطة المساعدة في توثيق ما حدث لك. قد تكون هذه الوثائق مهمة لاحقًا إذا قررت توجيه اتهامات ضد شخص هاجمك.

إذا كنت تعاني من تغيرات في طريقة تفكيرك أو شعورك أو تصرفك والتي تتعارض مع قدرتك على العمل أو عيش حياتك بشكل طبيعي ، فتواصل مع أخصائي الصحة العقلية. ابحث عن أخصائي صحة نفسية بالقرب منك. يمكن أن يساعدك اختصاصي الصحة النفسية في فهم أي أعراض قد تكون لديك مرتبطة بإساءة المعاملة أو الصدمة. يمكن أن يساعدك المحترف في العثور على أفضل أنواع العلاج للمساعدة في إدارة أعراض الإساءة أو الصدمة.

الإساءة أو الصدمة التي تعرضت لها ليست خطأك. يمكنك أن تتحسن مع العلاج.

كيف يتم علاج سوء المعاملة والصدمات؟

يمكن عادةً معالجة الأعراض الناتجة عن سوء المعاملة أو الصدمة بأنواع مختلفة من العلاج بالكلام أو الأدوية أو كليهما. يمكن أن يساعدك العلاج مع مستشار متخصص في التعامل مع مشاعرك وتعلم طرق صحية للتعامل معها. قد تشمل الأدوية مضادات الاكتئاب أو الأدوية المضادة للقلق.

اليوم ، يمكن تقديم علاجات تكميلية للعقل والجسم ، مثل اليقظة الذهنية واليوغا ، جنبًا إلى جنب مع العلاجات التقليدية مثل الأدوية والعلاج.

هل أجبنا على سؤالك حول الإساءة والصدمات والصحة النفسية؟

لمزيد من المعلومات حول الإساءة والصدمات والصحة النفسية ، تحقق من الموارد والمنظمات التالية:

  • التعامل مع الأحداث الصادمة - معلومات من المعهد الوطني للصحة العقلية ، بما في ذلك النصائح والموارد للبالغين والآباء والعاملين في مجال المساعدة للتعامل مع أو مساعدة الآخرين في التعامل مع آثار الصدمة.

المصادر

  1. إدارة خدمات إساءة استعمال المواد المخدرة والصحة العقلية (SAMHSA). (2014). مفهوم SAMHSA للصدمات والتوجيه لنهج الصدمات المستنيرة . منشور HHS رقم SMA 14-4884. روكفيل ، دكتوراه في الطب: SAMHSA.
  2. Krug، EG، Dahlberg، LL، Mercy، JA، Zwi، AB، Lozano، R. (2002). التقرير العالمي حول العنف والصحة (الرابط خارجي)(PDF ، 1.8 ميجا بايت). جنيف: منظمة الصحة العالمية.
  3. Seal، KH، Bertenthal، D.، Miner، CR، Sen، S.، Marmar، C. (2007). إعادة الحرب إلى الوطن: اضطرابات الصحة العقلية بين 103788 من قدامى المحاربين الأمريكيين العائدين من العراق وأفغانستان شوهدوا في مرافق وزارة شؤون المحاربين القدامى (الرابط خارجي). محفوظات الطب الباطني ؛ 167 (5): 476-482.
  4. وزارة شؤون المحاربين القدامى الأمريكية. (2015). الصدمة الجنسية العسكرية .
  5. Barlas ، FM ، Higgins ، WB ، Pflieger ، JC (2013). 2011 مسح وزارة الدفاع للسلوكيات الصحية المتعلقة بالعسكريين النشطين (PDF ، 3.7 ميجابايت). فيرفاكس ، فيرجينيا: وزارة الدفاع.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: كيف تؤثر الإساءة والأحداث الصادمة على الصحة النفسية للمرأة؟
كيف تؤثر الإساءة والأحداث الصادمة على الصحة النفسية للمرأة؟
كيف تؤثر الإساءة والأحداث الصادمة على الصحة النفسية للمرأة؟ يمكن أن يكون للإساءة ، سواء كانت جسدية أو عاطفية أو لفظية أو جنسية ، آثار طويلة المدى
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjbeltArj-ROxtMYFMDRYTk4Ygs8_onyzswnGHZ03RXW6zuk4VpIoa1VbdwDCKMP6pf-xahbhQUlpZ9CEr6ht4OeDh4R_BFrvmUnhHj00KaX5w4WBXOcoRIzWI3LQeHUE2HOghz4wZBQrsWb4qOAy_oY1N-fu0yj7jCsrCbGXm938WNbE8LWxQ0xL-KLg=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjbeltArj-ROxtMYFMDRYTk4Ygs8_onyzswnGHZ03RXW6zuk4VpIoa1VbdwDCKMP6pf-xahbhQUlpZ9CEr6ht4OeDh4R_BFrvmUnhHj00KaX5w4WBXOcoRIzWI3LQeHUE2HOghz4wZBQrsWb4qOAy_oY1N-fu0yj7jCsrCbGXm938WNbE8LWxQ0xL-KLg=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/10/Abuse-trauma-and-mental-health.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/10/Abuse-trauma-and-mental-health.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات