مرض الذئبة: التشخيص، العلاج، الادوية والعلاج الطبيعي

شارك:

الذئبة مرض مزمن لا علاج له. هذا يعني أنه يمكنك إدارته بالعلاج ، لكنه لن يختفي. يمكن أن يساعد العلاج في تحسين الأعراض ، ومنع التوهجات ، ومنع المشكلات

مرض الذئبة: التشخيص، العلاج، الادوية والعلاج الطبيعي

صحة المرأة : الذئبة مرض مزمن لا علاج له. هذا يعني أنه يمكنك إدارته بالعلاج ، لكنه لن يختفي. يمكن أن يساعد العلاج في تحسين الأعراض ، ومنع التوهجات ، ومنع المشكلات الصحية الأخرى التي غالبًا ما تسببها الذئبة. سيعتمد علاجك على أعراضك واحتياجاتك.

كيف يتم تشخيص مرض الذئبة؟

قد يكون من الصعب تشخيص مرض الذئبة نظرًا لوجود العديد من الأعراض التي غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين أعراض أمراض أخرى. يعاني الكثير من الناس من مرض الذئبة لفترة من الوقت قبل أن يكتشفوا أنهم مصابون به. إذا كانت لديك أعراض مرض الذئبة ، أخبر طبيبك على الفور.

لا يوجد اختبار واحد يمكنه معرفة ما إذا كان الشخص مصابًا بمرض الذئبة. لكن يمكن لطبيبك اكتشاف ما إذا كنت مصابًا بمرض الذئبة بطرق أخرى ، بما في ذلك:

  • التاريخ الطبي : أخبر طبيبك عن أعراضك والمشاكل الأخرى. تتبع الأعراض الخاصة بك عن طريق تدوينها عند حدوثها. أيضا ، تتبع إلى متى تدوم.
  • تاريخ عائلي للإصابة بمرض الذئبة أو أمراض المناعة الذاتية الأخرى : أخبر طبيبك إذا كان مرض الذئبة أو أمراض المناعة الذاتية الأخرى منتشرة في عائلتك.
  • فحص جسدي كامل : سيبحث طبيبك عن الطفح الجلدي وعلامات أخرى تدل على وجود خطأ ما.
  • تحاليل الدم والبول : يمكن أن يُظهر اختبار الأجسام المضادة للنواة ما إذا كان جهاز المناعة لديك أكثر عرضة لإنتاج الأجسام المضادة الذاتية لمرض الذئبة. اختبار معظم المصابين بمرض الذئبة إيجابي لـ اختبار الأجسام المضادة للنواة. لكن وجود الأجسام المضادة للنواة الإيجابية لا يعني دائمًا أنك مصاب بمرض الذئبة. إذا كانت نتيجة اختبار الأجسام المضادة للنواة إيجابية ، فمن المحتمل أن يطلب طبيبك المزيد من الاختبارات للأجسام المضادة الخاصة بالذئبة الحمامية الجهازية .
  • خزعة الجلد أو الكلى : الخزعة هي عملية جراحية بسيطة لإزالة عينة من الأنسجة. ثم يتم فحص الأنسجة تحت المجهر. يمكن أن تظهر أنسجة الجلد والكلى التي يتم فحصها بهذه الطريقة علامات مرض المناعة الذاتية.

قد يستخدم طبيبك أيًا من هذه الاختبارات أو كلها لإجراء التشخيص. يمكنها أيضًا مساعدة طبيبك في استبعاد الأمراض الأخرى التي يمكن الخلط بينها وبين مرض الذئبة.

كيف يتم علاج مرض الذئبة؟

لا يوجد علاج لمرض الذئبة ولكن العلاجات يمكن أن تساعدك على الشعور بالتحسن وتحسين الأعراض. سيعتمد علاجك على أعراضك واحتياجاتك. أهداف العلاج هي:
  • منع التوهجات
  • معالجة الأعراض عند حدوثها
  • تقليل تلف الأعضاء والمشاكل الأخرى

قد يشمل علاجك أدوية من أجل:

  • تقليل التورم والألم
  • تهدئة جهازك المناعي لمنعه من مهاجمة الأعضاء والأنسجة في جسمك
  • تقليل أو منع تلف المفاصل
  • تقليل أو منع تلف الأعضاء

ما هي أنواع الأدوية التي تعالج الذئبة؟

عدة أنواع مختلفة من الأدوية تعالج مرض الذئبة. قد يغير أطبائك وممرضاتك الدواء الذي يصفونه لمرض الذئبة لديك مع تغير الأعراض والاحتياجات.

تشمل أنواع الأدوية المستخدمة بشكل شائع لعلاج مرض الذئبة ما يلي:

  • العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (المسكنات): تساعد مضادات الالتهاب غير الستيرويدية ، مثل الأيبوبروفين والنابروكسين ، في تقليل الألم الخفيف والتورم في المفاصل والعضلات.
  • الستيرويدات القشرية : قد تساعد الكورتيكوستيرويدات (بريدنيزون) في تقليل التورم والألم. بجرعات عالية ، يمكنهم تهدئة جهاز المناعة. تأتي الستيرويدات القشرية ، التي يطلق عليها أحيانًا "الستيرويدات" فقط ، بأشكال مختلفة: حبوب ، أو حقنة ، أو كريم يوضع على الجلد. عادة ما تستجيب أعراض الذئبة بسرعة كبيرة لهذه الأدوية القوية. بمجرد حدوث ذلك ، سيقوم طبيبك بتخفيض جرعتك ببطء حتى لا تعود بحاجة إليها. كلما طالت مدة استخدام الشخص لهذه الأدوية ، أصبح من الصعب خفض الجرعة. قد يؤدي إيقاف هذا الدواء فجأة إلى الإضرار بجسمك.
  • الأدوية المضادة للملاريا : الأدوية التي تمنع الملاريا أو تعالجها تعالج أيضًا آلام المفاصل والطفح الجلدي والتعب والتهاب الرئة. هناك نوعان شائعان من الأدوية المضادة للملاريا هما هيدروكسي كلوروكوين (بلاكوينيل) وفوسفات كلوروكوين (أرالين). وجدت الدراسات أن تناول الأدوية المضادة للملاريا يمكن أن يوقف نوبات الذئبة وقد يساعد الأشخاص المصابين بالذئبة على العيش لفترة أطول.
  • مثبطات خاصة بـ الخلايا الليمفاوية : تحد هذه الأدوية من كمية الخلايا البائية غير الطبيعية (الخلايا الموجودة في الجهاز المناعي التي تكوِّن الأجسام المضادة) الموجودة في الأشخاص المصابين بمرض الذئبة. نوع شائع من المثبطات الخاصة بـ الخلايا الليمفاوية الذي يعالج أعراض الذئبة ، Belimumab ، يمنع عمل بروتين معين في الجسم مهم للاستجابة المناعية.
  • العوامل المثبطة للمناعة / العلاج الكيميائي : يمكن استخدام هذه الأدوية في الحالات الشديدة من مرض الذئبة ، عندما تصيب الذئبة الأعضاء الرئيسية ولا تعمل العلاجات الأخرى. يمكن أن تسبب هذه الأدوية آثارًا جانبية خطيرة لأنها تقلل من قدرة الجسم على مقاومة العدوى.
  • أدوية أخرى : قد تحتاج إلى أدوية أخرى لعلاج الأمراض أو الأمراض المرتبطة بمرض الذئبة - مثل ارتفاع ضغط الدم أو هشاشة العظام. العديد من الأشخاص المصابين بمرض الذئبة معرضون أيضًا لخطر الإصابة بجلطات الدم ، والتي يمكن أن تسبب سكتة دماغية أو نوبة قلبية. قد يصف طبيبك مضادات التخثر ("مميعات الدم") ، مثل الوارفارين أو الهيبارين ، لمنع الدم من التجلط بسهولة. لا يمكنك تناول الوارفارين خلال فترة الحمل.

تحدث إلى طبيبك:

  • عن أي آثار جانبية قد تكون لديك
  • إذا لم تعد أدويتك تساعد أعراضك
  • إذا ظهرت عليك أعراض جديدة
  • إذا كنت تريد أن تصبحي حاملاً
  • حول أي فيتامينات أو مكملات عشبية تتناولها - قد لا تختلط جيدًا مع الأدوية التي تستخدمها لعلاج مرض الذئبة

هل يمكنني علاج مرض الذئبة لدي بالطب البديل؟

يجرب بعض الأشخاص المصابين بمرض الذئبة الكريمات أو المراهم أو زيت السمك أو المكملات الغذائية التي يمكنهم شراؤها بدون وصفة طبية. بعض الناس يحاولون المعالجة المثلية (هوميوباثي) أو يذهبون إلى مقوم العظام للاعتناء بمرض الذئبة. يقول بعض الأشخاص المصابين بمرض الذئبة الذين جربوا هذه الأنواع من العلاجات أنها تساعدهم.

لم تظهر الدراسات البحثية أي فوائد لهذه الأنواع من العلاجات. ولم يتم إجراء دراسات بحثية لمعرفة ما إذا كانت هذه العلاجات تؤذي الأشخاص المصابين بمرض الذئبة.

تحدث إلى طبيبك أو ممرضتك قبل تجربة أي دواء بديل. أيضًا ، لا تتوقف أو تغير العلاج الموصوف لك دون التحدث أولاً إلى طبيبك أو ممرضتك.

هل سأحتاج إلى زيارة طبيب خاص لمرض الذئبة؟

يمكن. ابدأ بمراجعة طبيب الأسرة وأخصائي الروماتيزم ، وهو طبيب متخصص في أمراض المفاصل والعضلات مثل الذئبة. اعتمادًا على أعراضك أو ما إذا كانت أعضائك قد تعرضت للإصابة بسبب مرض الذئبة ، قد تحتاج إلى زيارة أنواع أخرى من الأطباء. قد يشمل هؤلاء أطباء أمراض الكلى الذين يعالجون مشاكل الكلى و أخصائيي المناعة السريرية الذين يعالجون اضطرابات الجهاز المناعي .

هل يمكن أن أموت من مرض الذئبة؟

نعم ، يمكن أن يسبب مرض الذئبة الموت. ولكن بفضل العلاجات الجديدة والأفضل ، يمكن لمعظم المصابين بمرض الذئبة أن يتوقعوا أن يعيشوا حياة طويلة وصحية. الأسباب الرئيسية للوفاة لدى الأشخاص المصابين بمرض الذئبة هي المشاكل الصحية المرتبطة بمرض الذئبة ، مثل أمراض الكلى والالتهابات وأمراض القلب. ¹ ، ² 

اعمل مع طبيبك لإدارة مرض الذئبة. تناول دوائك كما يخبرك طبيبك بذلك وقم باختيارات صحية ، مثل الإقلاع عن التدخين ، وتناول الأطعمة الصحية ، وممارسة النشاط البدني بانتظام ، وإدارة وزنك. 

تعرفي على المزيد حول الأكل الصحي في قسم العيش مع مرض الذئبة .

ما هو البحث الذي يتم إجراؤه على الذئبة؟

تركز الأبحاث حول مرض الذئبة على:

  • الجينات التي تلعب دورًا في مرض الذئبة والجهاز المناعي
  • طرق لتغيير جهاز المناعة لدى الأشخاص المصابين بمرض الذئبة
  • تختلف أعراض وآثار مرض الذئبة في مجموعات عرقية وإثنية مختلفة
  • أشياء في البيئة قد تسبب مرض الذئبة
  • دور الهرمونات في مرض الذئبة
  • استخدام حبوب منع الحمل والعلاج الهرموني في النساء المصابات بمرض الذئبة
  • أمراض القلب لدى الأشخاص المصابين بمرض الذئبة
  • أسباب تلف الجهاز العصبي لدى الأشخاص المصابين بمرض الذئبة
  • علاجات الذئبة
  • علاجات تلف الأعضاء الناجم عن مرض الذئبة ، بما في ذلك زرع الخلايا الجذعية
  • الحصول على فكرة أفضل عن عدد الأمريكيين المصابين بمرض الذئبة

تعرف على المزيد حول الدراسات البحثية الحالية حول مرض الذئبة .

هل أجبنا على سؤالك حول تشخيص مرض الذئبة وعلاجها؟

لمزيد من المعلومات حول تشخيص مرض الذئبة أو علاجه ، تحقق من الموارد التالية من المنظمات الأخرى:

الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: مرض الذئبة: التشخيص، العلاج، الادوية والعلاج الطبيعي
مرض الذئبة: التشخيص، العلاج، الادوية والعلاج الطبيعي
الذئبة مرض مزمن لا علاج له. هذا يعني أنه يمكنك إدارته بالعلاج ، لكنه لن يختفي. يمكن أن يساعد العلاج في تحسين الأعراض ، ومنع التوهجات ، ومنع المشكلات
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiAce6DlyKINYA4wVPYRYB30RrIvyYZSt8fC1OuahmuyLwjXxccv-ulXCXhFrWCEYxhv_vPpnV5HPYlsmGRKndUoZc569BCJ9i1jaRLaLqFsBmsnc5G_kxOjlf4xU1bhnPqxD3FTQhfTpKGbhX9W9LizXrFsNoJMWpHPnctlRpuR1kvGXoW-8fDM_9Yow=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiAce6DlyKINYA4wVPYRYB30RrIvyYZSt8fC1OuahmuyLwjXxccv-ulXCXhFrWCEYxhv_vPpnV5HPYlsmGRKndUoZc569BCJ9i1jaRLaLqFsBmsnc5G_kxOjlf4xU1bhnPqxD3FTQhfTpKGbhX9W9LizXrFsNoJMWpHPnctlRpuR1kvGXoW-8fDM_9Yow=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2022/02/Lupus-diagnosis-and-treatment.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2022/02/Lupus-diagnosis-and-treatment.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات