مرض الذئبة: الأعراض والعلامات الشائعة لمرض الذئبة

شارك:

يمكن أن يؤثر مرض الذئبة على أي عضو في جسمك تقريبًا. تختلف أعراض مرض الذئبة أيضًا من شخص لآخر. على سبيل المثال ، قد تعاني امرأة مصابة بمرض الذئبة

مرض الذئبة: الأعراض والعلامات الشائعة لمرض الذئبة

صحة المرأة : يمكن أن يؤثر مرض الذئبة على أي عضو في جسمك تقريبًا. تختلف أعراض مرض الذئبة أيضًا من شخص لآخر. على سبيل المثال ، قد تعاني امرأة مصابة بمرض الذئبة من تورم الركبتين والحمى. قد تكون امرأة أخرى متعبة طوال الوقت أو تعاني من مشاكل في الكلى. قد يصاب شخص آخر بطفح جلدي. بمرور الوقت ، يمكن أن تظهر أعراض جديدة أو قد تحدث بعض الأعراض بشكل أقل.

ما هي أعراض مرض الذئبة

تظهر أعراض الذئبة وتختفي أيضًا ، مما يعني أنك لا تعاني منها طوال الوقت. الذئبة هي مرض نوبات (تتفاقم الأعراض وتشعر بالمرض) والهدوء (تتحسن الأعراض وتشعر بتحسن).

تشمل أعراض الذئبة: ¹ ، ²

  • آلام العضلات والمفاصل : قد تشعر بألم وتيبس ، مع أو بدون تورم. يؤثر هذا على معظم الأشخاص المصابين بمرض الذئبة. تشمل المناطق الشائعة لألم العضلات وتورمها العنق والفخذين والكتفين وأعلى الذراعين.
  • الحمى : تؤثر الحمى التي تزيد عن 100 درجة فهرنهايت على العديد من الأشخاص المصابين بمرض الذئبة. غالبًا ما تكون الحمى ناتجة عن التهاب أو عدوى. يمكن أن يساعد دواء الذئبة في إدارة ومنع الحمى.
  • الطفح الجلدي : قد تصاب بطفح جلدي على أي جزء من جسمك يتعرض لأشعة الشمس ، مثل وجهك وذراعيك ويديك. إحدى العلامات الشائعة لمرض الذئبة هي ظهور طفح جلدي أحمر على شكل فراشة عبر الأنف والخدين.
  • ألم الصدر : يمكن أن يسبب مرض الذئبة التهابًا في بطانة الرئتين. يسبب هذا ألمًا في الصدر عند التنفس بعمق.
  • تساقط الشعر : البقع غير المكتملة أو الصلعاء شائعة. قد يحدث تساقط الشعر أيضًا بسبب بعض الأدوية أو العدوى.
  • حساسية الشمس أو الضوء : معظم المصابين بالذئبة حساسون للضوء ، وهي حالة تسمى الحساسية للضوء. يمكن أن يتسبب التعرض للضوء في حدوث طفح جلدي أو حمى أو إرهاق أو آلام في المفاصل لدى بعض الأشخاص المصابين بمرض الذئبة.
  • مشاكل في الكلى : يعاني نصف الأشخاص المصابين بالذئبة أيضًا من مشاكل في الكلى تسمى التهاب الكلية الذئبي. ³ تشمل الأعراض زيادة الوزن وتورم الكاحلين وارتفاع ضغط الدم وانخفاض وظائف الكلى.
  • تقرحات الفم : وتسمى أيضًا القرح ، وعادة ما تظهر على سقف الفم ، ولكن يمكن أن تظهر أيضًا في اللثة وداخل الخدين وعلى الشفاه. قد تكون غير مؤلمة ، أو قد يكون لديك ألم أو جفاف في الفم.
  • التعب الشديد أو المطول : قد تشعر بالتعب أو الإرهاق حتى عندما تحصل على قسط كافٍ من النوم. يمكن أن يكون التعب أيضًا علامة تحذيرية لتوهج الذئبة .
  • فقر الدم : يمكن أن يكون التعب علامة على فقر الدم ، وهي حالة تحدث عندما لا يحتوي جسمك على خلايا الدم الحمراء لنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.
  • مشاكل في الذاكرة : يبلغ بعض الأشخاص المصابين بمرض الذئبة عن مشاكل في النسيان أو الارتباك.
  • تخثر الدم : قد تكون أكثر عرضة للإصابة بتخثر الدم. يمكن أن يتسبب هذا في حدوث جلطات دموية في الساقين أو الرئتين أو السكتة الدماغية أو النوبة القلبية أو الإجهاض المتكرر.
  • امراض العين : قد تصاب بجفاف العين والتهاب العين وطفح جلدي في الجفن.

المصادر

  1. لونغو ، دل ، وآخرون. (2012). مبادئ هاريسون للطب الباطني ، الطبعة الثامنة عشر .
  2. Cojocaru، M.، Cojocaru، IM، Silosi، I.، Vrabie، CD (2011). مظاهر الذئبة الحمامية الجهازية. Maedica: مجلة الطب السريري. 6 (4): 330-336.
  3. Lee ، YH ، Woo ، JH ، Choi ، SJ ، Ji ، JD ، Song ، GG (2010). العلاج التعريفي والصيانة لالتهاب الكلية الذئبي: مراجعة منهجية وتحليل تلوي . الذئبة . 19: 703-710.
الاسم

أخبار الصحة,4,الأمراض المنقولة جنسياً,10,الحمل,23,الدورة الشهرية,5,الرضاعة الطبيعية,13,الصحة النفسية,24,الطعام الصحي,10,العلاقات و الأمان,21,العيش الصحي حسب العمر,8,اللياقة البدنية,4,النظام الغذائي والتغذية,12,الوزن الصحي,5,أمراض القلب,8,سرطان الثدي,5,سن اليأس,6,فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز,12,مرض الذئبة,5,
rtl
item
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: مرض الذئبة: الأعراض والعلامات الشائعة لمرض الذئبة
مرض الذئبة: الأعراض والعلامات الشائعة لمرض الذئبة
يمكن أن يؤثر مرض الذئبة على أي عضو في جسمك تقريبًا. تختلف أعراض مرض الذئبة أيضًا من شخص لآخر. على سبيل المثال ، قد تعاني امرأة مصابة بمرض الذئبة
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhu3jraf1pLi3LS4h33A86dRTlQxG8lryUdJqBBSsY4xZaaw_KX9qWFHzeRYxX-BxH-2_57VF7v-IgWGJ9gqWJ4JyGL8Jr8dsGEy4KmXqSU-oCFh7NQo8RN3L310gRh5z-Y7qau8i2X-eks6ZHKNq-uEJATr7m6XzMu20Y4hB0OWlBwPy1xpRa0mCX1xA=s16000
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhu3jraf1pLi3LS4h33A86dRTlQxG8lryUdJqBBSsY4xZaaw_KX9qWFHzeRYxX-BxH-2_57VF7v-IgWGJ9gqWJ4JyGL8Jr8dsGEy4KmXqSU-oCFh7NQo8RN3L310gRh5z-Y7qau8i2X-eks6ZHKNq-uEJATr7m6XzMu20Y4hB0OWlBwPy1xpRa0mCX1xA=s72-c
صحة المرأة : معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.sehathy.com/2021/09/Lupus-symptoms.html
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/
https://www.sehathy.com/2021/09/Lupus-symptoms.html
true
5250913120456693527
UTF-8
تم تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل مواضيع ذات صلة التصنيف الأرشيف ابحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة مطابقة مع طلبك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيه يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة منذ $ 1 $$ دقيقة منذ ساعة قبل $$ 1 $$ ساعة في الامس قبل $$ 1 $$ يوم قبل $$ 1 $$ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعنا هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع نظام التشغيل Mac) للنسخ قائمة المحتويات