اضطراب الشخصية الحدية: الأعراض، الأسباب، التشخيص والعلاج

شارك:

اضطراب الشخصية الحدية هو مرض نفسي خطير. إنه يتسبب في أن تكون الحالة المزاجية للشخص ، وعلاقاته ، وصورته الذاتية ، وسلوكه غير مستقر من يوم إلى آخر.

اضطراب الشخصية الحدية: الأعراض، الأسباب، التشخيص والعلاج

اضطراب الشخصية الحدية هو مرض نفسي خطير. إنه يتسبب في أن تكون الحالة المزاجية للشخص ، وعلاقاته ، وصورته الذاتية ، وسلوكه غير مستقر من يوم إلى آخر. يمكن أن يضر هذا بحياة الأسرة والعمل ، والقدرة على وضع خطط طويلة الأجل ، وشعور الشخص بالهوية الذاتية. النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة باضطراب الشخصية الحدية. لا يزال الباحثون يتعلمون عن اضطراب الشخصية الحدية وأسبابه وأعراضه. هناك علاجات لاضطراب الشخصية الحدية.

ما هو اضطراب الشخصية الحدية؟

اضطراب الشخصية الحدية هو مرض نفسي خطير. يسبب حالات مزاجية غير متوقعة أو غير مستقرة ويؤثر على صورة الشخص الذاتية وعلاقاته.

من يصاب باضطراب الشخصية الحدية؟

يصيب اضطراب الشخصية الحدية 2 من كل 100 بالغ ، معظمهم من الشابات. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية الحدية من حالات صحية نفسية أخرى ، بما في ذلك اضطرابات القلق واضطرابات الأكل واضطرابات تعاطي المخدرات¹

ما هي أعراض اضطراب الشخصية الحدية؟

قد يعاني الشخص المصاب باضطراب الشخصية الحدية أوقاتًا شديدة من الغضب والاكتئاب والقلق قد تستمر لساعات فقط أو يوم واحد على الأكثر. قد يكون الشخص المصاب باضطراب الشخصية الحدية عدوانيًا أيضًا ، ويؤذي نفسه ، ويتعاطى المخدرات أو الكحول. إن هويتها الذاتية ، والتي قد تتضمن أهدافًا طويلة المدى أو خططًا مهنية أو وظائف أو صداقات أو علاقات مع أحبائها أو قيمًا ، ليست مستقرة بمرور الوقت وغالبًا ما تتغير.

قد يكون لدى الشخص المصاب باضطراب الشخصية الحدية أيضًا تاريخ من العلاقات القوية وغير المستقرة. أحيانًا يرى الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية الحدية أنفسهم أو الآخرين على أنهم سيئون بشكل أساسي أو لا يستحقون. قد يشعرون بسوء الفهم أو سوء المعاملة أو الملل أو الفراغ.

غالبًا ما يكون الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية الحدية مندفعين. قد ينفقون الكثير من المال ، أو يأكلون بنهم ، أو يمارسون الجنس المحفوف بالمخاطر. قد يعاني الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية الحدية من أمراض نفسية أخرى ، بما في ذلك الاضطراب ثنائي القطب والاكتئاب واضطرابات القلق وتعاطي المخدرات واضطرابات الشخصية الأخرى. قد يكون الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية الحدية أيضًا أكثر عرضة لإيذاء أنفسهم والموت عن طريق الانتحار.

إذا كانت لديك أفكار حول إيذاء نفسك أو إيذاء شخص آخر ، فاتصل بالطوارئ فورا.

ما الذي يسبب اضطراب الشخصية الحدية؟

الباحثون ليسوا متأكدين بالضبط ما الذي يسبب اضطراب الشخصية الحدية. لكن بعض العوامل يمكن أن تزيد من خطر إصابة الشخص باضطراب الشخصية الحدية: ²

  • تاريخ العائلة : إذا كان أحد والديك أو أشقائك مصابًا باضطراب الشخصية الحدية ، فمن المرجح أن تصاب باضطراب الشخصية الحدية.
  • الصدمة : كثير من المصابين باضطراب الشخصية الحدية مروا بأحداث صادمة في الحياة ، وخاصة الاعتداء الجنسي على الأطفال. كان للآخرين علاقات غير صحية أو مؤذية. ومع ذلك ، فإن بعض الأشخاص المصابين باضطراب الشخصية الحدية ليس لديهم تاريخ من الصدمات ، والعديد من الأشخاص الذين عانوا من الصدمات ليس لديهم اضطراب الشخصية الحدية. ¹
  • التغيرات الفيزيائية في الدماغ : يعاني بعض الأشخاص المصابين باضطراب الشخصية الحدية من تغيرات فيزيائية في أدمغتهم ، خاصة في المناطق التي تتحكم في السلوك الاندفاعي والعواطف.

كيف يتم تشخيص اضطراب الشخصية الحدية؟

قد يكون من الصعب تشخيص اضطراب الشخصية الحدية. غالبًا ما يكون له أعراض مماثلة لحالات الصحة النفسية الأخرى. سيسأل أخصائي الصحة النفسية عن الأعراض التي يعاني منها الشخص والتاريخ الطبي الشخصي والعائلي ، بما في ذلك أي تاريخ من الأمراض النفسية. قد يستغرق الأمر عدة زيارات للطبيب لتشخيص اضطراب الشخصية الحدية. لا يوجد فحص دم يمكن أن يظهر اضطراب الشخصية الحدية.

كيف يتم علاج اضطراب الشخصية الحدية؟

العلاج أو العلاج بالكلام هو أفضل علاج لاضطراب الشخصية الحدية. ³ نوع من العلاج يسمى العلاج السلوكي الجدلي يعالج على وجه التحديد اضطراب الشخصية الحدية.  العلاج السلوكي الجدلي ينطوي على التحدث مع معالج ، وكذلك مع أشخاص آخرين مصابين باضطراب الشخصية الحدية في مجموعة. كما سيجتمع فريق من المعالجين بانتظام لمناقشة العلاج. يركز العلاج السلوكي الجدلي على مساعدة الأشخاص المصابين باضطراب الشخصية الحدية على التعرف على عواطفهم والتحكم فيها. يساعد المعالج الشخص على الشعور بالقبول في عواطفه ويعلمه طرقًا جديدة للتصرف. هذا النوع من العلاج بالكلام يمكن أن يساعد النساء المصابات باضطراب الشخصية الحدية على تعلم التعبير عن أنفسهن وعواطفهن بطرق صحية وإيلاء المزيد من الاهتمام للتغيرات في المزاج. قد يستفيد أفراد عائلة شخص مصاب باضطراب الشخصية الحدية أيضًا من العلاج بالكلام.

في بعض الأحيان ، يمكن أن يساعد الدواء في بعض أعراض اضطراب الشخصية الحدية ، مثل تقلبات المزاج أو القلق أو الاكتئاب. تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك حول الأدوية التي قد تساعد في تخفيف الأعراض.

هل أجبنا على سؤالك حول اضطراب الشخصية الحدية؟

لمزيد من المعلومات حول اضطراب الشخصية الحدية ، تحقق من الموارد التالية من هذه المنظمات:

المصادر

  1. المعهد الوطني للصحة العقلية. (2016). اضطراب الشخصية الحدية .
  2. كلاوس ، إل ، زاناريني ، إم سي ، شمهل ، سي ، لينهان ، إم إم ، بوهوس ، إم. (2004). اضطراب الشخصية الحدية (الرابط خارجي). لانسيت . 364 (9432): 453-461.
  3. Leichsenring ، F. ، Leibing ، E. ، Kruse ، J. ، New ، AS ، Leweke ، F. (2011). اضطراب الشخصية الحدية . لانسيت . 377 (9759): 74-84.
  4. تشابمان ، آل (2006). العلاج السلوكي الجدلي: المؤشرات الحالية والعناصر الفريدة . الطب النفسي (إدمونت) ؛ 3 (9): 62-68.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: اضطراب الشخصية الحدية: الأعراض، الأسباب، التشخيص والعلاج
اضطراب الشخصية الحدية: الأعراض، الأسباب، التشخيص والعلاج
اضطراب الشخصية الحدية هو مرض نفسي خطير. إنه يتسبب في أن تكون الحالة المزاجية للشخص ، وعلاقاته ، وصورته الذاتية ، وسلوكه غير مستقر من يوم إلى آخر.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhTfS0XHDu-NkWPj0U6bN4VDtiDXBIAbmnrAXEFJh3clku-0Fe6jVSfNcOpVzqbyU5EZ8IZJ5aNU_-TPMuOtZ81wNk1O1EWfrh8lEDYsUqcvQC-y8n2RUVDMql3zZx8ViXqqihcsalFpZe42mplnfChJXHv8s_qoA_TW07HmHV3UHMxjoBeWx4Nsu_YlQ=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhTfS0XHDu-NkWPj0U6bN4VDtiDXBIAbmnrAXEFJh3clku-0Fe6jVSfNcOpVzqbyU5EZ8IZJ5aNU_-TPMuOtZ81wNk1O1EWfrh8lEDYsUqcvQC-y8n2RUVDMql3zZx8ViXqqihcsalFpZe42mplnfChJXHv8s_qoA_TW07HmHV3UHMxjoBeWx4Nsu_YlQ=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/12/Borderline-personality-disorder.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/12/Borderline-personality-disorder.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات